الشرح الكامل لكيفية الربح من موقع 99designs والفوز في المسابقات من التصاميم

0 86

بمجرد ذكر وظيفة مصممي الجرافيك والتصاميم الخاصة بهم، فإن أول ما يتبادر إلى ذهن الكثيرين الربح من موقع 99designs، والجدير بالذكر أن اليوم أصبحت المنافسة في هذا المجال كبيرة ومتنوعة بسبب وجود الكثير من المواقع، تلك التي تسمح لهؤلاء المبدعين في إظهار مهاراتهم والتنافس على الأعمال والتصميمات، ولكن موقع 99designs من المواقع الفريدة لأنه مصمم بشكل خاص لمصممي الجرافيك، لذا إذا كنت تتمتع بتلك الموهبة الفريدة ابدأ بربح المال وقم بتسجيل الدخول إلى الموقع.

ما هو موقع 99designs.com؟

الربح من موقع 99designs
موقع تصاميم ومسابقات

موقع 99designs هو عبارة عن عالم واسع مخصص للمصممين المحترفين في مجال التصميم الجرافيكي، وهو أيضاً سوق كبير من أسواق التصميمات على شبكة الإنترنت حول العالم، حيث يعمل على ربط فناني التصميم والجرافيك وبين المنظمات الخاصة بهذا المجال حول العالم، أيضاً يقوم الموقع بدعم هؤلاء المصممين ويوفر لهم الكثير من فرص العمل لسهولة الربح من موقع 99designs مقابل التصاميم المبدعة، وفي هذا الموقع يوجد ميزتين وهما:

  • سهولة العمل بين العميل والمصمم وجهاً لوجه لاستكمال المشروع والتعاون بشكل فعال.
  • كذلك يوجد مسابقات متعددة يوفرها الموقع للمشاركة فيها من قبل المصممين لتقديم أفكارهم، ومن ثم يختار العميل التصميم الذي ينال إعجابه ويدفع ثمنه للمصمم.

وعلى الرغم من توفر كلا الخيارين والميزتين على الموقع، إلا أن خيار المسابقة هو الأفضل والأكثر شهرة من حيث تقديم قيمة كبيرة للعملاء، مما يدفع المصممين على التنافس بقوة على الأعمال الخاصة بهم، وبالتالي يعد ذلك بمثابة فرصة رائعة لخلق رؤية مبدعة كمصمم محترف، لذا إذا كنت محترفاً في هذا المجال لا تتردد في الدخول فيمكنك بسهولة التألق والحصول على الكثير من المال عبر الانترنت.

أقرأ أيضًا: تحقيق الدخل من المدونات

ما هي أفضل الطرق لربح المال من التصميم؟

الربح من التصميم ليست من الأمور السهلة، ولكن يمكن الاستفادة من تلك الموهبة من خلال اتباع بعض النصائح والاستراتيجيات المحتملة التي تساعد بالفعل على الربح من الانترنت بدون راس مال أو الربح من موقع 99designs، وتلك النصائح هي:

  • يجب أن تمتلك قدرة تواصل فعالة، وهذا يفتح لك المجال أمام الحصول على عملاء محتملين، فلا يكفي فقط امتلاك موهبة التصميم الإبداعية بل تحتاج أيضاً إلى بيع فكرتك وقدرة إقناع العميل بقيمتها.
  • يمكنك أيضاً استغلال الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لخدماتك التي تقدمها في مجال التصميم وبناء قاعدة جماهيرية من العملاء.
  • لا تتردد أبداً في خوض المسابقات التي يوفرها الموقع، لأن تلك المنافسات هي التي تمنحك فرصة للفوز بالكثير من الأرباح وعرض موهبتك أمام المجتمع الخاص بمجال التصميم.
  • يمكنك أيضاً التفكير في إنشاء مجموعة من المنتجات التصميمية الإبداعية وبدء بيعها على الانترنت، مثل تصميم التيشرتات والأكواب وغيرها من المنتجات التي تستخدم عليها تصميمك الشخصي.
  • هناك العديد من المنصات الآن التي تتيح لك ذلك ويمكنك الربح منها، مثل الربح من موقع 99designs، كذلك يمكنك الاطلاع على: أسرار الربح من مجال الطباعة عند الطلب.

شرح 99designs

يعمل الموقع بشكل أساسي من خلال طلب العميل تصميم لمختلف الأغراض منها، شعار لموقع ويب، أو علامة تجارية، وكذلك تصاميم التغليف وغيرها ويقوم لدى العميل الخيار إما طلب توظيف مصمم محترف أو البدء بعمل مسابقة لذلك، وفي حالة طلب العميل الخيار الأخير، هنا يأتي دور المصممين والمبدعين بتقديم الأفكار الخاصة بهم إلى العميل للنظر فيها، وبمجرد اختيار العميل التصميم المفضل له تنتهي المسابقة.

يوفر الموقع ما يصل إلى نحو 1500 مسابقة بجوائز مالية كبيرة تزيد عن 20 ألف دولار للمسابقة الواحدة، وتستغرق معظم تلك المسابقات ساعة واحدة لاستكمالها.

فئات مسابقات موقع 99designs

بالنسبة للمصممين الراغبين في الربح من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين أو المحترفين كذلك، يعد الربح من موقع 99designs بمثابة منجم ذهب، لأنه يوفر الكثير من المسابقات في مختلف فئات التصميم الاحترافية ومن أبرز تلك الفئات:

  • تصميم الشعارات.
  • إنشاء تصميم للمواقع.
  • كذلك تصميمات الملابس والبضائع.
  • تصميم التطبيقات.
  • وبلا شك تصميم الاعلانات.
  • إنشاء تصميمات تغليف المنتجات.
  • أغلفة المجلات والكتب.

خطوات التسجيل في موقع 99designs

  • أولا قم بالدخول إلى الموقع الرسمي من هنا.
  • ثم قم بوضع البريد الإلكتروني الخاص بك لتفعيل الاشتراك من خلاله.
  • بعد ذلك يتم وضع كلمة المرور التي ترغب بها ولكن يفضل أن تكون كلمة مرور قوية تحتوي على حروف وأرقام.
  • ولاستكمال التسجيل كمصمم، قم باختيار I’m designer ثم قم بالضغط على كلمة sign up.
  • بعد الانتهاء من خطوات التسجيل، قم بالدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك لتأكيد التسجيل على الموقع، وتفعيل رابط التأكيد المرسل لك.

الأسئلة الشائعة

كيف يقوم موقع 99designs بالدفع لك؟

يمكنك الحصول على أموالك عبر الموقع في كل مرة تفوز فيها في مسابقة أو تستكمل مشروعاً، من خلال PayPal أو Payoneer، والحد الأدنى لاستلام أموالك 25 دولار على الأقل.

هل يفرض الموقع رسوم؟

نعم، يقوم الموقع بفرض رسوم، تصل قيمتها إلى خصم نحو 20% من أول 500 دولار من قيمة الفواتير المدفوعة من المشروعات، ولكن تختلف تلك القيمة مع الوقت ففي حالة ارتفاع مستوى تصميمك تصل نسبة الرسوم إلى نحو 5% وتلك الرسوم تفرض على العميل وليس المصمم.

هل يمكن استخدام الموقع على الهاتف المحمول؟

لا يحتوي الموقع على تطبيق الهاتف الجوال، ولكن يمكنك بدء التسجيل باستخدام الهاتف من خلال الموقع على شبكة الويب، لذا لن تجد صعوبة في تصفح الموقع وقراءة المحتوى الخاص به، وبالتالي سيكون استخدامك للموقع من خلال الهاتف في حالة التسجيل فقط، أو التحقق من وجود مشاريع ومسابقات جديدة، وكذلك في حالة رغبة المصمم في صرف النقود، ولكن فيما يتعلق بالعمل والتصميمات فأنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر لاستخدام برامج تحرير الصور.

هل مجال التصميم مربح؟

يتساءل البعض كيف استفيد من التصميم؟ وفقاً للموقع يمكنك الآن التسجيل فوراً وبدء العمل الحر في مجال التصميم على موقع 99designs freelance، وتختلف الأسعار والمكافآت التي يوفرها الموقع بحسب أنواع التصميمات، ولكن تبدأ الأسعار على الموقع من 299 دولار للتصميم الواحد، ويتقاضى للمصممين رواتبهم في غضون ثلاثة أيام.

وأخيراً بعد أن تعرفنا من خلال موقعنا Tich cheap عن كيفية الربح من موقع 99designs، إذا كنت تمتلك حس فني وإبداعي فإن هذا الموقع هو المكان الأفضل للوصول إلى حياة مهنية جديدة في مجال التصميم بالإضافة إلى الأرباح الكبيرة التي ستحصل عليها من المشاريع والمسابقات، كل ما عليك هو البدء فوراً بالتسجيل فيه والربح منه، والدخول على رابط قناتنا على الواتس اب للتعرف على طرق أكثر لجني الأموال https://whatsapp.com/channel/0029Va9vX1k0gcfSL01uyH0P

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.