13 طريقة لكسب المال عبر الإنترنت يمكنك تحقيق أهدافك منها

1 59

هل تريد كسب المال ولكن لا تعرف من أين تبدأ ؟ لا تقلق، لقد قمنا بتسهيل الوضع وكتابة هذا المقال الشيق والمفصل تفصيلا كامل بـ 13 طريقة لكسب المال عبر الإنترنت يمكنك تحقيق أهدافك منها .

كيفية كسب المال من الإنترنت والهدف الذي ترغب بتحقيقه

كسب المال عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل للأشخاص في اقتصاد الوظائف المؤقتة. سواء كنت تطمح إلى أن تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي وتجني أكثر من ستة أرقام (المقصود أكثر من مليون) أو ترغب فقط في استكمال دخلك المعتاد ببعض الأعمال الجانبية عبر الإنترنت، فقد وجدنا بعض الخيارات القابلة للتطبيق.

كيفية كسب المال من الإنترنت والهدف الذي ترغب بتحقيقه 

1. إكتشف العمل المستقل عبر الإنترنت

اربح المال عبر الإنترنت باستخدام مواقع الويب المشهورة والمضمونه والتي يثق فيها ملايين المستقليين مثل Upwork و Fiverr و Freelancer.com وموقع عربي أيضا خمسات توفر مواقع الويب هذه فرصًا لمجموعة متنوعة من المهام التفاعلية، مثل الكتابة والتصميم والتنظيم والتسويق وإدخال البيانات والمساعد الشخصي. هل تتقن لغة ثانية ؟ تحقق من مواقع مثل Gengo أو Blend Express، أو قم بتطوير مواقعك الخاصة العمل من خلال موقع الويب الخاص بك. بغض النظر عن العمل الذي تلتزم به، راقب رسومك المستمرة لنوع العمل الذي تقدمه حتى تعرف ما إذا كنت تتقاضى الكثير أو القليل جدًا. تعلم كيف تبدأ مع Upwork.

2. إختبار المواقع والتطبيقات

هناك طريقة أخرى لكسب المال من المنزل وهي زيارة مواقع مثل UserTesting.com. يتم الدفع لك مقابل أفكارك حول مدى جودة (أو عدم) عمل بعض مواقع الويب والتطبيقات. يجب عليك إكمال اختبار قصير للقبول، وبعد ذلك سيتم الدفع لك بناءً على نوع الاختبار الذي تقوم به. UserTesting.com لم يتم الكشف عنها المبلغ المحدد نظير الخدمات المقدمة.

3. التقاط المهام على Amazon’s Mechanical Turk

لا تزال بعض الوظائف تتطلب لمسة إنسانية. غالبًا ما تقوم الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لهذه الوظائف من خلال خدمات مثل Amazon’s Mechanical Turk كعامل، يمكن أن تكون المهام الموكلة إليك مملة – وضع علامات على الصور وكتابة مقاطع الفيديو وتنظيم الإيصالات – و يستغرق هذا من بضع دقائق إلى بضع ساعات. يحدد العمال المؤقتون أو الزملاء السعر لكل مهمة ويحصلون على الموافقة على المنتج النهائي قبل الدفع لك. يمكن أن يترك هذا مجالًا لعمليات الاحتيال، لذا أجرِ بحثك أيضًا. انضم إلى مجتمعات مثل MTurk Crowd Forum أو منتديات MTurk و Turker الفرعية البلد الذي يمكن أن يوجهك بعيدًا عن المحتالين. يمكن لهذه المجتمعات والزملاء الإجابة على الأسئلة وإعطاء فكرة واقعية عن مقدار الأموال التي يمكن أن تتوقع جنيها.

4. إجراء استطلاعات الرأي من أجل المال

يمكنك كسب المال من المنزل من خلال الاستطلاعات عبر الإنترنت، ولكن لا تتوقع جني ثروة. لا تقدم مواقع الاستطلاع مكافآت رائعة، والعديد منها أكثر فائدة لكسب بطاقات الهدايا من النقود. تشمل بعض مواقع الاستطلاعات الأكثر شيوعًا Swagbucks و Survey Junkie.

5. كسب المال من مدونتك كشركة تابعة

إذا كنت مدونًا تحصل على حركة مرور جيدة في مدونتك أو موقعك الإلكتروني أو حتى بعض الأحيان على أحد حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي ، فيمكنك كسب المال من خلال الانضمام إلى شبكة تابعة. الشركات التابعة (بمعنى أنك) تتقاضى رواتبها عندما ينقر شخص ما من موقع الويب الخاص بك إلى موقع الويب الخاص بشريكك ويقوم بعملية شراء هناك. بعض المدونين يكسبون الكثير من المال بهذه الطريقة. اقرأ المزيد عن المسوق بالعمولة أو معنى الأفلييت وأيضا ما هو الافلييت ماركتنج .

6. بيع بضاعتك على Etsy

هل أنت شغوف بالنجارة أو المجوهرات أو التطريز أو الفخار؟ قم ببيع منتجاتك على Etsy موقع يملك 525 مليون زائر شهريا ، وهي وجهة للفنانين الذين يبيعون السلع المنزلية والفنون والمقتنيات. تفاخرت Etsy بحوالي 96 مليون عميل نشط وحققت مبيعات تزيد عن 13.5 مليار دولار من البضائع بحلول عام 2021، وفقًا لبيانات من Statista.

7. كسب عائدات الإعلانات من بلوق الخاص بك أو قناة يوتيوب

حوّل مقاطع فيديو إلى مقاطع فيديو نقدية. إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube أو منشورات المدونة تجتذب جمهورًا كبيرًا، فقد تتمكن من جني الأموال من خلال الإعلانات. لدى YouTube معيار مشترك يبلغ 1000 مشترك يجب على المبدعين اجتيازه قبل التقدم إلى YouTube – برنامج الشركاء. بعد ذلك، يتمتع شركاء YouTube بحق الوصول إلى Google AdSense، وهي خدمة تدفع فيها الشركات مقابل الإعلان عن المحتوى الخاص بك. الخدمة مجانية، لكن يجب تلبية بعض المتطلبات. تعرف على المزيد حول كيفية كسب المال على YouTube و Google AdSense.

8. كن مؤثرا في Instagram

تستخدم الشركات المؤثرين في Instagram – الأشخاص الذين لديهم متابعون كُثُر ومخلصون على المنصة – لاستخدام منتجاتهم بشكل متكرر. يمكنك المشاركة من خلال التقدم للحصول على فرص من خلال منصات التسويق مثل Influence أو Aspire، أو عن طريق الاتصال بالعلامات التجارية التي ترغب في العمل معها. اقرأ المزيد عن كيفية كسب المال كسب المال على Instagram. (يمكنك أيضًا كسب المال على TikTok بهذه الطريقة)

9. إستثمر قناة Twitch الخاصة بك

يمكن أن تكون الألعاب وسيلة لكسب المال من المنزل إذا كان لديك متابعة قوية على Twitch، موقع الانتقال للاعبين. يمكن للمذيعين تلقي تبرعات من المشاهدين وحتى الحصول على حصة من عائدات الاشتراك والإعلان إذا وصلوا إلى حالة الشراكة أو الشريك. تعرف على المزيد حول كيفية كسب المال على Twitch.

10. بيع الصور الخاصة بك

حوّل صورك إلى نقود من خلال مجلات مثل Fine Art America، والتي تسمح لك بتحميل صورك لبيعها كمطبوعات وقمصان وحالات هاتف والمزيد. تشمل الأسواق الأخرى للمصورين SmugMug و 500 بكسل و PhotoShelter. تتطلب بعض مواقع الويب اشتراكًا ولكنها قد تقدم ميزات تتراوح من التخزين السحابي إلى المعارض المحمية بكلمة مرور . إقرأ أيضا الربح من بيع الصور .

11. بيع ملابسك المستعملة

يعد بيع الملابس التي لم تعد ترتديها طريقة سريعة لكسب بعض المال. ابدأ بمتاجر الشحن المحلية لكسب المال بسرعة، أو استخدم مواقع مثل ThredUp و Poshmark للعثور على عملاء. عند الاتصال بالإنترنت، تأكد من التقاط صور واضحة ومضاءة جيدًا لقطعك والبحث عن عناصر مماثلة لإنشاء أسعار تنافسية. احصل على نصيحة يتعلق الأمر ببيع ملابسك.

12. بيع الهواتف القديمة والالكترونيات مقابل مادي

هل لديك هاتف قديم أو جهاز iPad أو نظام ألعاب ؟ قم ببيعها على موقع مثل Swappa أو Gazelle. تحقق من برنامج Amazon Exchange، الذي يكافئ المشاركين ببطاقات هدايا Amazon – و eBay أيضًا. إذا كنت في عجلة من أمرك، فجرّب ecoATM الذي يوفر نقودًا فورية لجهازك ولكن يدعم دول معينة حول العالم يمكنك الإطلاع على الدول التي يدعمها .

13. كن مدرسًا خاصًا

ضع خبراتك في الرياضيات أو العلوم أو اللغة الأجنبية أو الاختبار التحضيري في العرض الجانبي المربح من خلال أن تصبح مدرسًا خاصًا. يمكنك تعليم الناس عبر الإنترنت أو شخصيًا. تعتمد الرسوم التي تتقاضاها على خبرتك وخبراتك وما هو مطلوب منك. للبدء، تحقق من Craigslist لمعرفة نوع المعلم الذي تريده أو قم بإنشاء ملف تعريف احصل على مقدمة على مواقع مثل Tutor.com أو Care.com. يمكنك أيضًا الإعلان عن خدماتك في المدارس المحلية والمراكز المجتمعية.

آمل أن تكون هذه المشاركة قد أوضحت لك أن كسب المال عبر الإنترنت ليس مستحيلًا. مع الخطة الصحيحة والتفاني ، يمكنك الوصول إلى أهدافك المالية واكتساب الحرية المالية. اتخذ إجراء اليوم ، وابدأ في بناء مستقبلك!

<<< في أمان الله >>>

تعليق 1
  1. Hicham Essoussani يقول

    العمل الحر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.