المسوق بالعمولة أو معنى الأفلييت

1 74

المسوق بالعمولة أو الأفلييت هو شخص يساعد في تسويق وترويج المنتجات والخدمات التابعة للآخرين مقابل الحصول على عمولة نقدية يحددها صاحب المنتج أو الخدمة. في هذه المقالة، سنخبرك بكل ما يمكن معرفته عن التسويق بالعمولة وكيفية جني الأموال عبر الإنترنت.

لقد سمع المزيد من الأشخاص هذه المصطلحات مؤخرًا: المسوق التابع، المسوق عبر الإنترنت، كسب المال من التسويق بالعمولة، البرامج التابعة، اللجان التابعة، إلخ. صحيح ؟

ولكن ماذا تعني هذه المصطلحات المسوق بالعمولة والأفلييت ؟

ببساطة، المسوق التابع هو شخص يروج للمنتجات والخدمات عبر الإنترنت التابعة لأشخاص آخرين مقابل الحصول على عمولة نقدية على كل عملية بيع.

في الآونة الأخيرة، أصبح التسوق عبر الإنترنت أحد أشهر الأنشطة التجارية في العالم. في الولايات المتحدة وحدها، من المتوقع أن تتجاوز أرباح صناعة التجارة الإلكترونية 1 تريليون دولار لأول مرة في عام 2022، وفقًا لشركة S&P Global.

بسبب هذا الموقف، وإظهار الآفاق الكبيرة والمستقبل الواعد لهذا السوق، بدأ العديد من الأشخاص مؤخرًا في الاستثمار في الأعمال التجارية عبر الإنترنت للاستفادة من العديد من الفرص وكسب ربح مالي كبير من أجل تغيير حياتهم وحياة أسرهم إلى الأفضل.

يعد التسويق بالعمولة أو البرنامج التابع طريقة حديثة وسلسة يمكن لأي شخص القيام بها لأنه عمل يتيح للأشخاص العمل من المنزل.

ولكن إذا كنت تعتقد أن خبراء ومبدعي المنتجات الرقمية فقط هم من يمكنهم الانضمام إلى هذا السوق، فهذه مفاجأة لك! استمر في قراءة المقالة لمعرفة المزيد من التفاصيل وابدأ العمل كمسوق تابع وكسب المال من المنزل. اتبعني:

في هذا الدليل القصير والشامل، ستتعرف على المسوق بالعمولة :

ما هو التسويق بالعمولة؟

إذا كنت ترغب في مواكبة أحدث الاتجاهات في عالم الإنترنت وكنت مهتمًا ببدء عمل تجاري، فربما تكون قد سمعت عن التسويق بالعمولة. لكن ماذا تعني الكلمة بالضبط؟

المسوق بالعمولة هو الشخص الذي يسجل في برنامج التسويق بالعمولة والذي يقوم من خلاله بتسويق المنتجات والخدمات التابعة للآخرين والترويج لها مقابل عمولة نقدية يحددها مالك المنتج أو الخدمة.

يمكن أن يكون المنتج ماديًا أو رقميًا (أي يتم استهلاك محتواه عبر الإنترنت في الوسائط الرقمية) لا شحن ولا متابعة شحن ولا وصول بضاعة مكسورة.

من خلال برنامج التسويق بالعمولة يمكن للشريك الاختيار بين المنتجات في مختلف المجالات التي يعرفها.

هناك منتجات حول مواضيع مختلفة مثل الأعمال والطبخ والأدب والكتب الإرشادية والبرمجيات والمحاضرات والدورات الفنية والدورات التدريبية وغيرها الكثير.

نظرًا لاتساع المجال، يمكنك أن تصبح عضوًا في أي مجال تعرفه.

المزايا التي تتحقق للافيلييت Affiliate – المسوق بالعمولة

هناك عدة طرق لكسب دخل إضافي وبدء عمل تجاري عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة الذي سيتيح لك تحقيق ربح مناسب دون الحاجة إلى الخروج والعمل.

1. كن رئيس نفسك !

لم تعد مقيداً بعملك اليومي! إذا قررت العمل كشركة تابعة، فستتمكن من تحديد الإستراتيجية بنفسك، واختيار ليس فقط المنتجات والخدمات التي تريد الترويج لها، ولكن أيضًا الوقت الذي قضيته في هذا العمل، وحتى النتائج التي تريد تحقيقها. بمعنى آخر، لن يُطلب منك تقديم النتائج والتقارير بشكل مستمر أنت رئيس نفسك ويمكنك العمل من أي مكان تُحب.

عندما تصبح مسوقًا تابعًا، يرتبط دخلك ارتباطًا مباشرًا بجهودك الإستراتيجية، وإذا قمت بتغيير جهودك وخططت جيدًا، يمكنك تحقيق نتائج مذهلة حتى لو اخترت العمل بدوام جزئي فقط.

2. ابدأ عملك التجاري باستثمارات منخفضة للغاية

ابدأ عملك التجاري

يعتقد الكثير من الناس أنه من أجل بدء أعمالهم التجارية الخاصة، يجب عليهم استثمار الكثير من المال.

ولكن لكي تصبح تابعًا، لا تحتاج إلى استثمار الكثير من الأموال، فقط انضم إلى البرنامج التابع وابدأ في البيع من خلال رابط فريد وقابل للتتبع.

يمكنك إنشاء موقع ويب باستخدام منصات مجانية مثل WordPress، وحتى استخدام القوالب المجانية التي يقدمونها.

يمكنك أيضًا الترويج لمنتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي دون دفع أي دراهم أو دولار، كل ما عليك فعله هو تنفيذ استراتيجية تسويق .

بالنسبة لهذا النوع من الأعمال، لا تحتاج أيضًا إلى استئجار متجر أو مكتب أو امتلاك مستودع لتخزين المنتجات (يمكنك بيع المنتجات الرقمية الموجودة فقط على الإنترنت، مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية).

التكاليف الخاصة بك في هذا العمل لا تزال منخفضة. إنه لشيء رائع! لأنه يعني أنك ستحقق ربحًا كبيرًا من كل عملية بيع دون دفع الفواتير والرسوم مثل أسواق التجارة التقليدية.

3. اعمل كيفما تشاء وأينما تريد المسوق بالعمولة أو الأفلييت

نسمي هذه الميزة: حرية الحركة. هذا واقع جديد بالنسبة للكثيرين ممن يختارون العمل عبر الإنترنت.

يمكنك العمل في أي مكان في العالم كمسوق تابع في أي وقت وفي أي مكان. يمكنك العمل من المنزل في الصباح أو في المساء أثناء السفر في المقهى أو في غرفة نومك. العمل في أي وقت وفي أي مكان، لديك الحرية الكاملة.

لتحقيق ذلك، كل ما تحتاجه هو استراتيجية عمل جيدة وبعض الأدوات لجدولة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات.

هناك شيء آخر جدير بالذكر: بغض النظر عن مجال خبرتك، فمن المؤكد أن الانضمام إلى عالم التسويق بالعمولة سيكون تجربة تعليمية وستتعلم ما يلزم لتصبح رائد أعمال في هذا المجال.

4. ابدأ الآن وفق إستراتيجياتك !

تتمثل إحدى مزايا كونك شركة تابعة في أنك لست مضطرًا إلى قضاء الكثير من الوقت في إنشاء منتجك، بل يمكنك فقط التركيز على التسويق لتحقيق أكبر عدد ممكن من المبيعات، وكسب عمولة نقدية ناتجة عن ذلك. فما تنتظرون؟

5. يتم تسليم المنتج تلقائيًا

لا داعي للقلق بشأن الخدمات اللوجستية لتخزين أو توزيع منتجاتك. المواقع التي ستتعامل معها هي المسؤولة وحدها عن تقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت للمشترين دون الشحن.

وأفضل ما في الأمر أنه يمكن لعملائك التسوق في كل يوم من أيام الأسبوع وفي أي وقت من اليوم.

هل يمكن لأي شخص أن ينضم إلى برنامج الإحالة؟

هناك العديد من الاختلافات والأنواع المختلفة للتسويق بالعمولة. لكي تكون ناجحًا، عليك أن تختار ما يناسب أسلوب حياتك وشخصيتك.

على سبيل المثال: يمكنك تخصيص وقتك الكامل للتسويق بالعمولة والحصول على 100٪ من الإيرادات من المبيعات، أو يمكنك العمل في هذا المجال كطريقة لكسب دخل إضافي.

بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها إدارة عملك، يجب عليك تطوير عقلية تمكنك من تحقيق النتائج المرجوة، وهي عقلية ريادة الأعمال.

في الممارسة العملية، هناك بعض الشروط التي يجب أن تلبيها لتصبح عضوًا:

  1. لديك حساب بريد إلكتروني حقيقي وفعال
  2. لديك بطاقة هوية شخصية أو وثيقة تعرفية لك
  3. يجب أن يكون الشخص بالغًا فوق سن 18 عامًا
  4. لديك حساب لمواقع التسويق بالعمولة وعلى سبيل المثال لا الحصر [ أمازون افلييت – موقع إيباي – افلييت نون Noon affiliate – متاجر التجزئة Clickbank – ShareASale Affiliate – موقع شي إن shein – عرب كليكس arabclicks –  CJ Affiliate ] وأن يكون لديك طرق لتلقي الأرباح بنوك محلية أو بنوك على الإنترنت كـ payoneer أو paypal

ليس من الضروري أن يكون لديك موقع ويب أو مدونة، لكن التجربة والنتائج تظهر أن المسوقين بالعمولة الذين لديهم موقع خاص بهم، وهي مساحة معروفة لهم حصريًا، يمكنهم تحقيق نتائج أفضل في التسويق، لأنهم من خلال ذلك يمكنهم ابتكار منتج جديد ومتقدم طرق التسويق!

كم يربح المسوق بالعمولة ؟

هذا السؤال مهم جدًا في الواقع، لأن أي استثمار نقوم به سيأخذ في الاعتبار جدوى العائد، ونحن مهتمون بكسب المزيد.

عندما تعمل كمسوق، لا يوجد حد للربح الذي يمكنك تحقيقه من هذا العمل. كلما قمت بالتسويق والاعتماد على الاستراتيجيات الإبداعية، زادت الأموال التي ستربحها.

عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الرقمية على وجه الخصوص، تميل هوامش الربح للمسوقين بالعمولة إلى أن تكون ضخمة، حيث يتقاضى المنتجون الرقميون 40٪  أو حتى في بعض الأحيان تصل إلى  80٪ من سعر المنتج كنسبة مئوية من العمولة للمسوقين بالعمولة. تخفيض السعر ، الدورة أو البرنامج التعليمي.

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تساعدك للربح بشكل أكبر :

  1. إعداد نص إعلاني جيد وذكي يلامس احتياجات العميل أو رغباته أو مشاكله
  2. التعبير بوضوح عن ميزات وفوائد المنتج
  3. استخدام بعض المحفزات والمؤثرات التي تؤثر على نفسية العميل لحثه على الإسراع في قرار الشراء
  4. إعداد العروض المغرية والفعالة
  5. ابحث عن العديد من المنتجات المتعلقة بالمجال الذي تريد تسويقه وابدأ في تسويقها.

لماذا يعد مجال التسويق بالعمولة واعداً ؟

عندما تعمل كمسوق بالعمولة، هناك العديد من الفوائد مثل:

  • لديك عملك الخاص أو طريقة جديدة لكسب دخل إضافي
  • إمكانية تحقيق المزيد من المبيعات وربما تنمية الأعمال التجارية
  • تمتع بالمرونة وحرية العمل في أي وقت وفي أي مكان
  • القدرة على العمل في مجال تتقنه وتحبه

كل ما عليك التفكير فيه هو تسويق منتجك لجمهورك وإجراء عملية بيع!

لكن كن حريص. لا توجد معجزات في هذا السوق! العمل كمسوق بالعمولة لا يعني المال السهل أو النجاح بين عشية وضحاها.

لكي تصبح شريكًا ناجحًا، تحتاج إلى استثمار الوقت والجهد، والبحث في سوق التداول الرقمي، والعمل الجاد! ستتمكن بعد ذلك من التميز وبيع المنتجات التي تروج لها.

كل شيء يبدو رائعا حتى الآن، أليس كذلك ؟ قم بإعداد استراتيجية عملك الآن وفقا لـ :

  • دراسة عالم التسويق الرقمي والمنتجات الرقمية، ليس فقط في الدول العربية ولكن أيضًا في الخارج
  • اختر إستراتيجية تناسبك أنت والمشترين
  • اختر قنواتك الترويجية المفضلة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمجتمعات عبر الإنترنت
  • اختر مجال العمل في سوق دروبشيبينغ الذي ستتخصص فيه، على سبيل المثال، يمكنك التخصص في بيع المنتجات المتعلقة بمجالات مثل الرياضة والتغذية واللغات وما إلى ذلك
  • شعار المنتج الذي اخترته ومواده الترويجية وما إلى ذلك
  • تعرف على كيفية سحب العمولات النقدية في منطقتك
  • قم بإنشاء المحتوى والحجج التي ستقدمها للعملاء لإقناعهم بشراء المنتج
  • استخدام الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتك
  • تحقق بانتظام من مجموعة المنتجات الرقمية لتنويع عرضك دون الانحراف عن نطاق عملك
  • راقب نتائجك باستخدام التحليلات لمساعدتك على فهم الاستراتيجيات التي تعمل والتي لا تعمل

ملاحظة أن هناك بعض الممارسات المحظورة في التسويق بالعمولة، مثل إرسال رسائل غير مرغوب فيها (بريد عشوائي) وتقديم وعود غير واقعية وإساءة استخدام الأدوات.

إذا كانت لديك أحد المقومات التالية:

أ- المعرفة الجامعية أو الكفاءة في مجال عمل رئيسي

ب- خبرة عملية معروفة في نشاط أو مهنة معينة

ج- تلقيت دورات تعليمية مهنية في مؤسسة معينة أو على الإنترنت

وكان لديك هذه العوامل :

  1. القدرة على الاقناع واستخدام قوة الكلمة
  2. لديك موقع ويب أو مدونة أو صفحة وسائط اجتماعية تتحدث فيها عن موضوع معين
  3. سيتابع جمهورك منشوراتك ويطلب النصيحة عندما تطرح أشهر موضوعاتك

ملاحظة: ليس من الضروري أن يكون لديك موقع ويب أو مدونة. لكن يجب أن تعلم أن نتائج المسوقين بالعمولة الذين يستخدمون هذه الأدوات أفضل بكثير، لا سيما عندما يكون لديهم سوق متخصص كما ذكرنا سابقًا. بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على تفاعل جمهورك مع منشوراتك وطلب النصيحة عندما تظهر موضوعاتك الأكثر شهرة.

الأمر نفسه ينطبق على الشبكات الاجتماعية، والتي تعتبر إحدى طرق الاقتراب من العملاء لأنها تسمح للمسوق بالعمولة بالتفاعل وبناء علاقات قوية والتأثير على السوق الذي يريد التفوق فيه.

لا توجد قيود كثيرة لبدء بيع المنتجات في برنامج التسويق بالعمولة، ولكن ما هو وضع هذا السوق في العالم العربي؟ هل تريد أن تصبح عضوا في العملاء العرب؟

واقع الـمسوقين بالعمولة في العالم العربي

اليوم، عندما تتصفح موقعًا عربيًا وتبحث عن صفحات متعلقة بالعمولات أو التسويق بالعمولة، ستجد بعض الصفحات التي تناقش الموضوع، وستلاحظ أن هذه الصفحات تتزايد باستمرار.

لكن على الرغم من ذلك، لا يعرف بعض الأشخاص الكثير عن هذا النوع من العمل ولا يثقون به لأنه رقمي بنسبة 100٪ وهم غير متأكدين مما يمكن توقعه.

إقرأ عن منضة : آمنادز amnads تطبيق منصة التسويق بالعمولة

اعتاد العرب اللجوء إلى المواقع الأجنبية، والآن يمكنهم العثور على صفحات باللغة العربية تشرح عالم الفرص هذا من البداية إلى النهاية!

كمرحلة ثانية، من المفيد أن تبدأ الثقة في الأعمال التجارية في هذا العالم، خاصة أنه يمكنك البدء دون دفع أي رسوم مالية. لا يمكنك البدء إلا بعد أن تكون لديك معرفة وخبرة بنوع معين من المنتجات أو الخدمات، سواء كانت مادية أو رقمية، ولديك وجود عبر الإنترنت، مثل موقع ويب أو مدونة أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي.

نؤكد أن التسويق بالعمولة هو إحدى ثمار التكنولوجيا ومن المفيد استخدام هذه الثمرة لتحسين نوعية حياتنا وكسب المزيد من المال لضمان مستوى معيشة عائلتنا.

كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجح (4 نصائح مهمة)

الآن بعد أن فهمت ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل، أراهن أنك متحمس لبدء دخول السوق. أليس كذلك؟

لمساعدتك في هذه الرحلة، لدينا بعض النصائح القيمة لك. تابعني على:

1. اختر منتجات رقمية عالية الجودة

أول شيء يجب مراعاته هو جودة المنتج الذي تنوي الترويج له. أولاً، فكر في أنه سيتم اختبار اسمك ومصداقيتك في السوق.

لهذا، من الضروري معرفة ومحاولة قدر الإمكان المنتج الرقمي الذي تنوي الترويج له. بهذه الطريقة، يمكنك أن تطمئن جمهورك أنك تقدم بالفعل منتجًا عالي الجودة يمنحهم كل قرش ينفقونه. وهذا الأمر يتأتى بأن تجرب المنتج بالحقيقة وتعطي فيه خلاصة تجربتك وتعرض فيها أهم أسباب الشراء.

لكن كن حريص! ليست هناك حاجة لشراء منتج للترويج له. نطلب منك الاتصال بالمنشئ وطلب المستندات والمواد التي ستساعدك على فهم المنتج بشكل أفضل.

2. اختر المنتجات في مجال تخصصك حتى تكون المسوق ناجح

هذه خطوة مهمة للغاية في اختيار منتج رقمي للترويج له: يجب أن يكون شيئًا تعرفه، وثيق الصلة بصناعتك ومهنتك. نظرًا لأن الترويج له هو عملك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الترويج لمنتج ذي صلة بما تفعله وما تتحدث عنه مع جمهورك وعملائك.

سيعطي هذا للناس ثقة أكبر فيك وبما تريد بيعه لأنهم سيرون أنه ذا قيمة ومثيرة للاهتمام.

بالنسبة للمسوقين بالعمولة الذين لديهم قناة من المعجبين المخلصين، مثل مدونة أو حتى قناة على YouTube، نوصي بالاختيار

3. تحليل العمولات

الآن بعد أن حددت مجالات ومنتجات معينة تهمك وتثير اهتمام جمهورك، فقد حان الوقت لتحليل إمكانيات العمولة.

في حين أن هذه ليست قاعدة عامة، يجب أن تفكر في مقدار العمل الذي يتعين عليك القيام به للترويج لمنتجك.

لذلك إذا كان لديك مشروع مستمر يتطلب الكثير من الجهد، فقد يكون من الممتع اختيار المنتجات التي تدفع عمولات نقدية أقل، ولكنها تتطلب أيضًا التزامًا وجهدًا أقل.

ولكن إذا كانت فكرتك أن تبدأ بالكامل من الصفر، فقد يكون أفضل رهان لك هو الاستثمار في منتجات تقدم قيمة عمولة أعلى. بالطبع، في هذه الحالة، تحتاج إلى إنفاق المزيد من الوقت والجهد، لكن الربح سيكون مرتفعًا جدًا.

4. اقرأ تقييمات المنتَج

يتم تصنيف المنتج من قبل الأشخاص الذين يشترونه ويستخدمونه ويقيمونه. كما هو الحال مع أي نوع من الأعمال التجارية عبر الإنترنت، لا تشمل التقييمات جودة المنتج فحسب، بل تشمل أيضًا مصداقيته.

لذلك، إذا اخترت العمل فقط مع المنتجات ذات التصنيف العالي، فإن مصداقيتك كشركة تابعة تزداد، مما يزيد ثقة الجمهور في توصياتك وإعلاناتك.

بالإضافة إلى ذلك، عندما نستخدم منتجات عالية الجودة، فإن العملاء الراضين يحولونهم تلقائيًا إلى الأصدقاء والمعارف، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات والعمولات.

أفضل ما في التجارة الإلكترونية عام 2022 و 2023

الخطوة الأولى للعمل عبر الإنترنت هي اختيار مجال خبرتك. هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند اختيار المنتجات التي تريد الترويج لها:

  • تخصصك: ضع في اعتبارك المكانة التي ستعمل فيها، والتي ستكون موضوعًا يثير اهتمام جمهورك. على سبيل المثال، إذا كان جمهورك مهتمًا بالحياة الصحية، فلن تقدم لهم كتابًا إلكترونيًا أو فصلًا عن وصفات البرجر، أليس كذلك؟
  • لا تركز فقط على سعر المنتج: بعض الناس مهووسون بقيمة العمولة لدرجة أنهم يفشلون في تقييم حالة المنتج. سيكون بيع المنتجات التي تزيد قيمتها عن 1000 دولار أكثر صعوبة، لكنك ستحتاج إلى تحقيق مبيعات أقل لتحقيق هدفك الشهري. من ناحية أخرى، من الأسهل بيع المنتجات منخفضة التكلفة حاجتك لإدراكها ستكون أعلى من ذلك بكثير.
  • التركيز على قيمة العمولة: النصيحة هنا هي اختيار المنتجات ذات العمولات الجذابة. ما بين 25٪ و 75٪ يجعل مجهودك يستحق العناء.

فيما يلي قائمة بالأسواق المتخصصة المربحة للبيع في عام 2023

  • التعليم
  • المنتج الرقمي
  • تطوير الذات
  • التسويق الرقمي
  • الرياضة والصحة

وصلنا إلى نهاية المقال وأتأمل أن أكون وفقت إلى شرح ومدخل بسيط إلى عامل التسويق بالعمولة ، ويمكنكم سؤالي بالتعليقات عن الأمور التي تحتاج إلى شرح وتوضيح ، وسأكون معكم إن شاء الله . يمكنكم أيضا الإستفادة من قراءة هذه المقالات :

تعليق 1
  1. […] أيضاً الربح من خلال مجال التسويق الالكتروني للعديد من المنتجات عبر الإنترنت، تعرف أكثر من خلال قراءة المسوق بالعمولة أو معنى الأفلييت […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.