أفضل طرق التسويق على اكس لبيع المنتجات وجني مئات الدولارات

1 10

أظهرت العديد من الدراسات أن مستخدمي اكس “تويتر سابقاً” متميزون عن جماهير الشبكات الاجتماعية الأخرى، فهم يتواجدون بشكل مستمر على مدار اليوم وطوال الأسبوع، حيث يتابعون بشغف آخر التطورات والأخبار، بالإضافة إلى ذلك، يشاركون بنشاط كبير وينشرون تغريداتهم على نطاق واسع، وهو ما يجعل من التسويق على اكس فرصة ذهبية.

وبسبب هذه النشاط الكبير وسرعة تحديث صفحة الأخبار على اكس، يواجه المسوقين على اكس تحديًا حقيقيًا، حيث يحتاجون لضمان ظهور مشاركاتهم على صفحات العملاء، وفي نفس الوقت يحتاجون إلى تحقيق تأثير إيجابي وجذب انتباه المتابعين في ظل هذه البيئة الديناميكية والسريعة التغير.

ولهذا السبب، ستتضمن هذه المقالة أفضل طرق التسويق على اكس، والتي يمكن من خلالها تجسين الظهور وزيادة المبيعات وجني المزيد من الأرباح.

أفضل طرق وأساليب التسويق على اكس

تعتبر منصة اكس واحدة من أفضل المنصات التي يمكن استغلالها للتسويق للمنتجات والخدمات التي تقدمها، فهي تتيح فرصة ذهبية للحصول على عدد كبير من العملاء، إلا أن هذا الامر يتطلب اتباع وتطبيق مجموعة من أساليب التسويق على اكس للحصول على نتائج مميزة، ومن أبرز هذه الأساليب:

1-إستخدم خيارات البحث المتقدم لاكتشاف الفرص المناسبة

أولاً وقبل كل شيء، ستكون هناك حاجة لك في الوصول إلى العملاء المستهدفين من خلال رسائلك التسويقية، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال استخدام خيارات البحث المتقدمة المتاحة على اكس.

بعد التفكير الجيد، يمكنك إدخال مجموعة من الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، والتي يستخدمها الأشخاص عادة للبحث عنك، في أداة البحث search.twitter.com. ستتمكن من الوصول إلى فئة الجمهور المستهدفة الخاصة بك من خلال هذا البحث.

على سبيل المثال، يمكنك إدخال عبارة “أنا أبحث عن أواني طهي صحية”. ستظهر لك مئات التغريدات والأحداث والأخبار المرتبطة بهذا الموضوع.

من خلال هذا البحث، يمكنك بسهولة التعرف على الأشخاص الذين ينشرون هذه المشاركات ويهتمون بهذا المنتج. يمكنك التواصل معهم وبناء علاقات جيدة معهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد منطقة البحث واستهداف التغريدات من مناطق جغرافية محددة واستبعاد الآخرين. يمكنك تركيز انتباهك على الدوائر المحيطة بك والمناطق القريبة منك، مما يساعدك على الوصول إلى العملاء المحليين.

2-التغريد بانتظام

تغريد بانتظام وبتوقيتات مختلفة يساهم في زيادة نشاطك وتواجدك الفعّال على صفحات متابعيك في اكس، حيث يستخدمون المنصة في أوقات متنوعة وينتشرون عبر دول مختلفة. ولذا، من الضروري جدولة تلك التغريدات وتوزيعها على فترات زمنية مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد التغريد المنتظم والمستمر على تعزيز ترتيبك في نتائج محركات البحث، بشرط استخدام الكلمات الرئيسية والعبارات المهمة ذات الصلة.

لتحقيق هذا الترتيب المتقدم، من المهم أن يكون اسم حسابك الرسمي على اكس متطابقًا مع اسم شركتك أو مشروعك الخاص. وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيمكنك ذكر اسم الشركة في الملف الشخصي لحسابك الرسمي وتوضيح نشاطك بشكل واضح وبسيط، لتسهيل فهرسة المحتوى الخاص بك والتعرف عليك بسهولة. لا تنس أن تتضمن رابطًا لموقع الويب أو الصفحة المعنية في وصفك.

كما ينصح باستخدام تنبيهات من جوجل لمراقبة حسابك بانتظام ومتابعة تعليقات الزوار، حتى تتمكن من الاستجابة بسرعة لتعليقاتهم أو شكاواهم. ستكون أكثر وعيًا بظهور منافسين جدد في المجال وسيساعدك ذلك على اتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل معهم.

اقرأ أيضاً: 7 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام مجانا مضمونة وسريعة

3-التواصل مع الخبراء في مجالك

قم بالبحث عن المحررين والكتّاب النشطين والمشاهير والمدوّنين المعروفين على اكس، بالإضافة إلى روّاد الأعمال والمستثمرين. قم بالمشاركة والمناقشة معهم، وقم بإعادة تغريد محتواهم وتقديم عملك لهم.

من خلال ذلك، ستحصل على الفرصة لإعادة تغريد محتواك عن طريقهم، مما يعد نوعًا من الدعم المعنوي لعلامتك التجارية. ومن خلالهم، قد تحصل على تغطية إعلامية ممتازة وتصل إلى قاعدة واسعة جدًا من العملاء والمستخدمين.

لا تنسى أن أي تعليق أو تغريدة إيجابية يتم نشرها من قبل هؤلاء الأشخاص، تعزّز مستوى الخدمة التي تقدمها أو جودة المنتج الذي تقدمه. وهذا بدوره يشجع متابعيهم على تجربة المنتج والبحث عنه، حيث يتمتعون بمستوى عالٍ من الثقة والمصداقية لدى جمهورهم الواسع.

4-كن دائما على هاتفك المحمول

تلعب الرسائل النصية دورًا كبيرًا في عملية التسويق، حيث تصل بسهولة إلى العملاء المحتملين. وباستخدام منصات مثل اكس يمكنك أيضًا تحويل تغريداتك إلى رسائل نصية وإرسالها مباشرة إلى متابعيك على هواتفهم المحمولة، مما يوفر لك الوقت والجهد.

يشترك المتابعون في هذه الميزة من أجهزتهم المحمولة، وبالتالي يتلقون التغريدات تلقائيًا على نفس الجهاز في أي وقت وفي أي مكان.

إذا كنت تنوي استخدام هذه الطريقة، فأوصي بإنشاء حساب منفصل على اكس وأن تكون حذرًا بعدم إرسال عدد كبير من التغريدات في نفس الوقت. يُنصح بأن تقوم بالتغريد بشكل معتدل خلال الأسبوع، حتى لا يشعر متابعوك بالإرهاق أو الملل من تكرار الرسائل والترويج المستمر.

5-أضف تعديلات على عناوين URL في كل تغريدة

عند نشر روابط تتعلق بمواضيعك ومقالاتك على مدونتك أو حسابك الشخصي على اكس، من المهم إعادة تغريدها ونشرها بين 10 إلى 20 مرة، باستخدام عناوين مختلفة في كل مرة. حتى لو كانت هناك اختلافات بسيطة في كلمة أو كلمتين، هذا سيساهم في زيادة عدد الزوار على موقعك. إعادة التغريد عدة مرات يمنحك فرصة أكبر للتعرض لمتابعيك على مدار اليوم، بفرض وجودهم ووجود روابطك في منظرهم.

أما بالنسبة للاختلاف في العناوين المستخدمة لنفس الرابط، فإن ذلك يساعد في جذب عملاء جدد. فكما ذكرنا سابقًا، الفئة المستهدفة لديك لها سمات واهتمامات مختلفة. وبالتالي، الكلمة التي تلفت انتباه أحدهم قد تختلف عن الكلمة أو التعبير الذي يجذب انتباه الآخر.

6-التركيز على إعادة التغريد

هذه الميزة مشابهة للإعلان المجاني، من خلال تغريدات مميزة تحفز الجمهور على إعادة نشر تغريداتك.

ولتتطبق هذه الطريقة إليك بعض النصائح:

  • قم بنشر أخبار مضحكة، منشورات فكاهية وخفيفة، ومعلومات غريبة. لا تقتصر تغريداتك على مجال عملك أو مشروعك فقط، بل حاول تنويع محتواك لتجذب اهتمام المتابعين.
  • أدمج روابط في تغريداتك بشكل منتظم، ولا تقتصر على روابط موقعك أو مدونتك فقط. شارك أي محتوى يفيد القارئ ويساعده، وحاول أن تكون مفيدًا للآخرين حتى يشعروا بأن هناك فائدة متبادلة بينكما.
  • قدم طلبًا مهذبًا لمتابعيك لإعادة نشر مشاركاتك. ستحصل على استجابة رائعة منهم إذا كنت مهذبًا ومحترمًا في طرح الطلب.
  • قدم عروضًا حصرية، خصومات أو هدايا لأولئك الذين يقومون بإعادة نشر تغريداتك. على سبيل المثال، يمكنك تقديم قسيمة هدية لأول 50 شخصًا يعيدون نشر تغريدتك.

في الختام، يجب أن ندرك أن التسويق على اكس، ليس أمرًا سهلاً كما يعتقد البعض. فهو يتطلب ذكاءً ومهارة في استخدام الحروف المحدودة المتاحة، وتحويلها إلى رسالة إعلانية وتسويقية فعالة. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب التكامل بين اكس كأداة تسويقية ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى لتحقيق نجاح كامل.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قناة تيك شيب على الواتساب من هنا.

 

تعليق 1
  1. pilllow يقول

    I simply could not go away your web site prior to suggesting that I really enjoyed the standard info a person supply on your guests Is going to be back incessantly to investigate crosscheck new posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.