الربح من إنشاء موقع لتقييم المنتجات 2024

1 822

يعد إنشاء موقع لتقييم المنتجات أحد أفضل الطرق التي يمكن للعديد من الأشخاص من خلالها مشاركة شغفهم ومعلوماتهم عن المنتجات التي يشاركون الاهتمام بها مع أشخاص أخرين.

وتعتبر مواقع التقييمات فرصة رائعة من أجل الحصول على جمهور كبير، مما يساعد في خلق فرص ربح أكبر من الممكن أن تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً، سواء كان ذلك من خلال الإعلانات أو الأفلييت.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم شرحاً وافياً حول كيفية الربح من إنشاء موقع لتقييم المنتجات، والخطوات العملية التي يمكن اتباعها من أجل النجاح في الامر.

خطوات إنشاء موقع لتقييم المنتجات

يكمن دور موقع تقييم المنتجات حول تخصصه في مراجعة فئة محددة من المنتجات بشكل مفصل ودقيق، ويهدف إلى تزويد زواره بمعلومات شاملة حول جودة تلك المنتجات ومدى وملاءمتها لتلبية احتياجاتهم.

قد يبدو الأمر صعبًا أو ضخمًا لبعض الناس عند النظر إلى الفكرة بشكل عام، ولكن عند التفكير فيها بعناية وتقسيمها إلى مراحل مختلفة، ستجد أن تنفيذها في الوقت الحالي أصبح أكثر سهولة مما تتوقع، ويمكن تلخيصه بـ 7 خطوات أساسية كالتالي:

1-شراء الاستضافة واسم النطاق وضبط الووردبريس

على الرغم من أنه يمكنك إنشاء موقع إلكتروني برمجيًا من الصفر، أو استخدام منصات مجانية مثل بلوجر أو ووردبريس، إلا أن اختيار نظام ووردبريس وتكوينه على استضافة مدفوعة يعتبر الخيار الأسهل والأسرع والأكثر فعالية.

ووردبريس ليس سهلًا فقط في عملية الإنشاء، بل يوفر أيضًا مجموعة واسعة من الإضافات والقوالب التي تم تطويرها من قبل المطورين، والتي يمكنك الاعتماد عليها لتنسيق موقعك بشكل ممتاز، وهذه الإضافات والقوالب تسهل عليك عملية تخصيص الموقع وتوفر مجموعة واسعة من الميزات التي يمكنك استخدامها لتحسين أداء ومظهر موقعك.

وحتى تقوم ببناء موقعك من خلال ووردبرس كنظام مجاني من أجل إدارة المحتوى فأنت تحتاج في البداية للآتي:

أ) استضافة مواقع جيدة

يوجد العديد من خيارات الاستضافة الممتازة المتاحة في السوق، ومن الضروري اختيار خدمة استضافة تدعم ووردبريس وتكون مكونة مسبقًا لتشغيله.

ب) اسم نطاق جيد

اسم النطاق هو رابط موقعك الأساسي ويجب أن يكون فريدًا وغير مكرر، والعديد من شركات الاستضافة المذكورة في المقال المشار إليه تقدم اسم نطاق مجاني لمدة عام. إذا اخترت شركة استضافة لا تقدم هذه الخدمة، فإن تكلفة الحصول على اسم النطاق في المتوسط تبلغ حوالي 10 دولارات سنويًا لحجز الاسم وجعله فريدًا لموقعك.

ج) ضبط نظام ووردبريس على الاستضافة

معظم شركات الاستضافة توفر ضبطًا تلقائيًا لنظام ووردبريس، وتقدم حزمًا مخصصة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء موقعهم باستخدام ووردبريس. لذا، تكون هذه الخطوة سهلة وبسيطة بشكل عام.

2-اختيار قالب للموقع

قالب ووردبريس هو مجموعة من الملفات الجاهزة التي تحتوي على تصميم وتنسيق موقعك على منصة ووردبريس. يمكنك شراء قالب ووردبريس جاهز أو الحصول على قالب مجاني، ومن ثم تحميله وتنشيطه من خلال لوحة التحكم الخاصة بالموقع.

اختيار قالب مخصص لمواقع مراجعة المنتجات يعتبر أفضل من محاولة تعديل قالب عادي ليتناسب مع احتياجاتك في المراجعة. يمكنك الاستفادة من قوالب مخصصة لمراجعة المنتجات مثل قالب Gauge المدفوع أو قالب aReview المجاني.

باستخدام قالب مخصص لمراجعة المنتجات، ستتمكن من الاستفادة من التصميم والميزات المصممة خصيصًا لهذه الغرض. ستتمكن من عرض المنتجات وإضافة تقييمات ومراجعات لها بشكل أنيق وسهل الاستخدام، مما يساعدك في توفير تجربة مراجعة محسنة للمستخدمين.

3-اختيار الإضافات المناسبة لموقعك

تعد معظم القوالب المخصصة لمواقع تقييم المنتجات مجهزة بالفعل بإضافات ووردبريس تتناسب مع هذا المجال. ومع ذلك، هناك إضافات إضافية تقدم مزيدًا من الميزات والخصائص التي يمكن أن تفيدك، وقد تساعدك هذه الإضافات في عرض بيانات مراجعتك للمنتج بشكل أفضل، وتمكين متابعيك من التعبير عن آرائهم بشأن المنتج نفسه.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام أداة WP Review وهي إضافة تضيف وظائف إضافية لموقعك بما يتعلق بتقييم المنتجات. تتيح للمستخدمين إبداء آرائهم وتقييم المنتجات، مما يعزز التفاعل ويساعدك في جمع مزيد من الملاحظات والتعليقات حول المنتجات التي تراجعها.

اقرأ أيضاً: البيع على أمازون | 5 نصائح لتصبح بائعاً ناجحاً

4-نشر مراجعات المنتجات

المحتوى هو العنصر الأساسي والمهم في عالم المحتوى الرقمي، وهو تعبير يعكس الحقيقة والصحة، لذلك، يجب أن تدرك أهمية توفير محتوى جيد وجذاب عند إنشاء موقعك لتقييم المنتجات، ويجب عليك أن تكرس كل جهودك واستثماراتك لتوفير محتوى ممتاز.

وإليك بعض النصائح الهامة حول المحتوى الذي ستقوم بنشره:

  • تذكر دائمًا أن تقديم محتوى جيد هو الطريق الوحيد لكسب جمهور وتحقيق أرباح جيدة.
  • تعلّم من المنافسين في مجالك واستكشف نقاط قوتهم وضعفهم، ولكن لا تقم بنسخ محتواهم.
  • جمع معلومات وافية عن المنتجات التي ترغب في تقييمها وتقديم آرائك حولها، وحاول تجربتها بنفسك إذا أمكن ذلك.
  • يعتبر المحتوى المرئي مثل الصور والانفوجرافيك مهمًا جدًا في موقعك، لذا قم بإيلاء اهتمام كافٍ له.
  • قم بتحديث موقعك بشكل مستمر وحاول تحديث المحتوى القديم وفقًا لأحدث المعلومات والإصدارات الجديدة للمنتجات.

5-استهداف المتابعين المهتمين بالمنتجات التي تقوم بتقييمها

يمكن تحقيق ذلك من خلال عدد كبير من الطرق المتاحة. على سبيل المثال، يمكنك الاستفادة من قوة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي طريقة شائعة في مجال مواقع تقييم المنتجات.

يمكنك الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك بشكل مجاني، مثل نشر محتواك في المجموعات التي تضم متابعين مهتمين بمجال المنتجات التي تقوم بتقييمها. يمكنك أيضًا إنشاء صفحات خاصة بموقعك ونشر المحتوى فيها لجذب الزوار المستهدفين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من الطرق المدفوعة في التسويق لموقعك على منصات التواصل الاجتماعي. يمكنك على سبيل المثال إجراء حملة إعلانية على فيسبوك لجذب الأشخاص المهتمين بالمنتجات التي تقدم تقييمات عنها.

واحدة من الخطوات الهامة بعد جلب الزوار إلى موقعك هي الحفاظ عليهم ودراسة سلوكهم. يمكنك الاستعانة بأدوات مثل Google Analytics لفهم سلوك زوار موقعك ومعرفة معدل بقائهم في صفحاته. يمكنك اكتشاف أسباب انتقالهم من الموقع بسرعة والعمل على تحسينها.

6-اكتشاف فرص الربح الممكنة

من الرائع أن يكون لديك عائد مادي من القيام بعمل تحبه، ويمكنك بداية الحصول على الأرباح من خلال الاشتراك في برنامج Google AdSense وإضافة الشفرات الإعلانية على موقعك، ستقوم Google AdSense بعرض إعلانات متعلقة بمحتوى موقعك، وستحصل على عائد مالي عندما ينقر الزوار على هذه الإعلانات، وبذلك ستتمكن من تحقيق الربح من إنشاء موقع لتقييم المنتجات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة التي تقدمها الشركات المصنعة للمنتجات التي تقوم بتقييمها. عندما يعتمد الأشخاص على رأيك ويقومون بشراء المنتج بناءً على توصيتك، يمكنك الحصول على عمولة مقابل كل عملية شراء يتم إجراؤها عبر رابط الشراء الخاص بك. قم بإدراج رابط الشراء في نهاية مراجعتك للمنتج، وبذلك ستوفر على الزائرين عناء البحث وستحصل على عمولة عند شرائهم المنتج عبر رابطك.

7-تطوير محتوى موقع المراجعات الخاص بك

تطوير محتوى موقعك وتحسين طريقة عرض تقييماتك للمنتجات يمكن أن يساهم في جذب متابعين جدد والحفاظ على المتابعين الحاليين، ومع ذلك، يجب أن يكون التطوير مبنيًا على أسباب منطقية ولا يكون مجرد تغيير لأجل التغيير.

للحصول على اقتراحات للتطوير، يمكنك التواصل مباشرة مع متابعيك من خلال قنوات التواصل الاجتماعي التي أنشأتها، أو استخدام الإحصائيات لفهم زياراتهم وتفاعلهم مع موقعك.

على سبيل المثال، إذا لاحظت زيادة في عدد المتابعين لمنتج معين، يمكنك زيادة تقييماتك لهذا المنتج لتلبية طلب الجمهور. كما ينصح أيضًا بمتابعة سوق المنتجات التي تقيمها، حتى تكون على دراية بالمنتجات الجديدة وتتمكن من تقييمها فور صدورها.

اقرأ أيضاً: الربح من موقع انفاتو Envato Elements وجني المال بأسهل الطرق

أهم النصائح لإنشاء موقع لتقييم المنتجات

عند اتباع الخطوات السابقة ستكون على الطريق الصحيح وستتمكن من إنشاء موقع لتقييم المنتجات والربح منه، إلا انه هناك بعض الأمور والنصائح التي عليك أخذها بعين الاعتبار، وهي:

  • اختر مجال تعرفه جيداً وتحبه حتى تتمكن من التميز عن المنافسين.
  • تحديد عوامل وأدوات للتقييم بما يتناسب مع شخصيتك.
  • ابدأ بمراجعة المنتجات الأقل ثمناً والأكثر طلباً.
  • قم بعمل مقارنات بين المنتجات.
  • استخدم الصور ومقاطع الفيديو والرسومات البيانية.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات حول إنشاء موقع لتقييم المنتجات والربح منه، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الأساسية التي يمكن اتباعها لتحسين العمل وجني أرباح أفضل.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

 

تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضاً: الربح من إنشاء موقع لتقييم المنتجات 2024 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.