7 استراتيجيات تمكنك من إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة

4 109

قد يعتقد البعض بأن إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة أمر سهل، إلا أن الامر ليس بتلك البساطة، خصوصاً إذا كنت مبتدئاً، ولا تملك خبرة كافية في مجال صناعة فيديوهات اليوتيوب.

ومع ذلك، فأن الأمر ليس بالمستحيل، فهناك مجموعة من الاستراتيجيات الذكية تساعدك في إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة ومميزة، تمكنك من الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين والمشتركين وتكبير قناتك خلال فترة قصيرة.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم 7 استراتيجيات مميزة لإنشاء فيديوهات ناجحة على اليوتيوب، وتسهل عليك عملية زيادة متابعيك والمشاهدات على قناتك.

أفضل 7 استراتيجيات لإنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة

استراتيجيات إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة
استراتيجيات إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة

الآن دعونا نقدم لكم هذه الاستراتيجيات المميزة، ونشرح لكم كل استراتيجية على حدا من أجل توضيح طريقة استخدامها بأفضل شكل ممكن، من اجل ضمان تحقيق أفضل النتائج وزيادة التفاعل على قناتك وتحقيق الربح من اليوتيوب:

1-ركوب التريند

نحن نعيش في عالم مليء بالتريندات، حيث لا ينتهي تريند ليبدأ أخر، ودائماً ما يكون هناك المزيد، لذا يجب عليك أن تستغل هذه النقطة، حيث يمكن للتريندات أن تجلب لك آلاف بل ملايين المشاهدات والمشتركين الجدد.

وإن كنت تتساءل عن الطريقة التي يمكنك بها تحقيق هذا الامر، فالإجابة تكمن في الكلمات المفتاحية، والتي تكون عبارة عن الكلمات التي يبحث عنها المشاهدين بشكل كبير، ومن خلال عمليات البحث الكثيرة يمكنك أن تصل إلى أكبر عدد من المشاهدين.

وهناك العديد من الأدوات التي تسهل من عملية معرفة حجم البحث على الكلمات المفتاحية مثل Google Trend وGoogle Keyword Planner وغيرها الكثير.

ويجب التنويه بأن عليك المحاولة من أجل تقديم مجتوى مميز وذو جودة عالية ويتناسب مع التريند أو الكلمات المفتاحية المستهدفة، لتتمكن من كسب متابعين حقيقين وليس فقط متابعة لمرة واحدة.

2-إنشاء سلسلة من الفيديوهات حول موضوع واحد

تعتبر هذه الاستراتيجية من أكثر استراتيجيات إنشاء فيديوهات يوتيوب نجاحاً، وتتلخص في اختيار موضوع محدد وتقسيمه إلى عدة مواضيع مترابطة لإنشاء سلسلة من الفيديوهات المترابطة.

وهذه الاستراتيجية لن تساعدك في رفع ترتيب فيديوهاتك وزيادة متابعيك فحسب، بل ستسهل عليك أيضاً وضع خطة محتوى للفيديوهات التي ستقوم بتقديمها.

وتعد قناة Crash Course من أشهر القنوات في العالم باستخدام هذه الاستراتيجية، حيث حققت أكثر من مليار و800 مليون مشاهدة، ووصلت إلى أكثر من 15 مليون مشترك إلى حد الآن.

حيث تعمل هذه القناة على اختيار عنوان كبير.. وإنشاء سلسلة من الفيديوهات القصيرة عنه.. وهو ما جعلها تكسب شهرة كبيرة في كونها طريقة ممتازة لأي شخص يرغب في تعلم أي شيء.

3-استخدام العناوين الصادمة والملفتة

يحكم الناس على الكتاب من غلافه.. وبالمثل فهم يحكمون على فيديوهات اليوتيوب من عناوينها ومن الصور البارزة “Thumbnails” الخاصة بها.. ولهذا السبب عليك أن تأخذ وقتك في اختيار عناوينك القادمة.. لتتمكن من جذب الكثير من الأشخاص.

فعلى سبيل المثال بدلاً من أن تقوم بكتابة عنوان “الربح من الانترنت” للفيديو.. اجعل العنوان “تعلم كيف تحصل على 10 دولار يومياً من الانترنت”، فهذا سيمكنك من إحداث فرق كبير.

ولكن يجب التنويه على أهمية الابتعاد عن تضليل الجمهور.. لذا تأكد من استخدام عناوين لافتة وصادمة ولكنها لا تخدع متابعيك.. لأنه في حال قاموا بمشاهدة الفيديو ولم يجدوا ضالتهم التي قاموا بقراءتها في العنوان.. لن يعودوا مجدداً لمشاهدة فيديوهاتك.

4-الفيديوهات القصيرة (Shorts)

أثبتت هذه الطريقة فاعليتها خلال الفترة الأخيرة.. وقد أصبح اليوم منتشرة في جميع منصات التواصل الاجتماعي، سواء الانستغرام أو الفيسبوك وحتى يوتيوب.

لهذا السبب، يمكنك أن تبدأ بالعمل على إنشاء فيديوهات يوتيوب من هذا النوع.. والاستفادة منها في جذب عدد كبير من المتابعين خلال فترة قصيرة.

وفي حال كانت الفيديوهات التي تثوم بإنشائها طويلة.. يمكنك أن تقوم بقصها وجعلها فيديوهات قصيرة وتقوم بنشرها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي التي تنشط عليها.

ولعل الميزة الأبرز في هذا النوع من الفيديوهات، هي أنه يمكن تحقيق أرباح من خلالها.

اقرأ أيضاً: أفضل 4 مواقع لشراء مشتركين على يوتيوب لتعزيز قناتك

5-تقديم أفكار جديدة وغير متوقعة

للوهلة الأولى قد تعتقد هذه الاستراتيجية في إنشاء فيديوهات يوتيوب غبية.. فمن الطبيعي أن تقوم بتقديم شيء جديد لجمهورك، لكن في الحقيقة.. فإن النسبة الأكبر من المحتوى العربي معاد ومكرر.. ومن القليل أن تجد شخص يقدم محتوى جديد وفريد من نوعه.

ولهذا فإن إنشاء فيديوهات بأفكار جديدة قد يكون فرصة مميزة لتحقيق النجاح والشهرة في فترة قصيرة.. والسبيل الأبرز في ذلك هو التركيز في المحتوى الذي تقدمه.. كما يجب عليك البحث في الفيديوهات العربية والأجنبية، واستخلاص فكرة جديدة تقدم بها فيديوهاتك.

6-التعاون مع المشاهير واليوتيوبرز

الاستراتجية السادسة اليوم تتطلب إنشاء فيديوهات يوتيوب بذكاء.. وذلك من خلال استضافة مشاهير ويوتيوبرز آخرين يملكون عدد كبير من المتابعين في المجال الذي تقدمه على اليوتيوب.

فعند إنشاء فيديوهات من هذا النوع ستتمكن من كسب مشاهدين جدد من المتابعين للمشهور الذي يشاركك الفيديو.

ويجدر بالذكر بأن عدد كبير من القنوات على اليوتيوب تقوم باتباع هذه الاستراتيجية.. من أجل الاستفادة من شهرة بعضهم البعض.

7-اتباع نمط معين في فيديوهاتك

تتطلب هذه الاستراتيجية في إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة أن تملك جمهور لا بأس به.. حيث يكم السر في هذه الطريقة في كون الناس يحبون ما يعتادون عليه ويمكنهم توقعه باستمرار.. وبالطبع بإمكانك استغلال هذا الامر في مصلحتك إذا قمت باتباع نمط معين في الفيديوهات التي تقدمها.. وبشكل خاص في حال كانت قناتك متخصصة في مجال مثل المراجعات.

وفي الختام.. نتمنى أن تساعدكم هذه الاستراتيجيات في إنشاء فيديوهات يوتيوب ناجحة ومميزة لتحقيق أعداد أكبر من المشاهدات.. وكسب المزيد من المشتركين، لتحقيق المزيد والمزيد من الأرباح من اليوتيوب.

كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

4 تعليقات
  1. فواد الكوكبي يقول

    Yousefx17

  2. فواد الكوكبي يقول

    Rapport

  3. فواد الكوكبي يقول

    Azert

  4. فواد الكوكبي يقول

    كيف احصل 4000 مشاهده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.