ما هو دروبشيبينغ؟

8 78

ما هو دروبشيبينغ؟ هل أنت مهتم ببدء عمل تجاري عبر الإنترنت ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ سمعت عن الدروب شبينغ وتريد معرفة المزيد؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقالة لك! طريقة رائعة لبدء التجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى الاستثمار في الكثير من البضائع وتخزنها. سنستعرض أساسيات Drop Shipping، وكيف يعمل، والفوائد التي يقدمها.

ما هو دروبشيبينغ؟

دروبشيبينغ هو خيار لتنفيذ الطلبات يمكّن شركات التجارة الإلكترونية او الافراد الذين يرغبون بانشاء متجر لبيع المنتجات من الاستعانة بمصادر خارجية لعملية شراء المنتجات وتخزينها وشحنها مباشرة الى العملاء دون القام بتخيزها او حفظها ومن هذا المواقع علي اكسبريس يحث يوجد به الكثير من الموردين الذين يقومون بشحن طلبك الى الزبائن مباشرة دون الحاجة الى ان يكون لديك محل او مخزن للبضائع.

بدلاً من تخزين المنتجات الخاصة في مستودع او في المحلات ، يمكنك العمل في الدروب شبينع من بين البضائع دون امتلاكها ويمكن الترويج لهذا البضائع من خلال منصات التواصل او متجر الكتروني والعمل اون لاين . هذا يلغي الحاجة إلى التخزين المكلف ويمنح أصحاب المتاجر مزيدًا من الوقت للتركيز على تسويق منتجاتهم فقط.

 

أصبحت Dropshipping شائعة بشكل متزايد خوصاً بعد انتشار الجائحة بين تجار التجزئة بالتجارة الإلكترونية لأنها تتيح لهم توفير الوقت والمال مع الاستمرار في تزويد الزبائن بمجموعة واسعة من المنتجات .

فوائد دروبشيبينغ

يعد Dropshipping خيارًا رائعًا لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة دون الحاجة إلى استثمار الكثير من رأس المال مقدمًا. إنه يوفر العديد من المزايا، بما في ذلك تقليل المخاطر، وانخفاض استثمار رأس المال، وقابلية التوسع، والقدرة على تقديم مزيج متنوع من المنتجات.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز بتكاليف بدء تشغيل منخفضة وتتطلب إدارة قليلة أو معدومة للمخزون. مع دروبشيبينغ، يمكن لأصحاب المشاريع اختبار المنتجات المختلفة بسهولة وتوسيع نطاق أعمالهم بسرعة بأقل قدر من النفقات العامة.

الجانب السلبي الوحيد في الدروب شبينغ هو أن هوامش الربح منخفضة مقارنة بأعمال البيع بالتجزئة التقليدية.

 

البدء بالتجارة الالكترونية بطريقة الدروب شبينغ

من اجل البدء في هذا التجارة عليك اولا انشاء متجرك الالكتروني الخاص ومن ثم تحديد موضع للمتجر وليكن على سبيل المثال عطور رجالية بعدها تتوجه الى احد المواقع التي تدعم الدروب شبينغ مثل علي اكسبريس وايجاد المنتج والمورد المناسب والاتفاق معه ومن ثم اضافة المنتجات الى المتجر بعدها قم بالتسويق لمتجرك وعندما ياتيك طلب على احد المنتجات قم بشراءه من المورد وشحنه الى عنوان العميل هذا هي كل العملية باختصار .

 

 

إيجاد الموردين والمنتجات للبيع

يمكن أن يكون العثور على مورد دروبشيبينغ مناسب مهمة صعبة بعض الشي لحسن الحظ، هناك عدد من الخيارات المتاحة لمساعدتك في العثور على المورد المثالي لعملك.

 

يمكنك الاتصال بالمصنعين مباشرة للحصول على قائمة بالموردين الذين يعملون معهم.

إجراء عمليات بحث شاملة على Google.

مشاهدة التقييم للموردين على المواقع المشهورة مثل AliExpress

أو استخدام Oberlo لتسهيل العملية.

باستخدام الأدوات وأساليب البحث المناسبة، يكون العثور على المورد المثالي لعملك وكأنه مهمة سهلة جداً !

إعداد معالجات الدفع لمتجرك

في حال قمت بانشاء متجر الكتروني انت بحاجة الى ربطه مع بوبة دفع حتى يتمكن العملاء من الدفع لك مقابل المنتجات التي تقدمها لهم .

و أفضل بوابات الدفع لإنشاء متجر دروبشيبينغ الخاص بك في عام 2023؟

1- سترايب

2- باي بال واحدة من بوابات الدفع الأكثر استخدامًا، وهي مقبولة في أكثر من 203 دولة و 26 عملة.

3- Shopify Payments يلغي الحاجة إلى معالج دفع تابع لجهة خارجية حيث يمكن دمجه في متجرك.

لأولئك الذين يبحثون عن بدائل لـ PayPal و Stripe، فكر في الحصول على حساب تاجر أو الاشتراك في 2Checkout. 2Checkout متاح في أكثر من 15 دولة حول العالم ويقبل المدفوعات من جميع بطاقات الخصم والائتمان الرئيسية

 

 

شاهد :طرق فعالة لتسويق منتجات المتجر

8 تعليقات
  1. Ayahazime يقول

    مرحبا أنا خبيرة في المنتاج يمكنني عمل منتاج لأي شيء بثمن يناسبك و أستطيع إدارة حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي وكل هذا بثمن يناسبك.

    1. Tichcheap يقول

      على الرحب والسعة

  2. Anas يقول

    مرحبا أنا خبير في المنتاج يمكنني عمل مونتاج لأي شخص بتمن مناسب ويمكنني إدارة حسابك على مواقع التواصل اجتماعي بتمن مناسب

  3. Oussama يقول

    مرحبا انا يمكنن أن أفعل كل شيأ وبثمن بخس لا تذهب انا لا أكذب

  4. Oussama يقول

    أهلا
    انا يمكنن أن أفعل كل شيأ وبثمن بخس لا تذهب انا لا أكذب

  5. عاطف يقول

    مرحبا انا خبير في نشر التطبيقات على قوقل بلاي وهذا بثمن يناسبك وشكرا

  6. محمد يقول

    يمكينوني قيام بي أعملك

  7. عزيز مكروم يقول

    يمكنني دالك انا احتاجه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.