5 طرق سهلة لتحقيق الربح من لينكد ان

1 880

قد يعتقد البعض بأن موقع لينكد ان مخصص فقط للعثور على وظائف أو تكوين شبكة علاقات، إلا أن هذا الأمر خاطئ، حيث يمكن أن يكون لينكد ان هو الوظيفة، لان الربح من لينكد ان أمر في المتناول في حال قمت باتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك في جني المال منه.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم 5 طرق سهلة يمكن من خلالها الربح من لينكد ان، والحصول على دخل شهري جيد.

5 طرق مختلفة للربح من لينكد ان

إذا كنا نعلم أن مليون مستخدم على لينكد ان يعتبرون من كبار المؤثرين، و40 مليون مستخدم آخر يتولون مناصب صنع القرار، فقد نستنتج أن لينكد ان ليس مجرد موقع للبحث عن وظائف الأحلام، بل هو بالفعل أرضية لتحقيق الأحلام بحد ذاتها.

وفيما يتعلق بتحقيق الربح من لينكد ان، دعونا نقدم لكم 5 طرق يمكن من خلالها تحقيق أرباح جيدة من موقع الوظائف الأول في العالم:

1-الربح من خلال الحصول على وظيفة

الحصول على فرصة عمل يمكن أن يكون أمرًا سهلاً نسبيًا، خاصةً لأولئك المستعدين لتقديم بعض التنازلات، ومع ذلك، يواجه الأشخاص الذين يسعون إلى وظائف تليق بإمكاناتهم ويرغبون في عدم التنازل عن أحلامهم تحديات معينة، ولكن، بوجود منصة مثل لينكد ان يمكن تخطي هذه التحديات.

منصة لينكد ان توفر فرصة للعثور على الآلاف من مسؤولي التوظيف وأصحاب الشركات العالمية، وهنا تبرز واحدة من أهم طرق الربح من لينكد ان، وهي الحصول على الوظيفة المثالية.

نعم، ربما لا يكون من الممكن كسب المال مباشرة من لينكد ان، ولكن يمكنك استخدامها للحصول على وظيفة الأحلام التي تضمن لك تحقيق الاستقرار المالي وتحقيق طموحك، وهذا بفضل الفرص المميزة التي تقدمها المنصة للعثور على الوظيفة التي طالما حلمت بها.

أولاً، قم بتحسين ملفك الشخصي على المنصة، واجعله يركز على مجال العمل الذي تهتم به، وتأكد من تفعيل خيار البحث عن عمل على الموقع لتكون مرئيًا لأصحاب الوظائف.

قدّم تفاصيل عن مهاراتك وخبراتك السابقة في ملفك الشخصي، وشارك قصص نجاحك وتحدياتك التي واجهتها في العمل السابق.

لا تنسى أيضًا ذكر خلفيتك التعليمية وتواصل مع أشخاص في نفس مجال عملك، فشبكة العلاقات الاجتماعية يمكن أن تزيد من فرصك في العثور على وظيفة جيدة، حيث تتنوع المناصب والرواتب التي يحصل عليها الأشخاص عبر لينكد ان بحسب تنوع المجالات التي يعملون فيها والمؤسسات التي يعملون لصالحها.

يمكنك أيضًا الاشتراك في خدمة “LinkedIn Pro Finder” لزيادة فرصك بمعدل خمسة أضعاف للعثور على فرصة عمل، فهو سوق وظائف احترافي متقدم، حيث يبحث أغلب أصحاب التوظيف داخله عن الخبرات والمحترفين.

2-الربح عن طريق تقديم خدمات استشارية

إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين، فعليك أن تتأكد من أن الأشخاص الذين تتواصل معهم عبر LinkedIn يعلمون بأنك تقدم خدمات استشارية.

في الواقع، يمكن للعديد من الأشخاص كسب الكثير من الأموال الإضافية كل شهر من خلال تقديم خبراتهم الوظيفية في شكل استشارات، حيث تتراوح أسعار السوق لتقديم الخدمات الاستشارية بين 50 و150 دولار في الساعة، وتختلف الأسعار حسب نوع الخدمات الاستشارية ومستوى المستشار، كما يمكنك الاستفادة من صفحتك على لينكد ان لتقديم المزيد من النصائح الاستشارية الرابحة.

يجب أن تتميز الخدمة الاستشارية بأنها تقدم حلولًا، حيث يمكن للمستشار ذو الخبرة أن يشير إلى المشاكل التي واجهها مع عملاء سابقين ويقدم الحلول المقترحة دون الكشف عن أسرار العملاء، كما يجب أن يكون المستشار الجيد على دراية دائمة بالتغييرات القانونية والسياسية، وتفضيلات العملاء واتجاهاتهم المختلفة، والتطورات التكنولوجية الجديدة وتوجيه العملاء في أوقات الأزمات.

اقرأ أيضاً: 5 استراتيجيات ناجحة تساعدك في التسويق لتطبيقات الجوال

3-الربح من لينكد إن عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يعتبر واحدًا من أفضل طرق الربح من لينكد ان في قائمتنا هذه.. ويتم تحديد طريقة الربح من التسويق بالعمولة وفقًا للوضع الذي توجد فيه.. وبالتالي يمكن تقسيم هذه الطريقة إلى اتجاهين لتحقيق الأرباح.

أ- الربح من التسويق بالعمولة إذا كنت مؤثرًا وتمتلك متابعين على لينكد ان

ببساطة، تعتمد هذه الطريقة على كسب ولاء وثقة المتابعين.. ثم البدء بتقديم توصيات عن منتجات وخدمات لهم، والربح من خلال التسويق بالعمولة.

ب-البحث عن مؤثرين لتسويق منتجاتك مقابل عمولات

في هذه الطريقة، ستأخذ دور صاحب الشركة الذي يرغب في الترويج لنفسه من خلال مشاركة الأرباح مع المؤثرين.. وبالتالي، يمكنك الاستفادة من منصة لينكد ان للبحث عن المؤثرين في مجالك.. والبدء في التواصل معهم والتوصل إلى اتفاق بشأن تسويق منتجاتك أو خدماتك مقابل حصولهم على عمولة.

4-الربح عن طريق تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على الموقع

يوجد أنواع مختلفة لمقاطع الفيديو على لينكد ان، من أبرزه المقاطع المضمنة وهي المقاطع التي تم تحميلها على مواقع أخرى بشكل أساسي وتمت إضافتها إلى لينكد ان.. بالإضافة إلى المقاطع المحملة مباشرة على الموقع.. وتتميز هذه المقاطع بامتيازات وصول أكبر للمتابعين من المقاطع المضمنة.. وبالطبع مقاطع الإعلانات التي تضمن وصولًا أكبر للمتابعين بالمقارنة مع المقاطع الأخرى.

تظهر الدراسات أن المقاطع المحملة مباشرة على لينكد ان تحقق تفاعلًا يعادل ثلاثة أضعاف المنشورات النصية.. كما أنها تزيد بشكل كبير من احتمالية حدوث محادثات بين المتابعين بنسبة تصل إلى خمسة أضعاف.

تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على لينكد ان بدلاً من إضافة روابط إلى مواقع أخرى.. مثل Facebook أو YouTube يزيد من عدد المشاهدات.. وتفضل خوارزميات LinkedIn المقاطع الخاصة بالمنصة أكثر من الروابط الخارجية.

استخدام كلمة “فيديو” في الترويج لمقطعك يمكن أن يزيد بشكل كبير من عدد النقرات.. وتفاعل المتابعين مع التعليقات أيضًا يسهم في زيادة التفاعل.. بالإضافة إلى ذلك.. يمكنك تقديم مزيد من الدعاية والمعلومات حول الخدمة أو المنتج الذي تروج له.

أما بالنسبة لتحقيق الربح من لينكد ان عن طريق مقاطع الفيديو، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها، مثل:

  • الترويج لمنتجاتك أو خدماتك الخاصة.
  • التسويق بالعمولة لمنتجات أو خدمات تهم جمهورك المستهدف على LinkedIn.
  • الترويج للشركات والمؤسسات من خلال إنشاء فيديوهات ترويجية ومشاركتها مع متابعيك مقابل مبالغ مالية.

هذه فقط بعض الأفكار، ويمكنك التفكير خارج الصندوق لاستكشاف المزيد من الطرق لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو على LinkedIn.

5-الربح من لينكد إن عن طريق بيع الكورسات الرقمية

مستخدمو لينكد ان يعتبرون من أكثر المستخدمين استهلاكًا للمنتجات الرقمية.. وخاصة الكورسات والكتب التعليمية.. ويعود ذلك ببساطة إلى أن معظم مستخدمي لينكد ان هم شباب يبحثون عن فرص وظيفية.. ويسعون لتطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة لتلبية احتياجات سوق العمل.

واحدة من الأدلة الواضحة على أهمية الكورسات التعليمية بين مستخدمي لينكد ان.. هي أن لينكد ان نفسه يمتلك منصة تعليمية تحتوي على العديد من الكورسات التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك.. يمكنك أيضًا الاستفادة من لينكد ان وتحقيق الربح من خلال إنشاء كورس تعليمي خاص بك.. والترويج له وبيعه لشبكتك على المنصة.

هذه الطريقة فعالة حقًا لتحقيق الربح من لينكد ان إذا تم تنفيذها بنجاح.. بالطبع، لا تناسب الجميع.. فقد لا يكون الجميع لديهم المهارات التدريسية.. ولكن إذا كنت تمتلك هذه المهارات، يمكنك جني ثروة من خلالها على لينكد ان.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 طرق لتحقيق الربح من التليجرام بنتائج مضمونة 100%

نصائح هامة تساعدك في الربح من لينكد ان

على الرغم من أن منصة لينكد ان تتميز بالبساطة.. إلا أن الربح من لينكد ان يتطلب منك مراعاة بعض النصائح الهامة، وهي:

  • إنشاء ملف تعريفي جذاب لجعل الأشخاص يتأكدون من أنك الشخص المناسب لهم.
  • استخدم أسلوب المفاجأة والخروج عن المألوف لجذب عدد كبير من الأشخاص وتحقيق عدد مرات اتصال جيد.
  • ادرس المنافسين وتعرف على مسؤولياتهم الوظيفية، وظائفهم السابقة بالإضافة إلى صفحات الشركات التي يعملون بها، وبذلك ستتمكن من الحصول على إحصاءات رائعة حول كل منافس وكيفية الاستفادة من تجربته الخاصة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل الطرق التي يمكن استغلالها لتحقيق الربح من لينكد ان.. على أمل أن تساعدكم هذه الطرق والنصائح في الحصول على فائدة من هذه المنصة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

تعليق 1
  1. Ketostation Keto ACV Gummies Buy now يقول

    I do trust all the ideas youve presented in your post They are really convincing and will definitely work Nonetheless the posts are too short for newbies May just you please lengthen them a bit from next time Thank you for the post

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.