كيف تدير حسابك باحترافية على الإنستجرام ؟

2 26

كيف تدير حسابك باحترافية على الإنستجرام Instagram، إلا أن عددًا قليلاً منهم يظهر كمحترفين. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العديد من الأشخاص يعتمدون على أنفسهم أو على شخص واحد عند إدارة حساب Instagram الخاص بهم، وتشمل إدارة الحساب التعامل مع المحتوى والتصميم والإعلان وتحليل النتائج والجوانب الأخرى لإدارة حساب Instagram، ولكن كل جانب من جوانبها خبرته. كيف تدير حساب Instagram بشكل احترافي؟

ما المقصود بإدارة حسابات الإنستجرام وكيف تدير حسابك باحترافية ؟

إدارة حساب Instagram هي عملية إنشاء ونشر وتحليل المحتوى على Instagram. ابدأ بإنشاء حساب Instagram متكامل، وقم بالتخطيط للمحتوى، وقم بإنشاء التصميم والمحتوى، ومتابعة المنشورات، وإدارة المتابعين، والرد عليهم والتفاعل معهم، واختيار الوسوم المناسبة للمحتوى الذي يهتم به جمهورك. ويشمل أيضًا إطلاق الحملات نشر الإعلانات وتتبع النتائج والمقاييس وكتابة التقارير والتخطيط للنمو والتحسين.

أهمية إدارة حساب Instagram الخاص بك لعملك

إن وجود علامتك التجارية على Instagram والإدارة الاحترافية لحساب أعمال Instagram الخاص بك سيجلب لك العديد من الفوائد. لم يعد Instagram مجرد مكان للمشاركة الاجتماعية بين الأفراد، بل أصبح مساحة للجمهور للتفاعل مع العلامات التجارية المرتبطة بهم. تشمل مزايا وجود علامتك التجارية على Instagram ما يلي:

1. تقوية علامتك التجارية

حقق التسويق عبر Instagram نتائج رائعة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، لذلك يكفي البدء في الترويج ونشر الكلمة حول علامتك التجارية. نظرًا لأن الجمهور لديه ثقة أكبر في العلامات التجارية التي تظهر على Instagram، يستخدمه 81٪ من مستخدمي Instagram للبحث عن المنتجات والخدمات التي يريدونها، ويرى 83٪ منهم يقول من المستخدمين إن Instagram ساعدهم في اكتشاف منتجات أو خدمات جديدة.

2. تحسين التفاعل مع الجمهور

تعد الشبكات الاجتماعية من أفضل القنوات والطرق للحفاظ على علاقة قوية ومباشرة مع عملائك لأنها تسمح لك بالتفاعل مع جمهورك من خلال الإعجابات والتعليقات، كما أن مشاركة المحتوى الخاص بك معهم يمكن أن يقوي علاقتهم بعلامتك التجارية ومعها مرتبطة. لا تقتصر على تلقي الخدمات أو شراء المنتجات، فقد لا تتطلب ذلك إنهم يقبلون خدمتك أو يشترون منتجك فقط مرة واحدة في السنة، وسوف يتفاعلون معك ويتذكرون علامتك التجارية على مدار السنة.

3. زيادة المبيعات

يقوم جمهور Instagram بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق أكثر من أي تطبيق وسائط اجتماعية آخر، حيث ينقر أكثر من 130 مليون مستخدم شهريًا على مربع الاختيار في متاجر Instagram في عام 2022. لذلك فإن إدارة حساب Instagram الخاص بك بشكل احترافي يمكن أن يجلب لك مبيعات إضافية، من خلال القدرة على إتمام عملية الشراء من خلال التطبيق استخدمه كمتجر Instagram أو قم بتحويل جمهورك إلى موقع الويب الخاص بك.

4. زيادة قاعدة عملائك

يحدد Instagram بدقة جمهورك المستهدف من خلال الخصائص الديموغرافية والاهتمامات والسلوكيات، مما يسمح لك بالوصول إلى عدد كبير من العملاء الجدد. يمكنك أيضًا إطلاق حملات إعلانية للوصول إلى جماهير جديدة بالمحتوى الجذاب وتشجيعهم على التفاعل معك. سيؤدي هذا إلى المزيد من المتابعين والمزيد من المبيعات في النهاية.

من خلال عرض النتائج والمقاييس الناتجة عن حملاتك الإعلانية، يمكنك قياس فعالية إعلاناتك وإجراء التحسينات والتطورات اللازمة بعد مراجعة التقارير استنادًا إلى المقاييس ؛ لتحقيق أقصى استفادة من جمهورك المحتمل.

 

 

ما هي مهام إدارة حساب Instagram للأعمال وكيف تدير حسابك؟

تنقسم إدارة حسابات Instagram، وخاصة إدارة حسابات Instagram التجارية، بشكل أساسي إلى ستة جوانب، وهي:

التخطيط

الخطوة الأولى في إدارة حساب Instagram الخاص بك هي التخطيط،

الخطوة الأولى في إدارة حساب Instagram الخاص بك هي التخطيط، تمامًا مثل تطوير أي استراتيجية تسويق، لذلك نبدأ في التخطيط قبل أن نبدأ بالفعل. عند إدارة حساب Instagram للأعمال، تحتاج إلى تحديد ما هو هدفك على Instagram؟

  • هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو الإنشتار ؟
  • هل تريد زيادة المبيعات أم تريد التواصل والتواجد مع عملائك؟

تعتمد إجابتك على نوع وحجم عملك وطبيعة جمهورك المستهدف والمكان الذي يقضون فيه أوقات فراغهم، ولا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة. بمجرد تحديد أهدافك من Instagram، تبدأ في اختيار عدد مرات النشر على حساب Instagram الخاص بك، وماذا ستنشر؟ أنت تخطط لمشاركة ما تريد مشاركته على أساس يومي أو أسبوعي لا تزيد عن هذه المدة ولا تنشر بشكل عشوائي.

إنشاء المحتوى

بمجرد تحديد أسبابك لاستخدام Instagram وما تريد مشاركته، حان الوقت لإنشاء المحتوى المراد مشاركته، والذي يتضمن صورة وتصميم فيديو Instagram والنص المكتوب عليه، سواء كان في التصميم أو التعليقات المصاحبة للمحتوى المرئي. هنا تحتاج إلى تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد نشرها لفترة من الوقت يجب توجيه فريقك لالتقاط الصور وإنشاء تصميمات وفيديوهات مناسبة للمنصة.

ولا تنس إضافة تسميات توضيحية قصيرة وذات مغزى لتتناسب مع المحتوى المرئي الخاص بك. ليس من الضروري إنشاء كل نوع من أنواع المحتوى على Instagram، ولكن يمكنك البدء بنوع واحد وإتقانه، ثم البدء في الكتابة بنوع آخر، وهكذا. على سبيل المثال، يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو في قصة اليوم لحسابك، حيث سيسمح ذلك بتواصل أسرع وأكثر موثوقية مع متابعيك. ثم تنتقل إلى تجربة البث المباشر وأدوات Instagram الرائعة الأخرى.

جدولة المنشورات

توفير الكثير من الجهد هي جدولة منشوراتك

إحدى طرق تسهيل عملية نشر وإدارة حساب Instagram الخاص بك وتوفير الكثير من الجهد هي جدولة منشوراتك على Instagram. بمجرد أن يصبح محتوى حسابك جاهزًا، يمكنك جدولته للإصدارات المستقبلية، حيث تتيح لك Meta Business Suite جدولة المحتوى حتى 75 يومًا مقدمًا. هذا يسمح لك بالتخطيط للمحتوى لمدة شهرين أو أكثر. لا تقلق بشأن النشر كل يوم.

يمكنك أيضًا حفظ منشور كمسودة في تطبيق Instagram، وبمجرد رغبتك في نشره، ارجع إلى قائمة المسودات الخاصة بك، وحدد المنشور وانشره على الفور. يمكن أن تساعدك جدولة منشوراتك عند إدارة حسابك على Instagram في تقليل التوتر لأنها تضمن نشر محتوى متسق لجمهورك بالسرعة التي تريدها، مما سيؤدي إلى الالتزام والحضور المستمر.

زيادة المتابعين

تعد نصائح زيادة متابعيك على Instagram أحد أهم جوانب إدارة حساب Instagram الرائع والمهني. الفرق بين حساب Instagram القوي هو العدد المتزايد من المتابعين. من أجل تحقيق نمو في عدد المتابعين، فأنت بحاجة إلى إدارة فعالة لحساب Instagram الخاص بك من قبل خبراء ملتزمين ببناء الثقة مع جمهورك، مما يؤدي إلى ترشيحات المتابعين حسابك للآخرين.

هناك العديد من الطرق لزيادة متابعتك على Instagram، ولعل الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية هي التفاعل مع حسابات المالكين الذين تعتقد أنهم مهتمون بالمحتوى الخاص بك. يمنحهم هذا فرصة للتحقق من حسابك، وبمجرد اهتمامهم بالمحتوى الخاص بك، سيرغبون في متابعتك لتلقي المزيد من المحتوى. يمكنك أيضًا إطلاق حملة إعلانية لزيادة متابعين حسابك انستغرام.

التحليلات

تمنحك المقاييس والتحليلات التي يوفرها تطبيق Instagram لأداء حسابك وتطويره مؤشرًا قويًا

تمنحك المقاييس والتحليلات التي يوفرها تطبيق Instagram لأداء حسابك وتطويره مؤشرًا قويًا على الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحسين أدائك وتحقيق أفضل النتائج، ونشر المزيد حول الموضوع وطبيعة المحتوى الخاص بك. يحب ؛ لضمان المزيد من المشاركة والنتائج. من خلال هذه التحليلات يمكنك رؤية البيانات الديموغرافية عدد متابعيك والمدة التي يقضونها على Instagram ومقاييس أخرى.

لذلك، يجب عليك التحقق من تحليلات حسابك بانتظام ؛ حتى تعرف ما يحدث في حسابك، وتعرف المحتوى الذي يحبه جمهورك. سيسهل ذلك عليك إنشاء محتوى جديد للفترة التالية يتناسب مع اهتمامات متابعيك ويتجنب أنواع المحتوى التي لا يهتمون بها أو يستمتعون بها.

التقارير التي تبين كيف تدير حسابك باحترافية تامة

لتحقيق أقصى استفادة من تتبع اتجاهات حساب Instagram الخاص بك، يجب عليك إعداد التقارير بناءً على بيانات تحليلات حسابك. تساعدك التقارير في رؤية الاتجاهات التي تعمل من أجلك وتخبرك بالتعديلات التي تحتاج إلى إجرائها على خطتك، والتي ستنعكس في النهاية في المحتوى الذي تنتجه وتنشره. تناسب جمهورك بشكل أفضل.

إذا نشرت في الصباح وكان جمهورك يستخدم Instagram غالبًا في الليل، فسيتعين عليك تغيير وقت النشر والجدول الزمني للمحتوى لاستيعابهم. تجعل هذه التقارير وجودك على Instagram أطول وأقوى من أي وقت مضى، وتجعلك حسابًا قويًا ومهنيًا من بين أكثر من مليار حساب، مع أرقام وإحصائيات تمنحك قيمة. استخدم هذا كأساس لخطتك التالية.

كيفية إدارة حسابات الانستجرام؟

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تحقيق إدارة فعالة لحساب Instagram، وهي:

1. حدد جوانب إدارة حساب انستجرام وتعلم كيف تدير حسابك باحترافية

اعتمادًا على نوع حسابك، سواء كان شخصية عامة أو حسابًا شخصيًا للمؤثر أو حسابًا تجاريًا، قد تحدث جوانب أخرى لإدارة حسابك. عند إدارة حساب Instagram للأعمال، يمكن إضافة بُعد جديد، وهو إدارة متجر Instagram. في حساب المؤثر، يمكن إضافة جانب من البث المباشر أو تدوين الفيديو (Vlog).

2. حدد جوانب الإدارة التي تنقصك حتى تدير حسابك باحترافية

يمكن إدارة بعض جوانب حساب Instagram الخاص بك بنفسك أو بمساعدة فريق، بينما سيتطلب البعض الآخر شخصًا أكثر خبرة وسيعتمد على قدراتك وقدرات فريقك. إذا كنت خبيرًا في التصوير وإنتاج محتوى مرئي، فلن تحتاج إلى مساعدة في ذلك، لكنك ستحتاج إلى خدمات لمساعدتك في بقية العناصر. إدارة حساب Instagram، مثل متابعة التحليلات وإنشاء التقارير وإنشاء الإعلانات. لذلك، حدد الحقول التي تريد ملؤها.

3. اختر خدمة إدارة حساب Instagram الصحيحة وتمتع بأن تدير حسابك باحترافية

بعد تحديد المتطلبات والاحتياجات التي تفتقر إليها في إدارة حسابك، يجب عليك اختيار خدمة إدارة حساب Instagram المناسبة ؛ لاستكمال جهودك وجعل حسابك على Instagram يبدو احترافيًا. لذا اختر خدمة انستغرام ذات قيمة على فايفر حيث ستجد مئات الخدمات من خبراء إدارة حسابات انستجرام والتي ستضمن لك تحقيق أهدافك منها على الانستقرام.

يوفر لك Fiverr، أكبر سوق لبيع وشراء الخدمات المصغرة في شبه الجزيرة العربية، العديد من العناصر لمساعدتك في اختيار الخدمة المناسبة، مثل: التحقق من تقييمات بائع الخدمة، والتحقق من تقييمات الخدمة التي اخترتها، وقراءة أوصاف الخدمة بعناية. يساعدك هذا في اختيار الخدمة التي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه لإكمال دورة إدارة حساب Instagram الخاص بك بشكل احترافي حقق اهدافك.

أخيرًا، كن مهتم بهذه التعليمات وستلاحظ الفرق والتغيير بنفسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.