التسويق عبر سناب شات | 7 استراتيجيات فعالة لتحقيق أفضل النتائج

0 250

يعتبر التسويق عبر سناب شات واحدة من أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت المنصة اليوم من أهم المنصات في العالم، وتملك عدد كبير جداً من المستخدمين بمختلف الأعمار، وهو ما جعل من سناب شات بيئة مثالية للتسويق وجذب عملاء جدد، وتحقيق المزيد من الأرباح من بيع مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، وخصوصاً في حال قمت باستخدام الجمهور الخليجي.

وفي هذه المقالة من مدونة تيش شيب سنعرفكم على 7 استراتيجيات فعالة يمكن تطبيقها عند التسويق عبر سناب شات، والتي تضمن لكم تحقيق أفضل النتائج، تابعوا معنا.

مميزات التسويق عبر سناب شات

قبل أن نخوض في استراتيجيات التسويق عبر سناب شات، دعونا في البداية نعرفكم على أهم المميزات التي يمكن الحصول عليها عند التسويق عن طريق السناب، والتي توضح لماذا يجب على أصحاب الخدمات والمنتجات الترويج عن طريق هذه المنصة:

  • يضم تطبيق سناب شات على عدد كبير جداً من المستخدمين، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين على المنصة إلى ما يقارب النصف مليون مستخدم، تتركز النسبة الأكبر منهم في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وخصوصاً دول الخليج.
  • يوفر السناب شات مجموعة من الأدوات الإبداعية والتسويقية المميزة، الأمر الذي يتيح للمستخدمين طرق مميزة لعرض خدماتهم مثل القصص وغيرها والتي يمكن من خلالها التواصل مع الجمهور بشكل أفضل.
  • يعتبر سناب شات منصة مثالية للتسويق، وعلى الرغم من أن كافة مواقع التواصل الاجتماعي تقدم مزايا خاصة للمسوقين، إلى أن التسويق عبر سناب شات أكثر سهولة سواء كان من خلال المنصة أو المؤثرين المشهورين عليها.
  • تتميز منصة السناب شات بمستوى عالٍ من الخصوصية على عكس منصات السوشال ميديا الأخرى التي تعرض المسوقين للعديد من المشاكل، حيث تقوم المنصة بحذف المعلومات بشكل دوري وعدم تخزينها أو استخدامها.
  • يقدم سناب شات ميزة الإحصائيات المفصلة للمسوقين، فبعد فترة من قيامك بحملة إعلانية على المنصة، يتيح لك سناب شات إمكانية الوصول إلى الكثير من البيانات والإحصائيات التي تمكنك من متابعة نتائج حملتك ونشاط صفحتك على المنصة.

اقرأ أيضاً: لديك الف متابع تعرف على الربح من تطبيق Kwai

7 استراتيجيات فعالة في التسويق عبر السناب شات

استراتيجيات التسويق عبر سناب شات
استراتيجيات التسويق عبر سناب شات

من أهم النقاط التي يجب أخذها بالاعتبار عند التسويق عبر سناب شات هي اختيار استراتيجية تسويق محددة لتقييم النتائج، حيث تهدف بعض العلامات التجارية إلى زيادة متابعيها على المنصة، في حين تهدف علامات أخرى إلى زيادة التفاعل أو غيرها من الأهداف.

لذا يجب عليك أولاً أن تقوم بتحديد أهدافك من حملتك الإعلانية، ومن ثم اختيار استراتيجية من الاستراتيجيات الـ 7 التالية لضمان أفضل النتائج:

1-الإعلانات المدفوعة

تعتبر هذه الاستراتيجية من أكثر استراتيجيات التسويق عبر سناب شات استخداماً، وذلك لكونها من أكثر الطرق المضمونة على كافة منصات التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة لمنصة سناب شات، فإن الإعلانات المدفوعة تأتي على 6 أنواع مختلفة، يمكن الاختيار فيما بينها تبعاً لأهدافك والاستراتيجية التي تتبعها، ولكل منها سعر مختلف على حسب مدة العرض والمنطقة الجغرافية، وهي كالتالي:

  • Snap Ads
  • Story Ads
  • Collection Ads
  • Commercial Ads
  • Filters
  • Lens Ar Experiences

2-التسويق عن طريق المؤثرين

تعد هذه الاستراتيجية من أكثر الاستراتيجيات المضمونة، فعلى أي منصة من منصات السوشال ميديا، تعتبر طريقة التسويق بالمؤثرين من أسرع الطرق لكسب ثقة عدد كبير من الجمهور، حيث يثق العملاء دائماً بالمحتوى الذي يقدمه المؤثرين الذين يقومون بمتابعتهم أكثر من ثقتهم بمحتوى العلامات التجارية.

ويمكن استخدام هذه الاستراتيجية بالعديد من الطرق أكثرها شيوعاً هو الدفع مقابل إنشاء نوع مخصص من المحتوى يشرح فيه الشخص المؤثر مميزات المنتج أو الخدمة التي تقدمها، ويقوم بعرض تجربته الشخصية له.

كما يمكن الاتفاق على تعاون طويل الأمد مع المؤثرين عبر تقديم عروض وخصومات حصرية من خلالهم.. إلا أن الخطوة الأهم تكمن في اختيار مؤثر يملك جمهور متفاعل ويتناسب مع أهدافك.

3-مشاركة محتوى المستخدمين

هذه الاستراتيجية من أكثر الاستراتيجيات التي ستميزك عن منافسيك.. ففي حال كنت تريد تحقيق أفضل النتائج في أقصر وقت فإن هذه الاستراتيجية هي الحل الأمثل لك.

وتتلخص هذه الاستراتيجية في جعل المتابعين يقومون بمشاركة قصصهم ومحتواهم عنك وعن الخدمات والمنتجات التي تقدمها.. مما سيساعدك في تحسين نسبة التفاعل لديك، وكسب عدد كبير من العملاء.

4-الفيديوهات التوضيحية

الاستراتيجية الرابعة من استراتيجيات التسويق عبر سناب شات تتمثل في توضيح التفاصيل الخاصة والمميزة في المنتجات والخدمات التي تقدمها للعملاء.. وهي موجهة بشكل خاص لأصحاب المتاجر الالكترونية والعلامات التجارية.

مثلاً في حال كنت تبيع نوع محدد من الملابس.. يمكن أن تقوم بعمل فيديوهات توضح للمستخدمين طريقة ارتدائه مع الملابس الأخرى ليظهر بالشكل الأمثل.. فهذا سيجعل متابعيك أكثر تفاعلاً، وسيعمل على جذب المزيد والمزيد من المتابعين المهتمين بما تقدمه.

كما يجدر بالذكر بأن النقطة الأهم في هذه الاستراتيجية هو إنتاج فيديوهات مميزة وجذابة تقدم الفائدة للجمهور.

5-محتوى ما خلف الكواليس

هذه الاستراتيجية تعتبر أكثر ملائمة لصناع المحتوى وأصحاب المتاجر الالكترونية.. حيث أوضحت التجارب بأنه كلما شاركت قصتك مع المتابعين أصبحوا أكثر تفاعل مع محتواك وثقة فيما تقدمه لهم.

فعندما يرى المتابعين قصتك والمشاكل التي تواجهها.. سيتعرفون عليك بشكل أفضل، ويثقون فيك شيئاً فشيئاً.

وكل ما يجب عليك القيام به في هذه الاستراتيجية هو اختيار الزاوية الصحيحة لعرضها على جمهورك.. لضمان أفضل النتائج مثل عملية صناعة محتواك وخططك المستقبلية.

6-المحتوى الحصري

من منا لم يسمع عن عبارة المحتوى هو الملك.. لذا فإن سبيلك الوحيد للنجاح في التسويق عبر سناب شات هو المحتوى فقط ولا شيء سواه.

ولعل الدليل الأبرز على هذا الأمر هو مشاهير سناب شات.. الذين لا يستخدمون أي طريقة تسويقية أخرى عدا المحتوى الخاص بهم.. سواء كان محتوى تعليمي أو توعوي أو كوميدي، فهذه هي كلمة السر الخاصة بهم.

لذا مهما كان هدفك أو المجال الذي تريد الترويج له، تأكد من أن تستغل المحتوى لأقصى درجة تخدم أهدافك.

7-المسابقات

الاستراتيجية السابعة والأخيرة هي المسابقات.. فهي واحدة من أفضل الطرق لتنشيط الحسابات وزيادة معدل نموها والتفاعل عليها، وتحقيق أفضل النتائج بأقصر وقت.

ففي حال كنت تستطيع إطلاق مسابقات بشكل دوري.. لا تتردد بذلك، وخصوصاً في حال كنت تستهدف السوق الخليجي.. ولكن احرص على إطلاقها في مناسبات مهمة للعملاء الذين تستهدفهم، لتضمن أفضل النتائج.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل 7 استراتيجيات تسويقية للتسويق عبر سناب شات.. والتي من شأنها أن تضمن لكم تحقيق أفضل النتائج والأرباح خلال فترة زمنية قصيرة.. في حال أحسنتم اختيار استراتيجية تتناسب مع أهدافكم والخدمات التي تقدمونها.

كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.