كم هي تكاليف فتح مطعم ؟ وهل فتح مطعم مربح ؟

0 75

إذا كانت لديك روح ريادة الأعمال وشغف بالضيافة، فإن افتتاح مطعم يمكن أن يكون المشروع الريادي المثالي لك. عند التفكير فيما إذا كان بإمكانك تحويل أحلام عملك في المطعم إلى حقيقة، فإن أحد الأسئلة الأولى التي قد تتبادر إلى ذهنك هو : كم هي تكاليف فتح مطعم ؟ وهل فتح مطعم مربح ؟

يمكن أن يساعدك فهم العوامل التي تحدد متوسط ​​تكلفة بدء المطعم في تطوير خطة عمل استراتيجية وزيادة احتمالية تزويد عملائك بتجربة طعام رائعة لسنوات عديدة قادمة. في هذا الدليل، سنراجع بعض التكاليف الأساسية التي يجب على أصحاب المطاعم المستقلين الطموحين تضمينها في ميزانيتهم.

كم هي تكاليف فتح مطعم ؟

كم هي تكاليف فتح مطعم ؟

الإجابة على هذا السؤال ليست بسيطة وتختلف بناءً على العديد من العوامل مثل نوع المطعم الذي تريد فتحه والمكان الذي تريد العمل فيه وحجم مساحتك. تكاليف فتح مطعم.

ربما تعلم بالفعل أن أعمال المطاعم تعمل عادةً بهوامش ربح ضئيلة. واحدة من أفضل الطرق لضمان أن مطعمك مربح في النهاية هو التخطيط بعناية لتكاليف بدء التشغيل والنفقات الجارية. بدون ميزانية، فإنك تخاطر بالإنفاق الزائد وانخفاض الدخل.

سوف يخدمك هذا العمل الأساسي أيضًا بشكل جيد عند التقدم للحصول على تمويل تجاري أو مساعدة مالية لمطعمك. سيرغب معظم المقرضين في رؤية خطتك قبل الموافقة على قرض تجاري لك.

دعنا نلقي نظرة فاحصة على بعض التكاليف لمرة واحدة التي ستحتاج إلى إدارتها قبل أن تفتح أبوابك، والنفقات المتكررة التي يمكنك توقعها بمجرد بدء التشغيل. يمكن أن تساعدك معرفة جميع جوانب تكاليف افتتاح المطعم النموذجية على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ميزانيتك الإجمالية وتطوير استراتيجيات للنجاح.

تكاليف لمرة واحدة

تكاليف لمرة واحدة

عند التخطيط لميزانيتك الأولية و تكاليف فتح مطعم، هناك بعض التكاليف لمرة واحدة التي ستحتاج إلى تغطيتها حتى تصبح جاهزًا لخدمة عملائك الأوائل.

التراخيص والتصاريح

التراخيص والتصاريح

يلزم وجود تراخيص وتصاريح معينة لتشغيل مطعمك بشكل قانوني. تختلف التراخيص والتصاريح المحددة التي ستحتاج إليها حسب المقاطعة (وأحيانًا المدينة حسب المدينة) وتعتمد أيضًا على ما يقدمه مطعمك.

بصفتك صاحب مطعم جديد، ستحتاج على الأرجح إلى رخصة تجارية، ورخصة خدمة طعام . قد تتضمن بعض الأعمال الورقية الأخرى تراخيص التعامل مع الطعام، وتراخيص الفناء، وتراخيص الترفيه الحي لأي شخص يعمل مع الطعام في المطعم.

قد تستغرق بعض التراخيص شهورًا للموافقة عليها، لذلك من الأفضل تحديد ما يحتاجه مطعمك وبدء عملية التقديم مبكرًا. بدون التصاريح اللازمة، قد يتأخر افتتاحك. إذا كنت تعمل بدونهم، فإنك تخاطر بإغلاق المطعم. يتم دفع العديد من رسوم التصاريح والترخيص مرة واحدة فقط، لكن بعضها يتطلب رسومًا يجب تحميل الرسوم السنوية على تكاليف الأعمال المتكررة الخاصة بك.

أدوات المطبخ

أدوات المطبخ 

يعني افتتاح مطعم جديد الاستثمار بكثافة في معدات وأدوات المطبخ. تعتمد تكلفة بناء مطبخ المطعم على حجم المطعم والقائمة المخططة.

قد ترغب في تخصيص أموال للأجهزة الرئيسية مثل الأفران والمواقد وغسالات الصحون والثلاجات والمجمدات، بالإضافة إلى لوازم الطهي مثل الأواني والمقالي. من المهم التخطيط لقائمتك والتحدث إلى موظفيك لتحديد الأدوات التي يحتاجونها لإعداد كل شيء تريد أن تلتزم.

لتوفير التكاليف الأولية، قد ترغب في استئجار معدات بدلاً من شرائها. إذا كنت تفضل شراء معدات المطبخ الخاصة بك، فيمكنك أيضًا التفكير في شراء العناصر المستخدمة في حالة جيدة. بمجرد افتتاح مطعمك والحصول على تدفق نقدي أكثر موثوقية، يمكنك دائمًا الترقية إلى أجهزة جديدة. من الأفضل الشراء في كثير من الأحيان الحد الأدنى من الإمدادات التي يحتاجها مطبخ مطعمك. يمكنك دائمًا الاستثمار في المعدات والتجهيزات المتخصصة الأقل أهمية في المستقبل.

التجديدات والديكورات

التجديدات والديكورات

قد تحتاج مساحة مطعمك إلى تجديدات قبل أن تكون جاهزًا لتناول العشاء. كما قد تتوقع، تختلف تكاليف التجديد اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المساحة المتوفرة لديك وما إذا كان قد تم بناؤه بالفعل لاستخدامه كمطعم. يمكن أن يكلف تحويل مساحة من الصفر إلى غرفة طعام ومطبخ أكثر بكثير من تصميم المساحة فعليًا كمطعم. ستحتاج أيضًا إلى شراء ديكور لخلق أجواء تتناسب مع مفهوم مطعمك.

من السهل أن تفرط في الإنفاق على مئات العناصر الزخرفية الأساسية اللازمة لإدارة مطعم، من أدوات المائدة إلى الأثاث والأعمال الفنية، وكلها وظيفية ولكنها تساعد أيضًا في تعزيز العلامة التجارية لمطعمك وجماليته. فكر في متوسط ​​سعر الوجبة في مطعمك واستخدم ذلك لتوجيه ميزانية التجديد الخاصة بك والديكور. كما هو الحال مع معدات المطبخ، غالبًا ما يكون من الحكمة تخطي بعض الميزات الرائعة من أجل الحصول عليها مبكرًا في عملك ثم إضافتها بعد إنشاء بعض التدفق النقدي. استثمر في عنصر أو عنصرين له طابع شخصي، واشترِ الأشياء المستعملة كلما أمكن ذلك لتقليل التكاليف.

خدمات احترافية

خدمات احترافية

قد يكون بعض العمل الذي يتطلبه إنشاء مطعمك بعيدًا عن خبرتك الشخصية. قد ترغب في تعيين مستشار مطعم لمساعدتك في تطوير خطة عمل، ومحترفين مثل المهندسين المعماريين والمصممين والمقاولين للمساعدة في تجديد مساحتك.

يُنصح عادةً بتوكيل محامٍ لمراجعة بعض الأعمال الورقية المتعلقة بتأسيس عملك ورخصة المطعم، بما في ذلك عقد الإيجار الذي وقعته لاستئجار المكان.

التكاليف الجارية

التكاليف الجارية

إن تحديد الميزانية المناسبة لبناء مطعمك يعني أيضًا التفكير في التكاليف المستمرة التي ستحتاج إلى دفعها لتشغيل مطعمك للشهر الأول وما بعده.

إختيار مكان وموقع مطعمك

إختيار مكان وموقع مطعمك

يعد موقع مطعمك المستقبلي أحد أهم الخيارات التي ستتخذها لعملك. في معظم الحالات، يمنحك إنفاق المزيد لتأمين الموقع الصحيح عائدًا أفضل على الاستثمار على المدى الطويل. يمكن أن يساعدك السوق المستهدف ومفهوم مطعمك في إرشادك في اختيار أفضل مكان لعملك.

سواء كنت تدفع إيجارًا شهريًا على عقد إيجار تجاري أو تدفع رهنًا عقاريًا على مبنى تملكه، ستعتمد التكلفة الشهرية للمساحة على مكان وجود مطعمك ومقدار المساحة المتاحة لديك. تمثل المواقع ذات الازدحام الشديد أولوية قصوى للعديد من أصحاب الأعمال في المطاعم الذين يريدون أن يكون من السهل العثور على مواقع جديدة. الناس الذين يذهبون إلى المطاعم.

ستحتاج أيضًا إلى التفكير فيما إذا كنت تقوم بإعداد مساحة لمطعم (والذي غالبًا ما يكون الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة)، أو تحويل مساحة تجارية عامة إلى مطعم، أو الاستثمار في مبنى جديد تمامًا. قد ترغب المطاعم المستقلة الجديدة بميزانية محدودة في البدء بشاحنة منبثقة أو شاحنة طعام أو شاحنة طعام Ghost Kitchen (مطعم يعمل على نموذج التوصيل فقط ولا يقدم تناول الطعام في الموقع). تتطلب هذه النماذج الحد الأدنى من المساحة والموظفين، مما يجعلها طريقة اقتصادية لإضفاء الحيوية على مفهوم مطعمك قبل الاستثمار في مشروع متكامل الخدمات.

خدمات

خدمات

في حين أنه ليس من المستغرب أنك بحاجة إلى دفع ثمن الغاز والكهرباء والمياه للحفاظ على إضاءة مطبخك وتشغيله بسلاسة، إلا أن التكاليف الشهرية لهذه المرافق يمكن أن تفاجئ أصحاب أعمال المطاعم الجدد في كثير من الأحيان. تختلف الميزانية التي تحتاج إلى تخصيصها للمرافق باختلاف المساحة بالقدم المربع. كلما كان مطعمك أكبر، يجب أن تخطط للدفع أكثر كل شهر.

إذا كنت تستأجر مساحة مطعم، فمن المهم أن تفهم ما هي وسائل الراحة، إن وجدت، المضمنة في الإيجار. إذا لم يتم تضمين المرافق، فراجع ما إذا كان بإمكانك إلقاء نظرة على ما دفعه المستأجرون السابقون للحصول على تقدير تقريبي لما يمكن أن تتوقعه. من المفيد أن تأخذ الوقت الكافي للنظر في الطرق الممكنة لتقليل فاتورة المرافق الشهرية لتوفير التكاليف على المدى الطويل. على سبيل المثال، يمكن تركيب أجهزة استشعار لإيقاف تشغيل المعدات مثل مبردات  أو إيقاف تشغيلها عند عدم استخدامها.

تكنولوجيا

تكنولوجيا

تعد تكنولوجيا المطاعم مفتاحًا لضمان عمليات مكتبية داخلية وخارجية سلسة. لا توفر لك الأدوات المناسبة الوقت من خلال تتبع الطلبات والمخزون فحسب، بل تساعدك أيضًا في إنشاء تجربة تناول طعام سلسة وتتيح لك اكتساب رؤى حول عملائك، مما قد يؤدي في النهاية إلى تحسين أرباحك النهائية. نظام أطول تعتبر نقطة البيع (POS)، التي تدير المدفوعات والإيصالات والمخزون والبيانات الرئيسية الأخرى، نقطة انطلاق أساسية. تتضمن تقنيات المطاعم الأخرى التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار برامج جدولة الموظفين وأدوات الحجز وأنظمة الطلب عبر الإنترنت ومواقع الويب والأجهزة مثل محطات الدفع وأجهزة iPad. بيعك.

تأمين

تأمين - كم هي تكاليف فتح مطعم

يعد التأمين في المطاعم أمرًا ضروريًا لحماية نفسك وموظفيك وعمل مطعمك من المشاكل اليومية والحوادث والحوادث. قد ترغب في اختيار تغطية المسؤولية العامة للحماية من شكاوى الطرف الثالث، مثل انزلاق رواد المطعم والسقوط في مطعمك.

يحمي تأمين تعويض العمال أنت وموظفيك في حالة وقوع حادث متعلق بالعمل، بينما يحمي التأمين على ممتلكات العمل مطعمك من الخسائر المالية الناجمة عن تلف الممتلكات. إذا كنت تفضل الوجبات السريعة، فقد ترغب أيضًا في التفكير في التأمين التجاري على السيارات.

التسويق والإعلان

التسويق والإعلان -كم هي تكاليف فتح مطعم

بينما نأمل أن يكون لديك مفهوم المطعم الصحيح وحده لجذب العملاء، فقد تحتاج إلى إنفاق بعض المال على التسويق لإبراز علامتك التجارية. من المهم أن يكون لديك فهم واضح للسوق المستهدف وكيف سيجد جمهورك المعلومات حتى تتمكن من استثمار أموالك في استراتيجيات التسويق التي ستحقق أفضل النتائج. عائد الاستثمار.

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي نقطة انطلاق ودية للعديد من أصحاب أعمال المطاعم الجدد. ضع في اعتبارك ما إذا كان لديك المعرفة والوقت لإدارة وجود مطعمك على وسائل التواصل الاجتماعي بنفسك. بدلاً من ذلك، يمكنك تعيين موظف خبير في وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بهذا العمل الإضافي أو الاستعانة بمصادر خارجية الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك للعاملين لحسابهم الخاص. إذا كنت تفتح مطعمًا في موقع تنافسي بشكل خاص، فقد ترغب في تخصيص ميزانية أكثر قليلاً للتسويق وتوظيف شركة تسويق أو وكالة علاقات عامة للقيام بالأعباء الثقيلة نيابة عنك.

خلاصة الحديث

خلاصة الحديث  - كم هي تكاليف فتح مطعم

تتراوح تكلفة بناء مطعم من 100000 دولار إلى 3.5 مليون دولار. يمكن أن يكون تحديد التكلفة المقدرة أعلاه بمثابة حاسبة افتتاح مطعمك، مما يمنحك فكرة جيدة عن المكان الذي قد يقع فيه مطعمك ضمن هذا النطاق. عندما تتكشف خطة عمل مطعمك، تأكد من تتبع نفقاتك بعناية للتأكد من عدم تجاوز الميزانية.

يعد فتح مطعم تحديًا تجاريًا صعبًا ولكنه مجزي. بفكرة رائعة وتخطيط دقيق للميزانية وقليل من الحظ، ستجهز نفسك للنجاح.

[tip]هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي ستحتاج إلى طرحها على نفسك عند التفكير في فتح مطعم. نأمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدت في تزويدك ببعض الأفكار حول التكاليف والفوائد والربحية المحتملة لفتح مطعم. نود الآن أن نسمع منك: ما هي برأيك أكبر التحديات التي تواجه أصحاب المطاعم الجدد؟[/tip]

<<< في أمان الله >>>

تابعنا على تويتر 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.