الربح من موقع بوكينج وطريقة جني مئات الدولارات منه

2 56٬825

الربح من الانترنت اليوم هو من أكثر المجالات تنوعاً، حيث يوجد عشرات الطرق التي يمكن من خلالها جني مئات الدولارات شهرياً، مثلاً يمكن الربح من خلال العمل الحر أو التسويق الالكتروني، أو من خلال إنشاء متجر الكتروني خاص بك، وغيرها الكثير من الطرق التي تحدثنا عنها في مقالات سابقة، الا أن الطريقة التي سنعرفكم عليها في هذه المقالة هي من أكثر الطرق المميزة للربح من الانترنت وهي الربح من موقع بوكينج.

وبما أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون موقع Booking، سنقدم لكم في السطور القادمة شرحاً مفصلاً عن هذا الموقع، والمزايا التي يقدمها، بالإضافة إلى الموضوع الأهم وهو كيفية الربح من موقع بوكينج.

ما هو موقع Booking؟

موقع Booking هو واحد من أبرز المواقع على الإنترنت وأشهرها على الإطلاق في مجال السياحة والسفر، حيث يعد هذا الموقع وجهة مفضلة للمسافرين حول العالم، ويتم إجراء ما يقرب من مليونين ونصف المليون حجز يوميًا في 226 دولة حول العالم.

يتميز الموقع بتوفير أكثر من 28 مليون خيار للإقامة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 6.2 مليون بيت وشقة، وبفضل هذا العدد الهائل من الخيارات، يعتبر Booking.com أكبر منصة حجوزات في العالم، ويوفر خدماته للملايين من السياح والمسافرين في جميع أنحاء العالم.

بالنظر إلى حجمه الضخم، يحتاج هذا الموقع إلى جهود تسويقية هائلة، لذلك، قام Booking.com بإطلاق برنامج الشراكة التابع له، والذي يعرف ببرنامج الشراكة التابع للمسوقين الرقميين وكتاب المحتوى حول العالم، والذي يتضمن تعاون المسوقون الرقميون وكتاب المحتوى مع الموقع للترويج لخدماته وتشجيع الناس على الحجز من خلاله، وفي المقابل ويمكنهم جني المال والربح من موقع بوكينج.

كيفية الربح من موقع بوكينج

أولاً وقبل كل شيء، ينبغي أن نعلم أن الربح من موقع بوكينج يتم عن طريق الحصول على نسبة مئوية من قيمة كل حجز يتم من خلال الموقع، وبالتالي يمكن زيادة الربح عن طريق زيادة عدد الحجوزات بقدر المستطاع.

تظهر أفضل النتائج في هذا النظام عندما يتم الترويج له من خلال المدونات، المواقع الإلكترونية، أو قنوات اليوتيوب المتخصصة في مجال السفر والسياحة، فعندما تقدم محتوى مميزًا وتستخدم أدوات الأفلييت المتاحة، ستشجع زوار موقعك أو مدونتك على إجراء حجوزات.

والأمر المثير للاهتمام هو أنه هناك عشرات الآلاف من المسوقين بالعمولة المشتركين في هذا النظام، والعديد منهم يحقق مئات أو آلاف الدولارات شهريًا، ويمكنك أيضًا أنت أن تكون واحدًا منهم، ولا يتطلب ذلك الكثير من الوقت، حيث يمكنك أن تجعل الأمر نشاطًا جانبيًا يستغرق ساعة أو ساعتين فقط في اليوم.

نسبة الربح من موقع بوكينج

فيما يتعلق بنسبة الربح من موقع بوكينج فهي تتراوح عادة بين 25% و 40% من الربح الذي يحققه الموقع من كل حجز، ومع ذلك، ينبغي أن تعرف أن هذه النسبة لا تعتمد على قيمة الحجز الظاهرة، بل تعتمد على الربح الذي يحققه الموقع من الحجز، وعادة ما تكون هذه النسبة بين 15% و 20% من قيمة الحجز الأصلية.

تعتمد نسبة الربح الخاصة بك على عدد الحجوزات الناجحة التي تتم من خلالك في الشهر، على سبيل المثال، إذا تم حجز غرفة بقيمة 100 دولار من خلال موقعك، ويفترض أن الموقع سيأخذ 15% من قيمة الحجز وهي حوالي 15 دولار، وكانت نسبتك الشهرية من الحجوزات 30%، فستحصل على 4.5 دولار.

فيما يتعلق بطرق استلام الأموال، يقوم موقع بوكينج بإرسال الأموال لك بعد تجاوز أرباحك حاجز المائة يورو، والعملة الأساسية للموقع هي اليورو، ولكن يمكنك أيضًا استلام أرباحك بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني، ويتم استلام الأرباح إما عن طريق التحويل المباشر إلى حسابك البنكي أو عن طريق PayPal، ويجب أن تلاحظ أنه إذا استخدمت PayPal وكان حسابك المصرفي المرتبط به يستخدم العملة المحلية، فسوف يتم احتساب عمولة عند تحويل الأموال إلى عملتك.

عادةً، يتم استلام الأرباح بعد مرور شهرين على إتمام العميل للحجز، وهذه فترة طويلة بعض الشيء، وقد يتأخر الدفع لمدة أسبوعين إضافيين في بعض الأحيان، ويجب أن تتذكر أن برنامج الأفلييت مع بوكينج يحسب العمولة فقط على الحجوزات الناجحة، ففي حال قام العميل بحجز من خلالك ولكن ألغى الحجز فيما بعد، فلن تتلقى أي أموال عنه.

اقرأ أيضاً: الربح من افلييت نون | الدليل الشامل للربح بخطوات عملية 2024

مميزات نظام التسويق بالعمولة من موقع بوكينج

من أبرز الأمور التي ساعدت في زيادة شعبية نظام التسويق بالعمولة لموقع بوكينج هي المميزات التي يقدمها الموقع للمسوقين.. ومن أبرزها:

  • موقع بوكينج مشهور للغاية ويتمتع بمصداقية كبيرة.
  • يوفر الموقع أكثر من 2,563,380 مكان للإقامة وحوالي 29,475,748 غرفة.
  • يتم حجز أكثر من 1,550,000 ليلة يوميًا من خلال الموقع.
  • يحظى بوكينج بشعبية كبيرة وقاعدة مستخدمين ضخمة.
  • لن يكون عليك أن تقنع زوارك بالموقع فهم يثقون به من البداية.
  • تنوع الخيارات المتاحة في الموقع يتيح لك الكتابة عن مختلف الأماكن والمدن.
  • سهولة التسجيل والبدء في تحقيق الربح من موقع بوكينج.
  • يوفر الموقع مجموعة من الأدوات القوية للمسوقين لمساعدتهم في تحفيز الزوار وزيادة الحجوزات.

خطوات البدء بتحقيق الأرباح من موقع بوكينج

يمكنك البدء بتحقيق الربح من موقع بوكينج بثلاث خطوات فقط.. وعلى الرغم من أن هذه الخطوات قد تبدو صعبة بعض الشيء في حال لم تكن تملك خبرة سابقة.. إلا أنه يمكن القيام بها والبدء بجني مئات الدولارات شهرياً من الموقع.. وهي كالتالي:

1-اختيار الدومين وإعداد الموقع الخاص بك

لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من موقع بوكينج.. لا بد أن تمتلك موقعًا إلكترونيًا.. ولكن لا داعي للقلق.. ففي حال لم تكن لديك خبرة في تصميم المواقع يمكنك البدء دون دفع أي تكلفة.

يمكنك إنشاء مدونة مجانية باستخدام منصة مثل بلوجر أو ووردبريس.. وبذلك ستتمكن من التسجيل في برنامج الشراكة التابع لموقع بوكينج من خلال هذه المدونة.. وبدء العمل في تحقيق الأرباح دون الحاجة لمهارات تصميم معقدة.

كما يمكنك اعتماد فكرة إنشاء قناة على يوتيوب تخصصها السفر والسياحة.. والبدء بتصوير مقاطع فيديو حول الأماكن السياحية والفنادق.. وحتى السفر إلى أماكن محددة وتقديم تقييمات حقيقية.. وهناك العديد من صانعي المحتوى على يوتيوب الذين ينجحون في تحقيق آلاف الدولارات شهريًا بهذه الطريقة.

2-إنشاء محتوى مميز وجذاب

ربما الخطوة الأهم لتحقيق أفضل النتائج والربح من موقع بوكينج هي البدء في إنتاج محتوى يجذب الزوار المهتمين بالسفر والسياحة.. سواء داخل بلدك أو في الخارج.

في البداية، يجب أن تخطط للمحتوى الذي تنوي تقديمه.. وفي هذه الحالة ستكون الأمور سهلة لكونك ستتحدث عن أماكن سياحية.. وكيفية الحصول على تأشيرات الدخول.. وأفضل المطاعم في المدن.. وكيفية السفر بأقل تكلفة، وغيرها.

يمكنك في البداية الكتابة عن الأماكن التي قمت بزيارتها في بلدك.. وهذا سيساعدك على إنتاج محتوى ذو جودة عالية.. على سبيل المثال.. إذا كنت مصريًا.. يمكنك الكتابة عن زيارة القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، شرم الشيخ، أو أي أماكن أخرى قمت بزيارتها من قبل.

ثم سيكون عليك كتابة مقالات تناسب جمهورك المستهدف. حيث يجب أن تشرح لهم جمال تلك الأماكن والمشاعر الإيجابية التي سيشعرون بها.. وتوصي بتجربة المطاعم والفنادق هناك.. وهذا سيشجعهم على الحجز من خلالك بعد الانضمام إلى برنامج الشراكة.

يفضل أن تقوم بكتابة ما بين 10 إلى 20 مقالة شهريًا.. وتسعى لاستخدام تقنيات السيو (تحسين محركات البحث).. التي تحدثنا عنها في مقال أفضل استراتيجية SEO لتحسين محركات البحث للمبتدئين من أجل زيادة عدد الزيارات إلى موقعك.

3- الاشتراك في نظام التسويق بالعمولة من موقع Booking

بعد ان تنتهي من إعداد موقعك.. سيكون قد حان وقت الاشتراك في نظام التسويق بالعمولة الخاص بموقع بوكينج.. وذلك من خلال الدخول إلى صفحة البرنامج وإتمام عملية التسجيل.

خطوات الربح من موقع بوكينج
خطوات الربح من موقع بوكينج

وبعد أن تقوم بملء البيانات وقبولك كشريك، سيكون بإمكانك أن تبدأ باستخدام الأدوات والبدء في الربح من موقع بوكينج.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً مفصلاً حول طريقة الربح من موقع بوكينج.. المميزات التي يقدمها هذا الموقع للمسوقين من خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بالموقع.. ويمكنكم الآن اتباع الخطوات والتسجيل بالموقع للبدء بجني مئات الدولارات شهرياً.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

2 تعليقات
  1. Platinum Keto ACV Gummies يقول

    Wonderful web site Lots of useful info here Im sending it to a few friends ans additionally sharing in delicious And obviously thanks to your effort

  2. Puravive weight loss reviews يقول

    Hello i think that i saw you visited my weblog so i came to Return the favore Im trying to find things to improve my web siteI suppose its ok to use some of your ideas

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.