أفضل 5 طرق لتحقيق الربح من التليجرام بنتائج مضمونة 100%

0 699

الربح من التليجرام هو أحد أقل الطرق المستخدمة لتحقيق الربح من الانترنت، فالنسبة الأكبر من مستخدمي هذا التطبيق يستخدمونه من أجل التواصل فقط.

وعلى الرغم من أن تطبيق تليجرام يعتبر من بين أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، إلا أنه يوجد العديد من الاستخدامات لهذا التطبيق في مجال الربح من الانترنت، على العكس من ظن بعض الناس بأن الربح من التليجرام يقتصر فقط على التسويق الالكتروني.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم أفضل 5 طرق تتيح لكم إمكانية الربح من تطبيق التليجرام، وجني المال بنتائج مضمونة 100%، تابعوا معنا.

أفضل 5 طرق لتحقيق الربح من التليجرام

عندما نناقش فكرة الربح من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فالفكرة الأولى التي تتبادر إلى بال الكثيرين هي التكلفة، وهذا الأمر صحيح في بعض الحالات، ولكنه ليس الحال عندما يتعلق الأمر بالتليجرام.

إذا أردت الربح من التليجرام، فإن الشيء الوحيد الذي تحتاج إليه هو امتلاك قناة نشطة تحتوي على عدد كبير من الأعضاء المتفاعلين، وعندها يمكنك الاستفادة من هذه القناة من خلال عدة طرق من أفضلها:

1-بيع المنتجات على التليجرام

الطريقة الأسهل والأكثر وضوحًا للربح من خلال التليجرام هي الاعتماد على المنصة لبيع المنتجات والخدمات، حيث يمكن اعتبار التليجرام مثل أي منصة تواصل اجتماعي تتيح الوصول إلى جمهور واسع وتسهل التواصل معه.

وبما أن القدرة على الوصول إلى الجمهور بسهولة هي عنصر أساسي في عمليات التسويق التي تساعد في تحقيق المبيعات، يتم عادة الربح من بيع المنتجات على التليجرام من خلال أحد الطرق التالية:

  • الربح من بيع المنتجات التي تمتلكها بالفعل.
  • الربح من بيع المنتجات باستخدام نظام الدروب شيبنج أو بعد شراء المنتج بعد استلام قيمته من العملاء.
  • الربح من بيع المنتجات التي تقوم بصنعها بنفسك، مثل الإكسسوارات والمشغولات اليدوية.

2-الربح من الإعلان عن قنوات التليجرام الأخرى

نشر الإعلانات والمنشورات المدفوعة في قناة أو مجموعة تليجرام الخاصة بك يعد أحد أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من هذه المنصة، فإذا كنت تمتلك عددًا كبيرًا من الأعضاء على قناتك، يمكنك بسهولة استغلال هذا العدد لعرض أي منشورات ترويجية لقنوات تليجرام أخرى.

يحتوي الإعلان أو المنشور الترويجي على معلومات حول القناة المروجة، ويمكن أن تكتب المحتوى بنفسك أو يقوم صاحب القناة المروجة بكتابته وفقًا للاتفاق المتبادل، حيث يجب أن يتضمن الإعلان روابط القناة المروجة لتسهيل وصول أعضائك إليها، وتعتمد أسعار الإعلانات في قنوات تليجرام على عدة عوامل، منها:

  • مدة ظهور الإعلان لدى الأعضاء.
  • عدد أعضاء القناة.

تعتمد أسعار الإعلانات بشكل أساسي على مدة ظهورها، وتتنوع هذه المدة بين ساعة وحتى 48 ساعة، وكلما انخفضت مدة الإعلان، زادت تكلفته.

عادةً، تُعتبر مدة 24 ساعة هي المدة المفضلة لأصحاب قنوات تليجرام الذين يرغبون في الإعلان عن قنواتهم، ويفضَّل تحديد سعر جاذب لهذه المدة.

باستخدام هذه الطريقة، يمكنك تحقيق مبالغ ضخمة شهريًّا بسهولة، ولكن يشترط أن تحتوي قناتك على محتوى جيد.

اقرأ أيضاً: التسويق عبر سناب شات | 7 استراتيجيات فعالة لتحقيق أفضل النتائج

3-الربح من بيع المحتوى الحصري

يمكنك تحقيق أرباح من خلال استغلال بعض متابعي قناتك على تليجرام عن طريق بيع محتوى حصري مخصص لهم فقط.

على سبيل المثال، إذا كان لديك قناة عامة تحتوي على عدد كبير من المتابعين، يمكنك جذب بعضهم إلى قناة أخرى تقدم محتوى مميز، ويتم الوصول إلى القناة الخاصة بالمحتوى المميز عن طريق رابط خاص يتم دفع رسوم الاشتراك للحصول عليه بشكل منتظم.

بهذه الطريقة، يمكنك تحقيق دخل شهري من متابعي قناتك الخاصة على تليجرام والاستفادة منهم كمصدر دخل ثابت.

وإليك بعض الأمثلة التي قد تكون ملهمة لكم لاتباع هذه الطريقة لتحقيق الربح من التليجرام:

  • قناة عامة مهتمة بالمال والاقتصاد، وقناة خاصة بالاشتراك المدفوع لتقديم الاستشارات المالية والنصائح.
  • قناة عامة لشرح لغات البرمجة، وقناة خاصة بالاشتراك المدفوع لشرح ومتابعة فردية مع الأعضاء.
  • قناة عامة لنشر محتوى تعليمي، وقناة خاصة لنشر محتوى تعليمي حصري.

كما يوجد العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لإنشاء برامج آلية (بوتات) تساعدك في عملية الاشتراك في قنوات تليجرام الخاصة، مثل:

  • Recurly
  • Publitas
  • RevenueCat

ومن خلال هذه البرامج يمكنك تحصيل رسوم الاشتراك باستخدام وسائل الدفع المختلفة، وتساعدك أيضًا في التعامل مع المهام الروتينية الأخرى مثل نشر المحتوى المميز وتنبيه الأعضاء.

اقرأ أيضاً: الربح من تيك توك بـ 5 طرق سهلة وسريعة

4-الربح من بيع قناتك على التليجرام

صحيح، إذا كان لديك عدد كافٍ من الأعضاء في قناتك على تليجرام.. يمكنك بيعها لشخص آخر وتحديد سعر يناسب الجهود والوقت الذي قمت به لبناء تلك القناة.. وبذلك يمكنك كسب المال عن طريق بيعها.

ويجب أن تعلم أن عملية بيع قناتك الحالية ليست الخيار الوحيد في هذا المجال.. بل يمكنك إنشاء قنوات أخرى وتطويرها وبيعها أيضًا.

لا يوجد سعر موحد لبيع قناة على تليجرام، ولا يوجد حد أقصى أو أدنى للربح المحتمل من بيع قناتك.. فالقنوات التي تقدم استشارات مالية عادة ما تكون أكثر تكلفةً من القنوات التي تقدم محتوى ترفيهي.. وعدد المشتركين في القناة يلعب أيضًا دورًا أساسيًا في تحديد سعر القناة.

علاوة على ذلك.. تعتمد قيمة القناة التي ترغب في بيعها على تفاعل المشتركين. فعلى سبيل المثال.. تباع القنوات التي تحظى بتفاعل كبير من المشتركين بسعر أعلى من تلك التي تحتوي على عدد كبير من المشتركين غير المتفاعلين.

اقرأ أيضاً: 7 طرق فعالة تساعدك في الربح من انستقرام

5-التسويق للمنتجات على قناتك والربح منها بنظام العمولة

بشكل عام، يعتبر التسويق بالعمولة جذابًا بشكل كبير مقارنة بالبيع المباشر للمنتجات أو الإعلان للآخرين.. نظرًا لسهولة تنفيذه بشكل نسبي.. حيث تقوم بتسويق منتج لم تتحمل تكلفته، مما يجعله خيارًا مغريًا.

بالإضافة إلى المزايا السابقة المتعلقة بتليجرام.. يمكنك تحقيق أرباح من قناتك حتى لو كان عدد المشتركين فيها متواضعًا.

يمكنك استغلال المشتركين في قناتك على تليجرام من خلال عرض روابط شراء المنتجات وكسب عمولة منها.. وهذا هو النمط الشائع في تسويق العمولة.. ويوجد أسلوبين للحصول على روابط التسويق بالعمولة:

  1. الحصول على الروابط مباشرة من الشركة المالكة للمنتجات.
  2. الحصول على الروابط من شبكة تسويق بالعمولة متخصصة في هذا المجال.

يمكنك الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة المتوفرة للمنتجات أو الخدمات التي ترغب في الترويج لها.. ومن ثم الحصول على روابط خاصة تتبع عمليات الشراء التي تتم عن طريقها وتحسب العمولات المستحقة لك.

وفي الختام.. يجدر القول بأن الربح من التليجرام هو اليوم من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها لتحقيق الربح من الانترنت.. نظراً للميزات التي يقدمها وسهولة الاستخدام.. فضلاً عن وجود قاعدة كبيرة من الجمهور على التطبيق.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.