طرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2023

3 42

أنت هنا لأنك تريد أن تتعلم طرق لكسب المال عبر الإنترنت، وأنت في المكان المناسب.استنادًا إلى خبرتي التي تزيد عن 12 سنة في جني الأموال عبر الإنترنت، ستساعدك قائمة الطرق المشروعة (والفعلية) لكسب المال عبر الإنترنت على السير في الاتجاه الصحيح فقط تابعني بعناية وبتركيز.

أشارك كل ما تعلمته على مدار السنوات العشر الماضية، مستفيدًا من تجربتي الخاصة حول كيفية بدء مدونة وأربح الآن بثبات مئات بل آلاف الدولارات – عبر التسويق بالعمولة، الدورات التدريبية والموارد الأخرى عبر الإنترنت، والعمل المستقل، والرعاية، والتسليم السريع، وما إلى ذلك. لكسب المال عبر الإنترنت.

طرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2023

أنا هنا لأخبرك أنه يمكنك تعلم كيفية جني الأموال عبر الإنترنت. ومع ذلك ليس الأمر سهلاً دائمًا، بالطبع عليك أن تعمل بجد، وتستمر، وترتكب بعض الأخطاء وتتعلم من إخفاقاتك.

ولكن عندما تأتي الأرباح وترى جهد عملك أصبح حقيقة صدقني لن تتذكر إلا متعة العمل الشاق وستسعى إلى بذل جهك مضاعف وجهد أكبر فقط آمن بنفسك وبقدراتك.

خلاصة التجارب تعطيك إختصار السنوات

من خلال سنوات خبرتي وأبحاثي والإطلاع المستمر على المدونات وعلى المقالات عن الأرباح ، وجدت باستمرار أن الأفكار التالية هي الأكثر احتمالية لتوليد وتدفق مستمر من الدخل المتكرر. سيبذلون الكثير من الجهد.

آخر شيء يجب ملاحظته قبل أن نتعمق أكثر : سأتحدث كثيرًا عن الطرق المختلفة التي سنغطي بها كسب المال عبر الإنترنت هنا. أن موضوعك أو زاوية عملك أو سوقك أو جمهورك أو صوتك الفريد سيجعل الناس يقفون وينتبهون إلى عملك.

حسنًا، ندخل في صلب الموضوع حول طرق لكسب المال عبر الإنترنت :

1. إنشاء مدونة متخصصة (أو موقع ويب) واستخدام التسويق بالعمولة

كسب المال مع التسويق بالعمولة

إذا كان هناك مجال يهمك ويمكنك بناء جمهور لائق من حوله، فإن بدء مدونة واستخدام التسويق بالعمولة لتوليد الدخل هو وسيلة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.

أعلم بشكل مباشر أن تعلم بدء مدونة (ناهيك عن جني الأموال منها) يمكن أن يكون مهمة شاقة. لكن الخبر السار هو أن التدوين ليس مكلفًا هذه الأيام – التكلفة الأساسية تبلغ حوالي 100 دولارًا في السنة.

بمجرد معرفة كيفية اختيار المدونة المناسبة المناسبة، وتخطيط أعمال التدوين الخاصة بك وعملية إطلاق مدونتك (أو موقع الويب المتخصص)، فإن الخطوة التالية هي معرفة المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها كمسوق تابع للمساعدة في الترويج للمستقبل يبيع قرائك منتجات مفيدة وذات صلة.

لنبدأ بأساسيات بناء موقع الويب والمدونة الخاصة بك، ثم نتعلم كيف يمكن للتسويق بالعمولة أن يعمل من أجلك.

يمكنك التحقق من ذلك بعدة طرق ( دليل المبتدئين الكامل لكسب المال كمسوق بالعمولة في عام 2023 )

2. بناء وبيع البرمجيات

بناء وبيع البرمجيات

الآن هناك حاجة لا تشبع لبرامج مفيدة. سواء أكان تطبيقًا موجهًا للمستهلك، أو تطبيقًا متخصصًا يحل مشكلة متخصصة معينة، أو لعبة مضيعة للوقت يمكنك لعبها على هاتفك، إذا قمت بإنشاء برنامج يساعد الأشخاص، يمكنك تحقيق النجاح على نطاق واسع. (انظر إلى صعود Slack – برنامج اتصالات الفريق من مشروع جانبي إلى شركة بمليارات الدولارات في غضون عامين فقط. ) عدد زيارات الشهر الماضي 114 مليون زيارة.

الآن، أعرف ما تفكر فيه. تصنع معظم البرامج والتطبيقات التي تستخدمها بشكل منتظم شركات كبيرة أو استوديوهات تطوير قائمة.

لكن العديد من التطبيقات الناجحة، خاصة تلك الموجودة في متاجر Apple و Google، يتم إنشاؤها وتسويقها من قبل الأفراد والشركات الصغيرة. في الواقع، يكسب المطورون المستقلون 20 في عام 2016 وحده، وصلت مبيعات App Store إلى مليار دولار.

هناك طريقتان كسب المال عبر الإنترنت من خلال إنشاء منتجات برمجية

  1. الأول يتبع مسار بدء التشغيل الذي حددناه أعلاه: لديك فكرة رائعة لتطبيق أو برنامج، فأنت تتحقق من صحة الفكرة مع عملاء حقيقيين، ثم تجمع الأموال لتوظيف مطورين أو استوديو تطوير لبناء البرامج وإطلاقها وتوسيع نطاقها. إذا فعلت كل شيء بشكل صحيح، فسيتم قبول برنامجك من قبل متاجر Apple و Google وستحصل عليه المال في كل مرة يقوم فيها شخص ما بتنزيل الميزات المتميزة أو الدفع مقابلها. أو عرض إعلانات جوجل بداخلها.
  2. يفترض المسار الثاني (والأرخص) أن لديك التصميم، ويقوم المطورون ببناء برنامج أحلامك بأنفسهم. بطبيعة الحال، سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لإصدار منتجك، لكن القدرة على البدء في تطوير برنامجك تسمح لك بالاحتفاظ بمزيد من الملكية لعملك والتحكم بشكل أفضل في مسارك، مما يجعل هذا أرخص، ولكن كسب المزيد من الوقت من خلال بيع التطبيقات.

إذا كنت على استعداد لتخصيص الوقت لتعلم مهارات التطوير اللازمة لبناء منتجات برمجية عالية الجودة، فهناك عدد متزايد من منصات التعلم عبر الإنترنت المعروفة مثل Treehouse و CodeAcademy سوف تساعدك في ما تحتاجه.

[important]إقرأ أيضا : تعلم كيف تبيع المنتجات الرقمية Digital Products وكيفية الربح منها[/important]

3. ابدأ موقعًا للتجارة الإلكترونية وقم ببيع المنتجات المادية

ابدأ موقعًا للتجارة الإلكترونية وقم ببيع المنتجات المادية

إذا لم يتمكن مئات الأشخاص من إيجاد حل أفضل لمشكلة ما، فيمكنك أيضًا إنشاء متجر افتراضي وبيع سلع مادية.

في هذه الأيام، لا يمكن أن يكون الأمر أسهل. تجعل مواقع مثل Shopify (وكبار منشئي مواقع التجارة الإلكترونية هؤلاء) من السهل أكثر من أي وقت مضى إنشاء موقع إلكتروني قوي وقابل للتخصيص للتجارة الإلكترونية في عطلة نهاية الأسبوع والبدء في بيع المنتجات على الفور. بينما لا يزال من المفيد الحفاظ على مهارات التدوين المختلفة المطلوبة لكتابة قوائم منتجات جذابة والوصول إلى جمهور عبر الإنترنت بمحتوى مجاني.

قام العديد من رواد الأعمال الرقميين ببناء أعمال مستدامة من خلال:

  1. إنه يحب أن يصنع منتجات مادية يعرفها الناس في مجال تخصصهم
  2. شراء سلع منخفضة السعر مصنوعة في الخارج، وإعادة تغليفها أو دمجها مع منتجات أخرى، وبيعها بسعر أعلى في الأسواق المحلية عبر الإنترنت.

في هذا الشأن يمكنك الإطلاع على هذين الموضوعين للإستفادة :

 

[note]

كيف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني على منصة شوبيفاي shopify

تعلم كيف تبيع المنتجات الرقمية Digital Products وكيفية الربح منها

[/note]

4. البحث عن عملاء مستقلين وبيع خدماتك

البحث عن عملاء مستقلين وبيع خدماتك

إذا كانت لديك مهارات قابلة للتسويق مثل الكتابة أو التصميم أو تطوير الويب أو التسويق أو إدارة المشاريع أو غيرها من المهارات، فإن إحدى أسهل الطرق لتحقيق دخل إضافي مستدام عبر الإنترنت هي البدء في العمل الحر.

اليوم، يختار ملايين الأشخاص حول العالم ترك الوظائف التقليدية وبدء أعمال تجارية مستقلة. ولكني لا أنصح ترك الوظيفة التقليدية إلا بد أن تتمكن تمكناً تاما من أعمالك التجارية.

5. ابدأ التدريب عبر الإنترنت وقم ببيع نصيحتك

ابدأ التدريب عبر الإنترنت وقم ببيع نصيحتك

 

على غرار بيع خدمات العمل الحر الخاصة بك، يمكنك أيضًا البدء في بيع المعرفة والمشورة في مجال خبرتك كمدرب أو مستشار. إذا تمكنت من تصنيف نفسك كخبير، فسيكون هناك الكثير من الأشخاص المستعدين لدفع ثمن وقتك.

أن تصبح مدربًا أو مستشارًا عبر الإنترنت طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت لأنه بدلاً من تقديم الإنجازات لعملائك باستمرار (كما لو كنت تعمل بشكل مستقل)، فأنت تعلمهم أن يكونوا أفضل وأسرع وأكثر كفاءة من منافسيك . خبرتك تصبح المنتج الذي تبيعه.

الآن، إذا كنت لا تعرف أي شخص قد يكون مهتمًا بخدمات التدريس الخاصة بك، فهناك العديد من الأدوات والمجتمعات عبر الإنترنت التي تجعل من السهل جدًا العثور على العملاء والمعلمين في أي مجال موضوع يمكنك التفكير فيه. تمنحك المنصات التي يقودها المجتمع مثل Clarity.fm و Coach.me شبكة عملاء تفاعل مع العملاء المحتملين بالإضافة إلى حل دفع متكامل.

6. إطلاق قناة يوتيوب للترفيه والتثقيف

إطلاق قناة يوتيوب للترفيه والتثقيف - طرق لكسب المال

على الرغم من أن YouTube غيّر مؤخرًا برنامج تحقيق الدخل الخاص به، إلا أنه لا يزال مكانًا رائعًا لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت إذا تمكنت من تلبية الحد الأدنى من المتطلبات الجديدة المتمثلة في 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة.

يمكن القول إن موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم (بعد Google)

بدلاً من جني الأموال من الاشتراكات، تعتمد قنوات YouTube على نظام الإعلان التقليدي. بمعنى، كلما زاد عدد المشاهدين الذين تحصل عليهم، زادت الأموال التي تجنيها. بمجرد قبولك في برنامج شركاء YouTube ويمكنك البدء في إضافة إعلانات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، ستكسب حوالي 2 إلى 4 لكل 1000 مشاهدة دولار. قد لا يبدو هذا كثيرًا، ولكن إذا كان لديك 100 مقطع فيديو مع 5000 مشاهدة لكل منها، فهذا يعني بالفعل 1000 دولار إلى 2000 دولار. فقط تخيل لو بدأت مقاطع الفيديو الخاصة بك في الوصول إلى ملايين المشاهدات!

7. تسجيل بودكاست وتبادل القصص الملهمة

تسجيل بودكاست وتبادل القصص الملهمة - طرق لكسب المال

البودكاست ممتع جدا في الوقت الحالي ولسبب وجيه. مع ازدياد انشغال حياتنا، يجد المزيد من الناس طرقًا سلبية لاستهلاك المحتوى. هذه فرصة رائعة لبناء جمهور وكسب المال عبر الإنترنت من خلال تسجيلاتك وأحاديثك الشيقة في تخصص أنت مبدع فيه.

جون لي دوماس يقابل رواد الأعمال 7 أيام في الأسبوع لرجل بدأ عمل البودكاست، وهو الآن يكسب أكثر من 200000 دولار شهريًا. في الواقع، ينشر جون جميع أرباحه عبر الإنترنت، وحقق ما يقرب $171,158.00 منذ إطلاقه في عام 2012.

يبحث سوق البودكاست دائمًا عن محتوى جديد وعالي الجودة. لحسن الحظ، أصبح الأمر الآن أسهل من أي وقت مضى لأي شخص يتطلع إلى البدء.

أرجو متابعة هذه المواضيع في ذات الصدد :

[note]

أخترتُ لكم أفضل 4 برامج وتطبيقات لتسجيل البودكاست وكسب المال

شرح موقع revoicer كيف تربح من التعليقات الصوتية وتسجيل صوتك

الربح من تحويل الفيديو إلى نص بإستخدام أفضل 6 برامج

[/note]

آمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك نظرة ثاقبة حول الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها جني الأموال عبر الإنترنت في عام 2023. وسأكون مهتمًا بسماع أفكارك حول هذا الموضوع، لذا يرجى ترك تعليق أدناه أو التواصل معي مباشرة مع أي أسئلة أو اقتراحات.

<<< في أمان الله >>>

3 تعليقات
  1. شامان كنجو يقول

    رائعة

  2. محمد علي الرشد يقول

    كيف كسب المال

    1. tichcheap يقول

      مرحبا بك ..
      أهلا وسهلا بك في مدونتي
      أتمنى من الله العلي القدير أن يرزقك الرزق الحلال الواسع .

      أجو منك التركيز على أمر تحبه أو أمر يمكنك أن تُبدع أو تعمل فيه ، لا تُشتت نفسك ، يمكنك تصفح المقالات وعناوينها العنوان الذي تجده مناسب لإمكانياتك أدخل لقراءته قراءة المتأنية ، وبإذن الله ستجد مُبتغاك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.