7 طرق فعالة تساعدك في الربح من انستقرام

0 166

الربح من انستقرام من أكثر الأمور التي تستحوذ على اهتمام الكثير من الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة على هذه المنصة، حيث يتساءل البعض هل يمكن حقاً أن اجلس في المنزل ويكون لدي مشروع خاص يمكنني من الحصول على دخل فقط من خلال استخدام انستقرام؟

في الواقع، نعم هذا أمر ممكن، حيث يمكن أن يمثل انستقرام مصدر دخل جيد لك، ويمكنك الربح من انستقرام وانت تستخدم المنصة يومياً.

ولأن الأمر ليس بهذه السهولة، أعددنا لكم هذه المقالة التي سنعرفكم فيها على 7 طرق فعالة تساعدك في الربح من انستقرام بشكل مضمون، تابعوا معنا.

7 طرق تساعدك في الربح من انستقرام بالتفصيل

بما أن النسبة الأكبر من الأشخاص يملكون معلومات كافية حول منصة انستقرام وكيفية استخدمها، دعونا ندخل مباشرة ونتعرف على الطرق الـ 7 للربح من منصة انستقرام، والتي سنشرحها لكم بشكل مفصل، وهي كالتالي:

1-الربح من انستقرام عن طريق التعاقد مع العلامات التجارية

هل تساءلت يوماً عن السبب الذي يدفع العديد من الشركات والماركات العالمية للجوء إلى نجوم ومشاهير السوشال ميديا من أجل الظهور في إعلاناتهم؟؟

الجواب لهذا التساؤل هو التأثير الكبير لهؤلاء المشاهير ورغبة نسبة كبيرة من الجمهور بتقليدهم، إلا أن هذا الامر قد تغير في الوقت الحالي، فلم يعد التأثير محصوراً بالممثلين والمغنيين ولاعبي كرة القدم، اليوم بات لمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي دور هام.

لذا فكر في الشخصيات التي تتابعها على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، ستجد بأن أغلبهم يقوم بالإعلان عن منتجات معينة، أو الترويج لشركات في منشوراتهم اليومية.

الأمر ذاته ينطبق عليك مهما كان عدد متابعيك، المهم هو أن يكونوا متابعين متفاعلين في مجال محدد، وهو ما قد يدفع بعض الشركات للتعاون معك لعرض منتجاتهم، او عمل مراجعة لهذه المنتجات، أو حتى الترويج من خلال حملات دعائية، ومنح بعض الهدايا لمتابعيك.

2-الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية

تعتبر التجارة الالكترونية اليوم من أهم المجالات على الإطلاق، فالعالم أصبح يتجه بقوة نحو فكرة التسوق عن طريق الانترنت.

وفي الحقيقة، فإن انستقرام يعتبر وسيلة تسويقية ممتازة لمتجرك الالكتروني، وذلك لكونه في صدارة مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتمد على المحتوى المرئي، ويمكن من خلاله جذب الآلاف من العملاء للشراء من المتجر الالكتروني الخاص بك، وبالتالي الربح من الانستقرام.

وحتى تتأكد من تطبيق هذه الطريقة بالشكل المثالي لا بد لك من اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب عليك أن تحدد فكرة متجرك الالكتروني، وعلى الرغم من أنه يمكنك بيع أي شيء تريده على الانترنت، إلا أنه عليك اختيار فكرة تتناسب مع طبيعة مستخدمي انستقرام، لأنهم سيكونون مصدرك الأساسي للمبيعات.
  2. بعد ذلك، عليك البدء بإنشاء حساب انستقرام احترافي حول المجال الذي يختص به متجرك الالكتروني.
  3. قم بربط حساب الانستقرام الذي قمت بإنشائه بمتجرك الخاص من أجل البدء بعملية التسويق.
  4. عندما يصبح الحساب جاهزاً، عليك البدء بنشر منشورات مفيدة، وترتبط بالمجال الذي يختص به متجرك، وتأكد من الحفاظ على معدل نشر جيد، 4 منشورات يومياً على سبيل المثال.
  5. الاستمرار بهذا النمط من أجل تكوين قاعدة متابعين جيدة ومتفاعلة، والتي ستكون طريقك للوصول إلى الآلاف من المتابعين، وتحقيق الربح من انستقرام من خلال زيادة مبيعات متجرك الالكتروني.

3-الربح عن طريق الترويج لخدماتك وعملك الحر

من الممكن أن تكون مصور أو رسام أو حتى جرافيك ديزاينر، وبالطبع يمكنك الترويج لخدماتك من خلال حسابك على انستقرام، فأنت بكل حال تقدم خدمات مميزة ونصائح لجمهورك، وبالطبع البعض منهم قد يحتاج مهارتك مقابل المال.

والأمر لا يقتصر فقط على التصوير أو الرسم، بل من الممكن أن تكون مبرمج أو مصمم مواقع أو حتى محامٍ، هذا لا يهم، المهم أنه هناك أشخاص يمكنهم الاستفادة من خدماتك وحساب على انستقرام، بالتالي سيجدونك وتتمكن من تحقيق الربح من انستقرام من خلالهم.

4-الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

الربح من انستقرام
الربح من انستقرام

يمكنك الاستفادة من منصة انستقرام أيضًا لجلب زيارات إلى موقعك.. سواء كنت تعتمد على الربح من خلال AdSense أو من الإعلانات بشكل عام.. سواء كان يعتمد موقعك على التسويق بالعمولة أو على بيع منتج محدد مباشرة من الموقع.

عندما يكون لديك موقع، فمن الطبيعي أن تحتاج إلى زيادة حركة المرور عليه.. وكلما زادت حركة المرور، زادت أيضًا أرباحك.. ولا يتوقف الأمر عند المواقع فقط.. بل يمكنك أيضًا الحصول على مشتركين في قناتك على يوتيوب.

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين انستقرام مجانا | أفضل 5 مواقع مضمونة 100%

5-الربح عن طريق المنشورات المدفوعة

هذه الطريقة تشبه الطريقة الأولى التي قمنا بذكرها إلى حد ما.. ولكن هناك اختلاف بسيط، فبدلاً من التعاون مع شركات وماركات مشهورة، يمكنك التعاون مع مؤثرين مثلك.. وليس شركات ومنتجات معروفة.

على سبيل المثال.. قد يكون هناك شخص يرغب في تعزيز حسابه أو خدمته للوصول إلى جمهورك وزيادة عدد المتابعين.. فإذا كان لديك حساب مخصص للحيوانات الأليفة مثل القطط.. وإذا كان لديَّ منتج أو خدمة ذات صلة بهذا المجال.. فيمكن أن يتفق الطرفان على دفع مبلغ مالي مقابل نشر محدد للفيديو أو المنشور حول هذا المنتج.

تُعد هذه الطريقة شائعة جدًا في الوطن العربي.. حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى امتلاك حسابات إنستغرام ذات شعبية كبيرة.

6-الربح من انستقرام عن طريق بيع خدمات الصور

يوجد العديد من أصحاب الحسابات على انستقرام الذين يبحثون دائمًا عن صور جذابة ومعلومات قيمة لمشاركتها مع متابعيهم.. لماذا لا تقدم أنت هذه الخدمة؟

بإمكانك توفير صور حصرية وتصميمات مبتكرة مثلما أشرت سابقًا لأصحاب الحسابات المختلفة على انستقرام.. خصوصًا إذا كان لديك معرفة بسيطة في استخدام برامج التصميم مثل فوتوشوب.

كل ما عليك فعله هو البحث عن حسابات المؤثرين أو الشركات في مجال معين على إنستغرام.. ثم تقديم الصور والتصميمات التي قمت بإنشائها لبيعها لهم.

الميزة الأبرز في هذه الطريقة هي أنه يمكنك العمل في مجالات متعددة.. ويمكنك بيع الصور التي قمت بتصميمها أكثر من مرة وفقًا للاتفاق مع العملاء.. بالإضافة إلى إمكانية تسويق هذه الخدمة على منصات العمل الحر المختلفة لكي تحصل على مزيد من العملاء.. أو يمكنك بيع الصور مباشرة على مواقع متخصصة في هذا المجال.

7- الربح عن طريق إدارة حسابات انستقرام

بعد التعامل مع أي منصة، تكتسب خبرة وتصبح خبيرًا فيها.. حيث تتعرف على أسرارها وخباياها أكثر من غيرك.. وهناك الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم تلك الخبرة في مجال إدارة حسابات إنستغرام.

يمكنك أن تقوم بدور المسؤول عن إدارة حسابات إنستغرام لمجموعة متنوعة من الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك حسابات قوية.. حيث يمكنك أن تدير حسابات المؤثرين أو أصحاب القنوات على YouTube أو أصحاب المواقع.. الذين لا يملكون المعرفة الكافية للتعامل بشكل فعال مع إنستغرام مثلك.. مما سيفتح لك مجالاً جديداً ليساعدك في الربح من انستقرام.

وختاماً.. يجب التذكير بأنه هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها الربح من انستقرام مثل التسويق بالعمولة وغيرها.. إلا أن هذه الطرق تعتبر الأكثر فاعلية في تحقيق نتائج ممتازة خلال فترة قصيرة من الزمن.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.