طريقة الربح من فيسبوك ريلز وجني المال من المشاهدات

0 467

الربح من فيسبوك ريلز هو أحد أشهر طرق الربح من منصة فيسبوك، حيث أن مقاطع الريلز بشكل عام باتت تعتبر من أفضل طرق الربح من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل انستقرام وتيك توك واليوتيوب (Shorts)، وهو ما يجعلها فرصة مثالية لجني أرباح جيدة.

وفي هذه المقالة من مدونة تيش شيب سنقدم لكم شرحاً مفصلاً حول كيفية الربح من فيسبوك ريلز، وبالإضافة إلى مجموعة من النصائح التي من شانها ان تساعدكم في تحقيق أرباح بشكل أسرع.

ما هي فيسبوك ريلز؟

باختصار، فيسبوك ريلز هي عبارة عن خدمة تسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز دقيقة واحدة بسهولة، حيث يمكن تعديل وتحرير هذه المقاطع بسهولة، وإضافة الموسيقى أو استخدام الصوت من مقاطع فيديو أخرى وتطبيق فلاتر وتأثيرات AR (الواقع المعزز) وإضافة نصوص مكتوبة والمزيد.

والأمر الجميل في فيسبوك ريلز هو أن المستخدمين يمكنهم إنشاء هذه المقاطع مباشرة على تطبيق فيسبوك على أجهزتهم المحمولة بكل سهولة، دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيقات خارجية.

لماذا يعتبر الربح من فيسبوك ريلز فرصة مثالية؟

بالطبع هناك العديد من الأسباب التي تجعل من فيسبوك ريلز طريقة مثالية وسريعة للربح، ومن أبرز هذه الأسباب:

  • سرعة الانتشار، حيث تعتبر مقاطع الريلز من أسرع أنواع المحتوى نمواً وانتشاراً بين المستخدمين والمبدعين في جميع انحاء العالم.
  • سهولة إنشاء المحتوى لأن عملية إعداد فيديوهات بمدة لا تزيد عن 60 ثانية ليس بالأمر الصعب.
  • طريقة مبتكرة للإعلانات سواء للمعلنين أو الأشخاص الذين يقومون بنشر مقاطع الفيديو.
  • توفر مقاطع الريلز طريقة مميزة للترويج لمحتواك، فمقاطع الريلز تحصد الملايين من المشاهدات، وهو ما سيساعدك في الحصول على المزيد من العملاء.

اقرأ أيضاً: 7 طرق فعالة تساعدك في الربح من انستقرام

خطوات البدء بتحقيق الربح من فيسبوك ريلز

الآن وبعد ان تعرفنا على أبرز الأسباب التي تجعل من مقاطع الريلز فرصة ممتازة لتحقيق الربح، دعونا نبدأ شرح الخطوات العملية التي يمكن من خلالها الربح من فيسبوك ريلز وجني مبالغ جيدة من المال من خلالها وهي كالتالي:

1-ابدأ بإنشاء فيسبوك ريلز

للبدء في إنشاء مقاطع ريلز على فيسبوك، انتقل إلى قسم ريلز في تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول وابحث عن زر “إنشاء مقطع ريلز” أو “Create reels” في الجزء العلوي المخصص في قسم “آخر الأخبار”. بعد النقر على هذا الزر، ستتاح لك عدة خيارات.

يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي، سواء كانت مقاطع فردية أو سلسلة من المقاطع، أو يمكنك تحميل مقاطع فيديو مُسجلة مسبقًا في معرض هاتفك، بالإضافة إلى إمكانية مزج المقاطع المسجلة في الوقت الفعلي مع المقاطع المحملة مسبقًا.

بمجرد تسجيل المقاطع أو تحميلها، يمكن البدء بتحريرها وقصها بالطول الذي ترغب فيه قبل مشاركتها كمقطع ريلز، ويمكن إضافة تأثيرات ممتعة وملصقات ونصوص لإضفاء لمسة إبداعية على مقاطعك، وستجد مجموعة متنوعة من أدوات تحرير المحتوى الإبداعي متاحة لك مباشرةً من واجهة التطبيق.

باستخدام هذه الأدوات، يمكنك تجربة مختلف التأثيرات البصرية، وتعديل سرعة المقطع، وتغيير العرض والتباين، وإضافة مؤثرات صوتية، وتحريك النصوص والملصقات. بفضل هذه الخيارات، يمكنك تخصيص مقاطع ريلز الخاصة بك وجعلها فريدة ومشوقة.

بمجرد الانتهاء من تحرير مقطع ريلز الخاص بك، يمكنك بسهولة مشاركته مع جمهورك على فيسبوك عن طريق النقر على زر المشاركة. ستظهر مقاطع ريلز لمتابعيك في قسم “آخر الأخبار” وأيضًا في قسم ريلز المخصص لأشخاص لا يتابعونك.

2-استعن ببعض البرامج لإنشاء ريلز احترافية

على الرغم من أن تطبيق فيسبوك يتيح العديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها إنشاء مقاطع ريلز مميزة، إلا أنه يجب الاستعانة ببعض برامج تحرير مقاطع الفيديو الاحترافية مثل:

  • Adobe Premiere Rush
  • VN Video Editor
  • Splice
  • InShot

3-اتبع النصائح التالية لتحقيق الربح من فيسبوك ريلز

على الرغم من أن عملية إنشاء الريلز قد تبدو سهلة وبسيطة، إلا انها تتطلب اتباع استراتيجيات محددة للنجاح والبدء بتحقيق أرباح، ومن أهم هذه النصائح:

أ-اختيار موضوع مناسب

يوجد مجموعة واسعة من المواضيع التي يمكنك اختيارها لإنشاء محتوى الفيسبوك ريلز، بدءًا من مقاطع الفيديو الترفيهية والمضحكة المميزة في تيك توك، ولكن إذا لم يكن لديك شعور بالدعابة لإنشاء مثل هذه الفيديوهات، يمكنك ببساطة التوجه إلى مجال تهتم به أكثر.

على سبيل المثال، يمكنك التركيز على تصوير المناظر الطبيعية، أو الطبخ، أو مجال التجميل وصناعة المستحضرات، أو الرياضة، أو الغناء، أو الرسم، أو تقديم معلومات طبية بطريقة مبسطة، أو حتى تعليم اللغات بأسلوب لطيف، بغض النظر عن مجالك، ستجد مكانًا لك في إنشاء محتوى فيسبوك ريلز يجذب المشاهدين.

ب-وضع خطة واضحة

لتحقيق النجاح، من الضروري وضع خطة واضحة لمسيرتك في إنشاء المحتوى، لذا ابدأ بوضع خطة تناسبك للوصول إلى الجمهور بأسرع وقت ممكن، على سبيل المثال، يمكنك أن تلتزم بإنشاء مقطع ريلز واحد يوميًا لمدة شهر، ثم تقوم بتحليل النتائج وتطوير محتواك وفقًا لاحتياجات الجمهور المستهدف.

ج-استخدم هاشتاغات مناسبة

يعتبر استخدام الهاشتاغات المناسبة من العوامل الرئيسية التي تساعدك في الوصول إلى الجمهور المستهدف.. لذا، قم باستخدام عدد محدد من الهاشتاغات ذات الصلة بمحتوى مقطع ريلز الخاص بك.. وستتمكن من تحقيق نتائج أسرع والربح من فيسبوك ريلز.

د-الالتزام بشروط فيسبوك ريلز

لتتمكن من تحقيق أرباح من خلال الريلز على فيسبوك، يجب الالتزام بسياسات تحقيق الدخل من المحتوى والتي تتضمن ما يلي:

  • يجب أن يكون المحتوى مملوكًا للمؤلف.
  • يجب أن يكون طول مقطع الفيديو 60 ثانية أو أقل.
  • يجب أن يكون تنسيق الفيديو mp4.
  • يجب أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16.
  • يجب أن تكون الدقة على الأقل 1080 بكسل.

اقرأ أيضاً: الربح من تيك توك بـ 5 طرق سهلة وسريعة

طرق الربح من فيسبوك ريلز

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من فيسبوك ريلز.. إلا أننا سنقدم لكم أفضل 3 طرق يمكن من خلالها جني أرباح جيدة بشكل شهري، وهي كالتالي:

1-الإعلانات

وهي واحدة من أفضل طرق الربح من الريلز.. فهي من أسهل الطرق التي يمكن للمستخدمين الربح منها في حال تمكنوا من تحقيق شروط الربح، وهي كالتالي:

  • من الضروري أن تكون على الأقل في الثامنة عشرة من العمر.
  • يجب أن يتم دعوتك إلى البرنامج أو أن تكون قد اشتركت بالفعل في الإعلانات أثناء البث، وأن تكون لديك صفحة أو حساب جديد أو وضع احترافي للملف الشخصي.
  • يجب أن تلتزم بسياسات تحقيق الدخل من الشركاء على فيسبوك وسياسات تحقيق الدخل من المحتوى.

2-الربح من نجوم الفيسبوك

ميزة Facebook Stars هي خاصية متاحة على فيسبوك تتيح للمستخدمين دعم منشئي المحتوى المفضلين لديهم.. وذلك من خلال شراء نجوم افتراضية خلال البث المباشر أو الفيديو. إنها طريقة ناجحة للربح من ريلز فيسبوك. يمكن شراء هذه النجوم باستخدام الأموال الحقيقية وإرسالها كتعبير عن التقدير أو الدعم للمحتوى المشارك.

بعد ذلك، يمكن لمنشئي المحتوى تحويل هذه النجوم إلى أموال فعلية بمعدل 1 سنت لكل نجمة. هذه الميزة تعد وسيلة رائعة لمنشئي المحتوى للربح من ريلز فيسبوك ولبناء علاقة قوية مع جمهورهم. بالإضافة إلى ذلك، تتيح للمعجبين وسيلة لإظهار دعمهم والمشاركة بشكل أكبر في المحتوى الذي يحبونه.

3-التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو وسيلة رائعة لصناع المحتوى لاستغلال إمكانية الربح من ريلز فيسبوك Facebook Reels وكسب الأموال عبر الإنترنت. عن طريق إنشاء مقطع فيديو يعرض منتجًا معينًا أو مكانًا، يمكنك إدراج رابط الإحالة الخاص بك في الوصف. بذلك، تحصل على نسبة مئوية من كل عملية بيع تتم من خلال هذا الرابط.

كلما اكتسبت مقاطع الريلز الخاصة بك مزيدًا من الاهتمام والمشاهدة، زادت فرصك في بيع المنتج وكسب المال. وبفضل وصول مقاطع فيسبوك ريلز إلى جمهور واسع وفعالية التسويق بالعمولة، يمكنك تحويل إبداعك إلى مشروع مربح.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم دليلاً شاملاً حول الربح من فيسبوك ريلز.. على امل أن تساعدكم النصائح التي قدمناها في إنشاء محتوى مميز والبدء بجني مئات الدولارات شهرياً.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.