أسرار الربح من مجال الطباعة عند الطلب

3 84

في عالم الربح من الانترنت يعتبر مجال الطباعة عند الطلب إحدى الفرص الرائعة لتحقيق الربح والنجاح الشخصي، حيث يتيح هذا المجال فرصة للأشخاص من أجل تحقيق دخل سلبي ودائم.

في مقالنا اليوم على موقعكم تيش شيب سوف نقدم لكم نظرة شاملة عن موضوع الطباعة عند الطلب حيث سوف نتطرق إلى ذكر أهم المنصات في مجال الطباعة عند الطلب، وكيف يمكن تحقيق النجاح فيها، وماهي التصميمات التي يمكن للمبتدئين العمل عليها.

ما هو مجال الطباعة عند الطلب

مجال الطباعة عند الطلب هو مجال يتعلق بإنتاج المواد المطبوعة بشكل فردي أو بكميات صغيرة حسب الحاجة، حيث يعتمد هذا الأسلوب على تقنيات الطباعة الرقمية لإنتاج المنتجات، مما يتيح للأفراد والشركات إنتاج مواد مطبوعة مخصصة دون الحاجة إلى كميات كبيرة.

تكنولوجيا الطباعة الرقمية تلعب دوراً مهماً في هذا المجال، حيث توفر جودة عالية وتكلفة إنتاج منخفضة للمنتجات المخصصة والفريدة عموما.

يمكن الربح من مجال الطباعة عند الطلب عبر عدة طرق. نذكر منها:

  1. خدمات الطباعة المخصصة: حيث يتم تقديم خدمات طباعة عالية الجودة للعملاء الذين يحتاجون إلى منتجات فريدة ومخصصة، ويمكن أن تشمل هذه الخدمات طباعة الملصقات، والبطاقات الشخصية، والهدايا المخصصة، وغيرها.
  2. الابتكار في المنتجات: قدم منتجات فريدة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء، بحيث تكون هذه المنتجات مصممة بشكل فردي أو تحمل رسومات مبتكرة.
  3. التعاون مع الفنانين والمصممين: قدم خدمات الطباعة للفنانين والمصممين المستقلين، فقد يكون لديهم مشاريع فنية خاصة يحتاجون إلى طباعتها، ويمكن أن تكون هذه شراكات مفيدة.

ماهي المنتجات التي يتم بيعها في مجال الطباعة عند الطلب

في مجال الطباعة عند الطلب، يتم بيع مجموعة واسعة من المنتجات المخصصة والفريدة والتي تلبي احتياجات العملاء.

من بين هذه المنتجات:

  1. الملصقات واللاصقات
  2. البطاقات الشخصية وبطاقات المعايدة
  3. الملابس المخصصة
  4. الهدايا الشخصية
  5. الكتب والمجلات الشخصية
  6. اللافتات والبنرات
  7. التحف والفنون الجدارية
  8. الطباعة الفوتوغرافية

هذه مجرد بعض الأمثلة على المنتجات التي يمكن بيعها في مجال الطباعة عند الطلب، يمكنك أن تكون هناك منتجات أخرى وتختلف المنتجات وأشكالها حسب كل منصة.

أشهر منصات الطباعة عند الطلب

  1. Merch by Amazon

Merch by Amazonهي منصة تابعة لشركة Amazon تتيح للفنانين والمصممين بيع منتجاتهم المخصصة على موقع Amazon. توفر للمصممين الوصول إلى جمهور واسع وتضمن جودة المنتج وتقوم بالتسويق، مما يخدم المصممين بشكل كبير، خاصة في مجال طباعة الملابس.

  1. Redbubble

Redbubbleهي منصة للفنانين المستقلين حيث يمكنهم عرض وبيع أعمالهم الفنية على مجموعة متنوعة من المنتجات، كما تقدم تشكيلة واسعة من المنتجات بما في ذلك الملابس، والملصقات، والأكواب، والوسائد، وتوفر أيضًا مجتمعًا فنيًا يمكن للفنانين التفاعل فيه وتبادل الأفكار والخبرات.

  1. TeeSpring

TeeSpringهي منصة متخصصة في طباعة الملابس المخصصة، وتسمح للمستخدمين بتصميم وبيع ملابسهم الخاصة، كما توفر واجهة سهلة الاستخدام وتشكيلة واسعة من الملابس، ويمكن للمستخدمين تخصيص تصميماتهم بشكل كامل.

  1. Zazzle

Zazzleتسمح للمستخدمين بتصميم وشراء منتجات مخصصة، بدءًا من الملابس إلى الهدايا والملصقات، إضافة إلى ذلك تقدم تشكيلة واسعة من المنتجات بما في ذلك الملابس والإكسسوارات ومستلزمات المنزل.

هناك كثير من المنصات الآخرى، لكن المنصات السابقة تعتبر أشهرها.

مميزات الربح من مجال الطباعة حسب الطلب

هناك العديد من المميزات التي يمكن أن يوفرها الربح من مجال الطباعة حسب الطلب، وتشمل هذه المميزات:

  • تكلفة منخفضة للبداية ( مجانية في بعض المنصات ).
  • تخصيص المنتجات حسب احتياجات العملاء.
  • تنوع في المنتجات المقدمة.
  • استخدام تقنيات الطباعة الرقمية.
  • بيئة عمل مرنة لأصحاب الأعمال.
  • فرصة لتوسيع السوق العالمي.
  • استجابة سريعة للطلبات.
  • تقليل حاجة للمخزون.
  • فرصة لبناء العلامة التجارية.
أسرار الربح من مجال الطباعة عند الطلب
أسرار الربح من مجال الطباعة عند الطلب

ماذا تحتاج للبدء في مجال عند الطلب

  1. فكرة واضحة: أولاً قم بتحديد نوع المنتجات التي ترغب في طباعتها عند الطلب (الينتش)، وضع خطة لعملك وحدد الفئة المستهدفة.
  2. تحقيق البحث: قم بأبحاث مفصلة حول السوق والمنافسة، وحدد ما إذا كانت هناك منافسة في النيتش الذي اخترته.
  3. اختيار المنصة: حدد المنصة التي ستستخدمها لبيع منتجاتك، مثل Zazzle أو Redbubble أو منصات أخرى.
  4. مهارات التصميم أو التعاون: امتلك مهارات في التصميم إذا كنت تخطط لإنتاج التصاميم بنفسك، أو قم بالتعاون مع فنانين إذا كنت ترغب في تقديم منتجات فنية.
  5. التصاميم المستعدة: قم بإعداد تصاميم جاهزة للطباعة، وتأكد من أنها تلبي معايير جودة المنصة التي اخترتها.
  6. التسويق والترويج: وضع خطة تسويقية فعالة لتعزيز منتجاتك وجذب العملاء. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي والحملات الترويجية.
  7. التطور المستمر: يجب عليك أن تبقى تتعلم وتبحث في المجال باستمرار، حيث هناك طرق جديدة ويوميا وتصاميم وأفكار متنوعة تحتاج ان تتعلمها لتزيد فرص ربحك.

3 تصاميم تحقق أرباح ولا تحتاج خبرة في التصميم

Quotes

الاقتباسات أو المقولات من أكثر الأشياء التي تحقق مبيعات في مجال الطباعة عند الطلب، حيث أنها تحمل معنى خاص للأشخاص، فكل شخص لديه مقولة تذكره بشيء ما، لهذا يحبون رؤية هذه المقولة كل يوم وفي أشيائهم المفضلة.

تعتبر الاقتباسات أو الأقوال من أسهل التصاميم لأنها عبارة عن كلمات فقط تحتاج إلى تنسيق وتعديل دون الحاجة إلى تصميم صور كاملة أو رسم منظر أو إضافة أي شيء، فمع إضافة الاقتباس الصحيح ومع اختيار الاعدادات المناسبة بالتأكيد يمكنك تحقيق بعض المبيعات

الصور

الصور أو المناظر الطبيعية الجميلة قد تكون واحدة من أسهل الأشياء وأكثرها تحقيقًا للمبيعات، فكم من صورة تم التقاطها صدفة، ثم حولها صاحبها إلى لوحة حققت له أرباح كبيرة، فإذا كانت لديك صور جميلة فيجب عليك مراعاة بيعها وتحقيق أرباح منها.

Memes

من منا لا يحب memes فهي التي تضحكنا دائمًا، لهذا كثير من الأشخاص الذي يملكون روحًا مرحة يحبون شراء هذا النوع من الملابس بحيث يعطي انطباع مضحك أو جميل عنهم.

يمكنك رؤية أشهر الميمز في الوقت الحالي على موقع reddit أو X أو imagur وعمل تصميمات عنها ونشرها على هذه المواقع.

 

أفضل منصات المجانية لعمل تصميمات الطباعة عند الطلب  

القائمة التالية توضح 6 ستة مواقع توفر لكم تصاميم جاهزة ويوجد عنها شروحات مجانية، سوف تساعدك في بداية مشوارك في مجال الطباعة عند الطلب

  1. Canva
  2. Crello
  3. DesignCap
  4. Fotor
  5. Snappa
  6. PicMonkey

 

كيف تجد نيتش مربح في مجال الطباعة عند الطلب

هنالك 3 طرق تمكنك من إيجاد نيتش مربح وقليل المنافسة في مجال الطباعة عند الطلب

  1. الطريقة الأولى

استعمال المواقع التي توفر هذه الخدمة حسب المنصة التي تستعملها فمثلا هنالك موقع  merchinformer merchinformerالمشهور  merchinformerفي هذا المجال، كما يمكنك البحث عن مواقع أخرى والاستعانة بها.

  1. الطريقة الثانية

هي أخذ نيتشات من منصات معينة وعملها في منصة أخرى لا يوجد فيها هذا النيتش، لكن يجب أن تكون هذه النيتشات فريدة ومميزة، فمثلا نذهب إلى منصة esty  ونجد نيتش الكلاب البوليسية السوداء ومن ثم نقوم بعمل تصميمات ورفعها على منصة أخرى وعمل تسويق لها.

  1. الطريقة الثالثة

تتمثل الطريقة في اتباع الترند حيث تبحث عن أفلام جديدة أو أحداث عالمية لها صدى كبير ثم تقوم بعمل تصميمات لها، لكن هنا يجب أن تكون سريع وذكي في انتقاء النيتشات والحذر من حقوق الطبع والنشر

 

في نهاية هذه المقال عن مجال الطباعة عند الطلب، عليك أن تدرك أن تحقيق الربح في هذا المجال لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات والمنتجات، بل يتطلب فهمًا عميقًا لاحتياجات العملاء والابتكار المستمر والتطور، حيث دون هذه العوامل لن تتمكن من مواكبة التحديثات المستمرة في المنصات.

كذلك أن تتذكر أنه في كل مجال في الانترنت، ليس هنالك ضمان على الربح، الضمان الوحيد هو العمل المستمر والبحث الدائم، لهذا من الضروري استثمار وقت كبير في أي مجال تريد النجاح فيه.

كذلك لمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا:
https://www.whatsapp.com/channel/0029Va9vX1k0gcfSL01uyH0P

3 تعليقات
  1. […] أنه يوجد العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال وهو الطباعة عند الطلب أو تصميمات المنتجات، ولكن هذا الموقع يعد ثاني أكبر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.