كيف يعمل موقع مستقل ؟ وكيف يمكنك الربح منه

74 13٬064

مدخل لـ كيف يعمل موقع مستقل ؟ وكيف يمكنك الربح منه ، تم استخدام مصطلح Freelancer في الأصل في الصحافة للإشارة إلى أولئك الذين يجلبون الأخبار ويبيعونها إلى المؤسسات الإخبارية الكبرى. أصبح المصطلح الآن يشير إلى أي شخص يعمل بمفرده في المنزل لصالح مشروع، سواء كان لفرد أو شركة.  أفضل وأأمن صيغة لترجمة هذه العلاقة في عالم الأعمال، هي مواقع العمل الحر Freelancing Websites.

[note]يُعد موقع المستقل بوابة آمنة لأصحاب المشاريع ومنفذيها، وهي تضع القواعد والشروط التي تحمي حقوق كلا الطرفين.[/note]

منظومة مواقع العمل الحر

المنظومة تتكون من 3 أطراف:

  • صاحب أو مالك المشروع : هو عميلك المحتمل.
  • المستقل : الشخص الذي يقوم بتنفيذ المهمة
  • الوسيط : منصة العمل الحر

يريد صاحب هذا المشروع من يقوم بالعمل نيابة عنه بسعر معقول، أقل مما تتقاضاه الشركات الكبرى، لذلك فهو يبحث عن موظف مستقل. لكنه – صاحب المشروع – يخشى خسارة أمواله بسبب الاحتيال. لجأ إلى مواقع العمل الحر للحصول على المساعدة.

المترجم المستقل بدوره يبحث عن عمل بمفرده ويقدم خدماته لصاحب المشروع الذي يمكنه تنفيذه، ولكنه يخشى أيضًا من التعرض للخداع، فلا يتقاضى راتبًا أو يقوم بإجراء أي تعديلات عليه، لذلك فهو يتحول إلى مواقع الويب المستقلة.

هناك من يدرك هذه الفجوة ويحاول ردمها ومعالجة نواقصها . من ينشئون منصة التوظيف الذاتي ويزودونها بقوانين ملزمة لكلا الطرفين بما يحافظ على التقدم والاستقرار.

كيف تعمل المنصة ؟

البداية الحقيقية بدأت من خلال دراسة سوق العرض والطلب على مثل هذه النوعية من الخدمات، بهذه الكيفية. ثم العمل على توفير منصة برمجية تصلح لتنسيق التعامل بين الطرفين.

منصة “مستقل المنصة الأولى للعمل الحر في العالم العربي بعد منصة خمسات. يعدّ موقع خمسات أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة حيث تصل الزيارات الشهرية للموقع قرابة 2 مليون 800 ألف حسب إحصائيات أخر شهر من سنة 2022م، إذ يصل سعر الخدمة فيه إلى 25 دولار كحد أقصى، كما يمكن الاستفادة من الخدمات المطورة لطلب امتيازات إضافة على الخدمة الأساسية وذلك بحد يصل لـ 200$ للبائع الموثوق، على عكس مستقل الذي يعمل تحت غطاء مفتوح الميزانية.

كيفية عمل الموقع من جهة صاحب المشروع

منصة وساطة بين المستقلين وأصحاب المشاريع لتنفيذ المشاريع، يأتي صاحب المشروع لطلب مشروع معين، ويقدم طلب مشروع جديد، ويختار الفئة المناسبة، ويحدد الميزانية والوقت لإنجاز المشروع، ثم ينشر المشروع، في انتظار العرض. الحساب في المقتيل يوقف قيمة العنصر من رصيد مالك المادة على الفور، والإنتظار

لكل مشروع فترة عرض محددة، وبعد ذلك يتم إغلاقه تمامًا بواسطة موقع مستقل، بحيث يمكن للأشخاص المستقلين تقديم عروض أسعارهم لمشاريع أخرى دون أن يعلقوا في مشروعك. أو يقوم المستقل نفسه بإلغائه لأي سبب، مثل تأجيل العمل في المشروع، أو عدم الحصول على العمل المطلوب، أو الاعتذار عن المتابعة.

أولاً: مرحلة تلقي العروض (تفاصيل المشروع)

ثم يقوم المستقلون بتقديم العطاءات الخاصة بالمشروع، وبعد فترة من تقديم المشروع، يقوم صاحب المشروع بتصفح عروض الأسعار، وتساعده الإحصائيات الخاصة بمتوسط ​​عروض الأسعار المقدمة في أعلى الصفحة في الحكم على السعر الذي حدده. متكافئ. كما بحث عن أسماء المستقلين – وربما الوثائق – ليرى أيهم أكثر ملاءمة. صاحب المشروع حر في اختيار من سينفذه مشروعه. تظهر هذه المرحلة على الجانب الأيسر من صفحة المشروع، “مرحلة استلام العرض”.

مرحلة تلقي العروض (تفاصيل المشروع)

المحترف  الذي قام بعمل سابق في العمل المستقل سيكون بجانبه نجمة تصنيف صفراء، بالطبع، إذا كان قد تلقى تقييمات إيجابية عن المستقل من العملاء السابقين. عندما ينقر على اسم صاحب العمل المستقل، ينتقل صاحب المشروع إلى ملفه الشخصي ويكتشف عن عمله السابق خارج العمل الحر والمشاريع التي قام بها فيه مستقل. سيكون قادرًا أيضًا على رؤية ما قاله رواد الأعمال السابقون عن المستقل.

خلال مرحلة تقديم العطاءات، يمكن لمالكي المشروع التواصل مع المستقلين الذين يقدمون عطاءات من خلال ميزة الرسائل المباشرة. طالما أن المشروع في مرحلة تقديم العطاءات. من خلال الرسائل المباشرة، يتفاوض صاحب المشروع مع المستقل أو يتلقى المزيد من الاستفسارات والتفاصيل والمستندات منه.

التواصل مع مستقل

ثانيًا: مرحلة التنفيذ (إدارة المشروع)

بعد التفكير لفترة، اختار صاحب المشروع المستقل للعمل في مشروعه وعهد إليه بالمشروع. بمجرد قيامه بذلك، سيتم إغلاق علامة التبويب “مرحلة تلقي عروض الأسعار” في تفاصيل المشروع وتصبح للعرض فقط حتى لا يتمكن أي شخص مستقل من إضافة عروض أسعار جديدة. تبدأ مرحلة الاتصال الخاص بـ فقط المستقلين المختارين وأصحاب المشاريع، الذين يوافقون من خلالهم على جميع التفاصيل المتعلقة بتنفيذ المشروع تحت علامة تبويب جديدة تسمى “مراحل التنفيذ”.

مرحلة التنفيذ (إدارة المشروع)

في هذه المرحلة، يسأل المستقل صاحب المشروع المزيد عن رؤيته للمشروع وكيفية تنفيذه، ويقدم نسخة المراجعة الأولية الخاصة به، وإجراء التعديلات، وبث الإصدار التالي، وهكذا دواليك حتى اكتمال المشروع.

المرحلة الثالثة: تسليم المشروع

إذا كان صاحب المشروع راضيًا عن الشكل النهائي لمشروعه وأن المحترف المستقل قد أكمل عمله، فقد “انتهى” من المشروع، وهو علامة على اكتمال المشروع. مع وجود علامة عليه، فهذا يعني أنه تم. ثم قدم تقييمه للمحترف المستقل من 5 جوانب: الاحتراف، والتواصل، وجودة العمل، والخبرة، والتعامل معه من جديد، والتعليقات. مفتوح، حيث يكتب كل ما يريده المستقل وما يفعله في المشروع.

تسليم المشروع في مستقل
تسليم المشروع في مستقل

بمجرد أن ينقر مالك المشروع على زر “استلام المشروع”، سيتم تحويل الرصيد المستحق في حساب المستقل إلى حساب المستقل بعد خصم 15٪ (في حالة السحب عبر Paypal، هذه عمولة) منصة مستقلة لكل مشروع. لن يقوم الموقع بخصم أي رسوم إضافية في حالة السحب عن طريق حساب بنكي – حتى الآن – أي أنه سيتم تحويل مبلغ الربح إليك بالكامل، دون أي خصم أو رسوم من جانب المنصة المستقلة.

إستلام المشروع في مستقل

كيفية عمل الموقع من جهة المستقل

بعض الناس لديهم حرفة ومهارة في مجال واحد. قد تكون الكتابة أو التصميم أو التطوير أو البرمجة أو الإدارة أو التعامل مع محركات البحث أو إدارة حسابات الوسائط الاجتماعية، إلخ. هذا هو المستقل.

يفتح صاحب العمل المستقل حسابًا جديدًا على الموقع كعامل مستقل ويبدأ في بناء ملفه الشخصي الخاص الذي يقدم فيه تجربته السابقة ويوثق المهارات التي يمكنه القيام بها بشكل احترافي. في “معرض الأعمال”، يمكن للموظف المستقل عرض أعماله السابقة والحالية خارج موقع مستقل.

كيفية عمل الموقع من جهة المستقل

في قسم “الملف الشخصي”، توجد علامة تبويب “نبذة عني” حيث يمكنه التحدث عن عمله ومهاراته في العمل. يعرض الموقع المستقل العديد من المهارات المقترحة في فئة كبيرة جدًا يمكن من خلالها اختيار المهارات الموجودة المناسبة لتخصصهم.

الملف الشخصي

تعرض علامة التبويب “التقييمات” المشاريع السابقة للفريلانسر على الموقع، وما قام العملاء بتقييمها له، وتعليقاتهم حول أدائه.

التقييمات في المستقل

آلية عمل المستقل على الموقع

يدخل المستقل إلى الموقع ويختار “تصفح المشاريع” لاختيار المشروع المناسب لإضافته إلى عرضه. يعرض الموقع جميع التخصصات للاختيار المباشر أو التحديد من خلال مرشحات الفئات. بعد تحديد التصنيف، فإنه يحدد مهارات المشروع ومدته وميزانيته.

آلية عمل المستقل على الموقع

إذا تجاهل المستقل المستقل جميع الخيارات السابقة كما هي، فسيعرض له الموقع جميع المشاريع المقدمة. كلما زاد عدد المرشحات المستخدمة، يتم توفير خيارات أقل.

بعد اختيار المشروع المناسب للخدمات التي يمكنهم تقديمها، يتمتع المستقلون بحرية تحديد السعر المناسب والموعد النهائي لذلك. كما ذكرنا سابقًا، تعتبر Marketplace سوقًا للعرض والطلب. يقترح صاحب المشروع مشروعًا بميزانية محددة، فالفريلانسر حر في الموافقة على هذه الميزانية أو تقديم سعره المفضل، هذا هذا يتوافق مع عمله الشاق ومستوى الجودة التي يقدمها.

إذا وافق صاحب المشروع على اقتراح المستقل، فسيتم وضع علامة على المشروع على أنه قيد التقدم وسيتواصلون معك. في نهاية المشروع، سيتم تحويل قيمة المشروع إلى رصيد المستقل.

إذا قام صاحب المشروع بتصفح ملفات المستقل وعثر على عمله، فيمكنه العمل عليه مباشرة دون عرض المشروع علنًا، في هذا الوقت ستظهر كلمة الحالة (خاص) في مربع أصفر صغير بجوار المشروع، في شاشة عرض المشروع على الصفحة.

خاص على مستقل

الدفع واستلام النقود

بعد اكتمال المشروع، يتم تحويل قيمته إلى المستقل وإيداعها في حسابه كرصيد معلق. فترة تعليق الرصيد هي 14 يومًا، وبعد ذلك يتم تحويل الرصيد إلى حقل الرصيد القابل للسحب.

الدفع واستلام النقود

تسمح المواقع المستقلة لأصحاب الأعمال الحرة بوضع أموالهم الخاصة في بدء مشاريعهم الخاصة على الموقع، لذلك تم إنشاء عنصر “الرصيد المتاح” لإظهار مقدار الأموال التي يمكنهم استخدامها لبدء مشاريع جديدة. أما “الرصيد المعلق” فيشير إلى الرصيد الذي لم يكتمل لمدة 14 يومًا. وبالطبع “التوازن “الإجمالي” هو إجمالي الأرباح في الحساب المستقل، سواء كانت معلقة أو متاحة أو قابلة للسحب.

يمكن سحب الرصيد القابل للسحب عن طريق النقر على عبارة “سحب الرصيد” واختيار طريقة الدفع المطلوبة. إذا كان لدى المستقل حساب PayPal نشط، فيمكنه سحب أي مبلغ منه على الفور. إذا أراد استخدام التحويل المصرفي، فيجب أن يصل رصيده إلى الحد الأدنى لمبلغ التحويل المصرفي، وهو 500 دولار.

يستغرق التحويل وقتًا عاديًا، سواء كان ذلك عن طريق PayPal أو التحويل المصرفي، ثم يتلقى المحترف المستقل أمواله.

<<< في أمان الله >>>

74 تعليقات
  1. وائل يقول

    اتمنى العمل بهذا الموقع

    1. Tichcheap يقول

      مرحبا بك وائل ..
      تواصل معنا لما يمكنك تقديمة للمدونة

      1. ايمان يقول

        انا بحاجة للعمل كتير ممكن تساعدني

    2. علاء صاحب عباس يقول

      اتمنى العمل بهذا الموقع

      1. Tichcheap يقول

        يمكنك قراءة الموضوع بتعمق ، وستعمل في الموقع بنجاح وستكسب إن شاء الله تعالى

        1. Mohamed Hakel يقول

          انا جديد ولا اعرف شئ كيف أستخدمه

          1. tichcheap يقول

            إعادة القراءة والمتابعة بالشكل الصحيح

    3. مصطفى عبد الخالق الشغري يقول

      انا جديد وارغب في العمل وشكرا للجميع

      1. tichcheap يقول

        مرحبا بك ..
        أهلا وسهلا بك في مدونتي
        أتمنى من الله العلي القدير أن يرزقك الرزق الحلال الواسع .

        أجو منك التركيز على أمر تحبه أو أمر يمكنك أن تُبدع أو تعمل فيه ، لا تُشتت نفسك ، يمكنك تصفح المقالات وعناوينها العنوان الذي تجده مناسب لإمكانياتك أدخل لقراءته قراءة المتأنية ، وبإذن الله ستجد مُبتغاك.

  2. Mayssam يقول

    كيفيةالعمل عبر هذا الموقع

    1. احمدالمعروف يقول

      اريد العمل على هذا الموقع

      1. tichcheap يقول

        مرحبا بك ..
        أهلا وسهلا بك في مدونتي
        أتمنى من الله العلي القدير أن يرزقك الرزق الحلال الواسع .

        أجو منك التركيز على أمر تحبه أو أمر يمكنك أن تُبدع أو تعمل فيه ، لا تُشتت نفسك ، يمكنك تصفح المقالات وعناوينها العنوان الذي تجده مناسب لإمكانياتك أدخل لقراءته قراءة المتأنية ، وبإذن الله ستجد مُبتغاك.

    2. احمدالمعروف يقول

      انا فقير ولا ملك المال اريد العمل

      1. tichcheap يقول

        مرحبا بك ..
        أهلا وسهلا بك في مدونتي
        أتمنى من الله العلي القدير أن يرزقك الرزق الحلال الواسع .

        أجو منك التركيز على أمر تحبه أو أمر يمكنك أن تُبدع أو تعمل فيه ، لا تُشتت نفسك ، يمكنك تصفح المقالات وعناوينها العنوان الذي تجده مناسب لإمكانياتك أدخل لقراءته قراءة المتأنية ، وبإذن الله ستجد مُبتغاك.

  3. Mahiba ibrahim kassouf يقول

    ارغب في العمل على هذا الموقع

  4. Mahiba ibrahim kassouf يقول

    شرح كيفية العمل على هذا الموقع

  5. Hamza يقول

    ارغب في العمل على هذا الموقع

  6. Hasna يقول

    ارغب العمل

  7. اعلاء محمد حسن يقول

    معلمة
    ومحفظة قران إن شاء الله

  8. روتين العناية بالشعر يقول

    Very well presented. Every quote was awesome and thanks for sharing the content. Keep sharing and keep motivating others.

  9. أفضل جوال يلقط شبكة يقول

    Very well presented. Every quote was awesome and thanks for sharing the content. Keep sharing and keep motivating others.

    1. tichcheap يقول

      Welcome dear to my blog
      I am very happy with your posts in many articles, I hope you will continue to follow me.

  10. انابيب تحضير البلازما يقول

    I’m often to blogging and i really appreciate your content. The article has actually peaks my interest. I’m going to bookmark your web site and maintain checking for brand spanking new information.

  11. امال ادم علوي عبدالرحمن يقول

    اريد العمل

    1. tichcheap يقول

      مرحبا
      المدونة فيها الكثير من المقالات وطرق الربح ، فقط قم بقراءة المقالات بشكل جيد وحدد هدفك وإن شاء الله تجد مبتغاك .
      تحياتي

  12. مصطفى ايت مولود يقول

    مرحبا في اي مجال

    1. tichcheap يقول

      مرحبا
      المدونة فيها الكثير من المقالات وطرق الربح ، فقط قم بقراءة المقالات بشكل جيد وحدد هدفك وإن شاء الله تجد مبتغاك .
      تحياتي

  13. Mohamed haider يقول

    ارغب في العمل

    1. tichcheap يقول

      مرحبا
      المدونة فيها الكثير من المقالات وطرق الربح ، فقط قم بقراءة المقالات بشكل جيد وحدد هدفك وإن شاء الله تجد مبتغاك .
      تحياتي

    2. مريم يقول

      اريد العمل

  14. Said يقول

    مرحبا

  15. Said يقول

    مرحبا أنا أريد العمل

    1. tichcheap يقول

      إطلع على المقالات والمواضيع ستجد ما تيحث عنه

    2. Alae frrak يقول

      أنا أريد العمل

      1. tichcheap يقول

        مرحبا بك ..
        أهلا وسهلا بك في مدونتي
        أتمنى من الله العلي القدير أن يرزقك الرزق الحلال الواسع .

        أجو منك التركيز على أمر تحبه أو أمر يمكنك أن تُبدع أو تعمل فيه ، لا تُشتت نفسك ، يمكنك تصفح المقالات وعناوينها العنوان الذي تجده مناسب لإمكانياتك أدخل لقراءته قراءة المتأنية ، وبإذن الله ستجد مُبتغاك.

  16. Mohamed يقول

    M

  17. رابعة الجمعة يقول

    توكل على الله سر نجاح

    1. tichcheap يقول

      والنعم بالله

  18. ريم يقول

    اود العمل بالويب سايت

    1. tichcheap يقول

      مرحبا بك ريم
      أهلا وسهلا بك في أي وقت ، ولنا الشرف
      يمكنك التواصل لرؤية مقالتاك السابقة والإطلاع عليها حتى يتم فتح أسم مستخدمة لك للبدء في كتابة المقالات كل التحية

  19. رضا صالح علي يقول

    ارجوا الانضمام الي هذا العمل العظيم

    1. tichcheap يقول

      مرحبا رضا
      أولا شكرا على تصفحك المدونة ومشاركتك فيها .. ثانيا المدونة فيها الكثير من المقالات التي تشرح في كيفية الربح والعمل من المنزل وكسب المال أتمنى مراجعة المقالات المناسبة لك أو البحث عن أي كلمة من خانة البحث كل التحايا لك.

  20. Redwan Agouzal يقول

    اريد العمل

    1. tichcheap يقول

      مرحبا رضوان
      أولا شكرا على تصفحك المدونة ومشاركتك فيها .. ثانيا المدونة فيها الكثير من المقالات التي تشرح في كيفية الربح والعمل من المنزل وكسب المال أتمنى مراجعة المقالات المناسبة لك أو البحث عن أي كلمة من خانة البحث كل التحايا لك.

  21. Hamza يقول

    أريد العمل

    1. tichcheap يقول

      مرحبا حمزة
      أولا شكرا على تصفحك المدونة ومشاركتك فيها .. ثانيا المدونة فيها الكثير من المقالات التي تشرح في كيفية الربح والعمل من المنزل وكسب المال أتمنى مراجعة المقالات المناسبة لك أو البحث عن أي كلمة من خانة البحث كل التحايا لك.

  22. نعيمة بومعزة يقول

    أريد العمل

    1. tichcheap يقول

      مرحبا بك أختي العزيزة …
      أنتظم في قراءات المقالات التي يمكنك فيها تقديم الخدمات للناس التي تبحث عن من يُنجر أعمالها ، لا تُشتت نفسك إتجه إلى الأمور التي يمكنك أن تُبدع فيها وتقدم خدمات ممتازة . والله الموفق

  23. عبد الحليم يقول

    عمل عن بعد

    1. tichcheap يقول

      مرحبا بك أخي العزيز …
      أنتظم في قراءات المقالات التي يمكنك فيها تقديم الخدمات للناس التي تبحث عن من يُنجر أعمالها ، لا تُشتت نفسك إتجه إلى الأمور التي يمكنك أن تُبدع فيها وتقدم خدمات ممتازة . والله الموفق

  24. عبدالله بدر عبدالله الجابري يقول

    عبدالله الجابري

    1. tichcheap يقول

      مرحبا بك أخي عبدالله

  25. مصطفى أحمد محمد احمد يقول

    شكرا

  26. Mustfa Ahmed Muhammad يقول

    شكرا

  27. Mustfa Ahmed Muhammad يقول

    اتمنا الانضمام

  28. علي يقول

    اصبح مشهور

  29. كيف تشتري العملات الرقمية يقول

    I very delighted to find this internet site on bing, just what I was searching for as well saved to fav

  30. Omar Nayttizi يقول

    شكرا

  31. Mohamd يقول

    كيف سنعمل في هاذا المجال

  32. Mohamd يقول

    اريد ان اكون احترافيا في هاذا المجال

  33. Free SEO Tool يقول

    I truly appreciate your technique of writing a blog. I added it to my bookmark site list and will

  34. سعودي يقول

    Good post! We will be linking to this particularly great post on our site. Keep up the great writing

  35. بست لاب يقول

    This was beautiful Admin. Thank you for your reflections.

  36. سعودي يقول

    Great information shared.. really enjoyed reading this post thank you author for sharing this post .. appreciated

  37. Awesome! Its genuinely remarkable post, I have got much clear idea regarding from this post

  38. علي الطاهر يقول

    ارجوا ان تشرح لي كيفية العمل في هذا الموقع

  39. مدثر مصطفى يقول

    ارج العملا هن

  40. Hiba يقول

    اتمنى العمل بهذا الموقع

  41. Yassin bokor يقول

    اريد العمل بهذا الموقع

  42. سلمان الحريبي يقول

    لم اتمكن من البدء بتنفيذ المشاريع حيث تطلب المنصة مني إتمام تسجيل الحساب والتاكيد اتمنى المساعده

  43. بلقاسم جيلالي يقول

    انا جديد معكم أتمنى توضيح كيفية العمل هنا واتمنى توفيق للجميع

  44. googletest يقول

    Wonderful beat ! I would like to apprentice at the same time as
    you amend your website, how can i subscribe for
    a weblog site? The account helped me a acceptable deal.
    I have been a little bit familiar of this your broadcast provided
    vibrant clear idea

  45. https://www.cucumber7.com/ يقول

    Quality articles is the key to be a focus for the people to pay
    a quick visit the website, that’s what this site is
    providing.

  46. https://www.cucumber7.com/ يقول

    you’re really a excellent webmaster. The site loading speed is amazing.
    It seems that you are doing any distinctive trick. Furthermore, The contents are masterwork.

    you’ve performed a wonderful job on this matter!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.