الربح من رموز NFT | تعرف على 5 طرق لربح المال من الرموز الغير قابلة للاستبدال

0 706

الربح من رموز NFT يعتبر اليوم من أحدث طرق الربح من الانترنت، حيث أصبحت الرموز الغير قابلة للاستبدال اليوم من أشهر المنتجات الرقمية التي يتم بيعها وجني المال منها.

ويمكن القول بأن رموز الـ NFT هي أحد أبرز أشكال الاقتصاد الرقمي بعد العملات المشفرة، إلا أن العملات المشفرة تتطلب معرفة تقنية كبيرة للربح منها، وهو ما جعل الناس يبدون اهتماماً أكبر برموز NFT لكونها تقنية رقمية مبهرة ويمكن تحقيق الربح منها بطرق متعددة.

وفي هذه المقالة سنعرفكم على 5 طرق مختلفة يمكن من خلالها تحقيق الربح من رموز NFT، مع شرح مفصل لكل طريقة من هذه الطرق.

ما هو الربح من رموز NFT؟

هناك طرق متنوعة للربح من NFT، وتختلف هذه الطرق من حيث الصعوبة ومستوى الخبرة المطلوب، فبعض الطرق تتطلب خبرة اقتصادية وتفكير استراتيجي مشابه لتفكير رواد الأعمال الناجحين، في حين تتوفر طرق أخرى سهلة وغير معقدة من الناحية التقنية، حيث تكون ممتعة حقًا مثل لعب الألعاب للحصول على وحدات NFT.

لذا من الضروري دائمًا أن تقرأ وتستكشف بعناية حول أي طريقة للربح عبر الإنترنت، خاصةً إذا كانت طريقة جديدة نسبيًا مثل الربح من رموز NFT، وبقليل من القراءة والاستكشاف المكثف في مجال NFT واستخدام حاسوب بسيط، يمكنك بسهولة الاستثمار والربح من NFT.

تعتبر معظم وحدات NFT بشكل عام أعمالًا فنية مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها، مما يجعل عملية بيعها والربح منها سهلة. ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن البيع ليس الطريقة الوحيدة للربح من NFT، وهناك العديد من الطرق الأخرى سنتعرف عليها في الفقرة القادمة.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من العمل الحر بدون خبرة

5 طرق لتحقيق الربح من رموز NFT

طرق الربح من رموز NFT
طرق الربح من رموز NFT

بعد أن أوضحنا طريقة الربح من رموز NFT، سنعرفكم الآن على 5 طرق سهلة يمكن من خلالها جني المال من الرموز الغير قابلة للاستبدال بسهولة، وهي كالتالي:

1-الربح من نقل ملكية وحدات NFT الخاصة بك

هل يمكنك أن تتخيل تحقيق أرباح مستمرة من منتج تم بيعه بالفعل؟ هذا هو الحال مع NFT، حيث تسمح التقنية التي تم استخدامها لإنشاء وحدات NFT بتحديد بنود في اتفاقية التداول تتيح لصانع الوحدة أن يحصل على نسبة أرباح في كل مرة يتم فيها بيع الوحدة الخاصة به.

ببساطة، صانع NFT سيحصل على نسبة من قيمة الوحدة في كل مرة يتم بيعها لعميل جديد.

على سبيل المثال، يمكن لصانع الرمز تحديد نسبة مشاركة في أرباح بيع الرمز تبلغ 10%، هذا يعني أنه في كل مرة يتم فيها بيع الرمز أو انتقال ملكيته إلى مشتري جديد، سيحصل صاحب الرمز على نسبة تعادل 10% من المبلغ المدفوع.

ويشار إلى ربح انتقال ملكية وحدة NFT بمصطلح العائدات النسبية للـ NFT (NFT royalties)، وغالبًا ما تتراوح نسبة الربح بين 5 إلى 10%، وتتم هذه العملية تلقائيًا في أسواق بيع وشراء NFT، ولا تتطلب تدخلاً كبيرًا من صانع الوحدة نفسه.

أما فيما يخص طريقة إنشاء وتحديد نسبة الربح من انتقال ملكية وحدة NFT، يقوم صناع وحدات NFT بتحديد نسبة الربح من انتقال الملكية يدويًا أثناء عملية إنشاء الوحدة، ويتم ذلك عند تحويل المحتوى المراد تمثيله في الوحدة (مثل الصورة أو الفيديو) إلى شكل رقمي باستخدام تقنية البلوكشين، ومن ثم يقوم صانع الوحدة بتحديد قيمة النسبة في عقد ذكي، والمعروف أيضًا باسم “العقد الذكي”.

العقود الذكية هي برامج مدمجة داخل البلوكشين يتم تنفيذها تلقائيًا، وبمجرد كتابة الشروط والأحكام في العقد الذكي، يتم تحويل نسبة الربح من رموز NFT بشكل تلقائي ودقيق، دون الحاجة إلى تدخل يدوي من صانع الوحدة أو أي طرف آخر.

2-رهن وحدات NFT الخاصة بك

البروتوكولات المستخدمة في التمويل اللامركزي لوحدات NFT تتيح لصناعها وحائزيها الحصول على عائد منها دون الحاجة إلى بيعها، ويطلق على عملية رهن وحدة NFT اسم “NFT Staking”، وتستخدم كلمة “رهن” هنا لأغراض التبسيط، حيث يتم حجز الوحدة NFT المرهونة بواسطة منصة خاصة، ولا يمكن استخدامها أو بيعها إلا بعد انتهاء فترة الرهن.

تتم عملية رهن الـ NFT باستخدام بروتوكولات تمويل لامركزي مبنية على تقنية البلوكشين، ويتم خلال هذه العملية حجز الوحدة ومنع تداولها لفترة معينة مقابل عائد مادي لأصحابها، وتشبه هذه العملية شهادات الاستثمار التي تقدمها البنوك.

بعض المنصات التي توفر عائدًا من خلال رهن وحدات الـ NFT تمنح أصحابها نقاط تؤثر في قرارات استثمار هذه الوحدات، وهذا يشبه العلاقة بين حاملي الأسهم وإدارة الشركات، ومن أبرز هذه المنصات:

  • منصة LooksRare
  • منصة Binance

3-لعب الألعاب لربح وحدات NFT

لا داعي للقلق، فوحدات NFT قد دخلت عالم الألعاب والألعاب أيضًا دخلت عالم الوحدات NFT.. وهذا قد يخلق حالة من الارتباك.. ففي الآونة الأخيرة ظهرت بعض الألعاب التي تعتمد على نظام “العب لتربح” أو “Play to Win”.. حيث يحصل اللاعبون على مكافآت مالية مقابل أداء مهام داخل اللعبة.

تعتمد هذه الألعاب على استخدام وحدات NFT كمكافآت للاعبين.. وتتيح لهم شراء هذه الوحدات وتداولها مع زملائهم.. وتتنوع هذه الألعاب بين ألعاب المغامرات وألعاب تقمص الأدوار وألعاب تبادل البطاقات.

حتى الآن، لم تحقق أي لعبة في مجال “العب واربح” جدلاً كبيرًا أو جذبًا كبيرًا سواء في مجال الألعاب أو في مجال وحدات NFT.. ومع ذلك، هناك قطاع واسع من خبراء وحدات NFT يتوقعون أن يكون مجال الألعاب هو أفضل مجال للاستثمار في المستقبل.

قد يكون هذا بسبب التقدم في عمليات الربح والتداول التي توفرها هذه الألعاب للوحدات NFT.

ومن أشهر الألعاب التي يمكن من خلالها الربح من رموز NFT:

  • لعبة Axie Infinity.
  • لعبة Gods Unchained.
  • لعبة Splinterlands.

4-الربح عن طريق تحويل المقتنيات الخاصة بك إلى وحدات NFT

هل تمتلك مجموعة نادرة من الصور الفوتوغرافية؟ إذا كان الأمر كذلك.. فهناك فرصة رائعة لتحويلها إلى شكل رقمي وبيعها على شكل وحدات NFT.. قد تبدو هذه الفكرة غريبة إلى حدٍ ما، ولكنها في الواقع فكرة سهلة تقريبًا يمكنك من خلالها تحقيق الربح من رموز NFT.

اتحاد كرة السلة الأمريكي قام بإصدار مجموعة من بطاقات اللاعبين على شكل وحدات NFT.. وقد حققت هذه الفكرة نجاحًا كبيرًا وتحققت منه مبيعات ممتازة. فكرة بيع وتداول البطاقات تُعتبر ناجحة للغاية في الدول الغربية. وقد فتح هذا النجاح الباب أمام الأفراد في جميع أنحاء العالم لتحويل ممتلكاتهم إلى وحدات NFT.. سواء كانت صورًا فوتوغرافية أو صورًا لممتلكات مادية.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 طرق لتحقيق الربح من التليجرام بنتائج مضمونة 100%

5-صنع وحدة NFT خاصة بك وبيعها

الهدف الأساسي لإنشاء NFT هو الربح منها.. بغض النظر عن الأهداف الأخرى التي قد يذكرها البعض، وبالتالي.. أسهل طريقة لتحقيق الربح من رموز NFT هي إنتاج عدد منها وبيعها على إحدى المنصات أو الأسواق المختصة بها.

يمكن أن يكون NFT الذي ترغب في إنشائه أي شيء.. سواء كانت صورة أو مقطع فيديو أو موسيقى.. والحدود هنا تعتمد على خيالك الإبداعي فقط.

العملية تتبع نفس فكرة بيع اللوحات الفنية في المعارض التقليدية.. ولكن بالطبع يجب أن تكون إبداعاتك مميزة وفريدة لتتمكن من بيعها.

هناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لبيع وحدات NFT.. حيث يمكن إنشاء وحدات NFT من الصفر أو تحويل الرسومات أو الملفات التي تمتلكها إلى وحدات NFT باستخدام نفس المنصات.. ومن أشهرها:

  • منصة Appy Pie NFT Generator.
  • منصة Fotor NFT Creator.
  • منصة NightCafé.
  • منصة Hotpot.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل طرق الربح من رموز NFT.. والتي تعتبر مضمونة لجني أرباح جيدة من خلال بيع الرموز الغير قابلة للاستبدال.. بالإضافة إلى طرق الحصول على هذه الرموز مجاناً.

.ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.