9 نصائح تساعدك في زيادة المبيعات على شوبيفاي

2 16

تعتبر منصة Shopify نقطة بيع لأكثر من مليون تاجر حول العالم، فسواء كنت تاجرًا مُعَمَّرًا بالفعل أو تفكِّر في فتح متجر على شوبيفاي، فلا شك أن زيادة المبيعات على شوبيفاي ستكون أولوية لك لتعزيز نجاحك.

وفي هذه المقالة من مدونة تيش شيب سنقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في تحسين متجرك عبر الإنترنت واستقطاب زوار جدد من بين المستهلكين الذين لم يسبق لهم شراء منتجاتك بعد، مما سيساعدك بشكل كبير في زيادة المبيعات على شوبيفاي.

أفضل النصائح لمساعدتك في زيادة المبيعات على شوبيفاي

والآن إليكم مجموعة من أفضل النصائح العملية التي من شأنها أن تساعدك في زيادة أرباحك ومبيعاتك على شوبيفاي:

1-نظم موقع شوبيفاي الخاص بك

تعتبر تجربة التسوق الآمنة عبر الإنترنت والراحة والسهولة أولوية بالنسبة للعملاء. فالتجول في فئات مربكة أو مواقع ويب مزدحمة يكون مثيرًا للإحباط. يرغب العملاء في التصفح المباشر للعثور على ما يحتاجون إليه بسرعة.

إذا كان لديك عدد قليل من المنتجات، فإن التنظيم يكون بسيطًا. ومع ذلك، عندما تقوم ببيع مجموعة واسعة من المنتجات، يجب أن تقوم بإنشاء بعض الفئات الرئيسية وتنظيم المنتجات بشكل منطقي تحتها.

تجنب إضافة عدد كبير جدًا من الفئات الفرعية، حيث قد يؤدي ذلك إلى إرباك العملاء وتباطؤ عملية التصفح. يستغرق الانتقال عبر طبقات التصنيف المتعددة وقتًا أطول لجذب المستهلكين إلى صفحات المنتجات الخاصة بك.

يوفر Shopify مجموعة متنوعة من أساليب التنظيم للمنتجات. يمكنك تنظيمها حسب الفئة، والموسم، والنوع، والمبيعات، بالإضافة إلى خيارات أخرى للتصنيف والفرز. استخدم هذه الخيارات لتوجيه المستهلكين إلى المنتجات المناسبة لهم.

2-اختيار سمة سريعة الاستجابة

تتميز منصة Shopify بوجود عربة تسوق متنقلة تتوافق مع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، مما يسهل على العملاء التسوق من خلال أجهزتهم المحمولة.

ومع ذلك، يجب التأكد من أن يكون متجر شوبيفاي الخاص بك مُهيأ بشكل جيد أيضًا للأجهزة المحمولة، حيث يلعب اختيار سمة Shopify سريعة الاستجابة دورًا في جعل متجرك أكثر جاذبية للمستهلكين الذين يقومون بزيارته من أجهزة الهواتف المحمولة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن تحسين محركات البحث المخصصة للهواتف المحمولة ومساعدتك في تحقيق تصنيف أفضل في نتائج البحث على الهواتف المحمولة.

3-تخصيص واجهة المتجر والعلامة التجارية

توفر سمات شوبيفاي القياسية بداية جيدة لمتجرك، ولكن تخصيص واجهة المتجر يساهم في بناء العلامة التجارية الخاصة بك. يساعد متجر التجارة الإلكترونية ذو العلامة التجارية في تعزيز هوية شركتك ويمكنه تمكين التواصل بين العملاء وعملك.

كما توفر Shopify لك إمكانية الوصول إلى رمز HTML و CSS لمتجرك، وهذا يتيح لك تخصيص كل جزء في المتجر بما يتناسب مع احتياجاتك.

استغل الإعدادات المتاحة في القالب الذي اخترته. قم بإضافة شعار شركتك واستخدم ألوان علامتك التجارية. أضف أوصاف ومحتوى يعكس أسلوب وشخصية شركتك.

ولا تنسى إضافة صفحة “معلومات عنا” لتزويد العملاء بمزيد من المعلومات. تساعد هذه التفاصيل في بناء الثقة وتوفر لك فرصًا لاستخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث.

4-تحسين سرعة التحميل في متجرك

يتوقع المستخدمون الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة أن تتم تحميل الصفحات بسرعة، حيث إن 53% من المستهلكين سيغادرون الصفحة إذا لم يتم تحميلها في غضون 3 ثوان، ومن الممكن أن يؤدي تحسين متجرك للتحميل السريع إلى تقليل معدل الارتداد، مما يحافظ على وجود الأشخاص على صفحتك لفترة كافية لإتمام عملية الشراء وزيادة المبيعات على شوبيفاي.

يمكن أن تكون إزالة التطبيقات غير الضرورية طريقة لتسريع وقت التحميل. كما يمكن استخدام ضغط الصور كطريقة سهلة أخرى لتقليل وقت التحميل البطيء. بالإضافة إلى ذلك، توفر خطة الاستضافة المثلى حماية ضد التحميل البطيء الناجم عن حركة المرور الكثيفة.

اقرأ أيضاً: كيف تربح وتكسب المال من منصة Shopify شوبيفاي

5-تقديم وصف مفصل للمنتجات

توفر صفحات المنتجات فرصة لإقناع المستهلكين بإضافة منتجاتك إلى عربات التسوق الخاصة بهم. إنها وسيلة لعرض منتجاتك وإبراز ما يجعلها فريدة وتفوقها على المنافسين.

قم بتحميل صور عالية الجودة وواضحة ومفصلة للمنتجات الفعلية، حيث يوفر شوبيفاي إمكانية إضافة صور متعددة لمنتج واحد، لذا قدم للعملاء العديد من اللقطات. يمكنك تضمين زوايا مختلفة وتكبير الصور لإظهار الميزات المهمة وتوفير خيارات متنوعة للألوان والأنماط.

أضف كلمات ووصف للصور لتزويد العملاء بالتفاصيل التي يحتاجونها. استخدم وصف المنتج الفعال لاستخدام لغة تجذب الجمهور المستهدف.

قم بتسليط الضوء على التفاصيل ذات الصلة بالمنتج، بما في ذلك:

  • اللون.
  • الأنماط.
  • النكهات.
  • الأبعاد.
  • مقاسات الملابس.
  • الاستخدامات أو المهام.
  • التوافق مع منتجات أخرى.
  • المنتجات أو الملحقات الإضافية المطلوبة.
  • الميزات الخاصة.

اجعل الوصف موجزًا ليتمكن العملاء من العثور بسرعة على المعلومات التي يحتاجونها. استخدم النقاط النقطية لدعم هذا النهج المباشر.

6-إشراك العملاء

يوفر Shopify مجموعة من الميزات المدمجة لجذب العملاء، وجعل العملاء الحاليين عملاء متكررين وزيادة المبيعات.

ومن أبرز المميزات التي يقدمها شوبيفاي وتساعدك في زيادة المبيعات:

  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني المهجورة تلقائيًا إلى العملاء الذين لم يكملوا عملية الشراء، وذلك لتذكيرهم وتشجيعهم على استكمال العملية.
  • استخدام ملفات تعريف العملاء لفهم عادات التسوق وتحليل سجل الطلبات، مما يساعدك في إعداد استراتيجيات مستهدفة للتسويق وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل.
  • توفير خيار إنشاء حساب للعملاء المتكررين، وذلك لتسهيل عملية الخروج في المرات القادمة وتحسين تجربة التسوق العامة.
  • إتاحة خيار للعملاء لترك التعليقات والمراجعات، مما يساعد في بناء الثقة وتوفير معلومات قيمة للعملاء الآخرين.
  • استخدام رموز الخصم المستهدفة لمكافأة وتشجيع ولاء العملاء، وذلك بتوفير عروض خاصة وتخفيضات على المشتريات المستقبلية.
  • توفير تحليلات وتقارير مدمجة تساعدك في فهم سلوكيات العملاء وتخصيص نهجك التسويقي بناءً على بيانات دقيقة وموثوقة.

7-إستخدم Shopify SEO

لمساعدة العملاء الجدد في العثور على متجرك أثناء عمليات البحث على Google، ينبغي استخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO)، إذ تشمل تقنيات تحسين محركات البحث العديد من الجوانب المختلفة، ولكن استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في محتوى موقع Shopify الخاص بك يعد جزءًا هامًا منها، لذا قم بإضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة في جميع أنحاء موقع شوبيفاي الخاص بك للمساعدة في زيادة حركة المرور من نتائج البحث.

من خلال Shopify، يتم توفير ميزة العلامة الوصفية للمنتجات التي تسمح لك بتخصيص العلامات الوصفية والعناوين وعناوين URL للمنتجات الخاصة بك. استفد من هذه الميزة لدمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجاتك وتحسين ظهورها في نتائج محركات البحث.

اقرأ أيضاً: كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي Shopify

8-اربط متجرك بالمبيعات الشخصية

تعتبر ميزة استخدام Shopify أنها توفر لك فرصة العمل عبر الإنترنت وشخصيًا في نفس الوقت. تمكنك خاصية نقاط البيع في Shopify من قبول المدفوعات من العملاء الذين يقفون أمامك في الواقع. وهذا يعتبر حلاً مثاليًا للمبيعات المنبثقة، ومعارض البائعين، وعروض الحرف اليدوية، وغيرها من فرص البيع الشخصي، حتى لو لم يكن لديك متجر فعلي.

عندما تحصل على هؤلاء العملاء وتضمهم إلى نظام Shopify الخاص بك، يمكنك استخدام الأدوات المتاحة لتسويق لهم وزيادة المبيعات المستقبلية. يمكن أن يتحول العملاء الفعليون إلى عملاء متكررين عبر الإنترنت من خلال استخدام Shopify.

9-دمج شوبيفاي مع وسائل التواصل الاجتماعي

توفر Shopify إمكانية الاندماج بسهولة مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، إذ تدعم المنصة التكامل مع فيسبوك، وإنستغرام، وبينتريست، وتويتر، وتمبلر.

قم بتسويق متجرك بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكنك تضمين أزرار الشراء على مواقع الويب الخاصة بك والأنظمة الأساسية الأخرى لتوجيه حركة المرور إلى متجر شوبيفاي الخاص بك.

وفي الختام، يمكن القول بأن زيادة المبيعات على شوبيفاي ليست بالأمر المستحيل بالاطلاع على المزايا والأدوات التي يوفرها الموقع، فضلاً عن الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها مما سيتيح لك الوصول إلى ملايين العملاء من جميع انحاء العالم.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

2 تعليقات
  1. […] 9 نصائح تساعدك في زيادة المبيعات على شوبيفاي […]

  2. […] اقرأ أيضاً: 9 نصائح تساعدك في زيادة المبيعات على شوبيفاي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.