كيفية جني الأموال عبر الإنترنت 18 فكرة يجب عليك تجربتها

2 159

لقد ولت الأيام التي كانت فيها الطريقة الوحيدة لكسب المال هي العثور على وظيفة بدوام جزئي في مركز تجاري أو شركة محلية. مع الإنترنت، هناك الآن فرص لا حصر لها لكسب المال عبر الإنترنت. كيفية جني الأموال عبر الإنترنت: 18 فكرة يجب عليك تجربتها

قراءة أسرع للمقال :

  1. إستكمال مشاريع التصميم الجرافيكي
  2. ما هو دروبشيبينغ ؟
  3. كتابة الكتب الإلكترونية
  4. تدريس دورات عبر الإنترنت
  5. بيع المصنوعات اليدوية
  6. قم بالترويج لكتاباتك
  7. كن مساعدًا افتراضيًا
  8. إعادة بيع العناصر
  9. أنت تكون مدرس
  10. تقديم خدمة العملاء
  11. إطلاق قناة يوتيوب
  12. إجراء تقييم محرك البحث
  13. العمل كمدير للمجتمع
  14. الربح ترجمة
  15. ابدأ بالتدوين
  16. إستضافة بودكاست
  17. إستكمال المسوحات أو الاستبيانات
  18. إنشاء منتجات مطبوعة حسب الطلب

فيما يلي أفضل 18 طريقة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت :

1. إستكمال مشاريع التصميم الجرافيكي

تصميم الموقع الإلكترونية بمختلف أنواعها 

إذا كنت ماهرًا في Adobe Photoshop أو InDesign أو Illustrator أو أي نظام أساسي آخر لتصميم الرسوم، فيمكنك جني أموال كبيرة من إكمال مشاريع التصميم الجرافيكي للأفراد والشركات. وفقًا لـ Upwork، وهي منصة تربط مصممي الجرافيك بالأشخاص الذين يوظفون عمالًا للمشاريع، يمكن لمصممي الجرافيك تحقيق ما بين 40 و 75 دولارًا. في الساعة. تصميم الموقع الإلكترونية بمختلف أنواعها

2. ما هو دروبشيبينغ ؟

ما هو دروبشيبينغ ؟

دروبشيبينغ هو نموذج الأعمال لأصحاب المشاريع التجارية الإلكترونية مثلك! – بيع المنتجات دون حمل أي مخزون. عندما يتلقى صاحب المتجر طلبًا من أحد العملاء، فإنه يحتاج ببساطة إلى الاتصال بالمورد، الذي سيشحن المنتج مباشرةً إلى عتبة باب العميل. دروبشيبينغ طريقة رائعة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت، يكون الاستثمار المقدم في حده الأدنى.

3. كتابة الكتب الإلكترونية

كتابة الكتب الإلكترونية

سواء كانت لديك فكرة رائعة عن رواية أو ترغب في مشاركة خبرتك حول موضوع معين، فإن كتابة الكتب الإلكترونية هي طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. يمكنك إنشاء كتب إلكترونية حول أي موضوع تقريبًا، وهناك العديد من المنصات لبيع كتبك الإلكترونية، مثل Amazon Kindle Direct Publishing.

أثناء كتابة الكتاب ونشره وتسويقه يمكن أن يتطلب الكثير من العمل، يمكن أن يستمر بيع الكتاب لسنوات، لذلك يمكن أن يكون الكتاب الناجح مصدر دخل سلبي.

4. تدريس دورات عبر الإنترنت

تدريس دورات عبر الإنترنت

عمل جانبي مربح آخر هو إنشاء وبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت. تسمح المنصات مثل Teachable و Udemy للمعلمين بإنشاء وبيع دروس حول أي شيء بدءًا من كيفية العزف على الجيتار إلى طهي الطعام التايلاندي. قد يكون الأمر أسهل إذا كان لديك خبرة في التدريس أو خبرة في موضوع معين أنشئ دورات عبر الإنترنت واكسب دخلًا سلبيًا من الطلاب الذين يأخذون الدورات.

5. بيع المصنوعات اليدوية

المصنوعات اليدوية

إذا كنت تستمتع بإنشاء منتجات رقمية، مثل إدخالات التخطيط القابلة للطباعة أو العناصر الحرفية، فيمكنك كسب دخل إضافي عن طريق بيعها عبر الإنترنت من خلال Etsy.

6. قم بالترويج لكتاباتك

قم بالترويج لكتاباتك 

يمكن أن تكون الكتابة والتحرير المستقل عملًا جانبيًا رائعًا، حيث تدفع في المتوسط ​​أكثر من 20 دولارًا في الساعة. ككاتب، يمكنك كتابة مقالات للشركات الصغيرة ورجال الأعمال، أو كتابة رسائل بريد إلكتروني، أو تعديل محتوى موجود. للبدء، يمكنك العثور على فرص العمل المستقل على UpWork و Freelancer.com.

7. كن مساعدًا افتراضيًا

كن مساعدًا افتراضيًا - كيفية جني الأموال عبر الإنترنت

يساعد المساعدون الافتراضيون رواد الأعمال وأصحاب الأعمال في المهام اليومية مثل تحديد المواعيد ومراقبة صناديق البريد الإلكتروني أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك العثور على فرص عمل على oDesk و FlexJobs و إنديد.

8. إعادة بيع العناصر

إعادة بيع العناصر

من المحتمل أن يكون لديك بعض العناصر الموجودة حول منزلك والتي لم تعد بحاجة إليها أو تستخدمها. قد تكون هذه العناصر ملابس أو أثاثًا أو إلكترونيات أو حتى بطاقة هدايا لمطعم لا تحبه. يمكنك استبدالها بالنقود عن طريق بيعها على منصات مثل Poshmark أو Gazelle أو Mercari أو eBay أو Raise.

9. أنت تكون مدرس

أنت تكون مدرس

سواء كنت خبيرًا في الاختبارات الموحدة أو الأدب الفيكتوري، يمكنك الحصول على أموال لمساعدة الطلاب على التعلم. يمكنك العثور على فرص لتعليم الطلاب شخصيًا أو عبر الإنترنت على منصات مثل Tutor Me و Chegg و Wyzant.

10. تقديم خدمة العملاء – جني الأموال عبر الإنترنت

تقديم خدمة العملاء

تتحول العديد من الشركات إلى خيارات دعم العملاء عن بُعد المستقلة. يطلب منك البعض الرد على الهاتف، بينما يدفع البعض الآخر لممثلي خدمة العملاء للرد على الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة. يمكنك العثور على فرص خدمة العملاء في LiveOps و Remote.co.

11. إطلاق قناة يوتيوب

إطلاق قناة يوتيوب - جني الأموال عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في مشاركة شغفك أو مجال معين من الخبرة مع العالم، فقد يكون إنشاء قناة على YouTube مناسبًا لك. يمكن لمنشئي المحتوى على YouTube كسب المال من خلال الإعلان أو الشراكة مع العلامات التجارية أو بيع المنتجات.

12. إجراء تقييم محرك البحث

إجراء تقييم محرك البحث

تقوم الشركات بتوظيف مقيمين لمحركات البحث لتحسين نتائج البحث الخاصة بهم. يساعد مقيّمو محركات البحث الشركات على ضمان أن تقدم محركات البحث الخاصة بهم النتائج الأكثر صلة بالمستخدمين. يمكن العثور على وظائف محرك البحث من خلال TELUS و Amazon Mechanical Turk، حيث تتراوح المدفوعات من بضعة سنتات لكل شخص تكلف المهمة بضعة دولارات.

13. العمل كمدير للمجتمع

العمل كمدير للمجتمع

تعد وسائل التواصل الاجتماعي عاملاً مساعدًا رئيسيًا للشركات، وغالبًا ما تدير مجتمعات كبيرة على منصات مثل Facebook أو Discord. يمكن أن يكون النشاط الجانبي المربح عبارة عن وسائط اجتماعية مدفوعة أو مدير مجتمع Discord. يمكنك العثور على فرص على منصات مثل Fiverr و Upwork حيث يمكن لمديري وسائل التواصل الاجتماعي الحصول على رواتبهم الاجتماعية: 14 دولارًا إلى 35 دولارًا في الساعة.

14. الربح ترجمة

الربح ترجمة

إذا كنت تتقن لغة أخرى، فيمكنك الاستفادة من مهاراتك من خلال أن تصبح مترجمًا. تتراوح الفرص من ترجمة ترجمات الفيديو إلى نسخ المحادثات بلغة أخرى. يمكنك العثور على فرص الترجمة على Rev و Unbabel.

15. ابدأ بالتدوين – جني الأموال عبر الإنترنت

ابدأ بالتدوين

إذا كنت شغوفًا بموضوع معين، فإن بدء مدونة يعد طريقة رائعة لمشاركة معرفتك وبناء جمهور. يمكن للمدونين جني الأموال من خلال الإعلان والمحتوى المدعوم والتسويق التابع وبيع المنتجات. يمكنك البدء بمنصة مثل WordPress.

16. إستضافة بودكاست – جني الأموال عبر الإنترنت

إستضافة بودكاست - جني الأموال عبر الإنترنت

من الجريمة الحقيقية إلى النصائح التجارية، هناك بودكاست للجميع. إذا كانت لديك فكرة عن عرض، يمكنك كسب المال من خلال كونك بودكاستر. يمكنك العثور على فرص لاستضافة العروض على منصات مثل Podbean و Buzzsprout. يعتمد دخلك على موضوع البودكاست والجمهور.

17. إستكمال المسوحات أو الاستبيانات

إستكمال المسوحات - جني الأموال عبر الإنترنت

على الرغم من أنك لن تصبح ثريًا من خلال إكمال الاستبيانات عبر الإنترنت، إلا أنه يمكنك كسب بعض الأموال الإضافية لإنفاقها في وقت فراغك. باستخدام منصات مثل Survey Junkie، يمكنك كسب مكافآت يمكن استبدالها ببطاقات الهدايا أو ودائع PayPal. وفقًا للشركة، يتم الانتهاء من ثلاثة استطلاعات أساسية كل يوم يمكن أن تكسبك حوالي 40 دولارًا شهريًا.

18. إنشاء منتجات مطبوعة حسب الطلب

إنشاء منتجات مطبوعة حسب الطلب - جني الأموال عبر الإنترنت

تتيح لك منتجاتنا المطبوعة عند الطلب تصميم وبيع القمصان الذكية والأكواب والسراويل الضيقة والحقائب والقبعات والمزيد. ومع ذلك، لا يتعين عليك تخزين المخزون أو التعامل مع شحن المنتجات – ما عليك سوى إنشاء المنتجات والإعلان عنها. ستقوم شركة الطباعة عند الطلب التي تختارها بإنتاج وشحن البضائع التي تبيعها لك.

تشمل خدمات الطباعة الشائعة عند الطلب Printful و Printify.

من الواضح أن كسب المال عبر الإنترنت ليس سهلاً كما يبدو، ولكن هناك العديد من الفرص المتاحة لأولئك الذين يرغبون في بذل الجهد. سواء كنت ترغب في بدء صخب جانبي، أو إطلاق متجر عبر الإنترنت، أو متابعة مشاريع أكبر مثل أن تصبح مؤثرًا أو بناء إمبراطورية مدونة، يجب أن تمنحك هذه الأفكار الثمانية عشر بعض الإلهام والتوجيه. نشكرك على القراءة اليوم وتأكد من إعلامنا إذا كان لديك أي أسئلة!

<<< في أمان الله >>>

2 تعليقات
  1. Siham elheddouti يقول

    شكرن لاستدافي في هد المجل

  2. […] YouTube / مدونات الفيديو […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.