دليل المبتدئين الكامل لكسب المال كمسوق بالعمولة في عام 2023

8 8٬270

التسويق بالعمولة هو عملية الترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر مقابل عمولة على أي مبيعات تقوم بها. في دليل المبتدئين هذا، سوف نتعلم كيفية كسب المال كمسوق بالعمولة هذا العام. هذا دليل المبتدئين الكامل لكسب المال كمسوق بالعمولة في عام 2023

إذا سبق لك التفكير في بدء مدونة لتحقيق الدخل، أو البحث عن طرق لتحقيق الدخل من مدونة موجودة، فمن المحتمل أنك سمعت الكثير عن التسويق بالعمولة. إذن، ما هو التسويق بالعمولة ؟

حسنًا، حتى لو لم تصادف هذا المصطلح مطلقًا، فقد رأيت التسويق بالعمولة قيد التنفيذ. عندما يوصي المدونون والمؤثرون بمنتجات أو خدمات ليست خاصة بهم، فإنهم غالبًا ما يستخدمون رابطًا تابعًا خاصًا لتعويضهم عن العملاء الجدد أو المبيعات التي يحيلونها.

يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال حتى لو لم يكن لدى مدونتك العديد من القراء حتى الآن. البدء مجاني وسهل لأنك لست بحاجة إلى استثمار الوقت في إنشاء تطبيقاتك الخاصة.

إذن ما هو التسويق بالعمولة بالضبط ؟ دعونا نلقي نظرة على بعض التعريفات الرئيسية قبل الانتقال إلى بعض النصائح حول كيفية أن تصبح مسوقًا ومدونًا ناجحًا هذا العام.

ما هو التسويق بالعمولة ؟ دليل المبتدئين الكامل لكسب المال للتسويق بالعمولة عام 2023

سوف نتعلم ما هو التسويق بالعمولة وكيف يختلف عن طريقتين متشابهتين على ما يبدو لتحقيق الدخل: الإعلان عن منتجك وبيعه.

تعريف التسويق بالعمولة (ما هي الروابط التابعة؟)

التسويق بالعمولة هو عملية الترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر مقابل عمولة على أي مبيعات تقوم بها.

يتم التسويق بالعمولة من خلال الروابط الخاصة. على سبيل المثال، إذا قمت بالربط بـ Bluehost – خطة استضافة المفضلة للمدونين الجدد – بدلاً من استخدام رابط الصفحة الرئيسية العادي مثل bluehost.com، فأنا أستخدم رابط الإحالة الشخصي الخاص بي.

مثال على العمولة في موقع bluehost ستحصل على 65 دولارًا لكل اشتراك / إحالة مؤهل. فتخيل إذا كانت لديك مدونة متخصصة في ذلك ولديك إحالات أو متابعين كُثر فكم ستجني من التسويق بالعمولة ، وهذا موقع واحد فقط .

لا يدفع العملاء أي رسوم إضافية عند الشراء بالانتقال إلى رابط تابع. في الواقع، في بعض الحالات (مثل Bluehost)، يدفعون أقل لأن الشركة تقدم خصومات خاصة.

عادةً ما يكسب المسوقون التابعون نسبة مئوية من جميع المبيعات المؤهلة الناتجة عن الإحالات. هذا يعني أنه حتى إذا نقر شخص ما على رابط لكتاب كاميرا رقمية على أمازون، إذا اشترى أيضًا كاميرا هناك، فستربح عمولة على كليهما.

التسويق بالعمولة مقابل الإعلان: ما الفرق؟

من بعض النواحي، يبدو التسويق بالعمولة مشابهًا جدًا للإعلان. كلاهما ينطوي على الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين – وكلاهما يتضمن الحصول على أموال.

إليك كيف تختلف :

  1. عادةً ما تكون البرامج الإعلانية بنظام الدفع لكل نقرة (إعلان PPC، أو الدفع لكل نقرة) أو الدفع لكل عرض (CPM، التكلفة لكل ألف، حيث تدفع الشركات سعرًا ثابتًا لكل 1000 ظهور للإعلان – هذا النوع من الإعلانات هو في الغالب حول الوعي بالعلامة التجارية). يمكن أن تكون معدلات التحويل منخفضة، لذلك لا تدفع عمومًا مقابل البرامج سيكون هناك العديد من الإعلانات لكل نقرة. تدفع البرامج التابعة على أساس المبيعات، وليس على أساس النقرات أو مرات مشاهدة الصفحة / مرات الظهور.
  2. لن تكون الإعلانات فعالة إلا إذا حصلت مدونتك على عدد كبير من الزيارات. هذا لأنك قد تحصل فقط على بضعة سنتات لكل نقرة أو تكلفة لكل ألف ظهور. في المقابل، يمكن أن يكون التسويق بالعمولة فعالاً حتى لو كان لديك عدد قليل فقط من القراء، طالما اخترت المنتجات / الخدمات ذات الصلة.

التسويق بالعمولة مقابل بيع المنتجات الخاصة بك: ما الفرق؟

يشبه التسويق بالعمولة إلى حد كبير بيع منتجك (أو خدمتك). بعد كل شيء، يمكن لكليهما الترويج لشيء ما من خلال التسويق عبر الإنترنت.

إليك كيف تختلف:

  • عندما تبيع منتجًا أو خدمة، يجب ألا تعطي رأيًا غير متحيز. يعد سرد أوجه القصور أو العيوب في أحد الحلول على صفحة المبيعات أمرًا غير معتاد وقد يؤدي إلى نتائج عكسية. مع التسويق بالعمولة، يجب عليك فقط الترويج للمنتجات التي تعتقد أنها جيدة حقًا، ولكن يمكنك أن تنظر على نطاق أوسع. حول هذا الموضوع والتحدث عن أي قيود.
  • يتطلب بيع منتجاتك استثمارًا كبيرًا مقدمًا للوقت وربما المال. حتى بيع خدمة ما يتطلب الكثير من العمل لتطوير الخدمة. مع التسويق بالعمولة، تم تنفيذ كل هذا العمل مقدمًا من قبل منشئ المنتج. كل ما عليك فعله هو الإعلان عنه.
  • التسويق بالعمولة يعني أنك تشارك الأرباح مع شركة أخرى. عندما تبيع منتجاتك الخاصة، فإنك تحتفظ بمزيد من أرباحك.

نظرًا لأن التسويق بالعمولة سريع جدًا وسهل التحصيل، ويعمل بشكل جيد حتى مع المدونين والمؤثرين ذوي الجماهير الأصغر، فهو أسلوب تسييل الأموال الموصى به.

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة (وكسب المال)

المسوق بالعمولة أو معنى الأفلييت

الخطوة الأولى. إنشاء منصتك على الإنترنت

إذا كان لديك بالفعل مدونة أو موقع ويب تابع، فيمكنك تخطي هذه الخطوة.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى نوع من النظام الأساسي عبر الإنترنت لبدء التسويق بالعمولة. في الواقع، ستطلب منك معظم البرامج التابعة إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك عند التسجيل. أوصي بالبدء بمدونة ووضع رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني على الجانب.

إطلاق مدونة

المدونة هي موقع ويب يحتوي على محتوى جديد (منشورات). هناك العديد من منصات التدوين المختلفة التي يمكنك استخدامها لبدء تشغيل مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

الأفضل هي WordPress  ،ومع ذلك، عليك أن تدفع مقابل استضافة الويب. توفر شركات استضافة الويب مساحة لإنشاء موقع الويب الخاص بك، واتصال 24/7/365 بين موقع الويب الخاص بك والإنترنت، وجميع الأشياء التقنية التي تحتاجها لتشغيل WordPress.

أوصي Bluehost أو Dreamhost أو hostinger لاستضافة موقع الويب الخاص بك. كلاهما موصى به رسميًا بواسطة WordPress وكلاهما ذو قيمة كبيرة. كلاهما يقدم اسم مجال مجاني.

بمجرد التسجيل باستخدام Bluehost أو Dreamhost أو hostinger أو أي مضيف ويب مناسب آخر منخفض التكلفة، فإن إنشاء مدونة WordPress أمر سهل.

يمكنك بعد ذلك تخصيص مظهر مدونتك عن طريق تغيير سمة WordPress الخاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة ميزات ووظائف جديدة باستخدام مكونات WordPress الإضافية. (بعض السمات والمكونات الإضافية مجانية ؛ والبعض الآخر أكثر تقدمًا ولكنها تتطلب رسومًا.)

قم بإنشاء رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني

بالإضافة إلى بدء مدونة، من الجيد أيضًا أن تبدأ رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني. هذا يعني أنه يمكن للزوار الجدد في مدونتك إدخال عناوين بريدهم الإلكتروني للاستماع إليك بشكل منتظم – وهي طريقة رائعة لبناء جمهور مخلص ومتفاعل من خلال التسويق الرقمي.

قم بإنشاء رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني - دليل المبتدئين الكامل لكسب المال

لتشغيل رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني، تحتاج إلى التسجيل للحصول على خدمة تسويق بريد إلكتروني خاصة. أوصي بشدة بـ ConvertKit، أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك التسجيل وتشغيل قائمة بريد إلكتروني يصل عدد المشتركين فيها إلى 300 مشترك مجانًا.

AWeber و Mailchimp يستحقان أيضًا التحقق. كلاهما يسمح لك حاليًا بتشغيل قائمة بريد إلكتروني مجانية تصل إلى 500 مشترك.

يمكنك استخدام رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لحملة تسويق تابعة، للترويج لمنتج عدة مرة في أسبوع أو أسبوعين. هذا مفيد بشكل خاص.

الخطوة الثانية : حدد المنتجات للترويج لها كشركة تابعة

بمجرد تشغيل مدونتك (أو نظام أساسي آخر) وتشغيلها، وقائمة بريد إلكتروني مثالية، فقد حان الوقت للعثور على بعض المنتجات أو الخدمات للترويج لها. إذن ما الذي يجب أن تبحث عنه عند اتخاذ قرار بشأن هذا؟

منتجات تناسب مهنتك وعلامتك التجارية

أولاً، عليك التأكد من أن المنتجات التي تختارها مناسبة لمكانتك وعلامتك التجارية

مكانتك هي مجال الموضوع الذي تغطيه في مدونتك. على سبيل المثال، في Tichcheap، تخصصي هو التدوين وكتابة مقالات عن كيفية الربح من الإنترنت وتكوين دخل أخر للأشخاص. ليس من المنطقي بالنسبة لي أن أبدأ في الترويج كيف تبني منزلا أو كيف تصلح جهاز الكبيوتر  – على الرغم من أنني أعتقد أن هذه يمكن أن تدر الكثير من عائدات الشركات التابعة.

المنتجات التي تناسب جمهورك

تحتاج أيضًا إلى اختيار المنتجات المناسبة لجمهورك المستهدف. من المرجح أن يكون قراء مدونتك هم في الأساس من الشباب حديثي التخرج من الكلية. قد لا تكون السلع الفاخرة في حدود ميزانياتهم  – إذا ركزت على الساعات ومنتجات الراقية، فإن هذا سيجعل جهودك التسويقية عديمة الفائدة.

المنتجات التي يمكنك الترويج لها من كل قلبك

قد تعتقد أنه إذا قمت بالارتباط بمنتج شركة من مدونتك كشركة تابعة، وقام شخص ما بشرائه ولديه تجربة سيئة، فسوف ينزعج فقط من البائع. ولكن إذا كانت توصيتك هي التي دفعتهم إلى الشراء، فقد تؤدي هذه التجربة السيئة أيضًا إلى رد سلبي ورأيهم فيك سيكون غير إيجابي.

من المهم جدًا اختيار المنتجات التابعة التي يمكنك الترويج لها بكل إخلاص. لا ترتبط بالمنتج الذي لديك أسئلة عنه – بغض النظر عن مدى جودة العمولة، فلن يكون الأمر يستحق ذلك بسبب سمعتك أو سمعة عملك على الإنترنت.

من الناحية المثالية، يجب أن تمتلك جميع المنتجات التي تروج لها كشركة تابعة. من الناحية العملية، هذا ليس ممكنًا دائمًا. يجب أن تنظر على الأقل إلى المنتج بأكبر قدر ممكن من التفاصيل، وتحقق مما قاله الآخرون عنه عبر الإنترنت، وقم بأبحاثك من خلال الصفحة المقصودة.

كن حذرًا من المنتجات الجديدة تمامًا ما لم تتمكن من تقييمها بالكامل: قد لا تكون هناك معلومات كافية عبر الإنترنت لاتخاذ قرار مستنير بشأن التوصية بهذه المنتجات للعملاء المحتملين.

الخطوة الثالثة : التسجيل في البرامج التابعة – دليل المبتدئين الكامل لكسب المال

لذلك اخترت بعض المنتجات أو الخدمات المحتملة للترويج لها، ربما منتج استخدمته لسنوات.

لكي تصبح عضوًا، تحتاج إلى التسجيل في نوع من برامج العضوية. دعونا نرى كيف تعمل هذه العملية.

3 برامج منتسبة رئيسية يجب معرفتها

يبيع العديد من منشئي المحتوى عبر الإنترنت منتجاتهم من خلال نوع من الأسواق التابعة. هناك العديد من المنتجات المختلفة التي تتيح الوصول إلى مختلف المنتجات من مختلف المبدعين.

1. أمازون أسوشييتس

بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، فمن المؤكد أنك ستجد بعض المنتجات للترويج لها على . Amazon Associates هو برنامج تسويق تابع لشركة Amazon يمنحك عمولة (صغيرة) على أي مبيعات تقوم بها. في معظم الحالات، ستكون عمولتك بين 1٪ و 5٪ من سعر المنتج. هناك أيضًا أحداث خاصة يمكنك أن تكسب فيها مدفوعات المكافآت الإضافية لبعض إجراءات العملاء.

2. شبكة شركاء eBay

تمامًا مثل Amazon، لدى eBay مجموعة مذهلة من المنتجات المدرجة من قبل العديد من الشركات المختلفة. يمكنك الترويج لهؤلاء من خلال التسجيل في برنامجهم التابع – يقدم موقع eBay الكثير من الأدلة لمساعدتك في البيع، مثل دليل صفحتهم الرئيسية لتحقيق أرباح أعلى.

تختلف معدلات العمولة حسب فئة المنتج، وعادة ما تكون بين 1.5٪ و 4٪. هذه هي الأسعار الحالية المعروضة.

3. شبكة شركاء ShareASale

ShareASale هي عبارة عن منصة تسويق ضخمة تابعة تجمع بين العديد من البرامج التابعة المختلفة من الشركات عبر الإنترنت – كبيرة كانت أم صغيرة. يوفر لك التسجيل في ShareASale من البحث والاشتراك في العديد من البرامج التابعة المنفصلة.

يمكنك الاشتراك في شبكة شركاء ShareASale هنا. كما هو الحال مع معظم البرامج التابعة، تحتاج إلى عنوان URL لموقع الويب. يجب مراجعة طلبك في غضون 3 أيام عمل.

الخطوة الرابعة : الحصول على واستخدام الارتباط التابع الخاص بك

بمجرد التسجيل في البرنامج التابع والحصول على الموافقة، ستتمكن من الحصول على رابط إحالة. تحتوي معظم البرامج التابعة على إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بذلك، لذا تحقق من موقع الويب الخاص بهم للحصول على المساعدة والدعم.

على سبيل المثال، في Amazon، أسهل طريقة للحصول على رابط تابع هي تسجيل الدخول إلى Amazon والبحث عن المنتج الذي تريد الترويج له.

استخدام الروابط التابعة على وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الروابط التابعة على مواقع مثل Instagram و TikTok. تعد إضافة الروابط التابعة إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي سهلة مثل نسخ الرابط ولصقه.

يجب أن تجعل الروابط التابعة عامة على وسائل التواصل الاجتماعي (تمامًا كما تفعل على موقع الويب الخاص بك). نظرًا لقيود المساحة على معظم منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، يستخدم العديد من الأشخاص علامة التصنيف # هاشتاج.

الخطوة الخامسة. إنشاء محتوى مدونة لزيادة المبيعات التابعة (تسويق المحتوى)

يتمثل جزء مهم من استراتيجية التسويق بالعمولة في إنشاء نوع المحتوى الذي غالبًا ما يؤدي إلى زيادة المبيعات. أنت تريد محتوى عالي الجودة يبحث عنه الأشخاص وقد يجده القراء العاديون مفيدًا.

فيما يلي 2 خيارات رائعة لتبدأ بها. إذا كنت تريد تجاوز التدوين نفسه، فيمكنك أيضًا استخدام هذه الأنواع من المحتوى لمقاطع فيديو YouTube على قناتك على YouTube.

1. مراجعة المشاركات

يعد أحد أسهل أنواع محتوى التسويق بالعمولة الذي يتم إنشاؤه هو مراجعات المنتج أو الخدمة. يتيح لك ذلك التحدث عن تجربتك ومشاركة إيجابيات المنتج وربما ذكر أي سلبيات أو سلبيات. يمكنك تقديم الكثير من المعلومات الواقعية المفيدة – مثل ما هو مدرج بالضبط ومقدار تكلفته.

اعمل على تحسين محركات البحث (SEO) في مدونتك بحيث تحتل منشورات مراجعة منتجك مرتبة عالية على Google لتلك الكلمة الرئيسية. بهذه الطريقة، هناك فرصة جيدة أن يقرأها الأشخاص ويتخذون قرار الشراء – يكسبون أرباحًا من الشركات التابعة.

2. أدلة الهدايا

هناك نوع آخر من المحتوى الإضافي الذي ستشاهده في العديد من المواقع الشهيرة – خاصة في أيام العطلات – والأعياد بمختلف أنواعها وبعض أيام الجمعة المعرفة لديهم .

ابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة – دليل المبتدئين الكامل لكسب المال

هل أنت مستعد لتصبح مسوقًا بالعمولة ؟ كل ما عليك القيام به هو اختيار برنامج التسويق بالعمولة والاشتراك والحصول على رابط لمنتجك.

التسويق بالعمولة سهل ومجاني. يمكنك تحقيق مبيعات حتى مع الحد الأدنى من حركة المرور إلى مدونتك أو قائمة بريدك الإلكتروني. التسجيل في أحد برامج التسويق بالعمولة لا يستغرق وقتًا طويلاً، فلماذا لا تجربه اليوم ؟

ستطلب منك جميع البرامج التابعة تقريبًا إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك عند تقديم طلب. يمكنك إنشاء مدونتك وتشغيلها في غضون 10 إلى 15 دقيقة (يتم ذلك باستخدام اسم المجال الخاص بك)

[tip]إنتهينا من موضوع دليل المبتدئين الكامل لكسب المال ،أتمنى أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا في بدء رحلتك كمسوق تابع. كما هو الحال دائمًا، إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات، فيرجى التواصل معنا وإخبارنا بذلك. حظ سعيد![/tip]

<<< في أمان الله >>>

8 تعليقات
  1. أربيب عبد السلام يقول

    أريد أرباح من الإنتيرنيت

    1. tichcheap يقول

      مرحبا بك اربيب
      يمكنك الإطلاع على المقالات الموجودة حتما ستكون هناك فائدة لك

  2. ارغب في التوضيف لديكم في شركتكم الموقره واعمل ف التسويق بالعمولة

    1. tichcheap يقول

      يرجى الأطلاع على المواضيع الموجودة في المدونة وإختيار أفضل المجالات التي يمكنك العمل بها .

  3. MOHAMED EL MANSOURI يقول

    شكرا

  4. محمدعباس امين احمد يقول

    معلومات ممتازةوانااحاول التزودوالفهم لعمليةالكسب نمن التسويق بالعمولةولازلت لم أفهم وابق عمليباوربماالوضع الإقتصادي لبلدي وعدم اشتاعتي دفع كورس مدفوع شكرالجهودكم الطيبة

  5. هيثم يقول

    اريد ان اعمل معطم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.