7 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام مجانا مضمونة وسريعة

1 76

هل بدأت استخدامك لموقع انستقرام بهدف الشهرة، أم أنك تسعى فقط لبناء علامتك التجارية عبر الإنترنت؟ بغض النظر عن الهدف الذي تسعى إليه، فم المؤكد أنك قد تواجه استفسارات حول كيفية زيادة متابعين انستقرام مجانا وتوسيع جمهورك على هذه المنصة التي تعتبر اليوم من أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتوسيع نشاطك.

لذا سنقدم لك في هذه المقالة 7 طرق مضمونة وسريعة تمكنك من زيادة متابعين انستقرام مجانا، وتساعدك في الوصول إلى جمهور أكبر من جميع أنحاء العالم، تابع معنا.

أهمية زيادة عدد متابعين انستقرام

أصبحت Instagram أكثر من مجرد منصة للتواصل مع الأصدقاء ومشاركة صور العطلات ومقاطع الفيديو اللطيفة، فمنذ إطلاقه، تطور تطبيق انستقرام بشكل كبير ليصبح قوة تسويقية قوية، تستخدمها العديد من العلامات التجارية للتواصل مع العملاء المحتملين.

لقد ساهم Instagram في إطلاق مسيرات مهنية لعدد لا يحصى من المبدعين والمؤثرين الذين يقومون ببناء علاماتهم التجارية الشخصية من خلال محتواهم، وهو ما يؤكد على أهمية العمل على زيادة عدد متابعين انستقرام مجانا للحصول على أفضل النتائج من استخدام هذه المنصة لاهدافك.

7 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام مجانا

يتصفح أكثر من 1.35 مليار مستخدم يوميًا تطبيق انستقرام وهم يبحثون للاستمتاع بالمؤثرات البصرية الرائعة ومقاطع الفيديو المسلية، لذا يجب عليك البحث عن أفضل الطرق التي تساعدك في جذب انتباههم وجعلهم يتابعون ما تقدمه على هذه المنصة.

ومن أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا بشكل مضمون وسريع:

1-تحسين حسابك على انستقرام

قبل أن تقلق بشأن كيفية زيادة عدد المتابعين على انستقرام، يجب عليك أولاً التفكير في كيفية إعداد ملفك الشخصي بشكل احترافي وجذاب، ابدأ بسؤال نفسك: هل يبدو ملفك الشخصي جذابًا بما فيه الكفاية لجذب المتابعين؟ إذا كانت الإجابة لا، فإليك بعض النصائح التالية للنظر فيها:

1-السيرة الذاتية

قم بإعداد سيرة ذاتية مميزة تشمل شعارك الشخصي أو وسم العلامة التجارية الخاصة بك، ويجب أن يكون اسم المستخدم سهل البحث سواء كان لحساب شخصي أو لعلامتك التجارية، فإذا كان الاسم طويلًا جدًا، قم بتختيمه لجعله قابلًا للتعرف عليه، هناك ثلاثة عناصر يجب التركيز عليها لإنشاء سيرة شخصية مثالية على منصة انستقرام، وهي:

  • وصف واضح لما تقدمه أو تبيعه.
  • لمسة من شخصيتك الشخصية أو العلامة التجارية.
  • دعوة واضحة للمتابعين لاتخاذ إجراء معين.

تتكون السيرة الشخصية على Instagram من 150 حرفًا فقط، وهي أول انطباع يحصل عليه المتابعون والعملاء المحتملون. يجب على أي شخص يقرأ السيرة الشخصية أن يعرف فورًا ما تقدمه صفحتك أو علامتك التجارية، وكيف يمكن أن تساعدهم، وأين يمكنهم معرفة المزيد.

2-صورة الملف الشخصي

تعد صورة الملف الشخصي أول ما يراه الجمهور عند زيارة حسابك على Instagram، ويمكن أن تكون الصورة الاحترافية بمثابة انطباع إيجابي دائم وتنقل الاحترافية والجدية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الصورة الاحترافية في بناء الثقة والمصداقية لدى الزوار، وتعطيهم انطباعًا بأنك تأخذ وجودك على الإنترنت بجدية وتلتزم بتمثيل نفسك بشكل ذو مصداقية.

إذا كان حسابك على Instagram مرتبطًا بعلامة شخصية أو عمل تجاري، فإن صورة الملف الشخصي الاحترافية تسهم في بناء الصورة العامة لعلامتك التجارية. لذا، يجب عليك اختيار صورة شخصية احترافية وبحجم مناسب، ويجب أعليها أن توضح جوانب شخصيتك أو علامتك التجارية.

3-الرابط الخاص بصفحتك 

من المهم بمكان ما أن تختار بعناية الوجهة التي سيتم توجيه الزائرين إليها عند النقر على الرابط، إذ يعد هذا الأمر بالغ الأهمية لتحويل متابعيك على Instagram إلى زوار نشطين أو عملاء مفيدين، وهي الطريقة الوحيدة لتوجيه حركة المرور الاجتماعية إلى موقعك الشخصي أو صفحاتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى إلى العروض الترويجية إذا كنت تدير عملاً تجارياً.

تلك التفاصيل الثلاثة الأساسية تحدد هويتك أمام المتابعين وتلعب دوراً كبيراً في قرارهم بمتابعتك أو عدمها. والأهم من ذلك، فهي تؤثر على اكتشاف حسابك من قبل الآخرين.

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين انستقرام مجانا | أفضل 5 مواقع مضمونة 100%

2-انشر بشكل منتظم وثابت

بالتأكيد، من الضروري أن تكون حاضرًا بانتظام على منصات التواصل الاجتماعي للحفاظ على ولاء متابعيك وكسب المزيد منهم بشكل مستمر، كما يجب أن تتذكر أنه لن يتابعك أحد على Instagram إذا كنت تقوم بالنشر بشكل عشوائي.

تميل خوارزمية Instagram إلى تفضيل الحسابات التي تنشر بانتظام، حيث يعتبر النشر المنتظم إشارة لنشاط حسابك، مما يزيد من ظهور محتواك لدى المستخدمين، بالإضافة إلى ذلك، يساعد وجود جدول محدد للنشر في خلق حالة من التوقع والشوق لدى جمهورك. عندما يعرف المتابعون متى يتوقعون محتوى جديدًا منك، فمن المحتمل أن يظلوا متفاعلين ويعودون بانتظام إلى ملفك الشخصي.

هذا ويساهم النشر المستمر في بناء الثقة مع جمهورك، حيث يظهر التزامك بتقديم قيمة لهم والحفاظ على وجود نشط عبر حسابك. لا شك في أن الثقة تلعب دورًا هامًا في مساعدتك على زيادة متابعين انستقرام مجانا.

3-الترويج المتبادل لحسابك على القنوات الأخرى

توجيه المتابعين أو العملاء المحتملين من قنوات أخرى إلى حسابك الشخصي على انستقرام هو استراتيجية سريعة وفعالة لزيادة اكتشاف حسابك وزيادة عدد المتابعين بسرعة.

على سبيل المثال، يمكنك إضافة رابط الانستقرام الخاص بك إلى موقعك الإلكتروني أو إلى توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك. ببساطة، لا تجعل أحدًا يبحث عنك يدويًا على الانستا إذا كان يتابعك بالفعل في مواقع أخرى. يمكنك إضافة رابط حسابك على Instagram في:

  • المدونات التي تكتبها.
  • رسائل البريد الإلكتروني التسويقية.
  • تذييل موقعك الإلكتروني و/أو الشريط الجانبي.
  • منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • توقيع بريدك الإلكتروني الشخصي.
  • تغليف المنتجات الخاصة بك إذا كنت تدير عملًا تجاريًا.
  • في فعاليات التواصل والندوات عبر الإنترنت (استخدم رمز QR الخاص بحسابك على Instagram للفعاليات الشخصية).

يجب أن تضع في اعتبارك أن رابط انستقرام الخاص بك يجب أن يكون صغيرًا وغير مزعج، حيث ستقوم بإضافته في العديد من الأماكن. لذلك، يجب أن يكون الرابط مختصرًا قدر الإمكان.

4-استخدم الفيديوهات القصيرة في المحتوى الخاص بك

بدأ Instagram كتطبيق لمشاركة الصور، وبسرعة اتسع نطاقه ليشمل مقاطع الفيديو بواسطة ميزة القصص أو Stories، ومن ثم توسع أكثر ليشمل مقاطع الفيديو القصيرة المعروفة بـ Reels، وبفضل قصر مدة هذه المقاطع وجاذبيتها، توفر فرصًا كبيرة للانتشار السريع.

لذلك، ينبغي على العلامات التجارية والمبدعين أن يضموا Reels في استراتيجية التسويق الخاصة بحساباتهم على Instagram نظرًا لارتفاع معدلات التفاعل مع هذه الفيديوهات مقارنةً بالمنشورات العادية على انستقرام، ففي واقع الأمر، يتجاوز متوسط عدد الإعجابات على Reels بنسبة 42٪ عدد الإعجابات على المنشورات العادية، وتصل نسبة المشاهدة للريلز إلى أربعة أضعاف نسبة المشاهدة للمنشورات العادية.

5-استخدم الهاشتاغات

يجب أن نأخذ في الاعتبار أن المنشورات على Instagram لا يمكن البحث عنها مباشرة.. وبالتالي لن تظهر في نتائج البحث حتى لو قام المستخدمون بالبحث عن كلمات موجودة في المنشورات.. ومع ذلك، فإن استخدام الهاشتاجات يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتتمكن من زيادة عدد متابعين انستقرام مجانا.. حيث يمكن للهاشتاجات أن تظهر بسهولة عند البحث عنها. يمكنك أيضًا إنشاء هاشتاجات خاصة بك.

تساعد الهاشتاجات الأشخاص في اكتشاف محتواك والعثور عليه بسهولة، كما يمكنهم متابعة هاشتاجات محددة تحت موضوع معين. هذا يعني أن المحتوى المرتبط بتلك الهاشتاجات قد يظهر أمام الأشخاص الذين لم يتابعوا حسابك بعد.

اقرأ أيضاً: 7 طرق فعالة تساعدك في الربح من انستقرام

6-تعاون مع المُؤثرين الآخرين

يتمثل النهج الاستراتيجي لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في التعاون مع المبدعين والمؤثرين.. وهو يتجاوز نطاق الإعلانات التقليدية، فعلى الرغم من أن إعلانات Instagram توفر لك فرصة الظهور أمام جمهور كبير.. إلا أن استغلال تأثير الأفراد الذين لديهم متابعين مخلصين يمكن أن يعزز فعالية جهودك الترويجية بشكل أفضل.

تتمثل أهمية هذه الطريقة في مقدار المصداقية التي يمكنك الحصول عليها من المؤثرين. ووفقًا لدراسة استقصائية.. يثق فقط 38٪ من المستهلكين في المحتوى الذي يتم عرضه مباشرة من العلامات التجارية، في حين أن 61٪ تعبر عن ثقتها في توصيات الأشخاص المؤثرين.

يعتمد نجاح مثل هذه الشراكات على توافق جمهورك المستهدف وقاعدة متابعي المؤثر. كلما زاد التوافق أو التشابه بين الجمهورين، زادت احتمالية تحقيق النجاح في حملتك.

7-اخرج بفيديوهات مباشرة

تعتبر الاستفادة من ميزة Instagram Live استراتيجية فعالة توفر تواصلًا تفاعليًا في الوقت الحقيقي مع جمهورك.. إذ تتيح لك هذه الميزة بث محتوى فيديو مباشرًا إلى متابعيك.. مما يوفر طريقة فريدة وفورية للتفاعل مع جمهوركن حيث تتميز Instagram Live عن Reels أو Stories بأنها توفر طبقة إضافية من التفاعل.. حيث لا تسهل فقط المشاركة المباشرة، بل تفتح أيضًا فرصًا لتحقيق الدخل من المحتوى من خلال ميزات مثل شارات انستقرام.

تعزز الطبيعة التلقائية والغير مكتوبة لـ Instagram Live الشعور بالأصالة لدى الجمهور.. مما يمكنك من التواصل مع جمهورك على مستوى شخصي أكثر. خلال البث المباشر، يمكن للمشاهدين التعليق وطرح الأسئلة والتفاعل في الوقت الحقيقي، مما يخلق تجربة تشاركية. يعتبر هذا المستوى من المشاركة طريقة فعالة لتعزيز العلاقات بينك وبين جمهورك.

في الختام، وبعد أن تعرفت على كيفية زيادة عدد متابعين انستقرام مجانا، حان الوقت لتطبيق هذا التعلم، قم بتطوير محتواك وابدأ في إنشاء منشورات على Instagram، وكن مستعدًا للوصول إلى جماهير جديدة، ولا تنسى أهمية التفاعل مع متابعيك الحاليين وضبط استراتيجيتك التواصلية مع تطور الاتجاهات الجديدة في أسرع وقت ممكن.

تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضاً: 7 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام مجانا مضمونة وسريعة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.