كيفية كسب المال من التدوين

2 100

يجب أن تكون رائد أعمال لمعرفة كيفية كسب المال من التدوين . قد تحتاج إلى بيع الإعلانات أو الترويج للمنتجات أو حتى كتابة كتاب إلكتروني. سنساعدك في اختيار أفضل الخيارات لك.

4 طرق لكسب المال من المدونات

إذا كانت مدونتك تحصل على حركة مرور جيدة، ففكر في استخدام أي من الاستراتيجيات التالية. إذا كان جمهورك صغيرًا، فقد يكون الأولان أكثر ملاءمة. في كلتا الحالتين، فإن كسب المال بأكثر من طريقة سيزيد من فرصك في جلب المال.

1. عرض الإعلان و كيفية كسب المال من التدوين

عرض الإعلان

يجب أن تكون قد شاهدت إعلانات رقمية للهواتف المحمولة وبطاقات الائتمان وغيرها من المنتجات على مواقع الويب التي زرتها. يمكن للشركات أن تعرض عرض الإعلانات على مدونتك أيضًا من خلال برنامج مثل Google Adsense. أنت من يقرر الإعلانات التي يتم عرضها ومكان ظهورها على الصفحة، ويتم الدفع لك عند النقر فوقها القارئ على ذلك.

يعد حساب إيراداتك المحتملة أمرًا صعبًا، ولكن هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة لكسب المال باستخدام Google AdSense يمكن أن يساعدك. إليك الفكرة العامة: لنفترض أن موقعك يحصل على 5600 مشاهدة في الشهر، وأن 1.5٪ من المشاهدين ينقرون على إعلان مصور – أي 84 نقرة. إذا عرض أحد المعلنين 75 سنتًا لكل نقرة، فأنت تبحث عن عائد إنه حوالي 60 دولارًا.

بالنسبة إلى مدون جديد، فإن رؤية شيك بقيمة 30 دولارًا أو 60 دولارًا يمكن أن يكون الدافع الوحيد لمواصلة التدوين والوصول في النهاية إلى زيادة الأجور.

كم من المال يمكنك كسبه من المدونات ؟

جوجل هو ملك المحتوى. المحتوى الخاص بك، هذا كل شيء. يقرر Google ما إذا كان بإمكان القراء المحتملين العثور على المحتوى الخاص بك في البحث، ثم يدفع لك مقابل وضع إعلاناتهم على مدونتك.

لكن Google تعرف أيضًا مقدار الأموال التي تجنيها، بناءً على حركة المرور التي تحصل عليها مدونتك. كل ذلك معروض في Google Content Revenue Calculator.

في ما يلي بعض الأمثلة لما تعتقد Google أن إعلان المدونة في أمريكا الشمالية الذي يحتوي على 50000 مشاهدة للصفحة شهريًا قد يكسبه سنويًا استنادًا إلى فئات المحتوى التالية:

  1. الرياضة: 2,500 دولار.
  2. الفنون والترفيه: 3,380 دولارًا.
  3. السيارات والمركبات: 5,560 دولار.
  4. الجمال واللياقة البدنية: 7,886 دولار.
  5. التسوق: 8,300 دولار.
  6. السفر: 8,860 دولار.
  7. المأكولات والمشروبات: 8,798 دولار.
  8. التمويل: 19,300 دولارًا.

بالطبع، كلما زاد جمهورك، زادت الأموال التي تجنيها.

2. محتوى المدونة المعاد توجيهه لأغراض أخرى

محتوى المدونة المعاد توجيهه لأغراض أخرى

لقد أنتجت المحتوى الخاص بك بالفعل، فلماذا لا توزعه في شكل آخر؟ حوّل منشورات مدونتك إلى فصول من كتاب إلكتروني يمكنك بيعه على أمازون.

قد لا يجعلك النشر الذاتي غنيًا، لكنه مصدر ممتاز للدخل السلبي، . هذا يعني أنه يمكنك نسيان المحتوى إلى حد كبير بمجرد تجميعه ونشره على Amazon. فقط خذ دفعة بين الحين والآخر.

بالإضافة إلى ذلك، لديك بالفعل منصة تسويق مثالية وجمهور مناسب – مدونتك. يروج Hogg لكتب إلكترونية خاصة بالاستثمار والدخل السلبي على مدونته المالية الشخصية PeerFinance101. أو إذا كان من الممكن ترجمة المحتوى الخاص بك إلى فيديو، فابحث عن كيفية كسب المال على YouTube.

3. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة

إذا كنت تذكر المنتجات في مدونتك بشكل متكرر، فابحث في التسويق بالعمولة. لنفترض أن لديك مدونة حول العصائر: يمكنك الارتباط بخلاط معين للبيع على أمازون في إحدى مشاركاتك، وإذا نقر القارئ على الرابط واشترى الخلاط، فستحصل على عمولة.

يقول Hogue إن عملية شراء واحدة يمكن أن تضع بضعة إلى مئات من الدولارات في جيبك. للعثور على معلنين ومحتوى لموقعك، انضم إلى شركة تابعة، مثل ShareASale أو CJ Affiliate أو FlexOffers.com أو Rakuten Marketing أو Amazon Associates.

تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع المدونات التي تحصل على عدد كبير من الزيارات. كلما زاد عدد القراء، زاد احتمال رؤية شخص ما للمنشور، والنقر على الرابط وشراء المنتج.

4. المحتوى المدعوم و كيفية كسب المال من التدوين

المحتوى المدعوم

باستخدام هذا التكتيك، تدفع لك الشركات رسومًا ثابتة لنشر منشورات حول منتجاتها. على سبيل المثال، ستقوم أنت أو الشركة الخاصة بك بإنشاء منشور على مدونة العصائر الخاصة بك حول خلاط معين، والذي قد يتضمن رابطًا إلى موقع ويب حيث يمكن للقراء شراء هذا الخلاط.

قد يكون من الصعب العثور على فرص للمحتوى المدعوم إذا لم تحصل مدونتك على عدد كبير من الزيارات. ولكن إذا سنحت لك الفرصة.

يمكنك العثور على هذه الفرص في شبكات الإعلان أو من خلال التواصل مع الرعاة المحتملين. قد تتلقى أيضًا رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها تعرض أموالًا لمنشور برعاية.

مفتاح كسب المال من المدونات

مفتاح كسب المال من المدونات

أيًا كانت الطريقة التي تختارها، فإن كسب المال في المدونات يتطلب الصبر. لا يمكنك أن تكون مربحًا جدًا حتى تحصل مدونتك على حركة مرور قوية وتكون مرئية بشكل كبير في نتائج بحث Google، وهذا يستغرق وقتًا. يجب أن تكون أيضًا طالبًا في مجال التدوين.

نظرًا لكل التفاني المطلوب لتحقيق أقصى استفادة من مدونتك، فمن الأفضل اختيار موضوع يثير اهتمامك. سوف تتحدث عن ذلك كثيرًا، وفي بعض الأحيان يدفعك هذا الشغف وحده للقيام بذلك.

<<< في أمان الله >>>

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.