الربح من تيك توك بـ 5 طرق سهلة وسريعة

1 190

الربح من تيك توك هو أحد أسهل الطرق اليوم لتحقيق الربح من الانترنت، وذلك بفضل الانطلاقة القوية للمنصة، وسهولة تحقيق الشهرة من خلالها والحصول على آلاف بل ملايين المتابعين.

وللتأكيد على ذلك، فإننا نجد أن نسبة كبيرة من صناع المحتوى على منصة تيك توك يحصلون على 10 آلاف متابع خلال أسبوع واحد، بل وأحياناً بيوم واحد، وعند الحديث عن جمع المتابعين فإننا نتحدث عن إمكانية الربح، فكلما زاد عدد المتابعين كلما زادت إمكانية الربح من خلالهم.

لذا سنتحدث في هذه المقالة عن طرق الربح من تيك توك، وسنقدم لكم أفضل 5 طرق سهلة وسريعة لتحقيق أرباح كبيرة من هذه المنصة، تابعوا معنا.

مزايا الربح من تيك توك

يعتبر تطبيق تيك توك من أفضل المنصات لتحقيق الربح من الانترنت، فهو يقدم العديد من المزايا التي تسهل على الأشخاص جني الأموال من خلاله، ومن أبرز هذه المزايا:

  • يملك تيك توك قاعدة جماهيرية هائلة تتجاوز المليارات من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، والتي تسهل من عملية الوصول إلى جمهور واسع ومتنوع من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • بفضل طبيعة تداول المقاطع القصيرة والمشاركة المكثفة في TikTok، يمكن للمحتوى الجذاب أن ينتشر بسرعة كبيرة، مما يعني أن هناك فرصة لكسب شهرة سريعة واكتساب قاعدة متابعين كبيرة في وقت قصير.
  • يمكن الربح من TikTok من خلال عدة طرق مختلفة، مثل التعاون مع العلامات التجارية للإعلانات والشراكات، بيع المنتجات أو الخدمات، جمع التبرعات، والمزيد.

أفضل 5 طرق للربح من تيك توك

تتنوع الطرق التي يمكن من خلالها الربح من تيك توك، إلا أنه هناك بعض الطرق التي تعتبر سهلة وسريعة لتحقيق الربح، والتي من شأنها أن توفر عليك الكثير من الوقت للاستفادة من المنصة، ومن أبرز هذه الطرق:

1-الربح من تنمية الحسابات وبيعها

الربح من تيك توك
الربح من تيك توك

من أبرز الميزات التي تتمتع بها التطبيقات الحديثة مثل تيك توك هي أن فرصة تنمية الحسابات والحصول على عدد كبير من المتابعين أكبر من التطبيقات الأخرى القديمة مثل فيسبوك وتويتر وغيرها.

فمنصة فيسبوك على سبيل المثال تفرض بعض القيود على الحسابات التي لا تدفع للترويج على عكس منصة تيك توك، فالحصول على عدد كبير من المتابعين ليس بالأمر الصعب على تيك توك، ومن الممكن أن يتم في يوم واحد.

ومن أكثر الطرق شيوعاً لكسب المال من تيك توك هي إنشاء حساب جديد يقدم محتوى ترفيهي يبحث عنه الناس بكثرة، والعمل على زيادة المشاهدات وعدد المتابعين للحساب، ومن ثم بيع الحساب بمبالغ كبيرة، وخاصةً للعلامات التجارية مثل المطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية.

ولتتأكد من تحقيق الربح من تيك توم باستخدام هذه الطريقة، يجب أن تقوم ببيع حسابك عن طريق بعض المواقع الموثوقة مثل TikTok Creator Marketplace، حيث تمكنك هذه الخدمة من الوصول إلى العلامات التجارية الموثوقة بسهولة، وبيع حسابك بعيداً عن عمليات النصب والاحتيال تحت إشراف التطبيق.

وإليكم لمحة سريعة عن أسعار حسابات التيك توك تبعاً لعدد المتابعين:

  • من ألف إلى 10 آلاف متابع: 100 دولار.
  • من 10 إلى 50 ألف متابع: يتراوح بين 100 و500 دولار.
  • من 50 إلى 100 ألف متابع: يتراوح بين 500 و1000 دولار.
  • من 100 إلى 500 ألف متابع: يتراوح بين 1000 و5000 دولار.
  • من 500 ألف إلى مليون متابع: يتراوح بين 5000 و30 ألف دولار.

وإن كنت تبحث عن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة عدد متابعين تيك توك اقرأ 10 طرق ضرورية لزيادة المتابعين بشكل صاروخي “تيك توك”

2-الربح عن طريق العمل كمؤثر

من المعروف أن المؤثرين يحصلون على أرباح خيالية من خلال موقع التواصل الاجتماعي.. لذا في حال كنت تملك الأدوات اللازمة لم لا تصبح مؤثراً؟

للعمل كمؤثر.. يجب عليك أولاً أن تختار جمهورك المستهدف ونوعية المقاطع التي ستقوم بنشرها بدقة بما يتناسب مع مهاراتك.. ومن ثم عليك تحديد نوع علامتك التجارية لتتمكن من جذب الجمهور المناسب.

على سبيل المثال، بإمكانك أن تقدم مقاطع منوعة ما بين الجد والمرح.. ولكن احرص على أن تتخصص في شيء قادر على استهداف شريحة محددة من الجمهور.

ومن المهم أن تركز على إنشاء مقاطع مميزة وفريدة من نوعها.. لأن المنافسة قوية على منصة تيك توك.. وهناك الملايين من صناع المحتوى.. لذا تأكد من أن تبقى متميزاً عنهم.

أما فيما يخص الربح من تيك توك بهذه الطريقة.. فيمكن القول بأن المؤثرين يكسبون سنوياً ملايين الدولارات.. وهذا الرقم ليس متوسط للأسعار.. حيث يكسب بعض المؤثرين أقل من ذلك، ولكن بأرقام جيدة جداً.

وفي حال تمكنت من العثور على طريقة جيدة تتواصل بها مع متابعيك فعندها سوف تصبح مؤثرًا ناجحًا.. وهناك أمثلة لا تنتهي عن المؤثرين الناجحين الذين يملكون ملايين المتابعين.

3-الربح من خلال الوساطة بين المؤثرين والشركات المعلنة

الطريقة الثالثة من طرق الربح من تيك توك تتمثل في الوساطة بين المؤثرين والشركات التي تبحث عن مؤثرين للترويج لعلاماتها التجارية.. حيث يوجد عدد كبير من المؤثرين في مختلف المجالات.. وهو ما يفتح الطريق أمامك لتسهيل عملية البحث عن مؤثر يتناسب مع الشركات المعلنة.. والحصول على أرباح جيدة.

تلجاً الكثير من الشركات للتعاون مع المشاهير والمؤثرين على منصة تيك توك.. للحصول على المزيد من العملاء والمتابعين وتحقيق المزيد من الأرباح.. وهو يسهل عليك أن تكون وسيط وتقوم بعمليات التنسيق بين الطرفين من أجل إبرام الاتفاقيات.. والوصول إلى صفقة ترضي جميع الأطراف.

وللنجاح في هذه الطريقة.. عليك أن تجمع قاعدة بيانات عن المؤثرين والشركات التي ترغب في التسويق على التيك توك.. ويمكن لخاصية marketplace أن تساعدك في جمع هذه البيانات.

ولتحقيق أرباح كبيرة من هذه الطريقة.. يجب أن تمتلك مهارات مميزة في التسويق.. كما يمكن أن تقوم باتباع بعض الدورات التدريبية التي من شأنها أن تساعدك في النجاح.

اقرأ أيضاً: الربح من بيع الدومينات – كيف تبدأ بطريقة صحيحة

4-الربح عن طريق هدايا البث المباشر

هذه طريقة مبتكرة أخرى للربح من تطبيق TikTok لن تجدها في التطبيقات الشهيرة الأخرى.. وهي الربح من خلال البث المباشر.

عند إنشاء حساب على TikTok.. يمكن للمستخدم شراء عملات معدنية افتراضية باستخدام المال الحقيقي.. يتراوح سعر هذه العملات حوالي دولار ونصف لكل 100 عملة، على سبيل المثال.

يمكنك تقديم هذه العملات كهدايا للمؤثرين أو المبدعين المفضلين لديك.. كوسيلة لتشجيعهم على إنتاج مزيد من المحتوى الممتع أو كوسيلة لتقديم الشكر لهم على هذا المحتوى.

في حالة أنك قمت بإنشاء حساب ناجح وزاد عدد متابعيك بشكل ملحوظ وسريع.. يمكنك الاستفادة من هذه الميزة، فأنت من سيتلقى هذه الهدايا من المتابعين.

يمكن استبدال هذه الهدايا بتحويلها من العملات المعدنية إلى ماسات.. ثم تحويل الماسات إلى أموال، ومن ثم يمكنك سحب هذه الأموال إلى حساب PayPal الخاص بك.

5-الربح عن طريق استخدام TIKTOK FOR BUSINESS

الطريقة الأخيرة لتحقيق الربح من تيك توك هي من خلال استخدام أداة التسويق TikTok for Business.. حيث تعتبر هذه الأداة واحدة من الأدوات التسويقية.. التي توفر لك بيانات هامة حول السوق وتمنحك جميع الوسائل اللازمة لدراستها قبل البدء في عمليات البيع.

وبفضل الشراكة التي تمت بين تطبيق Shopify وتطبيق TikTok.. أصبح من السهل على أكثر من مليون تاجر على هذه المنصة عرض منتجاتهم على TikTok.

تطبيق Shopify هو منصة تجارة إلكترونية ضخمة تضم أكثر من مليون تاجر بدءًا من المبتدئين وصولاً إلى المحترفين.. بمجرد إضافة بعض المنتجات إلى متجر Shopify الخاص بك.. يمكنك بسهولة الترويج لها على TikTok ومنصات أخرى.

تحتوي هذه المنصة على قوالب وصفحات جاهزة لعرض منتجاتك.. مما يتيح لك بيع أنواع مختلفة من المنتجات مثل الملابس والعطور والاكسسوارات ومستحضرات التجميل وغيرها.

كما أن منصة TikTok أعلنت عن إمكانية تقديم قروض تصل إلى 300 دولار لبعض التجار.. لتشجيعهم على الاشتراك في هذه الخاصية.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم أفضل 5 طرق سهلة وسريعة للربح من منصة تيك توك.. التي تعتبر اليوم من أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.