الربح من اختصار الروابط في 5 خطوات فعالة

1 194

الربح من اختصار الروابط قد يكون أمر مغري للكثيرين، وفي نفس الوقت مثير للتساؤل وغامض للبعض، وفي الحقيقية فإن نسبة كبيرة من الشباب العربي ما زال لا يعرف تفاصيل هذا الموضوع ومفهومه الصحيح.

وإذا كنت شاب وتبحث للعثور عن طريقة سريعة وسهلة تساعدك في الربح من الانترنت، فلما لا تجرب الربح من اختصار الروابط، ولكن هل ما زلت تتساءل ماذا يعني هذا المفهوم؟

في هذه المقالة من مدونة تيش شيب سنقدم لكم أهم المعلومات حول كيفية الربح من اختصار الروابط، والخطوات العملية التي يمكن من خلالها إتقان هذه الطريقة تابعوا معنا.

ما هو الربح من اختصار الروابط؟

بدايةً وحتى نتمكن من فهم منظومة الأرباح التي تقوم عليها عملية اختصار الروابط، وكيفية تحقيق الربح ومشاركته معك، لا بد من أن نقوم بتوضيح العناصر التي تقوم عليها المنظومة، وأين يتمثل دورك ضمن هذه المنظومة.

وتوجد 4 عناصر رئيسية في منظومة الربح من اختصار الروابط وهي كالتالي:

1-شركة اختصار الروابط

تعتبر شركة اختصار الروابط العنصر الأساسي والحيوي في منظومة الربح من اختصار الروابط، وهي عبارة عن شركة توفر برنامجًا ذكيًا يقوم بتحويل الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة.

عندما يقوم أحد المستخدمين بزيارة الرابط المختصر، يتم عرض الإعلانات أمامه، وعادةً ما تظهر هذه الإعلانات في صفحة وسيطة قبل الوصول إلى الرابط الأصلي، وتتوفر خاصية “تجاوز الإعلانات” للمستخدم للانتقال مباشرة إلى الرابط المطلوب، وعادةً ما تكون هذه الإعلانات من جهة ثالثة، وهي الطرف الثاني في منظومة الربح.

ويجدر بالذكر بأنه لا تهدف جميع شركات اختصار الروابط إلى تحقيق أرباح. فبعض الشركات توفر خدمة اختصار الروابط لأغراض تسويقية وتحليلية، وغالبًا ما لا تعرض إعلانات للمستخدمين، بل توجههم مباشرة إلى الرابط الأصلي.

2-المعلنين

يمكن أن يكون المعلن شركة أو فرد، وغالبًا ما يكون مستقلاً تمامًا عن شركة اختصار الروابط. ومع ذلك، يتم توجيههما عقدًا ينص على عرض إعلانات المعلن في مقابل حصول شركة اختصار الروابط على إيرادات مالية محددة.

3-الناشرين 

هذه الفئة تكون في الغالب مجموعة من الأشخاص الذين يرغبون في الربح من اختصار الروابط مثلك، حيث تتيح شركات اختصار الروابط إمكانية الاشتراك للجميع، والبدء في اختصار الروابط ونشرها، وتشاركهم جزء من أرباحها، وهي النقود التي تحصل عليها.

4-المستخدمين 

يمثل هذا العنصر جميع مستخدمي الإنترنت الذين يتعاملون مع الروابط المختصرة، حيث يقومون بالنقر عليها للوصول إلى صفحات الويب المختلفة ومشاهدة الإعلانات المعلن عنها.

بالطبع، لا يمكن تحقيق الربح من خلال اختصار الروابط بدون وجود مستخدمين يستخدمونها، وكلما زاد عدد المستخدمين الذين يزورون الروابط المختصرة، زادت فرصة تحقيق الأرباح للجميع، بما في ذلك الناشرين مثلك.

أساسيات الربح من اختصار الروابط 

بعد أن تعرفنا على عناصر منظومة تحقيق الربح عن طريق اختصار الروابط، لا بد من أن نقدم لكم مجموعة من المعلومات والأساسيات التي يجب الاطلاع عليها قبل الدخول في هذا المجال، وهي كالتالي:

  • يمكن الاشتراك في أكثر من شركة لاختصار الروابط في آن واحد وتحقيق ربح أكبر.
  • تقدم شركات اختصار الروابط للناشرين أرباحًا تعتمد على عدد الزيارات للرابط المختصر، وتقاس في العادة إما بـ CPM (تكلفة كل ألف زيارة) أو بـ CPC (التكلفة لكل نقرة).
  • لا يمكن للشخص الذي يعمل في اختصار الروابط بالقيام بالزيارات، لأنه أمر غير قانوني ومرهق في نفس الوقت، وفي حال استخدام أي برامج للحصول على الزيارات سيتعرض المعلن للخسارة لأن الزيارات وهمية، وبالتالي ستتعرض الشركة لمشاكل مع المعلن، وإغلاق حسابك.
  • يمكن أن تقوم باختصار أي رابط على شبكة الانترنت، ولست مقيداً باختصار الروابط التي تخصك فقط، حيث يمكنك اختصار رابط لفيديو أو لموقع أو أي شيء على الانترنت.
  • من المهم أن تقدم شيء يستحق وقت المستخدم، لأن زائر الرابط المختصر شخص يرغب في الوصول إلى شيء محدد، وقد يشعر بالضجر لدخوله لصفحة أخرى بها إعلانات قبل الوصول إلى ما يريد، لذا تعامل معه باحترافية وامنحه شيء يستحق المعاناة.

اقرأ أيضاً: أقوى طرق الربح من موقع كانفا Canva المجاني

خطوات الربح من اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط ب 5 خطوات
الربح من اختصار الروابط ب 5 خطوات

والآن بعد أن تعرفنا على أهم الأساسيات في عملية اختصار الروابط، حان الوقت لنقدم لكم خطوات الربح من اختصار الروابط، حيث يمكنكم البدء بتحقيق الأرباح من خلال اتباع الخطوات الـ 5 التالية:

1-اختيار شركة اختصار روابط للعمل معها

تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية باختيار شركة جيدة للعمل معها، كما انه يمكن اختيار مجموعة من الشركات في آن معاً لتحقيق المزيد من الأرباح في وقت أقصر.

ومن أفضل الشركات التي يمكن التعامل معها:

  • io
  • GETSURL
  • io
  • st

2-قم بتحديد جمهورك المستهدف

إذا كنت حقاً تسعى لتحقيق نتائج جيدة وتحقيق الربح من خلال اختصار الروابط.. فإن تحديد الجمهور المستهدف يعتبر خطوة أساسية وحاسمة بالنسبة لك. قد يرى البعض أن هذه الخطوة هي خطوة مثالية نسبياً، ولكنها في الواقع أمر ضروري لتحقيق النجاح.

عند تحديد الجمهور المستهدف، ستتمكن من العمل وفقاً لمنهج محدد ومدروس، وستتمكن من تنظيم جهودك بشكل أفضل. ستكون قادراً على توجيه رسائلك ومحتواك بطريقة تتوافق مع اهتمامات واحتياجات الجمهور المستهدف الذي تستهدفه. هذا سيمنحك فرصة أكبر للنجاح والاستمرارية في مجال اختصار الروابط.

ومن اهم النقاط التي يجب تحديدها حول جمهورك المستهدف:

  • ما هي جنسيتهم، حيث يتوقف مستوى أرباحك على جنسية الزوار، لذا عليك أن تحسن التعامل مع هذه النقطة.
  • ما هي اهتماماتهم؟ لأن التخصص في مجال محدد سيمنحك المزيد من الخبرة في كيفية التعامل مع جمهورك.. وسوف يساعدك في عملية إيجاد الروابط المناسبة.
  • ما هي لغتهم؟ قد ترتبط اللغة مع الجنسية.. إلا ان الامر في الواقع مختلف تماماً.. لذا عليك أن تحسن اختيار اللغة التي ستخاطب بها الجمهور.

3-تحديد طريقة حصولك على زوار لروابط المختصرة

تعتبر هذه الخطوة في غاية الأهميةز. وهي خطوة أساسية في طريق الربح من اختصار الروابط.. لذا يجب عليك أن تحددها بدقة حتى تتمكن من المحافظة على التركيز وتتجنب التخبط.

ومن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على زوار:

  • امتلاك مدونة أو موقع أو منتدى
  • المشاركة في المنتديات
  • مواقع التواصل الاجتماعي

4-تحديد طريقة استلام أموالك

بعد أن قمت بتحديد الشركة أو الشركات التي ترغب في العمل معها وحددت جمهورك المستهدف بدقة.. يأتي الدور على الخطوة التالية وهي تحديد طريقة استلام أرباحك من اختصار الروابط.

وتقدم شركات اختصار الروابط العديد من الطرق المتاحة لاستلام الأموال.. ومن بين هذه الطرق الشائعة باي بال وبايونير.

5-البدء بالعمل

بعد الانتهاء من الخطوات الأربعة الأولى.. ستكون لديك جميع الإعدادات التي تحتاجها لتبدأ في تحقيق أرباح حقيقية من عمليات اختصار الروابط.. ولم يتبقَ سوى ارسال الزوار لروابطك المختصرة.

وبهذا نكون قد أتممنا لكم خطوات الربح من اختصار الروابط.. والتي يمكن من خلال اتباعها تحقيق أفضل الأرباح والتعامل مع العديد من الشركات لزيادة الأرباح.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

تعليق 1
  1. ahmed يقول

    ما هو أفضل موقع للربح من إختصار الروابط؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.