12 طريقة مثبتة لكسب المال من خلال التسويق الرقمي

0 83

هل تريد أن تتعلم كيفية جني الأموال من التسويق الرقمي ؟ سأقوم بشرح 12 طريقة مثبتة لكسب المال من خلال التسويق الرقمي

سواء كنت تبدأ عملك الخاص عبر الإنترنت، أو تبيع خدمات مستقلة، أو تبحث عن وظيفة براتب، فهناك الكثير من الطرق لكسب المال من خلال التسويق الرقمي.

في هذا الدليل، سأغطي 12 طريقة من أكثر الطرق فعالية لكسب المال من خلال التسويق الرقمي، جنبًا إلى جنب مع بعض الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها للبدء في كل منها. دعونا نحفر فيه.

الفهرس :

  1. كسب المال ككاتب محتوى
  2. كن خبيرًا في تحسين محركات البحث وبيع خدمات تحسين محركات البحث
  3. كسب المال مع التسويق بالعمولة
  4. بيع الخدمات الاستشارية للشركات
  5. كسب المال عن طريق بيع الإعلانات
  6. العمل كمدير وسائل الاعلام الاجتماعية
  7. إنشاء وبيع المنتجات الرقمية الخاصة بك
  8. كن شريك إعلانات يوتيوب
  9. كن متخصصًا في التجارة الإلكترونية
  10. إدارة حملات PPC للشركات الأخرى
  11. احصل على وظيفة تسويق رقمي
  12. ابدأ وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك

كيف تكسب المال عن طريق التسويق الرقمي

number one – كسب المال ككاتب محتوى

كسب المال ككاتب محتوى

تتضمن كتابة المحتوى تخطيط المحتوى وكتابته للقنوات عبر الإنترنت. غالبًا ما يكون جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي وقد يتضمن كتابة مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى، بما في ذلك المقالات ومشاركات المدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية ونصوص الفيديو.

لتصبح خبيرًا في كتابة المحتوى، تحتاج إلى تطوير مهارات مختلفة وتلبية مؤهلات معينة. هذا يتضمن:

  • مهارات الكتابة
  • مهارات البحث عن الكلمات الرئيسية
  • مهارات تحسين محركات البحث
  • مهارات تحليلية

إذا كنت ترغب في العمل لدى شركة، يجب أن تخطط للحصول على درجة جامعية، عادة في الصحافة أو التسويق أو الاتصالات. الدرجة الجامعية ليست مهمة كدرجة قائمة بذاتها.

سواء كنت تعمل بشكل مستقل أو تعمل لحساب شركة، فإن الحصول على شهادات تسويق محتوى متنوعة يمكن أن يساعد في تحسين مهاراتك وسمعتك.

هناك الكثير من دورات تسويق المحتوى المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها للحصول على شهادة.

إن بدء مدونتك الخاصة هو أيضًا عادة جيدة. سيسمح لك ذلك بتطوير مهاراتك بشكل أكبر ويمكن أن يكون نقطة بيع عند البحث عن عمل أو عملاء مستقلين.

كم من المال يمكنك كسبه كمتخصص في المحتوى ؟

يعتمد ذلك على الوظيفة والعديد من العوامل الأخرى. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في شركة، فإن متوسط ​​الراتب الأساسي لكاتب المحتوى هو 3509 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

إذا كنت تعمل بشكل مستقل في مجال تسويق المحتوى، فيمكنك الحصول على أموال مقابل كل قطعة (لكل مقالة، وما إلى ذلك). يمكنك تحصيل رسوم في أي مكان من 0.10 دولار إلى 0.50 دولار لكل كلمة تكتبها. تعتمد النسبة الدقيقة على نوع المحتوى ومستوى خبرتك في الموضوع.

يمكنك أيضًا تطوير المهارات اللازمة لتصبح خبيرًا في تسويق المحتوى. في هذه الحالة، يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمتخصص تسويق المحتوى 79000 دولار. سيختلف هذا الرقم بناءً على موقعك ومستوى خبرتك.

– كن خبيرًا في تحسين محركات البحث وبيع خدمات تحسين محركات البحث

كن خبيرًا في تحسين محركات البحث وبيع خدمات تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أهم المجالات التي يجب إتقانها في التسويق الرقمي نظرًا لتنوع الأدوار التي يمكن أن تؤديها.

بصفتك خبيرًا في تحسين محركات البحث، يمكنك بيع خدماتك لعملاء أقل دراية.

لتصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث، عليك أولاً أن تفهم التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل محركات البحث.

بعد ذلك، تحتاج إلى البدء في بناء مهارات تحسين محركات البحث الخاصة بك. لا يوجد نقص في مواد تحسين محركات البحث على الويب. يوصى بالعثور على دورة تدريبية عالية الجودة لتحسين محركات البحث لأنه من السهل أن تضيع في مقالات لا حصر لها

مع بدء نمو معرفتك ومهاراتك، ستحتاج إلى التعرف على أدوات تحسين محركات البحث الشائعة للمساعدة في تبسيط طريقة عملك.

تتغير مُحسّنات محرّكات البحث باستمرار، لذلك من المهم أن تكون على دراية بآخر تغييرات تحسين محركات البحث وتكون قادرًا على تعديل مشروعك وفقًا لذلك.

لبيع خدماتك بنجاح، تحتاج إلى بناء شبكة من العملاء المحتملين.

قم بإنشاء موقع ويب لعرض خلفية تحسين محركات البحث الخاصة بك وإدراج خدماتك. يمكنك بدء مدونة ووضع مهارات تحسين محركات البحث لديك للعمل من خلال توجيه حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك.

عندما تبدأ في اكتساب العملاء، تحتاج إلى الاحتفاظ بسجلات مفصلة لنتائجك حتى تتمكن من إنشاء دراسات حالة لكسب المزيد من الأعمال.

كم من المال يمكنك كسبه كمتخصص في تحسين محركات البحث؟

يتراوح متوسط ​​الراتب بالساعة لاستشاري تحسين محركات البحث من 50 دولارًا إلى 125 دولارًا. تختلف الأسعار حسب البلد والخبرة. يتقاضى مدير تحسين محركات البحث الذي يعمل لدى وكالة أو شركة متوسط ​​راتب سنوي قدره 75000 دولار.

– كسب المال مع التسويق بالعمولة

كسب المال مع التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو نموذج عمل يمكنك من خلاله كسب عمولة عن طريق بيع منتجات الآخرين.

العملية بسيطة. يمكنك العثور على منتجات للترويج وإنشاء موقع ويب للترويج لتلك المنتجات وجذب الزوار المهتمين بمنتجاتك التابعة.

هناك نوعان أساسيان من الشراكات التابعة. برنامج مستقل حيث يمكنك إنشاء حسابات مباشرة في شركتك والشبكات التابعة، حيث يمكنك الانضمام إلى شراكات متعددة وإدارتها على منصة واحدة.

نظرًا لأن مدونتك ستكون الطريقة الأساسية للترويج للمنتجات التابعة لك، فمن المهم إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل اتخاذ قرار بشأن مكان محدد.

بهذه الطريقة، يمكنك مشاهدة حجم البحث الشهري عن المصطلحات ذات الصلة وتقدير مقدار حركة المرور التي ستتمكن من توليدها.

تريد أن تولي اهتماما خاصا للكلمات الرئيسية للبحث عن الصفقات. هذه مصطلحات بحث تشير إلى أن شخصًا ما سيشتري منتجًا. عادة ما تتضمن كلمات مثل شراء، خصم، إلخ.

ابحث أيضًا عن مصطلحات البحث التي لها غرض تجاري. تشير هذه الكلمات الرئيسية إلى أن شخصًا ما يشتري ولكنه لم يتخذ قرارًا بعد بشأن منتج معين. وهي تتضمن كلمات مثل الأفضل والمراجعة والمنتج x مقابل المنتج y.

بمجرد معرفة نوع المنتجات التي تريد بيعها، ستحتاج إلى إنشاء مدونة والبدء في كتابة المحتوى. سيؤدي اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى تسهيل البدء، حيث يمكنك العثور على مقارنات ومراجعات للمنتجات لكتابتها لمشاركتك الأولية.

بينما يمكنك الانضمام إلى أحد البرامج التابعة قبل بدء التدوين، فمن الأفضل الانتظار حتى تحصل على بعض الزيارات. بعد كل شيء، أنت بحاجة إلى حركة المرور لتوليد المبيعات مهما كانت الظروف.

كم من المال يمكنك كسبه من خلال التسويق بالعمولة ؟

يتمتع التسويق بالعمولة بإمكانية تحقيق أرباح ضخمة، ولكنك تحتاج إلى بناء تواجدك عبر الإنترنت وتوليد الكثير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك لرؤية نتائج ذات مغزى. سيساعدك أخذ دورة تسويقية جيدة في الحصول على نتائج أسرع.

إذا كان لديك الصبر لإدارة عملك، فيمكنك بسهولة تكوين ستة أرقام سنويًا من التسويق بالعمولة.

– بيع الخدمات الاستشارية للشركات

بيع الخدمات الاستشارية للشركات

بمجرد حصولك على بعض الخبرة في التسويق الرقمي، يمكنك استثمار مهاراتك من خلال أن تصبح مستشارًا للتسويق الرقمي والبدء في بيع خدمات استشارية لشركات أخرى.

اتخذ الخطوات التالية للبدء :

حدد مجال خبرتك

أولاً، يجب أن تكون قادرًا على تحديد الخدمات المحددة التي تريد تقديمها لعملائك.

ابحث عن مجال التسويق الرقمي الذي تتخصص فيه والمطلوب بشدة على الخدمات. قد يشمل ذلك:

ابدأ التدوين

بمجرد أن تقرر الخدمات المحددة التي تريد تقديمها، فإن الخطوة التالية هي البدء في بناء وجودك عبر الإنترنت.

سيصبح موقع الويب محور عملك حيث يمكنك إضافة شهادات ودراسات حالة من العملاء السابقين حتى يتمكن الزوار من معرفة المزيد عن عرضك.

مع وجود موقع ويب، يمكنك البدء في إنشاء مدونتك. سيساعد استخدام مدونتك في الكتابة عن موضوعات التسويق الرقمي المتعلقة بخدماتك الاستشارية في جذب حركة المرور ذات الصلة إلى عملك مع تعزيز تواجدك عبر الإنترنت.

بناء شبكة

كلما طورت شبكة أكثر، أصبح العثور على عملاء جدد أسهل. استخدم شبكتك المهنية للعثور على الشركات التي قد تكون مهتمة بخدماتك. يمكنك أيضًا التواصل مع العملاء السابقين لمعرفة ما إذا كان أي منهم يبحث عن خدمات التسويق الرقمي.

كم يمكنك أن تربح كمستشار تسويق رقمي؟

ستعتمد أتعاب مستشاري التسويق الرقمي على مجال خبرتهم الخاصة ونطاق المشروع ومستوى الخبرة. تميل الأسعار بالساعة إلى ما بين 60 دولارًا و 170 دولارًا في الساعة.

– كسب المال عن طريق بيع الإعلانات

كسب المال عن طريق بيع الإعلانات

يعد عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك طريقة شائعة لاستثمار حركة المرور على موقع الويب. لاحظ أنه من أجل كسب المال من الإعلانات، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى زيادة عدد الزيارات.

عندما تقوم ببناء جمهورك لأول مرة، فمن الأفضل أن تكمل جهود تحقيق الدخل من خلال التسويق بالعمولة أو تقديم المنتجات الرقمية الخاصة بك.

هناك العديد من البرامج الإعلانية المتاحة التي يمكن استخدامها لتحقيق الدخل من حركة المرور على الويب، وأشهرها برنامج Google Adsense. عند الاشتراك في Adsense وإضافة الرمز المناسب إلى موقع الويب الخاص بك، ستبدأ Google في عرض الإعلانات على صفحاتك.

إلى جانب Google Adsense، هناك شبكات إعلانية أخرى، بما في ذلك الخيارات الشائعة مثل Ezoic و Media.net و Propeller Ads.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يتلقى بالفعل تدفقًا ثابتًا من حركة المرور وتريد مزيدًا من التحكم في الإعلانات التي تظهر على موقع الويب الخاص بك، فيمكنك بيع الإعلانات المباشرة على موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت لا ترغب في بيع الإعلانات بنفسك، فهناك العديد من الأسواق عبر الإنترنت حيث يمكنك نشر إعلاناتك ليشتريها الأشخاص. تتضمن بعض الخيارات الشائعة BuySellAds و BlogAds.

كم عدد الإعلانات التي يمكنك بيعها على موقع الويب الخاص بك ؟

بغض النظر عن شبكة الإعلانات التي تستخدمها، فأنت بحاجة إلى الحصول على 100000 ظهور للصفحة شهريًا لرؤية أرباح مجدية.

Google AdSense RPM (العائد لكل 1000 ظهور) يتراوح من 0.25 دولار إلى 3 دولارات.

– العمل كمدير وسائل الاعلام الاجتماعية

العمل كمدير وسائل الاعلام الاجتماعية

يعد العمل كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لاستخدام مهاراتك لكسب المال من خلال التسويق الرقمي.

بصفتك مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي، ستتطلع إلى توسيع وجود علامتك التجارية عبر الإنترنت من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التسويق.

يمكن أن تشمل مسؤولياتك كل شيء بدءًا من كتابة المنشورات وجدولتها وإنشاء الرسومات وتشغيل الإعلانات والرد على تعليقات المتابعين.

تمامًا مثل بيع الخدمات الاستشارية، تحتاج إلى بناء شبكتك وترسيخ سمعتك من أجل الحصول على تدفق مستمر من العملاء. يمكن أن يساعدك إنشاء موقع ويب يضم مجموعة من العملاء السابقين ودراسات الحالة الناتجة في كسب أعمال جديدة.

كم من المال يمكنك كسبه كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي ؟

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمدير وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتقاضى راتبه 60 ألف دولار، مع وصول المديرين ذوي الخبرة إلى 77 ألف دولار.

بصفتك مستقلاً، سيعتمد دخلك على عدد العملاء لديك ومستوى خبرتك. يمكن لمديري وسائل التواصل الاجتماعي الجدد جني 20 إلى 60 دولارًا في الساعة، بينما يمكن للمديرين ذوي الخبرة جني 60 إلى 120 دولار في الساعة أو أكثر.

– إنشاء وبيع المنتجات الرقمية الخاصة بك

إنشاء وبيع المنتجات الرقمية الخاصة بك

يمكنك الاستفادة من تجربة التسويق الرقمي الخاصة بك عن طريق إنشاء وبيع المنتجات الرقمية الخاصة بك.

تتمثل إحدى مزايا المنتجات الرقمية في أنه يمكنك إنشائها مرة واحدة وبيعها بشكل متكرر دون الاضطرار إلى البحث عن منتجات جديدة. ينتج عن هذا هوامش ربح عالية جدًا والقدرة على أتمتة الأعمال بسهولة.

هناك مجموعة متنوعة من المنتجات الرقمية، من أشهرها الخيارات:

كتب إلكترونية

تعد الكتب الإلكترونية واحدة من أسهل المنتجات الرقمية التي يتم إنشاؤها، ويمكنك غالبًا استخدام المحتوى المنشور مسبقًا على مدونتك لتجميع منتج بسرعة.

الدورات التدريبية

التعلم الإلكتروني هو مستقبل التعليم حيث يتجه المزيد من الناس إلى الموارد عبر الإنترنت لتوسيع معارفهم. يعد إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها، والتي تتيح لك مشاركة خبراتك مع الآخرين، طريقة رائعة لسد هذه الحاجة. بالإضافة إلى البيع من خلال موقع الويب الخاص بك، يمكنك إدراج الدورات التدريبية الخاصة بك على موقعنا يمكن للأسواق مثل Udemy الوصول إلى جمهور أكبر.

قوالب الويب

إذا كانت لديك مهارات تصميم الويب، فيمكنك إنشاء قوالب لمنصات مثل WordPress أو Shopify. ستتمكن من عرض منتجاتك على موقع الويب الخاص بك وكذلك في الأسواق الأخرى مثل ThemeForest.

سيتضمن تسويق منتجاتك الرقمية استخدام نفس القنوات الأساسية مثل المتجر الذي يبيع السلع المادية. تحتاج إلى بدء مدونة لزيادة حركة المرور على موقع الويب، وجمع التسويق عبر البريد الإلكتروني والاستفادة منه، والمشاركة بنشاط مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي.

شيء واحد يجب مراعاته عند بيع المنتجات الرقمية هو أنك ستتنافس مع كل المحتوى المجاني المتاح على الإنترنت. تريد التأكد من إجراء بحث شامل للتأكد من أن المنتج الذي تقوم بإنشائه يقدم قيمة كافية لإقناع الناس بشرائه، وأنك تقوم بتسعير المنتج بشكل صحيح.

ما مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من بيع المنتجات الرقمية ؟

يعد بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت فرصة لكسب أموال طائلة. يمكنك بسهولة تسعير منتجك بمئات أو حتى آلاف الدولارات. مع هذه الأسعار، لن تحتاج إلى الكثير من المبيعات لتوليد دخل مفيد.

– كن شريك إعلانات يوتيوب

كن شريك إعلانات يوتيوب

إذا كنت ترغب في جني الأموال من خلال التسويق الرقمي باستخدام مقاطع الفيديو، فيمكنك إنشاء قناة على YouTube وتصبح شريكًا إعلانيًا.

عملية كسب المال مع يوتيوب بسيطة. أنت تنشئ مقاطع فيديو وتنشرها على قناتك وتروج لمقاطع الفيديو الخاصة بك لبناء جمهور. ستظهر مجموعة مختلفة من الإعلانات في كل مرة يتم فيها تشغيل الفيديو الخاص بك.

أنت تولد مبلغًا صغيرًا من المال عندما يشاهد شخص ما أو ينقر على إعلان على الفيديو الخاص بك.

لكي يتم اعتمادك كشريك إعلان، يجب أن تستوفي الحد الأدنى من المتطلبات التالية:

  • امتثل لجميع سياسات تحقيق الدخل على YouTube.
  • عش في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube.
  • لديك أكثر من 4000 ساعة من وقت المشاهدة العام النشط في الأشهر الـ 12 الماضية.
  • حسابك لديه أكثر من 1،000 مشترك
  • لديك حساب AdSense مرتبط.

كم يمكن أن تربح كشريك إعلان على Youtube ؟

كشريك إعلان، يتم الدفع لك مقابل عرض الإعلانات. لتحديد أرباحك المحتملة، تحتاج إلى تقدير عدد مشاهدات الفيديو التي يمكن أن تتوقع تلقيها. لن يرى الجميع الإعلان، لذلك ستكون مشاهدات إعلانك أقل من مشاهدات الفيديو.

في المتوسط ​​، يكسب شركاء Youtube ما بين 0.01 دولار و 0.03 دولار لكل عرض إعلان. هذا يعادل 3 دولارات إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو.

أنك بحاجة إلى توليد الكثير من مشاهدات الفيديو من أجل كسب دخل لائق باستخدام Youtube.

– كن متخصصًا في التجارة الإلكترونية

كن متخصصًا في التجارة الإلكترونية

مع استمرار نمو التجارة الإلكترونية بوتيرة سريعة، يزداد الطلب على محترفي التجارة الإلكترونية معها. يقوم متخصصو التجارة الإلكترونية بتطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق لمساعدة الشركات على بيع المنتجات عبر الإنترنت.

تتضمن بعض الأنشطة اليومية لأخصائي التجارة الإلكترونية ما يلي:

  • إدارة الموقع
  • إدارة الحملات التسويقية
  • تحسين سيو المتجر
  • تعديل عناصر الصفحة لتحسين معدلات التحويل
  • قم بإعداد مسار التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تشغيل حملات البيع والبيع التكميلي

يتطلب النجاح كمحترف في التجارة الإلكترونية العديد من المهارات المهمة، بما في ذلك مهارات الاتصال والتحليل والتفكير النقدي.

فيما يلي بعض الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها لتطوير المهارات التي تحتاجها لتصبح محترفًا في التجارة الإلكترونية:

  • فهم مداخل التجارة الإلكترونية وعمومياتها
  • كن خبيرًا في تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية
  • تعرف على منصات التجارة الإلكترونية الشائعة
  • تعرف على كيفية تشغيل إعلانات PPC
  • بناء المحتوى ونصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني

كم يمكن أن تكسب كخبير في التجارة الإلكترونية ؟

متوسط ​​الراتب السنوي لمحترفي التجارة الإلكترونية هو 60000 دولار، والتي ستختلف بناءً على الموقع والخبرة. بالنسبة لمدير التجارة الإلكترونية، يمكن أن يصل الراتب السنوي إلى 100000 دولار.

– إدارة حملات PPC للشركات الأخرى

إدارة حملات PPC للشركات الأخرى

مع تحول المزيد من الشركات إلى قنوات التسويق الرقمي للوصول إلى عملائها المستهدفين، تزداد الحاجة إلى مديري حملات فعالين. يُعد الإعلان بنظام الدفع بالنقرة (PPC) أحد أكثر أشكال الإعلان عبر الإنترنت شيوعًا ويمكن أن يحقق نتائج فورية للأعمال التجارية.

تسمح أنظمة الدفع بالنقرة (PPC) مثل إعلانات Google وإعلانات Bing للمعلنين بتقديم عروض أسعار لوضع الإعلان على صفحات نتائج محرك البحث عندما يبحث شخص ما عن كلمة رئيسية ذات صلة.

تأتي إدارة حملة PPC مع العديد من المسؤوليات، بما في ذلك:

  • البحث عن كلمات PPC
  • أضف كلمات رئيسية سلبية
  • اختبار المجموعات الإعلانية
  • كتابة نسخة إعلانية
  • تحديد عروض الأسعار وميزانيات الحملة
  • مراجعة الكلمات الرئيسية المكلفة
  • تحسين الصفحات المقصودة

يمكن أن يساعد الحصول على شهادات من Google و Bing في تحسين مهاراتك وزيادة مصداقيتك مع العملاء المحتملين. تعد القدرة على إثبات نتائج حملة ناجحة مقدمًا أمرًا بالغ الأهمية لكسب تدفق ثابت للعملاء.

كما هو الحال مع أنواع الخدمات الأخرى، ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب يبرز مهاراتك وينشئ محتوى يساعد في توليد حركة المرور.

كم يمكنك جعل مدير حملة PPC؟

متوسط ​​الراتب السنوي لأخصائي PPC هو 59.000 دولار.

– احصل على وظيفة تسويق رقمي

احصل على وظيفة تسويق رقمي

إذا كنت ترغب في اكتساب خبرة قيمة قبل العمل الحر أو بدء عملك الخاص، يمكنك العثور على وظيفة في التسويق الرقمي. هناك جميع أنواع وظائف التسويق الرقمي، والتي غطينا بعضها في هذا الدليل.

فيما يلي بعض الأماكن الأكثر شيوعًا للعثور على وظيفة:

  • Indeed
  • AngelList
  • Glassdoor
  • Google for Jobs
  • American Marketing Association
  • WeWorkRemotely
  • ZipRecruiter

كم من المال يمكن أن تربحه من وظيفة التسويق الرقمي ؟

يعتمد المبلغ الذي يمكنك كسبه من وظائف التسويق الرقمي على المسمى الوظيفي والموقع والخبرة.

فيما يلي متوسط ​​الرواتب السنوية لبعض وظائف التسويق الرقمي الشهيرة:

  • اختصاصي تسويق رقمي: 53000 دولار
  • مدير التسويق الرقمي: 99000 دولار
  • أخصائي تحسين محركات البحث: 79000 دولار
  • مدير تسويق المحتوى: 81000 دولار
  • مدير وسائل التواصل الاجتماعي: 75000 دولار
  • أخصائي قدرة شرائية: 60000 ألف دولار
  • مدير التسويق بالعمولة: 71000 دولار

– ابدأ وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك

ابدأ وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك

الآن هو وقت رائع لبدء وكالة تسويق رقمية حيث تنفق الشركات أكثر من أي وقت مضى على الإعلانات الرقمية.

لبدء وكالتك، تحتاج إلى تطوير مجموعة شاملة من مهارات التسويق الرقمي لتتمكن من تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء، مهما كانت احتياجاتهم.

من الواضح أن كسب العملاء أمر بالغ الأهمية لقدرتك على تحقيق الإيرادات. تحتاج إلى اتخاذ خطوات للعثور على الإشارات التي ذكرناها سابقًا وتطبيقها على نطاق واسع.

إدارة وكالة لها مزاياها هنا، حيث يمكنك استخدام أعضاء فريقك للتعامل مع العديد من هذه المهام نيابة عنك، أو يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للعمل المستقل.

عندما تبدأ وكالة تسويق رقمية، يمكنك إصدار فاتورة للعملاء بعدة طرق:

  • الفوترة بالساعة: من خلال الفوترة بالساعة، يمكنك إصدار فاتورة لعملائك بناءً على عدد الساعات التي تعمل فيها في مشاريعهم. يكون هذا النهج أسهل عندما تقضي الكثير من الوقت في التعامل مع العملاء، حيث يصعب تتبع عروض الخدمات المعقدة.
  • الاحتفاظ: هذا هو أسهل نموذج للدفع، حيث تحدد مقدار العمل الذي سيتم القيام به للعميل، ويوافق كلاكما على دفع رسوم شهرية ثابتة. غالبًا ما يكون هذا النموذج أسهل للعملاء لأنهم يعرفون المبلغ الذي يتعين عليهم دفعه مقدمًا.
  • النسبة المئوية للإنفاق على التسويق: باستخدام نموذج التسعير هذا، تفرض وكالتك على العميل نسبة مئوية متفق عليها من الإنفاق التسويقي. يعد هذا نموذجًا جذابًا إذا كان عملاؤك ينموون بسرعة لأن إيراداتك ستنمو مع أعمالهم.

كم من المال يمكنني كسبه من بدء وكالة تسويق رقمي ؟

يعتمد المبلغ الذي يمكن أن تكسبه من وكالة إلى حد كبير على عدد العملاء الذين يمتلكهم عملك. يتراوح متوسط ​​تكلفة خدمات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة في عام 2020 ما بين 2500 دولار و 12000 دولار شهريًا.

لقد ألقينا للتو نظرة على 12 طريقة مجربة لكسب المال من خلال التسويق الرقمي. أنا متأكد من أن هناك العديد من الطرق المتاحة، وإذا كان لديك أي اقتراحات أو إحصاءات، فأنا أحب سماعها. يرجى ترك تعليق أدناه وإعلامي بأفكارك.

<<<  في أمان الله  >>>

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.