5 طرق فعالة تساعدك في زيادة عدد الزوار على Shopify

0 16

تتمثل إحدى العقبات التي تعوق نجاح المتاجر الإلكترونية على الانترنت في زيادة عدد الزوار على Shopify أو أي منصة تجارة إلكترونية أخرى، وحتى إن كنت تستخدم موقع التسوق الخاص بك على شوبيفاي، فإن Shopify يعمل كمضيف فقط ولا يولد زيارات بشكل تلقائي، وهذا الأمر يتوقف على جهودك. لذا، السؤال الآن هو كيف يمكنك زيادة عدد الزوار على Shopify؟

وفي هذه المقالة سنقدم لكم إجابة وافية على هذا السؤال من خلال 5 طرق فعالة تساعدك في زيادة عدد الزوار على Shopify وتمكنك من تحقيق أرباح كبيرة.

مزايا البيع على Shopify

تعتبر شوبيفاي واحدة من أشهر المنصات التجارية الإلكترونية في العالم، وهي توفر العديد من المميزات والفوائد للأعمال التجارية للباحثين عن الربح من البيع على الانترنت.

ومن أبرز مزايا البيع على شوبيفاي:

  • سهولة الاستخدام، إذ يوفر شوبيفاي واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل إنشاء وإدارة متجرك الإلكتروني أمرًا سهلاً حتى للمبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية.
  • تخصيص وتصميم مرن، حيث يمكنك تخصيص تصميم متجرك واختيار القوالب الجاهزة أو تصميمها بنفسك بحسب احتياجاتك وهوية علامتك التجارية. يوفر شوبيفاي أيضًا مجموعة واسعة من الإضافات والتطبيقات التي يمكنك استخدامها لتوسيع وظائف متجرك.
  • يتيح لك شوبيفاي توسيع متجرك وإضافة عدد غير محدود من المنتجات والفئات. بغض النظر عن حجم عملك، يمكنك زيادة العروض وتوسيع نطاق عملك بسهولة.
  • يوفر شوبيفاي مجموعة واسعة من خيارات الدفع المتكاملة، بما في ذلك بوابات الدفع الشهيرة مثل PayPal وStripe وغيرها. يمكنك قبول الدفعات بأمان وسهولة من العملاء في جميع أنحاء العالم.
  • يقدم شوبيفاي أدوات قوية لإدارة المخزون والطلبات، بما في ذلك تتبع المخزون وإشعارات الإعادة المؤمنة وتعقب الشحنات. يمكنك أيضًا إدارة الطلبات وتنظيمها بسهولة من خلال لوحة التحكم الخاصة بك.
  • دعم فني متميز عالي الجودة على مدار الساعة، بما في ذلك الدعم عبر البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة والمجتمعات القائمة على المستخدمين. يمكنك الاعتماد على الدعم الفني لحل أي مشاكل تواجهك في متجرك.

اقرأ أيضاً: 9 نصائح تساعدك في زيادة المبيعات على شوبيفاي

أفضل طرق زيادة عدد الزوار على Shopify

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم شرحاً مفصلاً عن أفضل 5 طرق من شأنها أن تجذب المزيد من الزوار إلى متجركم، مما سيمكنكم من رفع معدلات البيع وجني المزيد من الأرباح، وهذه الطرق هي كالتالي:

1-استخدام معلومات المنتج لتسويق المحتوى

إن أهمية الكلمات في متجر Shopify الخاص بك بنفس مستوى الأهمية التي تحظى بها الصور، لذا يجب أن تكون الصور جذابة وتستقطب انتباه العملاء، ولكن يجب أيضًا التركيز على وصف المنتج.

المحتوى الذي تقوم بإضافته في كل صفحة منتج له أهمية كبيرة. يمثل هذا الفرصة لشرح المنتج ووصفه. يمكنك حتى استخدام المحتوى المكتوب لإعلام العملاء بالسبب الذي يجعلهم بحاجة إلى المنتج الخاص الذي يبحثون عنه.

في الواقع، يمكن أن يكون المحتوى المكتوب الخاص بك هو ما يحتاجه العملاء النهائيون لاتخاذ قرار الشراء للمنتج الذي يعرضونه. يجب أن تكون هذه الوصفات أو المعلومات موجزة للحفاظ على تركيز المتسوقين، ويمكن أن تكون عبارة عن بضع جمل فقط.

2-قم بزيادة المبيعات وعدد المنتجات لتحصل على المزيد من الزيارات

التركيز على زيادة المبيعات هو استراتيجية تهدف إلى دفع العملاء لشراء المزيد من المنتجات وتحقيق مزيد من الإيرادات لعملك أو متجرك في Shopify، وهناك طريقتان يمكن استخدامهما لزيادة المبيعات.

الطريقة الأولى هي محاولة إقناع العميل بشراء نسخة أكثر فخامة من نفس المنتج الذي يستعرضه. على سبيل المثال، يمكنك تقديم نمطين من المحافظ، حيث يكون واحدًا أرخص ومصنوعًا من مواد أقل تكلفة، بينما يكون الآخر مصنوعًا من جلد عالي الجودة. هذا يشجع العميل على شراء النسخة الأكثر تميزًا وتكلفةً.

أما الطريقة الثانية فهي إضافة عنصر إلى طلب العميل. بتوفير عناصر صغيرة بحجم تجريبي وبتكلفة رخيصة، يمكن للعميل اختيار إضافتها إلى سلة التسوق لتجربتها بتكلفة منخفضة دون الالتزام بشراء العنصر بالكامل. هذا يشجع العملاء على العودة لاحقًا لشراء الحجم الكامل وبالتالي يساهم في زيادة إيراداتك.

عندما يتوجه العميل إلى صفحة الخروج، يمكنك تنفيذ خيار البيع الإضافي. يمكنك تقديم الإصدار الأكثر تميزًا من المنتج أو عرض عينة أو منتج أصغر للعميل لإضافته إلى سلة التسوق الخاصة به. هذا يعزز فرصة زيادة قيمة العملية وإيراداتك.

3-استخدم Instagram بالشكل المثالي

إحدى أفضل الطرق تساعدك في زيادة عدد الزوار على Shopify هي التسويق للعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتبر Instagram واحدًا من أفضل منصات التواصل الاجتماعي التي يمكنك استخدامها لتسويق أعمالك ومنتجاتك.

ومن النقاط الإيجابية لاستخدام Instagram أنه يمكنه بشكل مباشر الربط بمتجر Shopify الخاص بك، مما يجعله مناسبًا تمامًا لزيادة حركة المرور على موقعك.

استغل Instagram لعرض كيفية استخدام المنتجات أو حتى للترويج لإصدارات جديدة. يمكنك إعادة نشر صور العملاء الذين يستخدمون منتجاتك بالفعل ومشاركة صور المنتجات الجديدة. يتيح لك Instagram تسويق منتجاتك لعملائك ويوفر لهم سهولة التسوق عن طريق إضافة روابط مباشرة لشراء العناصر مباشرة من الصور.

4-استخدم حملات البريد الإلكتروني

قد يبدو لك أن رسائل البريد الإلكتروني مزعجة ولا تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل العديد من الأشخاص. ولا يمكن اعتبارك على خطأ تمامًا، ولكن هل ترغب في معرفة كيف يمكن لحملات البريد الإلكتروني أن تساعد في زيادة عدد الزيارات إلى موقعك؟

من خلال تقديم صفقات حصرية فقط لمشتركي القائمة البريدية، مثل الوصول المبكر إلى المبيعات والقسائم الحصرية، يمكنك تعزيز حركة المرور إلى موقعك وزيادة مبيعاتك. هذا يعني أيضًا أن الأشخاص من المحتمل أن يفتحوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ويتفقدوا حملتك إذا كانوا يعتقدون أنهم سيحصلون على صفقة حصرية.

5-قلل عدد السلال المتروكة بعد اختيار منتج ما

في كل مرة يتخلى فيها العميل عن سلة التسوق الخاصة به، يتسبب ذلك في فقدان الأموال لك ولعملك. إذاً، كيف يمكنك منع الأشخاص من التخلي عن سلالهم وتحقيق عمليات شراء للعناصر؟

الإجابة بسيطة: باستخدام حملة استعادة البريد الإلكتروني. يمكنك إعداد هذه الحملة عبر منصة Shopify للأشخاص الذين يضعون العناصر في سلالهم ثم يتركونها.

يمكنك تخصيص رسالة البريد الإلكتروني المخصصة للاستعادة وفقًا لتفضيلاتك وتصميمها بطريقة تناسب هويتك التجارية. يجب عليك إنشاء رسالة بريد إلكتروني فعّالة تذكّر العملاء بمنتجاتهم المتروكة وتبرز الفوائد التي قد يحصلون عليها من شرائها.

في الوضع المثالي، ستشجّع رسالة البريد الإلكتروني هذه العملاء على إتمام الشراء وستحفزهم لزيارة موقعك مرة أخرى. وهذا يعني زيادة حركة المرور وزيادة الإيرادات في جيبك.

اقرأ أيضاً: 7 أخطاء شائعة في التسويق بالعمولة عليك أن تتجنبها للنجاح

في الختام، نكون قد قدمنا لكم أفضل طرق واستراتيجيات فعالة ومجربة تمكنكم من زيادة عدد الزوار على Shopify، حيث أوضحنا أهمية إنشاء حملة إعلانية قوية للمنتجات الخاصة بك من أجل إعطاء دفعة أخيرة للعملاء لإتمام عملية الشراء، كما أنكم تدركون الآن أن منصة Instagram هي صديقك لكم ويمكن أن تساهم في زيادة حركة المرور عبر تمكين العملاء المحتملين من معرفة كيفية استخدام منتجاتك ورؤية كيف يستفيد العملاء الآخرون منها في الحياة اليومية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.