انشاء مدونة مجانية والربح منها

3 69

انشاء مدونة مجانية والربح منها هل تبحث عن طريقة مبتكرة لكسب المال؟ هل فكرت يومًا في إنشاء مدونة؟ إنه أسهل مما تعتقد ويمكن أن يكون مربحًا بشكل لا يصدق. في منشور المدونة هذا على موقع تيش شيب ، سنناقش كيفية إنشاء مدونتك المجانية وتحويلها إلى عمل تجاري مربح. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

 

انشاء مدونة مجانية والربح منها

يمكن أن يكون إنشاء مدونة مجانية والربح منها طريقة جيدة لربح المال من خلال الاستراتيجيات الصحيحة .

من الممكن تحويل مدونتك إلى عمل مشروع تجاري حقيقي مربح. فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية إنشاء مدونتك المجانية والبدء في جني الأموال منها.

 

اولاً : حدد موضوع المدونة

إن إنشاء مدونة وتحويلها إلى عمل مربح أسهل مما تعتقد. الخطوة الأولى هي تحديد موضوع مدونتك. من المهم أن تختار مجال مثيرًا للاهتمام وذو صلة بمعرفتك واهتمامك ، حيث سيساعدك ذلك في إنشاء محتوى يلقى صدى لدى القراء.

ثانياً : الاستعانة بمنصة بلوجر المجانية

Blogger هو نظام أساسي مجاني رائع للتدوين يتيح لك إنشاء مدونة بسرعة وسهولة دون أي معرفة تقنية. بنقرات قليلة فقط، يمكنك إنشاء مدونتك الخاصة وتشغيلها في لمح البصر.

بمجرد الاشتراك في Blogger ، يمكنك البدء في إنشاء منشورات وإدارة التخطيط والتصميم. الواجهة سهلة الاستخدام يتمكن حتى أكثر المستخدمين المبتدئين من العمل بسرعة. يمكنك أيضًا الوصول إلى الكثير من الأدوات لتخصيص مدونتك، بما في ذلك الأدوات والسمات وتخطيطات الصفحات والمزيد.

أفضل جزء في استخدام Blogger هو أنه مجاني! لا داعي للقلق بشأن دفع أي رسوم استضافة أو شراء أي أسماء نطاقات ؛ كل شيء يتم الاعتناء به في حزمة واحدة بسيطة.

اضافة إلى ذلك، لا توجد قيود على عدد المدونات أو المنشورات التي يمكنك إنشاؤها حتى تتمكن من إنشاء ما تريد!

يستغرق إنشاء مدونة ناجحة وقتًا وجهدًا ولكن مع Blogger من السهل البدء. استفد من هذه المنصة القوية اليوم وابدأ في الاستفادة من مدونتك

ثالثاً: انصحك بدومين مدفوع

الخطوة الأولى للبدء هي شراء اسم المجال. يمنحك المجال المدفوع مزيدًا من التحكم في موقع الويب الخاص بك، وهناك العديد من الفوائد لامتلاك واحد.

يمكنك الحصول على اسم مجال مخصص مع معظم مزودي الاستضافة مثل GoDaddy أو NameCheap، ولكن هناك أيضًا أسماء نطاقات مجانية متاحة من منصة بلوجر ولكني لا افضلها ولا انصحك بها ابدء بدومين مدفوع ويفضل .com

رابعاً : اكتب محتوي حصري يهتم به الجمهور

بمجرد معرفة موضوع مدونتك، حان الوقت للبدء في كتابة منشورات حول الموضوع الذي اخترته.

عند البدء، من المهم التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة يقدم قيمة ويجذب القراء.

بمجرد أن تزداد شعبية مدونتك، يمكنك استثمارها من خلال الشراكة مع العلامات التجارية للترويج لمنتجاتها أو عرض الإعلانات على المدونة أو تقديم خدمات مثل الكتابة المستقلة أو الاستشارات.

 

يعد إنشاء محتوى يهتم به جمهورك أمرًا ضروريًا للنجاح من المهم التأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم ومثير للاهتمام ومفيد لمجموعة معينة من الأشخاص الذين تستهدفهم.

يجب أيضًا أن يكون جذابًا بدرجة كافية بحيث يرغبون في مشاركته على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. يمكن أن تساعدك كتابة مقالات فريدة تتعلق بالموضوعات أو الفئات التي يغطيها عملك في الوصول إلى جمهور أكبر.

 

واخيرا لا تنسى التركيز على الكلمات الدلاية وتحسين السيو الداخلي للمدونة .

 

 

خامساً : قم بعرض اعلانات ادسنس والتسويق بالعمولة

من اجل تحقيق الربح من المدونة هناك طرق كثيرة وتعد الإعلانات طريقة فعالة لاستثمار مدونتك لأنها تتيح لك كسب المال من مرات الظهور أو النقرات.

وهذا من خلال تقديم موقعك لبرنامج AdSense أكثر شبكات الإعلانات شيوعًا حيث يسمح لك بتخصيص نوع الإعلانات التي تظهر على مدونتك.

 

يمكنك أيضًا استخدام شبكات إعلانية أخرى مثل Media.net أو Chitika ولكن ارباح ادسنس افضل بكثير دون مقارنة .

يعد التسويق بالعمولة طريقة شائعة أخرى لكسب المال من مدونتك. يتضمن ذلك الترويج لمنتجات من شركات أخرى وكسب عمولة عندما يشتري شخص ما هذا المنتج من خلال الرابط الخاص بك.

 

تقدم العديد من الشركات الشهيرة برامج تابعة، بما في ذلك Amazon والتي تسمح لك بالترويج لـ آلاف المنتجات والخدمات مقابل عمولة.

يمكنك أيضًا بيع مساحات إعلانية مباشرة للمعلنين على مدونتك ؛ يتضمن هذا عادةً التفاوض مع كل معلن على حدة وتحميله رسومًا مقابل مقدار معين من الوقت أو مرات ظهور إعلانه.

يتطلب هذا الخيار مزيدًا من العمل ولكن غالبًا ما ينتج عنه دفعات أكبر من الإعلانات أو التسويق بالعمولة .

 

تلخيص المقالة

 

الخطوة 1: اختر منصة التدوين Blogger لبدء مدونتك مجانًا.

الخطوة 2: حدد نوع المحتوى الذي تريد إنشاءه والكتابة عنه. سيساعدك هذا على التركيز على إنشاء محتوى يجذب جمهورك المستهدف ويزيد من احتمالية تصدرك نتاج البحث فتحدث عن شيء معين الطبخ مثلاً ولا تتكلم عن كل شيء.

الخطوة 3: ابدأ في كتابة محتوى لمدونتك. تأكد من أن كل منشور ممتع وغني بالمعلومات وجذاب للقراء – وهذا ما سيجعلهم يعودون للمزيد!

الخطوة 4: روّج لمدونتك عبر محرك البحث من خلال الاهتمام بالسيو و قنوات التواصل الاجتماعي واستهداف الأشخاص المناسبين.

الخطوة 5: اربح المال عن طريق الإعلان من خلال Google AdSense أو عن طريق بيع المنتجات من خلال الروابط التابعة في مشاركاتك أو على الشريط الجانبي لموقع الويب الخاص بك.

شاهد :تحقيق الأرباح من المدونة 3300 دولارًا شهريا

آخيراً

يمكنك أيضًا تقديم خدمات تتعلق بالموضوعات التي تكتب عنها مثل تصميم الويب أو خدمات كتابة الإعلانات – فهذه طرق رائعة لكسب بعض النقود الإضافية!

باتباع هذه الخطوات، ستكون قد أنشأت مدونة ناجحة بها الكثير من المتابعين المهتمين بما تنشر – مما يمنحك إمكانية جني الأموال منها

سواء اخترت استخدام الإعلانات الصورية أو حملات التسويق بالعمولة أو مبيعات الإعلانات المباشرة بعد انشاء مدونة مجانية والربح منها ، فهناك العديد من الطرق لكسب المال باستخدام مدونة مجانية. باستخدام المجموعة الصحيحة من الاستراتيجيات، يمكنك بسهولة إنشاء موقع ويب مربح دون إنفاق أي أموال مقدمًا!

 

 

3 تعليقات
  1. محمد يقول

    I am looking for a job

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.