كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي shopify

3 119

عندما تبحث في الإنترنت عن كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي shopify ، ستجد مجموعة كاملة من الأنظمة الأساسية التي تقدم هذه الخدمة بأشكال مختلفة، وستجد دائمًا منصة Shopify في الجزء العلوي من تلك القائمة والسبب لأنها الأقوى والأشهر في العالم.

هل تستحق Shopify أن تكون على رأس هذه القائمة، أم لا ؟

لا توجد إجابة واضحة على هذا السؤال وهو يختلف من شخص لآخر، لذلك سنقدم لك مراجعة كاملة لإيجابيات وسلبيات منصة Shopify، وشرح أسعارها وكيفية إنشاء متجر على الإنترنت مع توضيح بسيط و ثم يمكنك تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك، لذا تابع القراءة معنا.

كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي shopify

إذا كنت ترغب في بدء وبإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي shopify الخاصة بك، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى تقليل نفقاتك قدر الإمكان حتى تتمكن من إنفاق المزيد من الأموال على الإعلان والتي هي العصب الرئيسي للترويج وإشهار متجرك ، وبالتالي كسب المزيد من الإيرادات، الموقع حاليا يمكنك أن تقوم بالإشتراك به مقابل 1 دولار شهريا !! تخيل !

طريقة التسجيل على منصة شوبيفاي كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي shopify

منصة Shopify عبارة عن منصة وتطبيق عبر الإنترنت يساعدك في إنشاء متجر عبر الإنترنت بطريقة سهلة، ولا يتطلب معرفة برمجية مسبقة للمبتدئين، ويدعم CSS و HTML .

أسسها رجل الأعمال توبياس لوتك في عام 2006

استمرت منصة Shopify في التطور بشكل مطرد لأكثر من 15 عامًا، وتمكنت من كسب ثقة قرابة 4 مليون متجر عبر الإنترنت، وحققت مبيعات تزيد عن نصف ترليون دولار . تشير هذه الإحصائيات إلى قوة الشركة ومدى توسّع مكانتها في السوق متجر على الإنترنت مع منافسين أقوياء آخرين.

تقوم Shopify بإنشاء متجر خاص بها عبر الإنترنت على الخادم الخاص بها، مما يعني أنك لست بحاجة إلى استضافة خارجية وهذا الأمر مهم للمبتدئين حتى يلا يصعبهم مسألة نقل الإستضافة وحتى النطاق ( الدومين ) .

كم يكلف إنشاء متجر على منصة شوبيفاي shopify ؟

 

أسعار باقات منصة شوبيفاي

 

كما أوضحنا في الفقرة السابقة، لا تحتاج إلى شراء استضافة خارجية لإنشاء متجر على الإنترنت على موقع Shopify الخاص بك، مما يعني أن تكلفة شراء متجر عبر الإنترنت تشمل خدمات النظام الأساسي بالإضافة إلى تكاليف الاستضافة. خطة Shopify الأساسية مقسمة إلى 3 خطط على النحو التالي:

  • الخطة الأولى :

هذه هي الخطة الأولى والأرخص في Shopify، يمكنك الاعتماد عليها لإنشاء متجر متكامل عبر الإنترنت على النظام الأساسي وتقديم منتجات غير محدودة، ما لم تستخدم خدمة الدفع Shopify، وإلا فهناك عمولة تحويل بنسبة 2 ٪، تبلغ تكلفة الخطة 1 دولارًا شهريًا ولمدة ثلاثة أشهر الأولى بعدها يكون المبلغ 29 دولار.

  • الخطة الثانية  :

تعتبر الخطة الثانية في منصة Shopify وهي أكثر ملاءمة للمشروعات المتوسطة والكبيرة، لأنها توفر لك ميزات إضافية، مثل تحويل متجر عبر الإنترنت إلى متجر متعدد العملات، باستخدام أكثر من عملة محلية. ونشر التقارير وتحليل نسب المبيعات والأرباح، وتكون قادرًا على فتح 10 متاجر عبر الإنترنت على حساب واحد تنخفض عمولة النقل إلى 1 ٪ ما لم تستخدم أيضًا Shopify Payments، والتي تكلف 69 دولارًا شهريًا.

  • الخطة الثالثة الأقوى :

مناسبة للمشاريع الكبيرة وتمنحك ميزات إضافية مثل قسائم الخصم المتعددة، وتكاليف الشحن التي تختلف حسب البلد، ومعدلات التحويلات تنخفض إلى 0.5٪، ما لم أنت تستخدم أيضًا خدمات الدفع، تبلغ تكلفة الخطة 299 دولارًا شهريًا.

ملاحظة : أيضا يمكنك الحصول على تخفيض أخر مقداره 10% في حالة أخذك للخطة السنوية في الباقات الثلاث التي شرحناها بالأعلى وفصلناها.

مميزات إنشاء المتجر على شوبيفاي :

خصائص متجر Shopify متنوعة وفريدة من نوعها ومناسبة لمعظم التجار.نقوم بإدراج أهم ميزات منصة Shopify في النقاط التالية:

  • سهولة الإستخدام :

تعتبر منصة Shopify من أسهل المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها لإنشاء متجر إلكتروني متكامل تمامًا من البداية، ولا تحتاج إلى خبرة برمجة سابقة. يمكنك التعامل مع الأدوات قم بتصميمه وتعديله، ويمكنك تعلم التجربة بسرعة من دورات YouTube المجانية.

  • خطط أسعار متعددة :

تقدم Shopify مجموعة من الخطط بأسعار تناسب جميع رواد الأعمال، سواء كانوا أصحاب متاجر صغيرة أو متوسطة أو كبيرة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خطط لأصحاب المتاجر الخارجية عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من استخدام منصة التسوق.

  • قوالب مختلفة :

توفر منصة Shopify مجموعة متنوعة من القوالب لك لإعداد واجهة المتجر على الإنترنت بسرعة. يمكنك التعديل والتخصيص بالكامل وفقًا لاحتياجاتك.جميع القوالب لها واجهة سريعة الاستجابة، ومناسبة للهواتف الذكية، ومناسبة للخصائص سيو. يتم توفير قوالب منفصلة. قابله قابل للتعديل ويتم تحديثه بانتظام لتحسين النموذج.

  • خيارات دفع متعددة :

توفر لك منصة Shopify خيارات دفع متعددة يمكنك الاعتماد عليها لقبول المدفوعات من معظم أنحاء العالم، سواء كنت ستعتمد على Shopify بوابة الدفع أو بوابة دفع خارجية لأنها توفر لك القدرة على الاتصال بالخارج بوابة المدفوعات إلى أكثر من 100 بوابة مختلفة بما في ذلك بوابة الدفع الشهرية Paypal سكريل والمزيد.

  • مستوى أمان عالي الجودة :

يشرف فريق الدعم الفني على مستوى الأمان في متجرك Shopify عبر الإنترنت من أجل تزويدك بأكبر قدر ممكن من الأمان وحماية بياناتك وبيانات عملائك، والتي تعد واحدة من أهم ميزات النظام الأساسي .

  • عملات متعددة :

توفر منصة Shopify إمكانية إنشاء متجر متعدد العملات عبر الإنترنت، ويتم تغيير العملة تلقائيًا وفقًا لبلد العميل، مما يجعل موقع الويب الخاص بك يظهر أمام العملاء بطريقة احترافية.

  • يقدم أدوات تسويقية مجانية :

تتضمن جميع خطط المتاجر عبر الإنترنت Shopify مجموعة من أدوات التسويق المجانية، خاصة عبر البريد الإلكتروني، لأنها تتيح لك إرسال ما يصل إلى 10000 رسالة بريد إلكتروني مجانية شهريًا.

صفحات AMP الخاصة بالهواتف النقالة :

تعد صفحات الجوال المسرّعة من AMP واحدة من أهم عوامل تحسين محركات البحث لـ Google في الوقت الحالي. يمكّنك النظام الأساسي من تصميم صفحات AMP كاملة لمتجرك عبر الإنترنت مجانًا.

  • الدعم الفني في متجر منصة شوبيفاي :

توفر منصة Shopify فريق دعم فني يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بكامل طاقته حتى في أيام العطل الرسمية.

عيوب إنشاء متجر إلكتروني على منصة shopify :

متجر Shopify مليء بالمزايا على منصات المتاجر الأخرى عبر الإنترنت، ولكن له أيضًا بعض العيوب التي قد تؤثر على رأيك الخاص :

  • قوالب مجانية محدودة :

القوالب التي تقدمها منصة شوبيفاي المجانية عددها محدود للأسف ، ولكنها في أغلب المتاجر تفي بالغرض ، ولكن في المقابل هناك قوالب مدفوعة مختلفة الأسعار بعضها يصل إلى أكثر من 150 دولار ، وربما تكون هذه الأسعار غير مناسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة .

  • بوابة الدفع Shopify مقيدة في بعض البلدان وخاصة العربية :

إذا كنت تعتمد على بوابة دفع منصة Shopify، ستجد أنه لا يمكنها تلقي المدفوعات إلا من بلدان معينة ولا تدعم الدول العربية بشكل كامل، إذا كنت ترغب في استخدام بوابة دفع خارجية، فأنت سوف تحتاج إلى إنشاء حساب لكل تحويل. دفع رسوم التمويل بين 2 – 0.5٪. أو أنك ستضطر لفتح شركة بريطانية عبر موقع 1stformations وربط الشركة بمنصة سترايب العملاقة.

  • استخدام التقرير الكامل فقط :

توفر منصة Shopify القدرة على إعداد تقارير شاملة عن حركة مبيعات المتاجر عبر الإنترنت، ولكن هذا الخيار متاح فقط في الخطط عالية الأسعار.

  • العملات المتعددة محدودة :

ما لم تكن مستخدمًا لـ Shopify Payment Gateway، لا يمكنك استخدام ميزة العملات المتعددة في متجرك عبر الإنترنت، وكما ذكرنا سابقًا، فإن البوابة غير متوفرة على الإطلاق في البلدان العربية.

أتبع معي الخطوات التالية لمعرفة طريقة التسجيل وإنشاء متجر على شوبيفاي

لمعرفة طريقة التسجيل بالشوبيفاي 

لمعرفة طريقة التسجيل بالشوبيفاي 

 

لمعرفة طريقة التسجيل بالشوبيفاي 2

 

لمعرفة طريقة التسجيل بالشوبيفاي 4

 

إختيار أسم مناسب لمتجرك على الشوبيفاي

 

الخلاصة من هذا الموضوع : بهذه الطريقة نختتم المقالة بعد أن نشرحنا لك مزايا منصة Shopify بالإضافة إلى عيوبها، ومناقشة سعر الخدمة بالتفصيل ، إذا كان لديك المزيد من الأسئلة لا تتردد في التعليق أدناه على المقال وطرح الأسئلة، ويمكنك العودة وأخذ فكرة لإنشاء متجر إلكتروني على الشوبيفاي بتصميم التيشرتات أقراء هذا المقال .

أرفق إليكم بعض صور من المتاجر التي حققت نجاحات مميزة للإطلاع عليها ، في أمان الله :

أرباح متاجر شوبيفاي . كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي 1

 

أرباح متاجر شوبيفاي . كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي 1

 

أرباح متاجر شوبيفاي . كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي 1

 

أرباح متاجر شوبيفاي . كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي 1

3 تعليقات
  1. محمد يقول
  2. Younc يقول

    إنه موقع جديد

  3. Younc يقول

    أفضل تطبيق جديد و فيه بزاف فواءد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.