الدليل الشامل حول الربح من الساوند كلاود 2024

0 748

يعتبر التعليق الصوتي اليوم من أكثر المجالات طلباً، وبشكل عام فإن الطلب على المحتوى يتزايد كل يوم، وهو ما يتيح فرصة ذهبية لجني بعض المال من موهبتك في صنع الموسيقى أو المقاطع الصوتية، وإن كنت تتساءل كيف، فالجواب هو الربح من الساوند كلاود.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم دليلاً شاملاً حول الربح من الساوند كلاود والطرق التي يمكن اتباعها لجني المال وتحقيق الربح من موهبتك.

كيفية الربح من الساوند كلاود

تصنف منصة الساوند كلاود على أنها وجهة رئيسية للموسيقيين الهواة والمستقلين منذ إنشائها في عام 2007.. حيث تتميز المنصة بتوفير خدمات الاشتراك والتنزيل مجانًا.. كما أنها كانت المنصة الأساسية التي تعرف من خلالها العديد من الفنانين الذين حققوا شهرة في وقت لاحق.

وفي أكتوبر 2018، أعلنت المنصة عن نيتها في إتاحة تحقيق أرباح من خلال إطلاق تطبيق Sound cloud Premier وفتح الفرصة للجمهور للمساهمة.. وقد تم إطلاق هذا التطبيق قبل أربع سنوات كنسخة تجريبية محدودة.. ولكن الآن يمكن للفنانين المستقلين التسجيل فيه وفقًا لبعض الشروط.

شروط إنشاء حساب على Soundcloud Premier

للبدء، يجب عليك إنشاء حساب على Soundcloud Premier لتتمكن من تسجيل المقاطع الخاصة بك وتحقيق أرباح منها.

وحتى يتم قبولك في ساوند كلاود بريميوم.. يجب أن تحقق بعض الشروط وهي:

  • يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه أصليًا تمامًا ولا يشمل أي تسجيلات أو اقتباسات أو نسخ أو ترجمات، ويحظر بشكل صارم سرقة المحتوى الأصلي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حذف محتواك فورًا، هذا ويجب الإشارة إلى أنه قد يصبح في المستقبل ممكنًا السماح ببعض الاقتباسات من المحتوى الأصلي ولكن بشكل محدود.
  • لتحقيق الربح من الساوند كلاود، يجب أن يتم تشغيل محتواك على الأقل 5000 مرة في الشهر، وتزيد الأرباح مع زيادة عدد المشاهدات.
  • يجب أن يكون عمرك على الأقل 18 عامًا للاشتراك في هذا التطبيق.
  • مثل باقي منصات استضافة المحتوى الصوتي، تمنحك Soundcloud نسبة 55% فقط من أرباح محتواك الصوتي، في حين يتم استلام النسبة المتبقية من قِبل المنصة، وتتولى المنصة جميع المسؤوليات المتعلقة بتسجيل حقوق الملكية الخاصة بالمحتوى الذي تم نشره.
  • المقاطع الصوتية التي تقوم بتحميلها على التطبيق ليست حصرية لك، حيث تمتلك المنصة حقوق النشر الكاملة لها.
  • بمجرد دفعك للمنصة لترويج المحتوى الصوتي الخاص بك، سيتمكن الأشخاص في جميع أنحاء العالم من الاستماع إليه والتفاعل معه مجانًا.

اقرأ أيضاً: طريقة الربح من فيسبوك ريلز وجني المال من المشاهدات

فئات الاشتراك في ساوند كلاود بريميير

ساوند كلاود تقدم عدة فئات ومستويات اشتراك مختلفة.. حيث يتم تقديم امتيازات محددة لكل مستوى.. وزيادة سعر الاشتراك يؤدي إلى زيادة هذه الامتيازات.. وبشكل عام تتراوح تكلفة الاشتراك الشهري في التطبيق بين 8 و16 دولار أمريكي.

وهناك ثلاث فئات للاشتراك، وهي:

1-مستوى الشريك (Partner)

هذا المستوى مجاني تمامًا، ولكن يحدد عدد ساعات المحتوى الصوتي الذي يمكنك تحميله خلال الشهر.. وهو محدود بثلاث ساعات فقط.

2-مستوى برو (Pro)

يكلف 6 دولارات شهريًا ويقدم امتيازات مثل رفع 6 ساعات من المحتوى الصوتي خلال الشهر.. وهو مضاعف لعدد الساعات المتاحة في المستوى الأول.. كما يوفر وضع Quiet Mode وإمكانية تثبيت المقاطع الصوتية المفضلة وعرضها أولاً.

3-مستوى برو غير محدود (Pro Unlimited)

يكلف هذا المستوى 15 دولارًا شهريًا ويسمح للمستخدم بتحميل عدد غير محدود من الساعات.. ومن بين الميزات البارزة لهذا المستوى هو إمكانية معرفة من يشغل أو يحمل مقاطعك الصوتية.. وتحديد البلدان والمدن التي تحظى مقاطعك بشعبية كبيرة فيها

اقرأ أيضاً: كيف تكسب فلوس من صوتك؟ أشهر طرق الربح من التعليق الصوتي لأصحاب الصوت المميز

أهم النصائح لتحقيق الربح من الساوند كلاود

الربح من الساوند كلاود قد يبدوا بسيطاً.. إلا أنك ستكون بحاجة إلى اتباع بعض النصائح لتحقيق دخل جيد بشكل مستمر من أعمالك الصوتية:

  • تأكد من تصنيف أغانيك ومقاطعك الصوتية بدقة فائقة، فقد يكون أداء الأغنية سيئًا إذا وصلت إلى الجمهور الخاطئ، لذا، الطريقة الأفضل لتجنب ذلك هي الحرص على تصنيف نوع المقطع الصوتي بدقة.
  • قبل عرض مقطعك الصوتي للعامة، جرب أن تطلب من صديق أو أكثر أن يستمع إليها بشكل منفصل ويعطيك رأيه الصادق كمستمع مجهول، بعيدًا عن أي اعتبارات. هذا الأمر ضروري لأنك ستحصل على تعليقات وردود فعل صادقة أيضًا من الآخرين حول العمل الذي تعتزم نشره.
  • انضم إلى المجموعات التي تتناسب مع اهتماماتك الموسيقية على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن لا تقتصر على نوع واحد من الموسيقى. استغل هذه الفرصة لجذب المستمعين إلى محتواك بأسلوب إبداعي وجذاب.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم اهم المعلومات حول الربح من الساوند كلاود.. والشروط المطلوبة لتبدأ بجني المال من موهبتك الصوتية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.