13 فكرة للشركات عبر الإنترنت للبدء الآن 2023

0 109

أفكار للشركات عبر الإنترنت

13 فكرة للشركات عبر الإنترنت للبدء الآن 2023 – من المؤكد أن إدارة شركة صغيرة لها جاذبيتها ، ولكنها تأتي أيضًا مع مجموعة من التحديات الخاصة بها. الحقيقة هي أن بدء عمل تجاري من أي نوع هو عمل شاق والخطوة الأولى هي التفكير في فكرة نفسها،  سنقدم لك في هذا الدليل مجموعة من الأفكار التجارية عبر الإنترنت ونوجهك خطوة بخطوة حول كيفية بدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت . ما هي المتطلبات والشروط لنجاح هذا المشروع.

لقد حقق عدد لا يحصى من الأشخاص قفزة بالفعل في مجال ريادة الأعمال ، وبفضل الأفكار التجارية الصحيحة عبر الإنترنت والكثير من الجهد المبذول ، يمكنك فعل ذلك أنت أيضًا.

هذا لا يتعلق بخدعة بسيطة لتغيير الحياة.  بدء عمل تجاري عبر الإنترنت لا يعمل بهذه الطريقة. بدلاً من ذلك ، لمساعدتك في العثور على أفكار تجارية مربحة عبر الإنترنت ، قمنا بتجميع مجموعة من الطرق والأفكار البسيطة لبدء عمل تجاري .

1. فكرة خط الملابس الخاص بك عبر الإنترنت

تصميم متجر لبيع الملابس

إذا كان لديك بعض التصميمات في الاعتبار وقليلًا من الوقت على يديك ، فيمكنك إطلاق شركة الملابس الخاصة بك .

إذا كنت تمتلك بالفعل متجر Shopify ، فيمكنك إعداد خط الملابس الخاص بك باستخدام Printify أو Printful أو تطبيق مصادر منتج مشابه. كل منها يربط تلقائيًا متجرك بطابعات الملابس ومصنعي الملابس. كما أنهم يتعاملون مع كل خطوة في عملية تنفيذ البيع بالتجزئة نيابةً عنك ، مما يمنحك حرية تصميم وشحن مجموعة واسعة من القطع مباشرةً خارج البوابة.

لماذا تبدأ خط الملابس ؟

  • لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من ابتكار منتجات سيستخدمها الناس كل يوم.
  • بمجرد إنشاء متجر Shopify الخاص بك ، ستتمكن من البدء في البيع على الفور. بفضل تطبيقات الطباعة عند الطلب ، تم تبسيط عملية تصميم وتسليم ملابسك المصممة حسب الطلب.
  • ستحب الشعور برؤية تصميماتك تنبض بالحياة من خلال تحويل إبداعك إلى شيء حقيقي ومربح. يعلمك كيفية بدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت.

يمكنك العودة إلى أهم المواضيع التي ستجعل هذا الفكرة على أرض الواقع ، قم برؤيتها وتتبع الأفكار الموجودة بها لأجل الحصول على فكرة الإنطلاقة.

2. فكرة إطلاق مشروع دروبشيبينغ الصغير – من أهم 13 فكرة للشركات عبر الإنترنت

13 فكرة للشركات عبر الإنترنت – هل تعتقد أنك بحاجة إلى مستودع مليء بالمخزون لإدارة عملك الخاص؟ فكر مرة اخرى! يعد Dropshipping طريقة رائعة لبدء عمل تجاري بميزانية محدودة. يمكنك البدء في العمل من خلال الحصول على منتج موجود مسبقًا من أحد الموردين وجعلهم يعتنون بأشياء مثل التعبئة والتغليف والشحن وكل هذه الأمور وأنت بعيداً عن هذه التعقيدات التي بالفعل تحتاح إلى شركة وإلى فريق عمل متكامل.

تتيح لك هذه العملية تخطي الكثير من العقبات التي قد تعترض طريقك في بدء عملك الخاص. والأهم من ذلك ، أنه يقضي على مخاطر اكتشاف عدم وجود سوق لمنتجك بعد تقديم طلب ضخم مع الشركة المصنعة أو المورد.

لماذا تختار دروبشيبينغ؟

  • لا تحتاج إلى تخزين المنتجات في موقع مادي ، مما يعني أن التدفق النقدي الخاص بك لن يتم تقييده في المخزون. هناك مخاطر نقدية أقل مقدمًا.
  • عندما يتم إجراء عملية شراء ، فإنك تقدم طلبًا مع طرف ثالث ويتولى باقي العملية نيابةً عنك. نظرًا لأنك لست مضطرًا للتعامل مع أشياء مثل تتبع المخزون أو الطرود البريدية ، فإن دروبشيبينغ يقضي على الكثير من الصداع المحتمل لرواد الأعمال الناشئين.
  • لا يوجد مستودع يعني أنه يمكنك تشغيل عملك من أي مكان. سواء كانت غرفة المعيشة الخاصة بك أو المقهى الموجود في الشارع ، فأنت تقرر المكان الذي تريد العمل منه.

إذا كنت مهتمًا بدروبشيبينغ ، فاقرأ الدليل النهائي إلى دروبشيبينغ لمساعدتك على البدء.

إذا لم يكن لديك أي أفكار لمتجر عبر الإنترنت ، فإليك بعض الاستراتيجيات للحصول وإختيار المنتج المثالي والمناسب :

3. بيع الفن الخاص بك على الإنترنت

سواء كنت رسامًا أو مصورًا أو موسيقيًا ، فهناك الكثير من الأفكار التجارية عبر الإنترنت وطرق تحويل أحدث تحفة فنية إلى مصدر دخل من خلال موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية مصمم بشكل جميل.

إذا كان الرسم أو التصوير الفوتوغرافي هو موطن قوتك ، فيمكنك بيع عملك كمطبوعات ولوحات قماشية وملصقات مؤطرة باستخدام Printify أو Printful. هذه طريقة رائعة لتحويل فنك إلى شيء ملموس يمكن للناس أخذه إلى المنزل والاندماج في مساحتهم. هل الموسيقى هي الشيء الذي تفضله؟ يمكنك بيع دقاتك وأغانيك وعيناتك والمزيد كتنزيلات رقمية .

ما عليك سوى إلقاء نظرة على The Drum Broker ، وهو أكبر مشروع تجاري لأخذ عينات من الطبلة عبر الإنترنت في العالم. لقد أنشأت نموذجًا تجاريًا صغيرًا ناجحًا ومستدامًا بمساعدة تطبيقات مثل FetchApp و ShipStation .

لماذا تبيع فنك؟

  • ستكون جزءًا من حياة الناس من خلال إدخال عملك إلى منازل العملاء.
  • ستنشئ منصة لعرض عملك من خلال إنشاء متجر عبر الإنترنت.
  • كفنان ، إبداع الفن ليس مجرد هواية – إنه أسلوب حياة. هذه هي فرصتك لتحويل شغفك إلى مصدر دخل ومن المحتمل أن تفعل ما تحب من أجل تغيير حياتك المادية إلى الأفضل.

هل أنت مستعد لإحياء فكرة متجرك عبر الإنترنت ؟ ابدأ بالمورد التالي:

4. كن كاتبًا مستقلًا أو مصممًا أو مطورًا

الكسب من الإنترنت موقع فايفر fiverra 13 فكرة للشركات عبر الإنترنت

الكسب من الإنترنت موقع upwork

يمكن للكتاب ومصممي الجرافيك والمطورين بدء عمل تجاري منخفض التكلفة بناءً على مواهبهم. بصفتك مستقلاً ، ستكون قادرًا على استخدام مهاراتك بشكل جيد من خلال مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم في مشاريعهم .

العمل الحر لا يعني الالتزام بمشاريع مدتها أشهر والتي تأكل في أوقات فراغك. يمكنك بسهولة اختيار المهام الصغيرة التي تناسب جدولك.

للعثور على الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدتك ، جرب الأسواق المستقلة ، مثل Upwork و Fiverr وهناك مواقع أيضا عربية تشبه هذه المواقع مثل خمسات و مستقل و أي خدمة

تجدر الإشارة إلى أن Fiverr يختلف قليلاً عن لوحة الوظائف التقليدية. كما يوحي الاسم ، تدفع الكثير من الوظائف المنشورة 5 دولارات. إن مفتاح كسب أموال كبيرة على Fiverr هو إعداد عروضك بعناية حتى تتمكن من بيع العميل بسهولة للحصول على المزيد من المال.

على سبيل المثال ، يمكنك عرض كتابة مقدمة مكونة من 150 كلمة لمنشور مدونة كخدمة أولية بقيمة 5 دولارات. لزيادة البيع ، يمكنك تحصيل 10 دولارات أخرى مقابل كل 150 كلمة إضافية. يمكنك تعديل خدماتك حتى تعثر على مجموعة تجعلها تستحق وقتك.

إذا كنت تريد التحكم الكامل في المبلغ الذي تتقاضاه ، فقم بإنشاء متجر Shopify. يمكنك إدراج خدماتك كمنتجات وتعطيل الشحن ، نظرًا لأنك لن تقوم فعليًا بتسليم أي شيء لعملائك. يمكنك حتى استخدام تطبيقات مثل BookThatApp و Events Calendar لمنح عملائك خيار جدولة المواعيد.

لماذا العمل الحر ؟

  • عندما تعمل بشكل مستقل ، فإنك تختار المشاريع التي تريد العمل عليها وتضع جدولك الزمني ومكان عملك. و كيفية بدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت لا يأتي بالصدفة وإنما بتخطيط سليم وجهد وتركيز عالي.
  • الحصول على أموال مقابل القيام بشيء تجيده هو شعور مجزٍ ، سواء كنت تتطلع إلى الانطلاق بمفردك أو ترغب فقط في جني بعض المال الإضافي في عطلة نهاية الأسبوع.
  • إذا كنت جديدًا في الكتابة أو التصميم أو التطوير ، فإن العمل المستقل يعد طريقة ممتازة لبناء محفظتك والحصول على بعض الخبرة الحقيقية في مجموعة واسعة من الصناعات. قد تكتشف أن لديك موهبة أو شغفًا بشيء لم تتوقعه أبدًا.

5. ابدأ مدونة وكتابة محتوى مرغوب ومنتشر – 13 فكرة للشركات عبر الإنترنت

لقد قطعت المدونات شوطًا طويلاً منذ إنشائها. ما كان يومًا ما مجلة افتراضية قد تحول الآن إلى أداة تسويقية وحتى أداة لتحقيق الدخل .

سواء أكنت تكسب المال من نشر منشورات برعاية أو استضافة إعلانات طرف ثالث أو بيع منتجاتك ، فإن المدونة هي فكرة عمل رائعة عبر الإنترنت يمكنك البدء بها في المنزل.

المفتاح لبدء مدونة ناجحة هو التركيز على بناء جمهور نشط ومخلص. عندما تبدأ بنهج يركز على الجمهور ، ستنمي مجتمعًا يثق بك. وعندما يمكنك كسب الثقة ، يمكنك البدء في زيادة الإيرادات.

هكذا بدأ السيد Money Moustache مدونته الشهيرة للتمويل الشخصي. ما بدأ كحركة تحول إلى عمل تجاري ناجح حظي بتغطية إعلامية وطنية الأمر الذي جعل 1.2 مليون يزورون المدونه شهريا ً .

لماذا تبدأ مدونة ؟

  • المدونات لديها إمكانات نمو غير محدودة. يمكنك التوسع في التسويق بالعمولة والتجارة الإلكترونية والدورات التدريبية وأي مشروع تجاري آخر عبر الإنترنت. حتى أن بعض المدونات تستخدم نموذج الاشتراك المدفوع لزيادة الإيرادات.
  • المدونة هي مسرحية طويلة الأمد. بينما لن ترى نتائج بين عشية وضحاها ، فمن المرجح أن تكون أكثر استدامة. المدونة موجودة على الويب إلى الأبد – أو على الأقل حتى تقوم بحذفها.
  • يتيح لك ممارسة الكتابة – وهي مهارة أساسية يجب أن تمتلكها في مجال الأعمال والاتصالات. استخدم أدوات مثل Grammarly أو Hemmingway لتحسين كتابتك ومهاراتك .

6. بناء التطبيقات والمواقع الإلكترونية – وطبق أهم 13 فكرة للشركات عبر الإنترنت

إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا ، فاكتسب بعض مهارات الترميز وابدأ في البناء. سواء كانت تطبيقات الهاتف المحمول أو Shopify التطبيقات أو مواقع الويب ، يمكنك إنشاء منتجات رقمية للشراء أو كمزود خدمة.

على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء قالب سمة Shopify مخصص وبيعه للتجار الذين يبحثون عن نهج DIY بأسعار معقولة لتصميم موقع الويب الخاص بهم. أو اعمل مع العملاء مباشرةً لإنشاء مواقع الويب والتطبيقات المصممة خصيصًا لاحتياجاتهم الخاصة. كل التطبيقات التي تراها الأن حققت العالمية والشهرة الواسعة ما كانت إلا مُجرد فكرة في بدايتها واكبر أمثلة على ذلك الفيسبوك الواتساب وغيرها من المواقع والتطبيقات.

لماذا نبني التطبيقات والمواقع؟

  • لن تذهب التكنولوجيا إلى أي مكان ، وسيستمر الطلب على المهارات التقنية اللازمة لإنشاء التطبيقات والمواقع الإلكترونية في النمو.
  • هناك عدد لا نهائي من الأنظمة الأساسية والأنظمة المتوفرة. إذا شعرت بالملل من أحدهما ، فتعلم وانتقل إلى الآخر.

7. إطلاق بودكاست

إذا كنت تحب صوتك فربما يكون مفتاح حقيقي في كيفية بدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت ، ففكر في تسجيله لبودكاست. تعد المدونة الصوتية فكرة رائعة للأعمال التجارية المنزلية مع خيارات متعددة لتحقيق الدخل ، على غرار بدء مدونة.

إليك ما تحتاجه لبدء البودكاست الخاص بك :

  • ميكروفون عالي الجودة
  • برنامج تسجيل الصوت
  • برنامج تسجيل المكالمات

للترويج للبودكاست الخاص بك ، فكر في التعاون مع الشخصيات البارزة كضيوف في برنامجك. شجع المستمعين على ترك التعليقات ومشاركة البودكاست الخاص بك مع أصدقائهم وعائلاتهم.

لماذا تبدأ بودكاست ؟

  • تستمر البودكاست في الازدياد في شعبيتها. وفقًا لـ Podcast Insights ، استمع 51٪ من الأمريكيين إلى بودكاست.
  • يمكن أن يؤدي البودكاست الناجح إلى احتمالات لا حصر لها: تحويل حلقاتك إلى مدونة ، والتماس الرعاة والمعلنين ، وإجراء اتصالات لم تكن لتتمكن من ذلك من قبل.

8. كن أحد المسوقين بالعمولة وتعلم كيفية بدء العمل التجاري

التسويق بالعمولة هو عندما توصي بمنتج أو خدمة من خلال مشاركتها على مدونة أو وسائل التواصل الاجتماعي في قائمة بريدك الإلكتروني أو على موقع الويب الخاص بك أو على قنوات أخرى. تكسب عمولة في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالتحويل من خلال رابط أو رمز الإحالة الفريد الخاص بك.

ابحث عن برنامج تابع يناسب اهتماماتك وعلامتك التجارية الشخصية والجمهور المستهدف. تعد شركة Affiliate Future و ShareASale و FlexOffers بعض الأمثلة. تمتلك أمازون برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها ، ويمكنك أيضًا التحقق من Shopify برنامج الإحالة .

بمجرد التسجيل ، ابدأ بالمشاركة. قم بإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ومقالات مدونة ورسائل بريد إلكتروني ومحتويات أخرى حول مدى روعة المنتج أو الخدمة التي تروج لها. لا تبالغ في تشبع جمهورك بالإعلانات ، وإلا فإنك تخاطر بالظهور على أنها رسائل غير مرغوب فيها أو غير موثوقة.

لماذا التسويق بالعمولة ؟

  • إنه أمر سهل: من المحتمل أنك تقوم بالفعل بالترويج للمنتجات والخدمات التي تستخدمها. الآن يمكنك الحصول على أموال مقابل ذلك!
  • التسويق بالعمولة هو مصدر كبير للدخل السلبي. مع Shopify Affiliate Program ، تكسب الشركات التابعة ما متوسطه 58 دولارًا لكل مستخدم يشترك في خطة مدفوعة و 2000 دولار لكل إحالة Plus.
  • معظم المواقع حاليا وبالأخص المواقع العالمية والكبيرة بدأت منذ وقت طويل تطبيق برنامج التسويق بالعمولة مثال أمزون وعلي أكسبريس وغيرها الكثير.

9. إنشاء سلع يدوية تعتبر ركيزة مهمه لي – 13 فكرة للشركات عبر الإنترنت

إذا كنت ماهرًا بشكل خاص ، فإن بيع المنتجات المصنوعة يدويًا سيكون فكرة عمل رائعة عبر الإنترنت بالنسبة لك. سواء كنت تصنع مجوهرات أو إطارات صور أو أثاثًا ، فإن إحدى طرق تحقيق الدخل من مهاراتك الحرفية هي بيع المنتجات عبر الإنترنت. تعتبر السلع اليدوية صناعة رائعة للمبدعين وحتى فكرة عمل قابلة للتحقيق للأطفال .

بينما يمكنك استخدام منصات مثل Craigslist أو Etsy ، سيمنحك متجرك عبر الإنترنت مزيدًا من التحكم ويسهل عليك تتبع الطلبات وتنفيذها.

لماذا تبيع المصنوعات اليدوية؟

  • خصص الكثير أو القليل من الوقت كما تريد. إنه خيارك بشأن الحجم الذي تريد أن تنمو فيه.
  • إنشاء في الجدول الزمني الخاص بك. اصنع سلعك المصنوعة يدويًا وفقًا لجدول زمني محدد ، عندما يكون لديك وقت فراغ ، أو وقتما تشاء.
  • حوّل شغفك إلى دخل. مثل العديد من الأفكار التجارية عبر الإنترنت في هذه القائمة ، يؤدي مسعى ريادة الأعمال المدعوم بالشغف إلى تجربة أكثر إرضاءً.

10. كن مترجمًا

إن معرفة أكثر من لغة يمكن أن يكسبك المال. إلى جانب الوصول إلى الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول ، يمكنك أن تكون في طريقك لبدء مشروع ترجمة عبر الإنترنت. صناعة الترجمة مزدهرة – تضاعف حجمها في العقد الماضي.

كمترجم ، يمكنك تطبيق مهاراتك في ترجمة المحتوى أو الاجتماعات أو السير الذاتية أو الكتب أو حتى المؤتمرات عبر الإنترنت. أثناء صقل مهاراتك ، يمكنك الشحن بالساعة أو بالمشروع. في كلتا الحالتين ، فإن المحصلة النهائية هي أن أعمال الترجمة يمكن أن تكون مرنة ومربحة بمجرد أن تبدأ مع العملاء القلائل الأوائل.

لماذا تبدأ عمل ترجمة ؟

موقع gengo للترجمة وكسب المال

  • هناك الكثير من منصات الترجمة ، مثل Gengo ، على استعداد للدفع بشكل تنافسي مقابل مهاراتك في حالة عدم رغبتك في بدء مشروعك التجاري بنفسك.
  • بدلاً من ذلك ، من السهل إدراج خدمات الترجمة الخاصة بك على منصات مثل UpWork للحصول على نهج أكثر استقلالية للترجمة حيث يمكنك تحديد الأسعار الخاصة بك.
  • يمكن أن تكون الترجمة نشاطًا مرنًا لا يتطلب إدارة الإعلانات أو التعامل مع المخزون.

11. كن مدرب لياقة على الانترنت

يقوم مدربون اللياقة البدنية مثل Kayla Itsines بجني الأموال عبر الإنترنت من خلال العضويات وتطبيقات اللياقة البدنية والكتب الإلكترونية. إذا كنت بارعًا بشكل طبيعي في أن تكون نشطًا ، فقد يكون بدء نشاط تجاري للياقة البدنية عبر الإنترنت أمرًا غير منطقي.

عندما تبدأ ، لا تنس الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي – اللياقة البدنية هي صناعة بصرية. يمكن أن يكون التواجد على منصات مثل Instagram و TikTok طريقة رائعة لبناء جمهور وكسب العملاء. من خلال شركة اللياقة البدنية الرقمية ، يمكنك أيضًا إنشاء العديد من تدفقات الدخل التي يمكن إعدادها بشكل سلبي (فكر في كتب الدليل الرقمية أو ملفات PDF لخطط التمرين).

لماذا تبدأ عمل مدرب لياقة على الإنترنت؟

  • يوجد بالفعل طلب حالي على الأشخاص الذين يريدون المساعدة في رحلة لياقتهم الشخصية.
  • يمكن أن يتم كل شيء عبر الإنترنت. لست مضطرًا لمقابلة أشخاص في الحياة الواقعية للتدريب على اللياقة البدنية إذا كنت لا ترغب في ذلك.
  • يمكنك إنشاء محتوى دائم الخضرة مثل الدورات التدريبية أو كتب الطبخ أو خطط اللياقة البدنية التي يمكن أن تستمر في تحقيق إيرادات في الخلفية وتتطلب الحد الأدنى من الصيانة.

12. إنشاء وبيع NFTs – وكيفية بدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت

إنشاء وبيع NFTs OpenSea

يعد إنشاء وبيع NFTs أحد أحدث الطرق لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت. هناك سوق متخصص متحمس يستحق الاستفادة منه إذا كنت تستفيد من بناء المجتمع وتمكنت من بيع NFTs على منصات مثل OpenSea.

إذا كنت فنانًا وكنت بالفعل تصنع فنًا ماديًا ، فإن ترجمة هذه المهارات إلى NFTs القابلة للتسويق يمكن أن تثبت أنها محور قوي في عالم الأعمال عبر الإنترنت. أولاً ، تعرف على ماهية NFTs ، وأين تكمن قيمتها حقًا ، وما هي الأدوات التي تحتاجها للبدء في إنشاء فن NFT على blockchain وتطوير علامة تجارية.

لماذا إنشاء وبيع NFt ؟

لماذا إنشاء وبيع NFt

  • تزدهر صناعة NFT ، حيث تجاوزت القيمة السوقية 40 مليار دولار ، ولا تظهر أي علامات على التوقف.
  • من السهل للغاية أن تبدأ وتحرر NFTs الخاصة بك بمجرد أن تتعلم الأساسيات.
  • إنها طريقة قوية للاستفادة من مهاراتك الإبداعية وتحقيق الدخل مع الاستفادة من جمهور رقمي أوسع.

13. كن مستشار إعلانات

كن مستشار إعلانات - 13 فكرة للشركات عبر الإنترنت

الإعلانات في كل مكان. لماذا لا تكون الشخص الذي يحصل على رسوم استشارية من الشركات التي تتطلع إلى تحسين إستراتيجيتها الإعلانية؟ نعم ، هذا عمل يمكنك تشغيله بالكامل عبر الإنترنت. مستشارو الإعلانات مثل مونيكا لوي يفعلون ذلك بالفعل.

13 فكرة للشركات عبر الإنترنت – ماذا تحتاج لتبدأ؟ الخطوات الواضحة تنطبق هنا. اختر أنواع الإعلانات التي تريد التخصص فيها – سواء كانت إعلانات PPC على Google ، أو إعلانات Instagram ، أو إعلانات Facebook ، أو إعلانات TikTok ، أو حتى الإعلانات الصورية – ثم ابدأ في تسويق خدماتك من خلال موقع ويب احترافي وباقات تقديم خدمة مختلفة.

ضع في اعتبارك أن الاستشارات ليست للجميع. أنت ترغب في الحصول على الكثير من الخبرة تحت حزامك لضمان تقديم نتائج للعملاء الذين يسعون للحصول على خبرتك الإعلانية. إذا كنت مبتدئًا في استراتيجية الإعلان ، فقد ترغب في تأجيل الاستشارة حتى تكتسب المزيد من الخبرة.

لماذا تبدأ عمل استشارات إعلانية؟

  • يمكن أن يكون ما تتقاضاه مقابل أعمال الاستشارات الإعلانية قابلاً للتطوير ويعتمد بشكل كبير على القيمة المتصورة.
  • إنها فكرة عمل رائعة عبر الإنترنت إذا كنت خبيرًا في التعامل مع الأشخاص والإدارة وتلبية مؤشرات الأداء الرئيسية.
  • إذا كنت تستمتع بالشبكات ، فهذه إحدى أفضل الطرق لكسب العملاء الاستشاريين.

يمكن أيضا المرور على موضوع مزايا العمل الحر من خلال مواقع الخدمات المصغرة

<<< في أمان الله >>>

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.