كيفية الربح من أمازون أربيتراج في 2023

0 178

في عالم التجارة الإلكترونية، تعتبر أمازون واحدة من أكبر وأشهر المنصات التي يستهدفها الكثيرون لتحقيق أرباح مستدامة. وفي عام 2023، يتنامى اهتمام الكثيرين نحو أمازون أربيتراج كوسيلة فعّالة لتحقيق الدخل وتوسيع الأعمال التجارية.

في هذا المقال على موقع تيش شيب سنتناول كيفية الربح من أمازون أربيتراج، ونلقي نظرة على أهم 10 فئات منتجات تحقق نجاحًا كبيرًا على المنصة. سنستكشف المصادر المثلى للحصول على منتجات بأسعار منخفضة، ونقدم لك نصائح حول كيفية البدء في هذه المغامرة التجارية.

 ما هو أمازون أربيتراج

أمازون أربيتراج يمثل ممارسة استثمارية تقوم على استغلال الفوارق في الأسعار بين سوقين أو أكثر، أو ببساطة، إعادة بيع المنتجات بربح.

مثلاً، يمكن أن يتمثل هذا في البحث عن منتج في وولمارت يُباع بسعر 5 دولارات، شراء هذا المنتج، ثم إعادة بيعه على أمازون بسعر 20 دولارًا.

بعض البائعين يتبعون هذه الطريقة أيضًا عبر الشراء عبر الإنترنت، وهذا يُعرف بالأربيتراج عبر الإنترنت. العملية تظل هي نفسها: شراء بأسعار تكلفة منخفضة، ثم بيعها بأسعار أعلى على منصة أمازون.

كما أن الأربيتراج هو قانوني. بموجب مبدأ بيع المرة الأولى، بمجرد شراء المنتج بشكل قانوني، يحق لك بعد ذلك إعادة بيعه، طالما تم بيع المنتج بحالته الأصلية. لذا، إذا قمت بشراء المنتج وبيعه كمنتج جديد، يجب أن يكون المنتج في حالة جديدة تمامًا.

إيجابيات أمازون أربيتراج

  1. تكلفة البداية منخفضة: يمكن للمشاركين في الأربيتراج إطلاق أعمالهم على أمازون بتكلفة أقل.
  2. سرعة الإطلاق: يمكن لبائعي التجزئة في الأربيتراج أن يطلقوا أعمالهم على أمازون بشكل أسرع.
  3. سهولة العثور على منتجات للبيع: يوفر الأربيتراج السهولة في العثور على منتجات لإعادة البيع على أمازون بمقارنة مع الأساليب الأخرى، حيث يتيح السوق الرقمي الواسع العديد من الخيارات.
  4. مرونة في اختيار المنتجات: يتيح للبائعين في الأربيتراج اختيار منتجات متنوعة وربحية بسهولة أكبر، بدلاً من التركيز على تطوير منتج جديد.
  5. تطوير أعمال بلا مخاطر: باستخدام الأربيتراج، يمكن للبائعين تطوير أعمالهم على أمازون بشكل آمن ومنخفض التكلفة دون الحاجة إلى التعامل مع مخاطر إطلاق منتج جديد.

سلبيات أمازون أربيتراج

  1. استهلاك للوقت: يتطلب البحث المستمر عن منتجات لإعادة البيع بشكل أسبوعي جهداً كبيرًا ويمكن أن يستنزف الوقت بشكل ملحوظ.
  2. غير ثابت دائماً: القدرة على العثور على منتجات مربحة قد لا تكون ثابتة، حيث قد تجد منتجًا رائعًا في إسبوع وتفقد القدرة على إيجاده في الأسابيع اللاحقة.
  3. حروب الأسعار: التنافس المستمر مع بائعين آخرين يمكن أن يؤدي إلى حروب في الأسعار وتقلبات في الربحية.
  4. تقلبات في الأسعار: قد يتغير سعر المنتجات التي تقوم بشرائها بين فترات مختلفة، مما يؤثر على هامش الربح.

ماذا تحتاج للبدء في أمازون أربيتراج

  1. رأس مال صغير يفضل أن يكون لديك رأس مال صغير لشراء المنتجات الأولية. يمكن أن يكون ذلك بين 500 إلى 1000 دولار حسب الحجم المستهدف.
  2. معرفة في اختيار المنتجات: فهم جيد لكيفية اختيار المنتجات المربحة والتي تحظى بطلب على أمازون.
  3. الوقت والجهد: يتطلب الأربيتراج جهدًا ووقتًا للبحث عن المنتجات وإدارة العمليات اليومية.
  4. مهارات في التفاوض: قد تحتاج إلى مهارات جيدة في التفاوض عند التفاوض مع بعض التجار والموردين.
  5. القدرة على التحمل المالي: يجب أن تكون قادرًا على تحمل المخاطر المالية المرتبطة بتخزين المنتجات وانخراطك في حروب الأسعار.
  6. فهم في الشحن والتسويق: فهم جيد لعمليات الشحن والتسويق على أمازون يمكن أن يكون ضروريًا لضمان نجاح الأربيتراج.

قد يهمك المقال التالي: الربح من أمازون 2023 تعرف 3 طرق فعالة ومجربة

كيف تبدأ في أمازون أربيتراج

قبل أن تتمكن من العثور على منتجات مربحة لإعادة البيع على أمازون، يجب عليك إنشاء حساب بائع على أمازون، تنزيل تطبيق مسح المنتجات، واختيار طريقة الوفاء بالطلب الخاصة بك.

  • أنشئ حسابك كبائع على أمازون:

إذا لم يكن لديك حساب بائع على أمازون بعد، تأكد من إكمال هذه الخطوة أولاً، حيث يستغرق تأكيد حساب البائع من قبل أمازون حوالي أسبوع.

  • اختر طريقة التعبئة:

بعد التسجيل سترغب أيضًا في اختيار إذا كنت ستقوم بتنفيذ طلباتك بنفسك باستخدام تعبئة البائع على أمازون (FBM)، أو إذا كنت ستسمح لأمازون بالتعامل مع التعبئة والشحن وخدمة العملاء باستخدام تعبئة أمازون (FBA). تلميح: يمكنك القيام بكليهما!

  • قم بتنزيل تطبيق الماسح الضوئي:

على الرغم من وجود أدوات وبرامج مختلفة لمساعدتك في البحث عن منتجات لإعادة البيع، إلا أن الشيء الوحيد الذي تحتاجه حقًا هو تطبيق بائع أمازون، والذي يمكن استخدامه مجانًا مع حسابك كبائع على أمازون.

هذا هو التطبيق الذي ستستخدمه لمسح المنتجات عندما تكون في المتاجر. يظهر لك تطبيق بائع أمازون قوائم متنوعة، وترتيب المبيعات، وما إذا كنت مسموحًا ببيع تلك المنتجات المعينة، ويسمح لك بإدخال تكلفة الشراء لتحديد الربحية (بعد كل رسوم أمازون). يمكنك حتى عرض المنتجات للبيع مباشرةً من التطبيق.

إذا لم يكن لديك هذا التطبيق على هاتفك حاليًا، انتقل إلى متجر التطبيقات وابحث عن “Amazon Seller”، وبمجرد تنزيل التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى حساب بائع أمازون وأنت جاهز!

يتيح لك تطبيق بائع أمازون:

  • مراقبة مبيعاتك
  • الرد على رسائل العملاء
  • إدارة الطلبات والمرتجعات
  • مسح رموز المنتجات
  • التحقق من ربحية المنتج
  • قائمة المنتجات على أمازون
كيفية الربح من أمازون اربيتراج في 2023
كيفية الربح من أمازون اربيتراج في 2023

مصادر الحصول على منتجات بأسعار منخفضة

للنجاح في عملية الأربيتراج والعثور على منتجات بأسعار منخفضة لإعادة البيع بربح على أمازون، يمكنك الاستفادة من مصادر متنوعة وفعّالة:

  1. Alibaba
  2. DHgate
  3. AliExpress
  4. Jumia
  5. Souq
  6. Taobao
  7. eBay

 

أكثر المنتجات الشائعة والناجحة على أمازون

يتضمن قائمة الفئات العشر الأكثر شيوعًا ونجاحًا التي يبيع فيها بائعو الأربيتراج على أمازون:

  1. الجمال والعناية الشخصية
  2. الملابس والأحذية والمجوهرات
  3. المنزل والمطبخ
  4. الفنون والحرف اليدوية والخياطة
  5. الألعاب والألعاب
  6. الإلكترونيات
  7. البقالة والطعام الفاخر
  8. الكتب
  9. الصحة والمنزل ورعاية الطفل
  10. منتجات المكتب

بمجرد اختيار المتجر والفئة، حان الوقت للبدء في البحث عن المنتجات!

 كما قد تهمك قراءة: طرق الربح من امازون للمبتدئين لتحقيق أرباح كبيرة مع Amazon

في الختام

ندرك جميعًا أن أمازون أربيتراج يمثل فرصة مثيرة ومجزية في عام 2023. تحتاج فقط إلى الإصرار والمعرفة الصحيحة لتحويل هذه الفرصة إلى نجاح ملموس.

ابدأ رحلتك في أمازون أربيتراج باختيار المنتجات والفئات المناسبة، واستفد من المصادر المختلفة للحصول على منتجات بأسعار منخفضة.

قد تكون أمازون بوابة النجاح التجاري الذهبية التي تنتظرك، ولكن النجاح يأتي مع التحديات. استثمر الوقت والجهد في تعلم أفضل الممارسات وتحسين استراتيجيتك باستمرار. بفهم عميق لاحتياجات السوق والاتجاهات الحالية، ستكون على الطريق الصحيحة نحو بناء عمل مزدهر على أمازون.

 

كما يمكنك التعرف على الكثير من شروحات مواقع الربح من الانترنت من خلال زيارة قناتنا على الواتس اب من هنا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.