ما هو الافلييت ماركتنج

0 28

ما هو الافلييت ماركتنج ويقصد به التسويق بالعمولة وهو نوع من أنواع التسويق على الإنترنت يمكّنك من كسب المال من خلال الترويج لمنتجات معينية
او موقع معين أو خدمات لشركات تعطي عمولة مقابل جلب العملاء لها على سبيل المثال موقع التجارة الشهير امازون لديه برنامج افلييت وعند تسجيلك بهذا البرنامج يمكنك الترويج للبضائع الموجودة على الموقع من خلال رابط خاص بك وعند شراء شخص
من خلال الرابط سوف تحصل على عمولة وهذا العمولة تكون محددة مسبقاً 10 % مثلاً .

شاهد :طرق فعالة لتسويق منتجات المتجر

ما هو الافلييت ماركتنج

التسويق بالعمولة استراتيجية عبر الإنترنت تكافئ فيها الشركات التابعة على زيادة المبيعات وحركة المرور إلى موقعها على الويب او منتجاتها و يكسب المسوقون عمولة عن كل عملية بيع ناجحة أو عميل متوقع ناتج عن جهودهم.
وهو يشكل تسويق فعال من حيث التكلفة يسمح للشركات بالوصول إلى العملاء المحتملين دون بذل جهد او مصاريف زائدة على الاعلانات .

اشهر مواقع الافلييت

إذا كنت تبحث عن مواقع جيدة وصادقة توفر برنامج التسويق بالعمولة، فابحث عن

1- موقع أمازون

2- موقع سوق

3- كليك بانك

تقدم هذا الشبكات مجموعة كبيرة جدا وواسعة من المنتجات والخدمات المختلفة، مما يجعلها مثالية لكل شخص يرغب بكسب المال من خلال الافليت ماركتنج او العمل كمسوق بالعمولة عبر الإنترنت. مع برنامج الافليت ماركتنج لشركة أمازون سوف
تحقق الاستفادة من سوق عالمي وكبير ذا مصداقية ومحبب للشراء من قبل الجميع .

 

ستتمكن من الوصول إلى ملايين من المنتجات بأسعار عمولة تنافسية تجعل من السهل استثمار موقعك على الويب أو مدونتك او اي وسيلة اخرى تسخدمها للترويج لهذا المنتجات . كما يعد موقع سوق دوت كوم الذي استحوذت عليه شركة امزون أيضًا خيارًا رائعًا للمسوقين الذين يرغبون في الوصول إلى أكبر سوق عربي عبر الإنترنت . من خلال شبكة سوق دوت كوم ، ستتمكن من الوصول إلى ملايين المنتجات، بدءًا من الإلكترونيات والملابس وحتى ديكور المنزل والمزيد.

يقدم كلا الموقعين معدلات عمولة تنافسية، مما يجعلهما خيارات رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى ربح المال من مواقعهم على الويب أو مدوناتهم الشخصية او قناة اليوتيوب .

كما هناك موقع اكثر من رائع وهو كليك بانك . وهو ليس باقل اهمية من المواقع التي ذكرتها اعلاه فهو يحتوي الكثير من المنتجات والتي تسمح لك الاختيار من بينها وبالمقابل العمولة الخاصة بالموقع كبيرة جداً تصل الى فوق 50 % عن كل عملية بيع ناجحة طبعا لكل منتج عمولة خاصة به .

 

عوامل تودي النجاح بالافلييت ماركتنج

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى أهدافك فيما ياتي اهم الاستراتيجيات الأساسية التي يجب مراعاتها عند العمل بالافليت ماركتنج .

 

1. اختر نيتش مربح: والمقصود به مجال المدونة او الموقع قبل البدء بالترويج ، ابحث واختر مكانًا لديك القدرة على تحقيق إيرادات منه ومهتم به بشكل جيد ومطلع على التحديثات التي تخص موضوعك .

2. بناء الجمهور: بمجرد تحديد موضوعك وما ستتحدث عنه ، قم ببناء جمهور من خلال إنشاء محتوى جيد ومثير للاهتمام , يمكن أن يتضمن المحتوى مقالات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو والخ .

3. تنويع الشركاء التابعين لك: لا تعتمد على موقع واحد والترويج له قم بالترويج من خلال اكثر من برنامج عمولة .

4. تحسين المنصات الخاصة بك: تأكد من أن كافة المنصات الخاصة بك مُحسَّنة بشكل صحيح لتحقيق أقصى قدر من الرؤية على محركات البحث مثل جوجل و Bing، وكذلك منصات التواصل .

 

اختر المنتج او الخدمة المناسبة ومن ثم قم بالترويج لها

عند اختيار المنتجات والخدمات المناسبة للترويج، هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها.

أولاً، ابحث عن سمعة الشركة واكتشف رأي الشركات التابعة الأخرى حول المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها. تأكد أنه شيء من المريح أن توصي به للآخرين. ألقِ نظرة أيضًا على البرنامج التابع نفسه وتأكد من عدم وجود رسوم خفية أو قواعد غير معقولة يمكن أن تؤثر على أرباحك.

ثانيًا، انظر عن كثب إلى هيكل العمولة الذي يقدمه كل برنامج تابع. يقدم البعض عمولات بسعر ثابت بينما قد يقدم البعض الآخر عمولات متدرجة اعتمادًا على حجم المبيعات التي تجلبها كل شهر, و تأكد من أنك تفهم بالضبط مقدار الأموال التي ستجنيها لكل عملية بيع حتى تتمكن من التخطيط حسب لذلك.

 

احرص على انشاء محتوى عالي الجودة يجذب جمهورك

التسويق بالعمولة أداة قوية يمكن استخدامها لتوليد المزيد من المبيعات والعملاء وبالتالي تحقيق المزيد من الارباح ومن خلال الاستفادة من قوة المحتوى يمكن للشركات التابعة إنشاء مواد تفاعلية وغنية بالمعلومات تساعد في زيادة اهتمام العملاء.

يمكن استخدام هذا المحتوى للمساعدة في تقوية العلاقات مع المتباعين ، فضلاً عن جذبهم سيوفر المحتوى عالي الجودة الذي يجذب جمهورك معلومات ومصادر قيمة لهم، من تكوين اتصال بعلامتك التجارية.

عند إنشاء المحتوى، تأكد من ملاءمته للسوق الذي تستهدفه، واجعله محدّثًا دوما ً ويوفر قيمة للقارئ , إضافة إلى ذلك، يجب عليك استخدام عناصر مرئية مثل مقاطع الفيديو والصور لإضافة جاذبية بصرية والمساعدة في الحفاظ على تفاعل القراء. من خلال القيام بذلك، ستنشئ محتوى يلقى صدى لدى جمهورك، مما يساعدك على بناء اتصال بينك وبين عملائك.

 

 

كان هذا اجابة لسؤال ما هو الافلييت ماركتنج والى هنا نكون وصلنا لنهاية المقال وارجو ان تكون المعلومات مفيدة لكم .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.