كيف تكسب المال من منصة Twitch

0 24

في هذا المقال سأتطرق إلى كيف تكسب المال من منصة Twitch ، منصة تويتش عبارة عن منصة مستمرة للاعبين، مع أكثر من 4 ملايين تقرير شهري و 17.5 مليون مستخدم يوميًا، يلعبون جميعًا أو يشاهدون أشخاصًا آخرين يلعبون ألعاب الفيديو أو الشروحات على لعبة معينة . إنها أيضًا وجهة للاعبين الذين يأملون في تحويل هوايتهم إلى القليل من المال الإضافي وكسب المال بدون مهنة تقليدية.

يكسب بعض المذيعين سبعة أرقام سنويًا بفضل الاشتراكات والرعاية ومشاركة عائدات الإعلانات، من بين أمور أخرى. بالطبع، غالبًا ما يكون لديهم عشرات الآلاف من المتابعين ويقضون ساعات يوميًا في البث واستضافة ألعاب أخرى على قناتهم.

لكنك لست بحاجة إلى أن تكون مستخدمًا متميزًا لاستخدام هذا الموقع. إليك كيفية بناء جمهورك والبدء في جني الأموال على Twitch.

بناء جمهور Twitch بناء جمهور Twitch و كيف تكسب المال من منصة Twitch

لا يمكنك بناء جمهور بين عشية وضحاها على أي منصة عبر الإنترنت. نفس الشيء مع Twitch.

يقول جوردان سلافيك، أحد اللاعبين المتحمسين الذين نصحوا Twitch Streamers ببناء متابعين، إن القنوات الناجحة – مثل الشركات – يتم بناؤها على مدار سنوات، وليس أيامًا أو أسابيع. أهم شيء هو الاتساق والإستمرارية.

قد تجني في البداية القليل من المال هنا وهناك، لكن لا تتوقع دخلًا ثابتًا حتى تنجز المزيد من العمل. ابحث عن تخصصك، سواء كان رياضة أو نوعًا أو أسلوبًا في الحيل – إذا لم تكن الأكثر مهارة، على سبيل المثال، كن ممثلًا كوميديًا. ضع جدول بث منتظم حتى يعرف المعجبون متى يتابعون البث. استخدم الإحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي الحالية – Twitter، و YouTube، و Facebook، و Instagram، وما إلى ذلك – للترويج لعمليات البث على Twitch. ومساعدة مستخدمي Twitch الآخرين من خلال عرض التدفقات الخاصة بهم والتفاعل معها.

يقول سلافيك إن مهاراتك في التسويق والاتصال لا تقل أهمية عن مهاراتك في التمثيل.

بمجرد إشراك المشاهدين، فإنك تتواصل معهم. اسال اسئلة. نكت الكراك. الرد على المحادثات. شاهد مبتهج يغري المشجعين لتقديم تقرير تلو الآخر.

كيف تكسب المال كمبتدئ

مع نمو جمهورك، تزداد قوتك في الكسب. ولكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها كسب المال أثناء النمو:

التبرعات

يحب مستخدمو Twitch أن يكونوا مكتفين ذاتيًا. إحدى الطرق الرئيسية للقيام بذلك هي التبرع لمشاهدي البث المفضل لديهم. أضف زر تبرع إلى قناتك من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية مثل PayPal أو Streamlabs، ثم دع جمهورك يظهر لك التبرع.

شراكات العلامات التجارية

تستخدم الشركات أجهزة بث Twitch لعرض منتجاتها أمام الناس، ويتقاضى القائمون على اللافتات في المقابل هذه الخدمة . غالبًا ما يُطلق على هذا اسم شراكة أو انتساب (يجب عدم الخلط بينه وبين Twitch Partner and Affiliate Program).

قد تأتي فرص الانضمام إلى Twitch Streamers من الشركات التي تبيع الأجهزة والبرامج ومشروبات الطاقة والملحقات مثل سماعات الرأس والكراسي. تختلف العمولات، لكن شركة Razer للأجهزة والبرامج، على سبيل المثال، تقدم للشركات التابعة ما يصل إلى 20٪ على مبيعات المنتجات.

لا تأتي العلامات التجارية إليك عادةً إلا إذا كنت من محبي النجاح ، عندها حتما ستصنع لك إسما ً وحضورا ً يُلفت الشركات بالتواصل معك كونك ذا تأثير.

بضائع

إذا كان لديك جمهور مخلص، ففكر في بيع البضائع الخاصة بك (مثل القمصان والملصقات وأكواب القهوة وحافظات الكمبيوتر المحمول) من خلال مواقع الجهات الخارجية مثل TeePublic أو Spreadshop. ما عليك سوى إنشاء واجهة متجر، وتخزينها بالسلع (إما تصميماتك الخاصة أو منسقة من مصادر أخرى)، والترويج لها على قناتك.

كيفية كسب المال بصفتك مسوقًا في Twitch

أولئك الذين يستوفون معايير معينة يمكن أن يصبحوا شركات تابعة لـ Twitch. البرنامج مدعو فقط، ويجب أن تحقق المعالم التالية خلال آخر 30 يومًا للتأهل، وفقًا لـ Twitch:

ما لا يقل عن 500 دقيقة من البث الإجمالي ما لا يقل عن سبعة أيام بث مختلفة بمتوسط ​​ثلاثة مشاهدين أو أكثر في المرة الواحدة بحد أدنى 50 متابعًا.

يأتي الانضمام إلى البرنامج مع طرق إضافية لكسب المال على Twitch:

الاشتراكات

يمكن للمشاهدين الاشتراك في قناتك للحصول على مزايا مثل غرف الدردشة الحصرية والقواعد والخصومات على البضائع. تبدأ الاشتراكات الشهرية من 4.99 دولارًا، بخيارات 9.99 دولارًا و 24.99 دولارًا. المسوقين بالعمولة يحصلون على تخفيض لكل اشتراك.

هتافات افتراضية و كيف تكسب المال من منصة Twitch

هناك طريقة أخرى يتبرع بها المشاهدون بالمال وهي من خلال هتافات افتراضية تسمى بت. يشتري المشاهدون أجزاء صغيرة – والتي تأتي بألوان وأحجام مختلفة – من نافذة الدردشة، وفقًا لما ذكره تشيس، المدير السابق للعلاقات العامة في Twitch،  تبدأ الأسعار من 1.40 دولارًا لكل 100 بت. ثم يوزعه المشاهدون على المذيعين الذين يختارونهم، والذين يحصلون على خصم – سنت واحد لكل مقطع مستخدم في المحادثة.

مبيعات الألعاب

لنفترض أنك تعلن أنك تلعب لعبة Warframe. يمكن للمشاهدين شراء اللعبة والمكملات داخل اللعبة مباشرةً من قناتك عبر زر الشراء الآن. سيظهر هذا الزر تلقائيًا عند ممارسة الألعاب المعروضة للبيع في متجر Twitch. يحصل الشريك التابع على حصة 5٪ من المشتريات من قناته.

كيفية كسب المال كشريك في Twitch

حالة الشريك هي أعلى مستوى بالنسبة لأولئك الذين يكسبون المال على Twitch. على عكس Twitch Affiliates الذين تمت دعوتهم تلقائيًا للانضمام إلى البرنامج، يجب على المستخدمين التقدم ليصبحوا شركات تابعة.

يكسب Twitch Partners بنفس الطريقة التي يكسب بها جميع الشركات التابعة والمستخدمين، لكنهم يحصلون أيضًا على حصة من عائدات الإعلانات التي تولدها صفحاتهم. من المحتمل أيضًا أن يكون لدى الشركاء صفقات تأييد ورعاية للعلامة التجارية.

<<< في أمان الله >>>

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.